ما العوامل التي تؤثر على سعر البيتكوين ؟

ما العوامل التي تؤثر على سعر البيتكوين

عند التساؤل على ما العوامل التي تؤثر على سعر البيتكوين ؟ عليك أن تعلم أن هناك عدد كبير من الأشياء التي يمكن أن تتأثر بها العملات الرقمية بشكل كبير وتؤثر بدورها على الشركات والمستثمرين الذين يتعاملون بها.

إن عملة البيتكوين واحدة من العملات الرقمية الغير مستقرة والتي تزيد في بعض الأوقات وتنخفض في أوقات أخرى وهو ما جعل هناك بعض الشكوك حول كيفية تحديد قيمة العملة، وما هي الأشياء التي تؤثر فيها وتحدد سعرها.

كيف يمكن تحديد قيمة البيتكوين والعملات الرقمية ؟ تواصل معنا

تستطيع تحديد قيمة البيتكوين عليك أن تعلم ما العوامل التي تؤثر على سعر البيتكوين ؟ وهو ما قام موقع فوركس صح بجمع كل المعلومات عن عملة البيتكوين والأشياء التي تؤثر بها وما أهم العملات الإلكترونية الأخرى التي يمكن التعامل بها.

إقرأ أيضًا: كيفية تداول عقود الفروقات على بيتكوين ؟

ما العوامل التي تؤثر على سعر البيتكوين ؟

إن كنت تتساءل عن ما العوامل التي تؤثر على سعر البيتكوين ؟ عليك أن تعلم أن هناك مجموعة كبيرة من العوامل التي تؤثر على العملات الرقمية بشكل عام ومن أهمها:

العرض والطلب

إن العملات الرقمية مثلها مثل المنتجات الاقتصادية الأساسية التي تخضع إلى العامل الاقتصادي في عملية العرض والطلب، الأمر الذي يؤثر عليها بشكل كبير في انخفاض قيمة العملات المشفرة وارتفاعها .

ويرتبط ذلك على حسب متطلبات المتداولين على العملة الأمر الذي يؤدي إلى ازدياد قيمتها لأعلى مستوى، وإن قل الطلب على العملة أو العرض عليها فإنها تنخفض بشكل كبير.

المضاربة

تعد المضاربة واحدة من العوامل الهامة التي تؤثر على أسعار العملات الرقمية بشكل عام، وذلك لأن أسعار المضاربة يجعل الأصول الخاصة بالعملات الرقمية ترتفع إلى أعلى مستوى، وعلى العكس فإنها في بعض الأحيان قد تنخفض بشكل كبير بسبب التذبذبات التي تؤثر عليها بشكل كبير.

التنظيم

إن عملية تنظيم العملات الرقمية يختلف من بلد إلى أخرى وذلك لأن هناك بعض البلدان التي تعترف بالعملات الافتراضية وتسهل عملية التداول عن طريقها والتعامل بها بكل سهولة .

الأمر الذي يؤدي إلى ارتفاع قيمة العملة في تلك البلد، ولكن في حالة حظرت البلد التعامل بها واستخدامها بشكل عام وتعتبرها غير قانونية الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض قيمة العملة بشكل كبير.

الضجيج الإعلامي

إن التغطية الاعلامية بشكل عام تؤثر على أي حدث جديد ونجد أن العملات الرقمية في حاله كانت التغطية الإعلامية عنها ايجابية فإنها تزيد من قيمتها في عمليات التداول على عكس إن كانت التغطية الاعلامية سلبية فإنها يمكن أن تؤثر عليها بشكل سلبي.

التطورات والأحداث السياسية

إن الأحداث والتطورات التي يشهدها العالم لا تؤثر على العملة الرقمية بأي شكل من الأشكال ولا تؤثر على سياستها وتعد الأصول العملات الرقمية هي من الأشياء التي تؤثر بشكل كبير فى أى تعديلات حكومية أو سياسية تحدث داخل البلاد .

الأمر الذي يجعل المستثمرين ينجذبون إلى الاستثمار في العملات الرقمية كواحدة من عمليات التداول الهامة التي تزيد قيمتها ولا تتأثر بأي أوضاع سياسية عالمية.

