ما معنى ستوب اوت في صفقات التداول

ما معنى ستوب اوت في صفقات التداول

في عالم التداول، تتقلّب الأسواق بسرعة البرق، يعد مفهوم “ستوب أوت” بمثابة شبكة أمان للمُتداولين. إنّها لحظة حاسمة، تُشبه الصافرة التي تُنذر بنهاية اللعبة، لكن في هذهِ الحالة، هي لحماية المتداول من الخسائر الفادحة.

ستوب أوت هو المستوى الذي يتم فيهِ إغلاق صفقاتك تلقائيًا عندما يصل رأس المال في حسابك إلى نسبة معينة من الهامش المطلوب، وهو ما يعرف بـنسبة الهامش. هذا الإجراء يعلّم المُتداول بأن الأموال المُتاحة لا تكفي لدعم الصفقات المفتوحة. وبالتالي، يجب اتخاذ إجراء لتجنّب الوقوع في فخ الديون. إنها آلية دفاعية، تبقي السفينة تبحر في بحر الأسواق المالية دون أن تغرق في عاصفة الخسائر.

تعريف ستوب أوت

ستوب أوت في عالم التداول هو مثل الحارس الأمين الذي يقف على أبواب الخسارة، يحمي المتداول من الانزلاق السعري إلى الهاوية المالية. تعريفهُ بسيط ولكن أهميتهُ كبيرة؛ إنهُ النقطة التي يجبر فيها الوسيط على إغلاق واحدة أو أكثر من صفقات المتداول تلقائيًا لأن رصيد الحساب قد انخفض إلى مستوى لا يكفي لتغطية الهامش المطلوب.

بمعنى آخر، ستوب أوت هو إجراء وقائي يفعّل عندما يصل الحساب إلى نقطة اللاعودة، حيث يتم تصفية الصفقات لمنع المزيد من الخسائر. إنهُ يضمن أن خسائر المتداول لن تتجاوز الأموال المودعة، وبذلك يحافظ على استدامة التداول ويمنع تراكم الديون. فهو يعمل كمنظم للمخاطر، يضبط إيقاع المعركة المالية بحكمة ويحمي المتداول من الغرق في بحر الأسواق المتلاطم.

الغرض من ستوب أوت

الغرض من ستوب أوت في التداول هو كالمرساة لسفينة تبحر في بحر متلاطم؛ فهو يحمي المتداول من الغرق في ديون الخسائر المتزايدة. عندما تتقلب الأسواق بشكلٍ مُفاجئ وتتجه نحو الهبوط، قد لا يكون المتداول قادرًا على التصرّف بسرعة كافية لإيقاف الخسائر. هُنا يأتي دور ستوب أوت، حيث يتم تفعيلهُ تلقائيًا لإغلاق الصفقات المفتوحة عندما ينخفض رصيد الحساب إلى مستوى معين، مما يمنع المزيد من الخسارة ويحافظ على الأموال المتبقية في الحساب.

بِعبارة أخرى، ستوب أوت يعمل كآلية حماية تضمن ألا تتجاوز خسائر المُتداول الأموال التي قام بإيداعها، وبالتالي يحميه من المخاطرة بأموال لا يملكها. ويوفّر شبكة أمان تسمح للمتداولين بالحفاظ على استراتيجياتهم دون القلق من تقلبات السوق الحادة التي قد تؤدي إلى خسائر لا يمكن السيطرة عليها.

كيف يعمل الستوب أوت

يعمل ستوب أوت كنظام إنذار مُبكّر يحمي المتداول من الخسائر الكبيرة. دعنا نتخيل أنك قائد سفينة تجارية في بحر التداول الواسع، وستوب أوت هو نظام الإنذار الذي يحذّرك من اقتراب عاصفة قد تغرق سفينتك.

عندما تبدأ بالتداول، تقوم بإيداع مبلغ معين من المال كـهامش. هذا الهامش يَستخدم كضمان للصفقات التي تقوم بها. إذا بدأت الصفقات بالخسارة وانخفض رصيد حسابك إلى مستوى معين، يتم تفعيل ستوب أوت. هذا المستوى يحدّد عادةً بنسبة مئوية من الهامش المطلوب، ويختلف من وسيط لآخر.

