ما هو الإيثيريوم ؟

ما هو الإيثيريوم ؟

على الرغم أن الإيثيريوم من العملات القديمة إلا أنه يوجد الكثير لا يعرفون ما هو الإيثيريوم ؟، أو قد يختلط الأمر على البعض نظرًا لتنوع العملات المشفرة الموجودة على ساحة سوق العملات.

يُعد الإيثيريوم من المنصات مفتوحة المصدر التي يتم تمويلها من المؤسسات الكبرى، وقد تتشابه هذه العملة مع عملة البيتكوين، ولكن يتميز الإيثيريوم بعدة خصائص أخرى تفرقه عن البيتكوين.

متى بدأ الإيثريوم ؟ تواصل معنا

يعود تاريخ الإثيريوم إلى عام 2013 حينما قام فيتالك بوتيرين بإنشاء نظام يحمل نفس الإسم وعملة رقمية مشفرة تُسمى الإيثر Ether، والجدير بالذكر أن منصة الإيثيريوم بدأت العمل عام 2015.

ذلك بالإضافة إلى أن هذا النظام يُعد من الأنظمة المعترف بها في جهات عالمية متعددة مثل إنتل وشركة مايكروسوفت وبنك JPmorgan، إلى جانب ما يزيد عن 86 من المؤسسات المالية الكبرى حول العالم.

ما هو الإيثريوم ؟

يذكر موقع فوركس صح أن الإثيريوم هو نظام لامركزي وبمثابة أحد الاستثمارات التكنولوجية البارزة حاليًا، نظرًا لما يقوم به هذا النظام في زيادة سرعة اللامركزية في الاقتصاد حول العالم وبالتالي زيادة التأثير على الصناعات المتنوعة.

كما يمكن توضيح ما هو الإيثيريوم ؟ بأنه أشبه بأجهزة الحواسيب الضخمة التي تحمل أنظمة رقابة قوية للغاية والتي ترتبط مع بعضها عن طريق نظام ذكي يتكون من عدة تطبيقات تقوم بتنفيذ مجموعة من الأوامر.

يُعرف هذا النظام الذكي بأنه مجموعة من بروتوكولات المعلومات التي تحاكي العقود التقليدية ولكنها تحتاج إلى شروط معينة حتى يتم تنفيذها دون الحاجة إلى التحكم فيها من قبل جهات أو سلطات محددة، وذلك من خلال خوارزميات معقدة تحت درجة عالية من الأمان.

إقرأ أيضًا: عملة تشين لينك Chainlink

ما هي مميزات تداول الاثريوم؟

بعد أن أثار السؤال عن ما هو الإيثيريوم ؟ والتعرف عليه، اتجه المهتمين بتداول العملات الرقمية إلى البحث عن المميزات التي تجعلهم يختارون هذه العملة للإستثمار، حيث تتضح أهميتها في أنه يُمكن للمستثمر الربح منها في عملية تُسمى البيع القصير.

تتم هذه العملية من خلال قيام المستثمر بتداول العملة أثناء انخفاض السوق، ثم يقوم بشرائها مرة أخرى للربح منها، حيث تعتمد هذه الطريقة على التنبؤ بانخفاض مؤشر الأسعار وبالتالي شرائها من جديد بسعر أقل مما هي عليه وبالتالي تحقيق الربح منها.

من مميزات هذه العملة هو ارتفاع الرافعة المالية الخاصة بها والتي تتمثل في المبالغ المقترضة من شركات الوساطة المالية التي يتعامل معها المستثمر وبناءً على ذلك يتم تضخيم الربح الناتج من التداول ومع ذلك قد يحدث تضخم للخسائر بالمثل.

تتميز أيضًا بالتداول الآلي الذي يتمثل في برنامج يقوم بتنفيذ الأوامر تلقائيًا، ومن ثم يقدمها إلى سوق صرف العملات بسرعة كبيرة، إلى جانب أنها اسمح بتوفير التداول الاجتماعي أو نسخ الصفقات لمن لديهم الخبرة الكافية من المستثمرين.

