ما الذي يجعل العملات الرقمية مثالية للتداول؟

ما الذي يجعل العملات الرقمية مثالية للتداول

أصبح التداول والاستثمار حديث كثير من الناس وجعلهم يتساءلون ما الذي يجعل العملات الرقمية مثالية للتداول وتحقق أرباح هائلة حتى تلقى قابلية كبيرة من قبل المستثمرين الذين دائمًا ما يسعون إلى معرفة أفضل العملات الرقمية في الأسواق.

وقد ظهرت بعض العملات الرقمية الجديدة ولكن لها مستقبل وهذا لأنها تستند إلى احتياطات راسخة من الأصول والعملات الأخرى وبالتالي فانها سوف تكون اختيار مثالي بالنسبة للأشخاص الراغبين في تداول العملات.

ما الذي يجعل العملات الرقمية مثالية للتداول ؟ تواصل معنا

من الجدير بالذكر أن سوق العملات الرقمية ويشمل جميع العملات الإلكترونية التعامل بها الافتراضية المشفرة التي يتم تداولها في صورة إلكترونية وسوق الكريبتو سوق جديد نوعًا ما إذا تمت  مقارنة مع أسواق التداول الأخرى .

وذلك لأنه تم التعرف عليه لأول مرة في عام 2009 عندما ظهرت العملة الرقمية الأكثر شهرة علي الإطلاق وهي عملة البيتكوين على يد مطور برمجي وقد منح  نفسه اسم مستعار يسمي ساتوشي ناكاموتو.

وقد حققت عملة البيتكوين نجاحًا باهرًا وتم تداولها إلكترونياً بشكل كبير لدرجة أن قبولها أجبر العديد من الدول على التعامل معها كعملة يمكن الشراء بها مثل العملات العادية ولذلك أن كل عملة تحتاج لتداولها إلى قبولها من قبل الأشخاص المستخدمين واست اعت عملة البيتكوين تحقيق هذا القبول الكبير.

وبمجرد نجاح عملة البيتكوين حسب ما ذكر موقع فوركس صح يكون مسيطرًا على الكثير من عقول المستثمرين والمتداولين التي تريد الحصول عليه وظهرت أيضًا العديد من العملات الرقمية الأخرى التي تتفق مع فكرة عملة البيتكوين في أنها عملة مشفرة .

ولكن تختلف في القواعد الخاصة بـ تعدينها وأيضًا استخراجها ومن الجدير بالذكر أن عملات الكريبتو تقوم جميعها على مبدأ التشفير وهذا حتى لا يتم سرقتها أو نسخ منها العديد من نسخ مما يجعل قيمتها السعرية تنخفض فهي تحكمها قواعد وقوانين.

ولعل من أهم ما الذي يجعل العملات الرقمية مثالية للتداول هو أن تقوم باستثمار الأموال التي يمكنك تحمل خسارتها وان تقوم بالاستثمار داخل سوق الكريبتو فليس من المستبعد أن تخسر أموالك كلها دفعة واحدة في هذا التداول مثل أي تداول آخر .

أما أن كنت ما زلت جديد  في هذا المجال ولست على دراية بما يحدث بعالم العملات الرقمية في هذه الحالة عليك دائمًا أن تحافظ على استثمارك بصورة منخفضة حتى تتمكن وتعلم ما الذي يحدث داخل سوق الكريبتو ولعل أهم العوامل التي تحكمه وتكون على علم تام بالاتجاهات الصحيحة والمصطلحات التي يتم تداولها داخل ذلك السوق. تواصل معنا

بالإضافة إلى ذلك هناك خطر من نوع آخر لا يكمن في العملة نفسها وإنما يكمن في أن من المحتمل أن تكون بلدك قد تحظر تداول العملات المشفرة في يومًا ما بناءً على قرار تقوم باتخاذ الحكومة حتى تتحكم في انتشار العملة الإلكترونية على أراضيها حتى لا تنافس العملة المحلية الخاصة بالبلد .

وهذا قد حدث أكثر من دولة حيث تم إصدار قوانين لمنع تداول هذه العملات في بعض الدول والحجر عليها فإذا حدث هذا الأمر في بلدك حينها لا تتمكن من مواصلة عملية التداول ولن تتمكن أيضًا من تصفية أموالك.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

من الضروري جدًا أن تقوم بتثقيف نفسك على العملات المشفرة الإلكترونية لأن معرفتك بالشيء تعتبر بمثابة سلاحك الأول في التداول بشكل ناجح ليس فقط في الاستثمار في سوق الكريبتو .

ولكن عند  القيام بعملية التداول في أي سوق كلما زادت معلوماتك وخبرتك بالتأكيد زادت الفرص المتاحة التي يمكنك رؤيتها وتحليلها وفهمها والاستفادة منها بشكل واضح.

لذا يجب عليك أن تكون مستعدًا دائمًا لإجراء عمليات البحث للحصول على المعلومات القيمة التي تتعلق بالعملات الرقمية  ومنحنى الرسم البياني المتعلق بها وأيضًا توجد معلومات تضيع أبدًا ويساعدك ذلك على تجنب المخاطرة غير الضرورية.

إقرأ أيضًا: هل البيتكوين قانوني في السعودية

ما المصطلحات التي يجب عليك معرفتها لتحقيق تداول ناجح ؟

عند البدء بالبحث عن سؤال ما الذي يجعل العملات الرقمية مثالية للتداول عليك أولاً أن تقوم بفهم المصطلحات الهامة الخاصة بالتداول للعملات الرقمية وسوق التداول في البورصة يحتوي على الكثير من المصطلحات التي قد تكون غريبة على أذنك لأول مرة وتتعرف عليها للمرة الأولى.