عندما يتم تفعيل ستوب أوت، يقوم الوسيط تلقائيًا بإغلاق الصفقات المفتوحة، بدءًا من الأكثر خسارة، حتى يعود رصيد الحساب إلى مستوى آمن. هذا يضمن أنّ خسائرك لن تتجاوز الأموال التي قمت بإيداعها، ويحميك من مخاطرة أكبر قد تؤدي إلى ديون.

بهذهِ الطريقة، ستوب أوت يعمل كآلية تحكّم تلقائية تحافظ على سلامة رأس مالك وتمنع الخسائر من التفاقم بشكلٍ لا يمكن السيطرة عليه.

مَفهوم الرافعة المالية المتعلق بستوب أوت

الرافعة المالية هي أداة ذات حدين في عالم التداول، تمكّن المتداول من زيادة القدرة الشرائية وتعظيم الأرباح المُحتملة، لكنها في الوقت نفسهُ تزيد من مخاطر الخسائر. الرافعة المالية تعمل على مبدأ استخدام مبلغ صغير من رأس المال (الهامش) للتحكم في مركز تداول أكبر بكثير من قيمة الهامش نفسهُ.

عند استخدام الرافعة المالية، يصبح ستوب أوت أكثر أهمية، لأنهُ يحمي المتداول من الخسائر الكبيرة التي قد تتجاوز بكثير الهامش المُودع. فإذا تحرّك السوق عكس صفقة المتداول، فإنّ الخسائر تتراكم بسرعة بسبب حجم المركز الكبير الذي تم التحكم بهِ بواسطة الرافعة المالية. وعندما تصل الخسائر إلى نقطة معينة، يتم تفعيل ستوب أوت لإغلاق الصفقات تلقائيًا، مما يحد من الخسائر ويحافظ على الأموال المتبقية في الحساب.

بهذا المعنى، يمكن اعتبار ستوب أوت كنظام أمان يعمل جنبًا إلى جنب مع الرافعة المالية، لضمان أنّ المُتداول لا يخسر أكثر مما يمكنهُ تحمّلهُ، ويحافظ على استمرارية التداول دون التعرض لمخاطر مفرطة.

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

الحسابات الهامّة لأمر ستوب أوت

في الواقع، إنّ الحسابات الهامّة لأمر ستوب أوت في التداول تَشمل:

  • نسبة الهامش: تحديد نسبة الهامش المُستخدمة مقابل الهامش المُتاح.
  • مستوى الستوب أوت: حساب النقطة التي يصل عندها رصيد الحساب إلى الحد الذي يتطلب إغلاق الصفقات.
  • حجم الصفقة: تأثير حجم الصفقة على الهامش المطلوب وكيف يؤثر ذلك على ستوب أوت.
  • الرافعة المالية: فهم كيف تؤثر الرافعة المالية على الهامش ومتطلبات ستوب أوت.

يجب على المُتداولين فهم هذهِ الحسابات جيدًا لإدارة المخاطر بشكلٍ فعّال وتجنّب الوصول إلى نقطة الستوب أوت.

الفرق بين ستوب أوت ووقف الخسارة والهامش

الفرق بين ستوب أوت ووقف الخسارة والهامش يَكمن في دور كل منها في إدارة المخاطر والتحكم في الصفقات في عالم التداول:

  • الهامش (Margin): هو المبلغ الذي يودعهُ المتداول لدى الوسيط كضمان لفتح مركز تداول. يُستخدم الهامش للسماح للمتداولين باستخدام الرافعة المالية، مما يزيد من قدرتهم على التداول بمبالغ أكبر من رأس المال المودع.
  • وقف الخسارة (Stop Loss): هو أمر يضعهُ المتداول لإغلاق صفقة تداول تلقائيًا عند نقطة خسارة محددة مسبقًا. يُستخدم للحد من الخسائر وحماية رأس المال من التقلبات السلبية للسوق.
  • ستوب أوت (Stop Out): هو المستوى الذي يقوم فيهِ الوسيط تلقائيًا بإغلاق واحد أو أكثر من مراكز التداول المفتوحة عندما ينخفض رصيد الحساب إلى مستوى معين، وذلك لمنع الخسائر من تجاوز الهامش المودع.

