كيف يمكن شراء بيتكوين وهل تداول البيتكوين سهل ؟

كيف يمكن شراء بيتكوين

هل سألت نفسك ذات يوم كيف يمكن شراء البيتكوين حيث أنه من العملات الرقمية المشفرة التي أثارت جدل كبير بين الكثيرين من المهتمين بمجال الاستثمار، وحققت أيضًا نجاح كبير منذ نشأتها.

فإن كنت تريد شراء هذه العملة يجب أن تكون على دراية بكل المعلومات عنها حتى لا تتعرض لخسارة أموالك، وخاصةً إذا كنت مبتديء في مجال الاستثمار بالعملات الرقمية المشفرة بشكل عام.

ما هو البيتكوين في مصر ؟معنا

عملة البيتكوين من العملات الرقمية المشفرة التي تم إصدارها منذ أكثر من 12 عام وهي من ابتكار شخص يدعى ساتوشي ناكاموتو ولكن إلى الآن هويته مجهولة للآخرين .

وكان الغرض الرئيسي من ابتكار هذه العملة هو استخدامها بعمليات الدفع التي لا تخضع لمراقبة الحكومات أو لأي رسوم معاملات مقابل استخدامها.

 فهي عملة من العملات الافتراضية يتم التعامل بها من خلال شبكة الإنترنت ولا توجد في شكل ملموس مثل العملات العادية، كما أنها تعتبر من العملات اللامركزية فلا تخضع لتحكم الحكومات أو الدول أو أي بنك مركزي أو أي سلطة مركزية في أي دولة حول العالم .

ولكن هذه العملة تعمل في الأساس ويتم التداول بها من خلال عدد هائل من أجهزة الكمبيوتر بجميع دول العالم بشكل إلكتروني دون تدخل من أي شخص أو جهة.

إقرأ أيضًا: ما هي العملات الرقمية ؟

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

كيف يمكن شراء بيتكوين ؟

هناك عدة طرق مختلفة يمكنك من خلالها معرفة كيف يمكن شراء بيتكوين يوضحها لكم موقع فوركس صح وهي كالتالي:

  • عمل محفظة بيتكوين

لكي تتمكن من شراء بيتكوين بالجنيه المصري يجب أن يكون لديك محفظة للاحتفاظ بها داخلها بعد إتمام عملية الشراء، حيث أنها تعتبر من العملات الافتراضية فلا يمكن لمسها في أرض الواقع ويتم استعمالها والتعامل بها عبر المحافظ الإلكترونية، وبعدها يمكنك الاشتراك بمنصة من منصات التداول الإلكترونية والشراء للبيتكوين من خلالها بسهولة.

  • بطاقات الهدايا

من الممكن أن تحصل على البيتكوين بكل سهولة عبر شراء بطاقات الهدايا، وتسجيل الدخول إلى أحد البورصات الخاصة باستثمار البيتكوين فهناك الكثير من البائعين يقبلون بطاقات الهدايا، ومنهم لوكال وباكسفول وبيتكوينز وغيرها الكثير.

  • أجهزة الصراف الآلي

توجد بعض الدول حول العالم توفر إمكانية شراء عملة البيتكوين من خلال ماكينات الصرف الآلي مقابل الحصول على عمولات، ولكنها في بعض الأحيان تكون مرتفعة تتراوح بين 3 وحتى 8 بالمائة إلى جانب الحصول على سعر الصرف.

  • صناديق الاستثمار

يعتبر معرفة كيف يمكن شراء بيتكوين من خلال صناديق الاستثمار من الإجراءات الغير شائعة، ولكن ظهر مسبقًا صندوق استثمار البيتكوين الوحيد الفريد من نوعه حيث يمكنك كمستثمر من خلاله إصدار الوثائق التي يقوم بإصدارها الصندوق وهي عبارة عن أجزاء أو عدد معين من البيتكوين.

  • البورصات

توجد العديد من بورصات البيتكوين التي يمكنك الشراء من خلالها، ولكن قبل ذلك يجب أن تتأكد من خضوعها إلى التنظيمات الحكومية وأنها سليمة وتلتزم بقواعد مكافحة غسيل الأموال.

هل يمكن شراء جزء فقط من بيتكوين ؟معنا

البيتكوين مثله مثل أي عملة في العالم ينقسم إلى وحدات صغيرة، لذلك يمكنك شراء جزء فقط من عملة البيتكوين وأصغر جزء في البيتكوين يعرف باسم ساتوشي وقد تم تسميتها بهذا الاسم نسبةً إلى ناكوماتو ساتوشي مُنشيء عملة البيتكوين، وكل واحدة من البيتكوين تنقسم إلى مائة مليون ساتوشي وهناك وحدة أصغر اسمها بت وهي واحد على مليون جزء من عملة البيتكوين.

