ما هو البيتكوين في مصر ؟

ما هو البيتكوين في مصر

بعد انتشار عملة البيتكوين في الكثير من الدول العربية اتجه المستثمرين المصريين للتعرف على ما هو البيتكوين في مصر، وذلك بهدف التعرف على كل ما يخص عملة البيتكوين والتعرف على إمكانية الاستثمار به.

عملة البيتكوين هي تعد من أشهر العملات الرقمية الإلكترونية المشفرة المعروفة عالميًا، فهي تعد من أهم العملات ومن أفضلهم على الإطلاق فتم البدء في عالم العملات الإلكترونية بفضلها، تشجع الكثير للتعرف على عملة البيتكوين بفضل الارتفاعات الهائلة التي تشاهدها.

ما هو البيتكوين في مصر ؟معنا

البيتكوين بشكل عام هو عملة إلكترونية افتراضية ليس لها أي وجود على أرض الواقع فهي على عكس العملات الورقية المعروفة، فعملة البيتكوين عملة غير ملموسة يتم استخدامها وتداولها بواسطة الإنترنت فقط فهي عملة رقمية.

من خلال موقع فوركس صح سيتم التعرف على كل ما يخص البيتكوين بالإضافة إلى التعرف على ما هو البيتكوين في مصر والكثير من المعلومات الهامة الأخرى.

عملة البيتكوين تم صنعها أو إنشاءها من قبل شخص يلقب باسم “ساتوشي ناكاموتو” حصلت العملة على الشهرة الواسعة في فترة صغيرة وذلك من خلال تمكن العملة من جذب عدد كبير من المستثمرين وذلك بالمستوى العالمي في مختلف أنحاء العالم، مما ساهم هذا الأمر في قابلية العملة وتداولها.

تمكنت العملة من إمكانية اعتمادها بالكثير من الدول الأوربية، فأصبحت مجموعة من الدول تعتمد على عملة البيتكوين في عمليات البيع وشراء المنتجات وذلك من خلال الدفع بواسطتها داخل المحلات وشراء المنتجات مقابلها.

أما بالنسبة إلى إمكانية الحصول على العملة فذلك يتم من خلال عدة عمليات تشفير إلكترونية تمكن المستخدم من الحصول عليها، ولكن قد يستغرق الأمر بعض من الوقت، لذا يفضل الكثير القيام بشرائها إلكترونيا لعدم استغراق وقت في عملية الشراء والبيع والتبادل إلكترونيًا.

إقرأ أيضًا: بيتكوين حلال ام حرام

ما هو تاريخ عملة البيتكوين ؟معنا

يفضل الكثير من المستثمرين التعرف على تاريخ عملة البيتكوين وذلك بهدف التعرف أكثر على العملة وعلى ما يخصها، فتم إطلاق عملة البيتكوين لأول مرة عام 2009 وفي ذلك الوقت كانت الأولى من نوع جديد من الأصول يسمى “Cryptocurrency” وهو شكل لامركزي من النقد الرقمي يلغى الحاجة إلى الوسطاء التقليديين مثل الحكومات والبنوك وغيرها.

العملة يتم تشغيلها من قبل شبكة من الأفراد مثل المحررين المتطوعين، وذلك من خلال التشفير المستند إلى البرامج وتمرير المعلومات السرية التي لا يمكن قراءتها إلا من قبل المتلقي والمرسل، مما تؤدى تلك العملية إلى إنشاء عملة مدعومة برمز بدلاً من قيمة مادية ملموسة.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

ما هي إيجابيات وسلبيات شراء عملة البيتكوين ؟

إيجابيات شراء البيتكوين

تتميز عملة البيتكوين ببعتها عن مشاكل البنوك الحكومية، وذلك بفضل عدم خضوع العملة إلى سيطرة البنوك الحكومية أو السلطات الحاكمة، مما يسهل هذا الأمر في سرعة تداول العملة والأريحية والسهولة في التعامل بها، ولكن في حالة شراء البيتكوين في بورصة باستخدام الدولار الأمريكي فيحتاج الأمر إلى ربط الحساب المصرفي.