بينما وقف الخسارة؛ هو أداة تحكّم يديرها المُتداول لحماية صفقة معينة، يعتبر ستوب أوت آلية حماية تلقائية تفعلها الشركة الوسيطة لحماية الحساب بأكملهُ. والهامش هو الأساس الذي يُبنى عليه استخدام هذهِ الأدوات للتحكم في الصفقات وإدارة المخاطر.

ستوب أوت مقابل أمر وقف الخسارة

ستوب أوت وأمر وقف الخسارة هما مصطلحان يُستخدمان في التداول للمُساعدة في إدارة المخاطر، لكنهما يختلفان في طريقة العمل والغرض:

  • أمر وقف الخسارة (Stop Loss Order): هو أمر يضعهُ المُتداول ليتم تنفيذه تلقائيًا عندما يصل سعر الأصل إلى نقطة معينة يحددها المتداول مسبقًا. الهدف منهُ هو الحد من الخسائر عندما يتحرك السوق ضد مركز المتداول. يمكن للمتداول تحديد هذا الأمر عند فتح الصفقة أو بعد فتحها، وهو يعطي المتداول السيطرة على نقطة الخروج من الصفقة.
  • ستوب أوت (Stop Out Level): هو إجراء تلقائي يتخذهُ الوسيط عندما ينخفض رصيد الحساب إلى مستوى معين، والذي يعرف بنسبة الهامش. عندما يصل الحساب إلى نسبة الهامش هذهِ، يبدأ الوسيط بإغلاق الصفقات المفتوحة تلقائيًا لمنع الخسائر من تجاوز الأموال المودعة. ستوب أوت هو آلية حماية للحساب بأكملهُ ولا يتطلب تدخل المتداول.

باختصار، أمر وقف الخسارة يُتيح للمتداول التحكم في نقطة الخروج من صفقة محددة، بينما ستوب أوت هو إجراء وقائي يتخذهُ الوسيط لحماية الحساب من الخسائر الكبيرة. كلاهما أدوات مهمّة لإدارة المخاطر، لكنهما يعملان بطرق مختلفة ولأغراض مختلفة.

ستوب أوت مقابل الهامش المطلوب

ستوب أوت والهامش المطلوب هما مفهومان مترابطان في التداول، لكن لكل منهما دور مختلف:

  • الهامش المطلوب (Required Margin): هو المبلغ الذي يحتاجهُ المتداول لفتح مركز تداول باستخدام الرافعة المالية. يعبّر عنهُ عادةً كنسبة مئوية من القيمة الكاملة للمركز. يستخدم هذا المبلغ كضمان للوسيط ضد الخسائر التي قد يتكبدها المتداول.
  • ستوب أوت (Stop Out): هو الإجراء الذي يتخذهُ الوسيط عندما ينخفض رصيد الحساب إلى مستوى لا يكفي لدعم الهامش المطلوب للمراكز المفتوحة. عند هذهِ النقطة، يبدأ الوسيط بإغلاق الصفقات المفتوحة تلقائيًا لمنع الخسائر من تجاوز الأموال المودعة.

بشكلٍ أساسي، الهامش المطلوب هو ما يحتاجهُ المُتداول للبقاء في اللعبة، بينما ستوب أوت هو النقطة التي يجبر فيها على الخروج من اللعبة إذا تدهورت الأمور. يعتبر الهامش المطلوب كخط الدفاع الأول، وستوب أوت كخط الدفاع الأخير لحماية المتداول من الخسائر الكبيرة.