وبالنظر إلى المصطلحات التي يتم استخدامها في العملة المشفرة فهي كثيرة وقد تكون غريبة للغاية بالنسبة لك وغير مفهومة أيضًا لذلك يجب أن تتعرف على تلك المصطلحات وتتعرف عليها لتتمتع بتجربة تداول ناجحة وسلسة ولعل من أشهر تلك المصطلحات التالي:

  • ICO: عرض العملة الأولى.
  • الحوت Whale: وهو الشخص الذي يمتلك الكثير من العملات المشفرة.
  • فيات Fiat: هذا المصطلح خاص بالنقود الورقية التي تصدر عن الحكومة.
  • سوق صاعدة Bull Market: سوق ذات قيمة عملة مرتفعة جدًا.
  • سوق هابطة Bear Market: سوق ذات قيمة عملة منخفضة إلى حد ما.
  • فومو FOMO: الخوف من الخسارة عندما تبدأ الأسعار في الارتفاع ولا ترغب في تفويت فرصة الربح.
  • اهتزاز Shakeout: عندما يقوم المستثمرين بالبيع بخسارة لأن أسعار العملات تنخفض منخفضة.
  • حمام الدم Bloodbath: عندما تنخفض قيمة عدد كبير من العملات المشفرة.
  • الأيدي القوية Strong hands: المستثمرين والمتداولين الذين يحتفظون بالعملات المعدنية بغض النظر عن مدى قلة سعرها وانخفاض قيمة العملات.
  • DYOR.
  • FUD: الخوف وعدم اليقين والشك في الفشل. تواصل معنا

من الجدير بالذكر سيساعدك التعرف على جميع المصطلحات في عمليات التداول على المدى الطويل كن على علم بالقيمة التي تجلبها العملة حتى تتمكن من تحديد نوعها ومن ثم للاستثمار فيها يجب عليك أولاً أن تكون على علم بالحدود الذي يضعها كل سوق لكل عملة مشفرة.

إن العملات المشفرة “Blue Chip” هي الأفضل والحل الأمثل وحيث يتم تصنيف العملات المشفرة بصورة عامة إلى عملات تبلغ قيمتها السوقية أكثر من 2 مليون دولار تتضمن بعض العملات المشفرة ذات الرقاقة الزرقاء:

  • BTC – Bitcoin.
  •   ETH – Ethereum.
  • LTC – Litecoin.
  • Dash.
  • MIOTA.
  • BNB – Binace Coin.

لتحديد قيمة عملة معينة، يجب أن تبدأ بقراءة أوراق العمل (الورقة البيضاء) وهي وثيقة تقدم شرحًا تفصيلياً لأهداف، ومشاريع العملة المشفرة، والقيمة التي تجلبها في النظام، ويحاول تشجيع المستثمرين المحتملين ليكونوا جزءًا من ICO للشركات.

تقدم قراءة أوراق العمل الخاصة بعملة مشفرة معينة فوائد هائلة، فـ الورقة البيضاء المكتوبة بشكل سيئ هي المؤشر الأول على أن العملة المشفرة المحددة لا قيمة لها، أنت بحاجة إلى التعرف على الفائدة التي يقدمها الرمز المميز من قراءة المستند التقني.

فالقيام بذلك يعد بداية جيدة في تحديد ما إذا كانت العملة الرقمية تجلب أي قيمة، وهذا من خلال النظر في المشكلات التي يحاول عالم العملة المشفرة حلها، تتضمن بعض المشكلات قابلية التوسع والخصوصية، وإمكانية التشغيل المتداخل.

إقرأ أيضًا: ما الفرق بين بتكوين كاش وبتكوين جولد ؟

ما هو الوقت المناسب لشراء العملات ؟ تواصل معنا

عمليات الشراء والبيع تدخل ضمن ما الذي يجعل العملات الرقمية مثالية للتداول التي تجريها عند تداول العملات الرقمية وأيضًا هي التي تساعدك في الحصول على مبالغ ربحية من وراء الاستثمار في سوق العملات الرقمية .

ومن ثم مساعدتك لخلق تداول مربح يجب أن تعرف ما الوقت المناسب للبيع والشراء ومتى عليك الشراء ومتى عليك البيع؟ ومن الأفضل شراء العملة الرقمية عندما تكون سعرها في حالة من الاستقرار ورخيصة ويمكنك بيعها عندما تكون قيمتها عالية فـ معرفتك للوقت المناسب للشراء هو أهم شيء في عملية التداول.

وذلك لأن لا أحد يعرف كم ستكون قيمة العملة المشفرة في المستقبل فالعملية بالكامل تتم من خلال التوقع والتخمين من قبل المتداولين والمستثمرين وذلك وفقًا لما هو شائع في السوق الاستثمار الرقمي من أحداث من الأفضل دائمًا معرفة توقيت الشراء بصرف النظر عن توقيت البيع.

من المهم أيضًا القيام باختيار عملة جيدة للاستثمار فيها حيث أنك إذا اخترت عملة جيدة سيمكنك هذا من الاحتفاظ بها لفترات طويلة مما يؤدي ذلك في النهاية إلى الكثير من الأرباح التي تعود عليك فليس من الحكمة أن تستسلم لشعور اللحظة عندما يتعلق الأمر بالاستثمار لا يكون قيد التخمين إذا قمت بشراء عملة جيدة فمن المؤكد أنك ستحتاج إلى الاحتفاظ بها حتى عندما تبدأ القيمة الخاصة بها في الارتفاع.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
هل البيتكوين قانوني في السعودية ؟
التالي
هل البيتكوين ممنوع في السعودية ؟

اترك تعليقاً