ما هو البيتكوين وكيفية ربحها ؟

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها ؟

المهتمون بعالم العملات الرقمية المشفرة وبالأخص الأشخاص الذين يبحثوا عن ما هو البيتكوين وكيفية ربحها، وذلك بكون أحد العملات الرقمية المشفرة المعروفة والتي يفضلها الكثير.

عملة البيتكوين من ضمن العملات الرقمية المعروفة بشكل كبير وواسع والتي يتم الربح من خلالها بالكثير من الطرق والتي تتراوح بين عمليات البيع والشراء والتداول.

معنا

ما هو البيتكوين ؟

من خلال موقع فوركس صح سيتم التعرف على ما هو البيتكوين وكيفية ربحها، فتعد عملة البيتكوين من أشهر العملات الرقمية المشفرة لذا في الكثير من الأحيان يتجه المقبلين على التعامل مع العملات المشفرة بتلك العملة كونها عملة موثوقة عن باقي العملات المشفرة.

عملة البيتكوين هي تعد من أهم العملات الرقمية الإلكترونية وفي بعض الأحيان تعد الأفضل على الإطلاق، فهي بداية سوق العملات الرقمية الإلكترونية والسبب في تأسيسه، لذا عملة البيتكوين تجذب الكثير إليها وبشكل خاص بعد الارتفاعات الهائلة التي تشهدها.

عملة البيتكوين عملة إلكترونية افتراضية لا يتواجد لديها أي وجود على أرض الواقع، وذلك بسبب كونها عملة غير ملموسة مثل باقي العملات الرقمية الورقية، فهي عملة يتم تداولها بواسطة الإنترنت.

تم صناعة عملة البيتكوين من قبل شخص يعرف باسم “ساتوشي ناكاموتو” وقد تمكن من شهرة عملة البيتكوين وذلك بفضل جذبها إلى عدد هائل من المستثمرين من كافة أنحاء العالم، فالعملة قابلة للتداول بفضل قابلية متداوليها فقد تمتعت بالإقبال الكثير عليها مما تم اعتمادها في الكثير من الدول الأوروبية.

إقرأ أيضًا: كم سعر سهم ارامكو عند التداول

ما هو تاريخ عملة البيتكوين ؟

أول لإطلاق لعملة البيتكون كان في عام 2009م، فكانت حينها الأولى من نوع جديد من الأصول التي تسمى “Cryptocurrency” وهو يعتبر شكل لا مركزي من النقد الرقمي، كما أنه يلغى الحاجة إلى الوسطاء التقليدين مثل الحكومات والبنوك لتمكن من إتمام أي إجراءات مالية.

يتم تشغيل العملة بواسطة شبكة من الأفراد والتي من ضمنهم: المحررين المتطوعين، وعملية التشفير المستند إلى برامج، بالإضافة إلى علم تمرير المعلومات السرية التي لا يتمكن من قراءتها إلا من خلال المرسل والمتلقي، فكل هذا ينتج عنه عملة مدعومة برمز بدلاً من عنصر ذات قيمة مادية مثل الفضة والذهب.

أين يتم تخزين عملة البيتكوين ؟

ما هو البيتكوين وكيفية ربحها سؤال متداول بين المهتمين بالعملات الرقمية المشفرة، فتم التعرف على عملة البيتكوين كونها عملة لا مركزية وليست لها أي وجود على أرض الواقع لذا أي يمكن تخزين تلك العملة بناءً على عدم وجودها بشكل حقيقي؟ وهل يمكن الربح من عملة البيتكوين.

نعم يمكن الربح من عملة البيتكوين بالكثير من الطرق والتي من ضمنها القيام بتخزين عملة البيتكوين لحين ارتفاع السعر الخاص بها ومن ثم بيعها والربح من فرق السعر، أما بالنسبة إلى عملية تخزين عملة البيتكوين فيمكن بواسطة المحفظة الإلكترونية مما يمكن تخزينها على سبيل المثال في تلك المحفظات:

Hot Wallet: محفظة إلكترونية تعمل على تخزين العملة الرقمية وذلك من خلال استضافة بورصة أو مزود يوثق به، كما أنه يمكن الوصول إليها من خلال المتصفح الخاص بالكمبيوتر، أو بواسطة التطبيق على سطح المكتب، ويمكن أيضًا من خلال الهاتف الذكي.

Cold Wallet: محفظة إلكترونية عبارة عن جهاز محمول مشفر يتشابه بشكل كبير مع الفلاشة، يسمح هذا التطبيق بتنزيل وتحميل العملات الإلكترونية والتي من بينهم عملة البيتكوين، أما بالنسبة لما يميز تلك المحفظة عن غيرها فهو أنها تكون غير متصلة بالإنترنت، ولكن عند القيام باستخدامها سيتم الاحتياج إليه وإلى المحفظة الإلكترونية الأساسية.

إقرأ أيضًا: مؤشر داو جونز الصناعي

ما هي مميزات شراء عملة البيتكوين ؟

تتميز عملة البيتكوين بمعاملاتها الآمنة ذات الرسوم الأقل، فمن خلال التعامل بعملة البيتكوين يسمح نقلها في أي وقت وفي أي مكان وذلك برسوم قليلة جدًا، بالإضافة إلى أنه أثناء عملية تداول العملة لن يحتاج المستخدم بمشاركة معلوماته الشخصية مثل الاسم ورقم بطاقة الائتمان مما تتميز بالخصوصية.

الخصوصية في العملة مضمونة، ولكن يجب العلم أنه في حين الرغبة بشراء عملات البيتكوين في البورصة سيتم الاحتياج إلى ربط الحساب بحساب مصرفي.

على الرغم من القابلية الكبيرة التي تشاهدها عملة البيتكوين إلى أنها ما زالت تعمل على التطور والنمو بشكل دائم وذلك لتمتع بثقة الجميع حول استخدامها، مما يتراهن بعض الخبراء والمستثمرين من عملة البيتكوين سيتم استخدامها على نطاق أوسع في المستقبل وستصبح أكثر قابلية.

كما تتميز عملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى عن كونها تبعد عن مشاكل البنوك الحكومية والإجراءات الحكومية، وذلك كون عملة البيتكوين لا تخضع إلى الهيئات الحكومية والسلطات الحاكمة، مما يضمن لها الأريحية وسهولة التعامل بها وسرعة تداولها.

إقرأ أيضًا: شراء بيتكوين في السعودية

كيف يمكن شراء عملة البيتكوين ؟

للقيام بالربح من خلال شراء عملة البيتكوين يحتاج المستخدم أولاً للحصول على العمولة وذلك بعدد طرق والتي من بينهم التالي:

  • القيام بعملية تبادل العملات المشفرة، وذلك من خلال تبديل عملة مشفرة أخرى بعملة البيتكوين والعكس في حالة امتلاكها.
  •  بواسطة تعدين البيتكوين ولكن هذا الأمر يحتاج إلى خبرة وجهاز كمبيوتر خاص لتمكن من تلك الخدمة.
  • بواسطة صراف آلي خاص بعملات البيتكوين والتي يتواجد في الدول الأوروبية فقط.
  • كما يمكن شراء عملة البيتكوين من مالكي العملة وذلك بواسطة عدة أدوات.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف يمكن شراء بيتكوين في السعودية ؟
التالي
ما هو السوق الامريكي داو جونز ؟

اترك تعليقاً