أمثلة عملية على ستوب أوت

لنقدم أمثلة عملية على ستوب أوت في التداول، سنستخدم سيناريوهات وهمية لتوضيح كيف يمكن أن يعمل هذا الأمر:

  1. المثال الأول:
    • لنفترض أن لديك حساب تداول برصيد $1000.
    • تستخدم رافعة مالية بنسبة 1:100، مما يعني أنك تستطيع التداول بمبلغ $100,000.
    • يحدد الوسيط نسبة ستوب أوت عند 50%.
    • تفتح صفقة ويبدأ السوق بالتحرك ضدك، وينخفض رصيدك إلى $500، وهو 50% من الهامش المطلوب.
    • في هذهِ الحالة، سيتم تفعيل ستوب أوت ويغلق الوسيط صفقاتك تلقائيًا لمنع المزيد من الخسائر.
  2. المثال الثاني:
    • تمتلك في حسابك $2000 وتقرر فتح صفقة كبيرة تتطلب هامشًا بقيمة $1500.
    • يتحرك السوق بشكلٍ سلبي ويبدأ رصيدك في الانخفاض.
    • يصل رصيدك إلى $750، وهو نصف الهامش المطلوب للصفقة.
    • يقوم الوسيط بتفعيل ستوب أوت ويغلق الصفقة لحماية حسابك من الدخول في السالب.
  3. المثال الثالث:
    • تبدأ برصيد $5000 وتفتح عدة صفقات صغيرة.
    • تتعرّض لسلسلة من الخسائر المتتالية ويبدأ رصيدك في الانخفاض.
    • عندما يصل رصيدك إلى $2500، وهو الحد الأدنى لنسبة الهامش المطلوبة التي حددها الوسيط، يتم تنفيذ ستوب أوت.
    • يغلق الوسيط الصفقات بدءًا من الأكثر خسارة حتى يعود رصيد الحساب إلى مستوى آمن.

تأثير الأخبار المالية على ستوب أوت

تلعب الأخبار المالية دورًا حاسمًا في تحديد مسار الأسواق ويمكن أن تؤثّر بشكلٍ مباشر على قرارات ستوب أوت. عندما تصدر أخبار اقتصادية هامة، مثل تقارير النمو الاقتصادي أو التضخم، يمكن أن تتسبب في تحركات سريعة وحادة في الأسعار. هذهِ التحركات يمكن أن تؤدي إلى تغيرات كبيرة في رصيد الحسابات، مما قد يؤدي إلى تفعيل ستوب أوت إذا كانت الصفقات مفتوحة في الاتجاه المعاكس للحركة السعرية.

على سبيل المثال، إذا كانت هُناك أخبار إيجابية غير متوقعة تؤدي إلى ارتفاع قيمة الأصول، فإن المتداولين الذين لديهم مراكز بيع قد يجدون أنفسهم في موقف حرج حيث ينخفض رصيدهم بسرعة، مما قد يؤدي إلى ستوب أوت. من ناحية أخرى، إذا كانت الأخبار سلبية وتؤدي إلى انخفاض الأسعار، فإن المتداولين الذين لديهم مراكز شراء قد يواجهون نفس الموقف.

لذلك، من المهم للمتداولين متابعة الأخبار المالية وتقييم كيف يمكن أن تؤثر على مراكزهم واتخاذ الإجراءات اللازمة لإدارة المخاطر، مثل تعديل أوامر وقف الخسارة أو تقليل حجم الصفقات، لتجنب الوصول إلى نقطة ستوب أوت. فالأخبار المالية تعمل كمحركات رئيسية للمشاعر في السوق ويمكن أن تغير بسرعة الظروف التي يتداول فيها المستثمرون.

كيفية تجنّب الوقوع في ستوب أوت

لتجنّب الوقوع في ستوب أوت أثناء التداول، يُمكن اتباع عدّة استراتيجيات:

  • إدارة المخاطر: تحديد نسبة مئوية من رأس المال لكل صفقة والالتزام بها لتجنّب المخاطرة بمبلغ كبير من الحساب في صفقة واحدة.
  • استخدام أوامر وقف الخسارة: تحديد أوامر وقف الخسارة لكل صفقة للحد من الخسائر قبل الوصول إلى نقطة الستوب أوت.
  • مراقبة الهامش: الحفاظ على مستوى الهامش فوق الحد الأدنى المطلوب لتجنّب تفعيل الستوب أوت.
  • تقليل الرافعة المالية: استخدام رافعة مالية أقل لتقليل تأثير التحركات السلبية للسوق على الحساب.
  • متابعة الأخبار المالية: البقاء على اطلاع بالأحداث الاقتصادية التي قد تؤثر على الأسواق وتحركات الأسعار.
  • التخطيط الاستراتيجي: وضع خطة تداول واضحة والتمسك بها، مع تحديد الأهداف ونقاط الخروج.