إقرأ أيضًا: كيف يمكن شراء الدوج كوين ؟

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هي عوامل التحكم في سعر الاثريوم؟ تواصل معنا

لوحظ ارتفاع سعر عملة الإيثيريوم في الفترة الأخيرة إلى مستوى مرتفع للغاية مما يزيد من الاتجاه إليه والرغبة في تداوله، أما عن عوامل التحكم في سعر الإيثيريوم فهي تعتمد على العديد من الأحداث ومنها الانخفاض المفاجئ الذي شهدته هذه العملة عام 2017.

إلى جانب ذلك توجد بعض الأحداث التي شهدها العالم مؤخرًا مثل انتشار فيروس كوفيد- 19، وقد أشارت بعض الدراسات بناء على خبراء شركة Next Advisor أن عملة الإيثيريوم لازالت تحتل المركز الثاني بعد منافسها البيتكوين.

ولكن حتى الآن فإن سعر Ethereum يُعد من الأمور المثيرة للجدل نظرًا لأنه سوف يتم إلغاء الرسوم الأساسية، بالإضافة إلى التغيير الذي سوف يحدث في التحديث الجديد في طريقة عمل رسوم المعاملات وهو ما يشير إلى تحسن التوقعات حول هذه العملة وسعرها.

من المتوقع أن يصل سعرها إلى 3,516 دولارًا كحد أدنى مع نهاية عام 2021، كما ارتفع سعر الإيثريوم إلى أعلى مستوياته حيث بلغ 4,362.35 دولار في 12 مايو 2021.

ولكن شهدت عملة الاثيريوم تراجع شديد نتيجة الاتجاه الهبوطي بوجه عام للعملات الرقمية، حيث انخفض السعر من 4,179.76 دولار في 11 مايو إلى 2,099.58 دولار في 23 مايو.

إقرأ أيضًا: كيف يمكن شراء عملة كاردانو ADA فورياً

ما هو الفرق بين الإثيريوم والبيتكوين؟

اختلط الأمر عند الكثير من مبتدئي التداول عن الفرق بين البيتكوين و الاثريوم، ومن هنا وجب توضيح الفرق بين العملتين، حيث أن الإيثريوم أو عملة الإيثر تندرج تحت قائمة أفضل عشر عملات رقمية في سوق التداول.

ويُعرف الإيثريوم بأنه نظام من أنظمة العقود الذكية، ويكمن الاختلاف بين العملتين في أن الهدف من عملة الاثيريوم هو توفير خدمات إلى مستخدمي المنصة وهي تتمثل في محفظة الاثريوم، بينما الهدف من عملة البيتكوين هو أن تستبدل العملات التقليدية.

فرق آخر بين الايثيريوم والبيتكوين هو أن الأولى يتم إنتاجها بعدد غير محدد نظرًا لأنه لا يتأثر باستخدام الأشخاص، وعلى العكس فإن عملة البيتكوين تتأثر بمن يقومون بصناعتها.

كذلك فإن تداول عملة الإثيريوم يتم بطريقة أسرع من البيتكوين، حيث أن عملة البيتكوين تحتاج إلى وقت كبير قد يصل إلى عشر دقائق بينما يحتاج الإثيريوم إلى 15 ثانية فقط في عملية تداوله.

إضافة إلى ما سبق فإن ملكية عملة الإثيريوم تعود إلى تمويل خاص من جهات جماعية وهو ما يفسر خدمة العملة إلى مموليها، بينما تعود ملكية البيتكوين إلى أفراد قائمون على تصنيعها.

وعلى الرغم من الفروق بين عملات البيتكوين والايثيريوم إلا أنه من المتوقع أن تصل هذه العملات إلى السيطرة على المجال المالي والاقتصادي، وذلك نظرًا إلى أنها تتمتع بالحرية الكاملة وعدم وجود من يتحكم بها، كما أنها لا تحتاج إلى وسيط لإتمام العمليات الخاصة بها. تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف يمكن شراء عملة كاردانو ADA فورياً ؟
التالي
كيف يمكن شراء الدوج كوين ؟

اترك تعليقاً