بالرغم من أن عملة البيتكوين ما زالت في طور النمو إلا أنها حصلت على قابلية كبيرة من المستثمرين التي شاهدها سوق العملات الرقمية الإلكترونية، فهناك الكثير من الأشخاص الذين يراهنون على تلك العملة وعلى استخدامها بنطاق أوسع في المستقبل ونمو قيمتها بشكل أكبر.

من أهم إيجابيات عملة البيتكوين أنه يمكن نقلها في أي وقت وفي أي مكان من خلال دفع رسوم بسيطة جدًا على عكس العملات الأخرى، بالإضافة إلى عدم وضع شرط استخدام المعلومات ورقم بطاقة الائتمان أثناء عملية التداول مما يجعلها هذا الأمر محل للخصوصية ويحمي من سرقة معلومات المستهلك.

سلبيات شراء البيتكوين

بسبب أن عملية الشراء والبيع وكل ما يخص عملة البيتكوين يكون من خلال الإنترنت، فالخوف الأكبر حينها يكون من القرصنة فالتعرض إلى القرصنة أمر وارد في عالم الإنترنت، وبالرغم من أن المستثمرين يؤكدون أنهم مؤمنون مائة بالمائة من خلال التقنيات اللازمة إلى أن الهاكرز يمكن تخطيهم تلك التقنيات.

من ضمن عيوب عملة البيتكوين أنها غير محمية من قبل “SIPC” أي من قبل شركة حماية الأوراق المالية في الولايات المتحدة التي تعمل على تأمين سرقة الأموال أو فشل الوساطة.

من المعروف أن العملات الرقمية تشهد تقلبات كثيرة في السعر مما لا يضمن المستثمر الربح، فقد يتعرض الكثير للربح أو الخسارة وذلك مع تقلبات السوق المستمرة.

إقرأ أيضًا: هل البيتكوين قانوني في مصر

ما هو موقف عملة البيتكوين في مصر ؟معنا

ما هو البيتكوين في مصر أو ما يخص البيتكوين والقوانين السارية عليه في مصر وهل البيتكوين مرخص أو معترف بيه قانونيًا في مصر والكثير من الأسئلة التي يطرحها المستثمر المصري، ولكن يجب العلم في كافة الأحوال أنه قام خبراء الاقتصاد والبنك المركزي المصري من تحذير التعامل مع العملات الرقمية المشفرة بشكل عام.

فتم التحذير وبشدة على عدم التعامل مع عملة البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة الأخرى، وذلك سواء بهدف البيع أو الشراء أو الاستثمار أو الترويج للعملة أو أي من الأنشطة الأخرى التابعة للعملات الرقمية فحذر من التعامل بها داخل السوق المصري، وذلك يرجع إلى سبب مخاطر العملة المرتفعة.

فتشاهد العملات الرقمية المشفرة تقلبات وتذبذبات مستمرة في قيمة سعرها، مما يؤثر هذا الأمر على المستثمرين ويدل على أن عملية الاستثمار بها تحمل الكثير من المخاوف والمخاطر واحتمالية الخسارة المفاجئة، وذلك لعدم إصدارها من أي سلطة مركزية رسمية.

إقرأ أيضًا: كيفية شراء العملات الرقمية عبر النت

ما هي الدول التي أقرت عملة البيتكوين كعملة رسمية ؟

يتواجد مجموعة من الدول التي أقرت عملة البيتكوين كعملة رسمية ولكن جمهورية مصر العربية ليست من بين تلك الدول.

فقامت تسع دول بفتح ذراعيها لعملة البيتكوين وجعلها عملة رسمية وهما: “سويسرا، الولايات المتحدة، استراليا، مالطا، سنغافورة، سلوفينينا، استونيا، المانيا، اليابان”.

بالإضافة إلى وجود مجموعة شركات تعمل على تقبل عملة البيتكوين كعملة قابلة للدفع بها من خلال عمليات الشراء ومن تلك الشركات: “Microsoft- Virgin- Word Press subway”.معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
هل بيتكوين حلال ام حرام ؟
التالي
شرح كيفية التسجيل في منصة binance

اترك تعليقاً