باتباع هذهِ النصائح، يمكن للمتداولين تقليل احتمالية الوقوع في ستوب أوت والحفاظ على استدامة حساباتهم التداولية.

استراتيجيات تداول ضد ستوب أوت

لتطوير استراتيجيات تداول فعّالة ضد ستوب أوت، يجب على المتداولين اتباع مجموعة من الأساليب التي تُساعد في الحفاظ على الهامش وتجنّب الإغلاق القسري للمراكز. إليك بعض الاستراتيجيات:

  • التحليل الدقيق للسوق: قبل الدخول في صفقات، يجب على المتداولين إجراء تحليل شامل للسوق لتحديد الاتجاهات والمستويات الرئيسية.
  • إدارة رأس المال: تحديد نسبة مئوية من رأس المال لكل صفقة والالتزام بها، وتجنّب المخاطرة بمبلغ كبير من الحساب في صفقة واحدة.
  • استخدام أوامر وقف الخسارة: تحديد أوامر وقف الخسارة لكل صفقة للحد من الخسائر وتجنّب الوصول إلى نقطة الستوب أوت.
  • التداول برافعة مالية منخفضة: استخدام رافعة مالية أقل لتقليل تأثير التحركات السلبية للسوق على الحساب.
  • تحديد الأهداف والخروج: وضع خطة تداول واضحة مع تحديد الأهداف ونقاط الخروج المناسبة.
  • مراقبة الأخبار والأحداث الاقتصادية: البقاء على اطلاع بالأحداث الاقتصادية التي قد تؤثر على الأسواق وتحركات الأسعار.

باتباع هذهِ الاستراتيجيات، يمكن للمتداولين تقليل احتمالية الوقوع في ستوب أوت والحفاظ على استدامة حساباتهم التداولية.

زيادة الهامش لتجنّب ستوب أوت

لزيادة الهامش وتجنب ستوب أوت في التداول، يمكنك اتباع هذهِ الخطوات:

  1. إيداع المزيد من الأموال: يُمكنك زيادة رصيد حسابك عن طريق إيداع المزيد من الأموال، مما يزيد من الهامش المتاح لك.
  2. تقليل حجم الصفقات: بتقليل حجم الصفقات، تقل النسبة المئوية للهامش المستخدم، مما يزيد من الهامش المتاح.
  3. تقليل الرافعة المالية: استخدام رافعة مالية أقل يعني أنك تحتاج إلى هامش أكبر لكل صفقة، مما يقلل من احتمالية الوصول إلى نقطة الستوب أوت.
  4. إغلاق الصفقات الخاسرة: إذا كان لديك صفقات خاسرة، قد يكون من الحكمة إغلاق بعضها لتحرير جزء من الهامش.
  5. التحوط: في بعض الأحيان، يُمكن استخدام استراتيجيات التحوط لتقليل التعرض للمخاطر وبالتالي الحفاظ على الهامش.
  6. مراقبة الحساب: احرص دائمًا على مراقبة مستويات الهامش والتأكّد من أنها فوق الحد الأدنى المطلوب لتجنّب تفعيل الستوب أوت.

تذكر أن التداول بالهامش يزيد من الأرباح المُحتملة ولكنه يزيد أيضًا من المخاطر. لذا، يجب أن تكون استراتيجيات إدارة المخاطر جزءًا أساسيًا من خطة التداول الخاصة بك.