إقرأ أيضًا: أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هي منصات تداول العملات الرقمية ؟ تواصل معنا

بعد التعرف على ما العوامل التي تؤثر على سعر البيتكوين ؟ عليك أن تعلم أن هناك عدد كبير من المنصات الإلكترونية التي يمكن الاعتماد عليها في عملية تداول العملة وهي:

منصة Binance

من منصات التداول الرقمية الآمنة التي يوجد بها فريق يخدم العملاء طوال الوقت وتستطيع أن تقوم بإنشاء حساب بكل سهولة، وتستطيع أن تقوم بعملية الشراء عن طريق المحفظة الإلكترونية ويمكنك أن تقوم بعملية الشراء عن طريق الفيزا أو الماستر كارد، كما أنها مراقبة من قبل العديد من الهيئات الرقابية العالمية.

منصة Hubei Global

تعد واحدة من الهيئات الكبرى لعمليات التداول المشفرة التي يمكن التعامل بها في أي دولة من دول العالم والتي كانت بداية تلك المنصة في الصين واستطاعت أن تفتح عدد كبير من المكاتب المحلية في كوريا واليابان وكندا والولايات المتحدة وبريطانيا وإنجلترا، وكانت بداية تلك المنصة عام 2013 كما أنها تأخذ رسوم في عملية التداول الإلكترونية، وهي من المنصات المراقبة من قبل العديد من الهيئات الاقتصادية العالمية.

منصة Coinbase

من أكبر منصات تداول الإلكترونية التي تتعامل مع أكثر من عملة إلكترونية، كما يوجد بها العديد من المكاتب المحلية وتستطيع أن تقوم بفتح حساب التداول عن طريق المنصة بكل سهولة.

منصة Kraken

تعد من أفضل منصات التداول الإلكترونية المؤمنة بشكل كبير وذلك لأنها تقوم بالتعامل مع عدد كبير من العملات الرقمية المختلفة بالإضافة إلى وجود مكاتب في الكثير من الدول الأخرى مثل الصين وقبرص والعديد من الدول الأخرى.

منصة Kucing

هي واحدة من منصات التداول الإلكترونية المشفرة التي تسهل عملية التداول بكل سهولة، وكانت بداية الشركة في هونج كونج عام 2017، وبعد ذلك قامت بفتح بعض المكاتب المحلية في بعض الدول المختلفة التي تسمح لك بعملية تداول العديد من العملات الرقمية المشفرة.

منصة Bitfinex

من المنصات الإلكترونية الرائعة للغاية التي تتعامل من عدد كبير من العملات الرقمية المختلفة، وتعتبر من أفضل منصات التداول الإلكترونية التي يمكن التعامل بها.

منصة Bithumb

كانت بداية تلك الشركة في عام 2014 كواحدة من أكبر منصة التداول الإلكترونية التي جذبت إليها الملايين من الأشخاص واستخدم على الفور، وتمكنت من إثبات نفسها في السنوات التالية كواحدة من المنصات الرائع في عمليات التداول.

منصة Gate.io

هي من المنصات الإلكترونية الشهيرة التي تتعامل بعدد كبير من العملات الرقمية المشفرة وتعد من أفضل تلك المنصات الإلكترونية.

منصة Bitstamp

واحدة من المنصات الإلكترونية الرائعة التي كانت بدايتها عام 2017 كواحدة من أفضل منصات التداول التي يتعامل بها ملايين من الأشخاص، وقد أثبتت قدرتها ونجاحها في السنوات التي تليها.

منصة Coinone

كانت بداية تلك الشركة في عام 2011 كواحدة من منصات التداول الإلكترونية الرائعة للغاية التي تتعامل بالعديد من العملات الرقمية المشفرة.

إقرأ أيضًا: هل البيتكوين قانوني في الإمارات

ما هي أفضل العملات الرقمية للمضاربة ؟ تواصل معنا

هناك مجموعة كبيرة من العملات الرقمية التي يمكن التعامل بها عن طريق الإنترنت في عمليات التداول، ومن أهم تلك العملات الرقمية هي:

  • عملة Bitcoin ورمزها BTC.
  • العملة الرقمية Cardano ورمزها ADA.
  • عملة Dogecoin ورمزها DOGE.
  • العملة الرقمية Etherium ورمزها ETH.
  • عملة Ripple ورمزها XRP.
  • العملة الرقمية Stellar ورمزها XML.
  • عملة Chainlink ورمزها LINK.
  • العملة الرقمية Binance Coin ورمزها BNB.
  • عملة Litecoin ورمزها LTC.
  • العملة الرقمية Tether ورمزها USDT.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أفضل منصات تداول العملات الرقمية في الإمارات ؟
التالي
كيفية شراء بيتكوين في الإمارات ؟

اترك تعليقاً