إقرأ أيضًا: عملة الاثيريوم Ethereum

ما هي أنواع محافظ البيتكوين ؟

هناك العديد من أنواع المحافظ المختلفة لحفظ عملة البيتكوين ولكي تعرف كيف يمكن شراء بيتكوين يجب امتلاك واحدة منها، وهي كالتالي:

  • محافظ الحاسوب

وهي عبارة عن محفظة يتم تثبيتها في جهاز الكمبيوتر، وتساعدك هذه المحفظة على التحكم الكامل بأموالك وتوجد منها محافظ سميكة تساعدك على تنزيل كتل الشبكة والتحكم بها، وتساعدك أيضًا على إدارة أموالك والحفاظ على الأمان بشكل عالي ويوجد منها محافظ خفيفة لا تتطلب تنزيل أي بيانات، ويمكنك تحميلها على جهازك الخاص بسهولة.

  • محافظ الجوال

تتميز هذه المحافظ بأن فتح حساب بيتكوين بها تساعدك في أن تكون الأموال الموجودة بها في متناول يدك، وتعتبر من الوسائل البسيطة والمريحة تساعدك على دفع قيمة السلع من خلال مسح رموز الاستجابة الموجودة بها، مما يساعدك على الاستفادة بعملة البيتكوين الموجودة بها وشراء كل ما تحتاجه من المتاجر التي تقبل الدفع بعملة البيتكوين.

  • محفظة عبر شبكة الإنترنت

يمكنك أيضًا إنشاء محفظة بيتكوين من خلال مواقع الإنترنت إلا أنها قد تكون أقل أمانًا من غيرها، حيث أنها تكون متصلة بالإنترنت بشكل شبه دائم ويمكن سرقتها بسهولة خصوصًا إن كنت مبتديء بمجال الاستثمار في العملات الرقمية ولا تعلم كيفية تأمينها واتخاذ الاحتياطات والتدابير الأمنية المختلفة التي تحافظ على أموالك الموجودة بها.

  • محفظة الأجهزة

هي عبارة عن جهاز إلكتروني محمول يحتوي على بعض المفاتيح الخاصة تساعدك في إجراء أي مدفوعات إلكترونية بسهولة، وتسمح لك بحمل أي مبلغ مالي بسهولة وتوجد في عدة أشكال مختلفة وتعتبر آمنة أكثر من غيرها.

  • المحافظ الورقية

تعتبر من أكثر الخيارات أمانًا للحفاظ على عملاتك الرقمية فهي عبارة عن أثنين فقط من رموز الاستجابة السريعة، ويتم إنشائها باستخدام خدمات محددة والرموز الموجودة بها عبارة عن مفتاح عام وهو عنوان يمكن من خلاله تلقي البيتكوين، والمفتاح الآخر خاص بإنفاق عملة البيتكوين الموجودة بالمحفظة.

متى يمكنك شراء عملة البيتكوين ؟معنا

عملة البيتكوين من العملات الرقمية المشفرة وقد يعتقد البعض أن شرائها أمر بسيط وخاصةً المبتدئين بمجال الاستثمار، ولكن رغم ذلك يتزايد الطلب على شرائها مع مرور الوقت خاصةً بعد ارتفاع قيمتها مقارنةً بالعملات الأخرى، ومن الممكن أن تقوم بشراء البيتكوين وفقًا لاحتياجاتك أو الغرض من الحصول عليها.

إقرأ أيضًا: العملات الرقمية في مصر

نصائح هامة عند شراء البيتكوين

هناك بعض النصائح الهامة يجب عليك مراعاتها لتعلم كيف يمكن شراء بيتكوين، من أهمها ما يلي:

  • إذا كنت تريد التداول بعملة البيتكوين يجب عليك استخدام المفتاح الخاص واستعماله فقط في القيام بالمعاملات الخاصة به.
  • يجب عليك تشفير محفظة البيتكيون بكلمة مرور قوية حتى لا يسهل اختراقها.
  • يجب عليك الاستثمار في البيتكوين بمبالغ صغيرة خصوصًا إن كنت من المبتدئين في هذا المجال حتى لا تتعرض لخسارة أموالك.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي العملات الرقمية ؟
التالي
كيفية سحب البيتكوين في مصر بالخطوات ؟

اترك تعليقاً