الأدوات المُفيدة لتجنّب ستوب أوت

لتجنب الوقوع في ستوب أوت، هناك عدة أدوات وممارسات يمكن للمتداولين استخدامها لإدارة المخاطر بشكل فعّال:

  • أوامر وقف الخسارة (Stop Loss Orders): تساعدك على تحديد الحد الأقصى للخسارة التي يمكنك تحملها لكل صفقة.
  • أدوات تحليل السوق: استخدام البرمجيات والمنصات التي توفر تحليلات فنية وأساسية للسوق يمكن أن تساعد في اتخاذ قرارات مدروسة.
  • التنبيهات والإشعارات: ضبط التنبيهات لإعلامك بالتغيرات الهامة في السوق أو عندما يقترب حسابك من مستوى الهامش الحرج.
  • أدوات إدارة المخاطر: بعض المنصات توفّر أدوات لحساب الهامش والرافعة المالية وتأثيرها على مراكزك التداولية.
  • التدريب والتعليم: الاستثمار في التعلم والتدريب على استراتيجيات التداول وإدارة المخاطر يمكن أن يكون مفيدًا جدًا.
  • التحوط (Hedging): استراتيجية يمكن أن تُساعد في تقليل المخاطر عن طريق فتح صفقات في اتجاهات معاكسة لتعويض الخسائر.

باستخدام هذهِ الأدوات والممارسات، يمكن للمتداولين تحسين إدارة المخاطر وتقليل احتمالية الوقوع في ستوب أوت.

مراقبة تحرّكات الأسعار بفعالية

لمراقبة تحركات الأسعار بفعالية وتجنّب الوقوع في ستوب أوت، يُمكنك استخدام مجموعة من الأدوات والاستراتيجيات:

  • أدوات معلومات الأسعار: استخدام أدوات توفّر تحليلات للأسعار في السوق وتساعد على فهم اتجاهات السوق وتقلبات الطلب.
  • أدوات مراقبة الأسعار: هذهِ الأدوات توفر بيانات وتحليلات في الوقت الفعلي، مما يسمح لك باتخاذ قرارات تسعير مستنيرة بسرعة.
  • إدارة المخاطر: تطوير استراتيجية إدارة المخاطر لتقلبات الأسعار واستخدام أوامر إيقاف الخسارة للحد من الخسائر.
  • التنبيهات والإشعارات: ضبط التنبيهات لإعلامك بالتغيرات الهامّة في السوق أو عندما يقترب حسابك من مستوى الهامش الحرج.
  • التحليل الفني والأساسي: استخدام التحليل الفني لتحديد الاتجاهات والمُستويات الرئيسية، والتحليل الأساسي لفهم الأخبار والأحداث الاقتصادية التي قد تؤثر على الأسعار.
  • التعليم المستمر: البقاء على اطلاع بأحدث الممارسات والتقنيات في مجال التداول وإدارة المخاطر.

باستخدام هذه الأدوات والممارسات، يمكنك تحسين قدرتك على مراقبة تحركات الأسعار واتخاذ الإجراءات اللازمة لتجنب الوقوع في ستوب أوت.

إعادة النظر في ستوب أوت

النقاط الرئيسية في ستوب أوت

ستوب آوت، هذا المصطلح الذي يتردّد صداه في أروقة الأسواق المالية، يمثل نقطة النهاية الحاسمة لمسار الصفقات في عالم التداول. إليك النقاط الرئيسية التي تشكّل جوهر هذا المفهوم:

  • آلية الحماية: يَعمل كخط دفاع أخير لحماية المُتداول من الخسائر الفادحة، مثل السد الذي يحمي القرى من الفيضانات.
  • التفعيل التلقائي: يفعل عندما يصل رصيد الحساب إلى نسبة معينة من الهامش المستخدم، كإنذار ينطلق لإيقاف الآلات في مصنع عند الخطر.
  • إغلاق الصفقات: يتم إغلاق الصفقات المفتوحة تلقائيًا، بدءًا من الأكثر خسارة، للحفاظ على الهامش المتبقي، كما يغلق الطبيب الجروح لمنع النزيف.
  • الرافعة المالية: يرتبط ارتباطًا وثيقًا بالرافعة المالية، فكلما زادت الرافعة، ازدادت احتمالية الوصول إلى نقطة الستوب آوت، كما تزيد سرعة القيادة من خطر الحوادث.
  • إدارة المخاطر: يعتبر مؤشرًا على أهمية إدارة المخاطر بحكمة، كالقبطان الذي يحسب عمق المياه قبل الإبحار.
  • التحليل والتخطيط: يذكّر المتداولين بضرورة التحليل الدقيق والتخطيط الاستراتيجي لكل صفقة، كالمهندس الذي يخطط لبناء جسر قوي.
  • التعليم المستمر: يسلط الضوء على أهمية التعليم المستمر والتحديث المعرفي للمتداولين، كالعالم الذي يبحث دائمًا عن المعرفة.
  • التكيف مع السوق: يعلم المتداولين بأهمية التكيف مع تقلبات السوق والتغيرات السريعة، كالنبات الذي يتكيف مع تغيرات الطقس.

دور ستوب أوت في استراتيجية التداول الناجحة

ستوب أوت يلعب دورًا حيويًا في استراتيجية التداول الناجحة، وهو يُشبه الحارس الذي يقف على بوابة الأمان المالي. إليك كيف يسهم في تحقيق النجاح في التداول:

  • الحماية من الخسائر الكبيرة: يضمن ألا تتجاوز الخسائر الأموال المودعة، مما يحمي المتداول من الديون المتراكمة.
  • إدارة المخاطر: يعزز من إدارة المخاطر بشكل فعّال، حيث يجبر المتداول على النظر في الهامش المتاح والرافعة المالية المستخدمة.
  • الانضباط في التداول: يشجّع على الانضباط الذاتي لأن المتداول يصبح أكثر وعيًا بالمخاطر المرتبطة بكل صفقة.
  • التخطيط الاستراتيجي: يدفع المتداولين لوضع استراتيجيات تداول مدروسة تأخذ في الاعتبار النقاط التي قد يتم فيها تفعيل ستوب أوت.
  • التعلم من الأخطاء: يوفّر فرصة للمتداولين لتحليل الأخطاء وتحسين استراتيجياتهم المُستقبلية.
  • التكيف مع تقلبات السوق: يُساعد المتداولين على التكيف مع التقلبات السريعة في السوق واتخاذ قرارات سريعة لتجنب الخسائر الكبيرة.
  • الحفاظ على رأس المال: يُساعد في الحفاظ على رأس المال الأساسي للمتداول، مما يسمح بالاستمرار في التداول حتى بعد تجارب غير ناجحة.

بالاضافة عليك دائماً التداول فقط مع شركات تداول مضمونة ومرخصة وتجنب شركات التداول النصابة او التي سمعتها غير جيدة في السوق لسلامة اموالك.

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

الأسئلة الشائعة عن الستوب أوت

1- ما هو ستوب أوت في التداول ؟

ستوب أوت هو مستوى يتم عندهُ إغلاق صفقات المتداول تلقائيًا عندما ينخفض رصيد الحساب إلى نسبة معينة من الهامش المستخدم، لمنع المزيد من الخسائر.

2- كيف يمكنني تحديد مستوى الستوب أوت ؟

مستوى ستوب أوت يحدد من قبل الوسيط ويختلف من وسيط لآخر، وعادة ما يُعبر عنه كنسبة مئوية من الهامش المستخدم.

3- ما الفرق بين ستوب أوت ووقف الخسارة ؟

وقف الخسارة هو أمر يضعه المتداول لإغلاق صفقة عند نقطة خسارة محددة، بينما ستوب أوت هو إجراء تلقائي يغلق الصفقات عندما يصل الهامش إلى مستوى معين.

4- كيف يمكنني تجنب الوقوع في ستوب أوت ؟

لتجنب الوقوع في ستوب أوت، يجب إدارة المخاطر بشكل فعال، استخدام رافعة مالية مناسبة، وضع أوامر وقف الخسارة، ومراقبة الحساب بانتظام للتأكد من أن الهامش كافٍ.

Contact Form Demo

السابق
أفضل زوج عُملات للتداول اليومي بحسب خبراء التحليل الفني
التالي
أفضل شركات التداول الموثوقة في تشيلي

اترك تعليقاً