كيف يمكن شراء بيتكوين عبر النت ؟

كيف يمكن شراء بيتكوين عبر النت

تعتبر عملة البيتكوين من العملات الرقمية الغنية عن التعريف الاسم وحده يكفي أحيانًا، لذلك من الجيد أن تعرف كيف يمكن شراء بيتكوين عبر النت، خاصةً وأن أغلب الناس يسمعون عن عملة البيتكوين فقط ولكن لا يتداولونها.

فهناك طرق كثيرة وعديدة لشراء عملة البيتكوين عبر الإنترنت التي يجهلها كثير من المبتدئين في مجال تداول العملات الرقمية.

كيف تحصل على عملة البيتكوين ؟

الكثير من الأشخاص يودون معرفة كيف يمكن شراء بيتكوين عبر النت، وهذا ما يحرص عليه موقع فوركس صح، فهذه العملة الرقمية استحوذت على عقول الكثيرين من المستثمرين وهي العملة المتصدرة في هذا السوق.

هذا من شأنه أن يجعلها دائمًا تتصدر عناوين صفحات المواقع الالكترونية أو حتى المجلات المقروءة منها أو المرئية، وشعبيتها دائمًا ما تزداد يومًا بعد يوم، وخاصة بعد انتشار تطبيقاتها على الإنترنت، فأصبحت عملة البيتكوين مرغوبة لدى الجميع.

وترجع سبب شهرتها الواسعة مكاسبها الكبيرة في سوق العملات الرقمية المشفرة، فمنذ وقت قريب كانت عملة البيتكوين مجرد اسم عادى لا يلتفت له غالبية الأشخاص ولا يعرفه الكثيرين.

تواصل معنا

ولكن بعد الارتفاع الرهيب الذي حدث خلال السنوات القليلة الماضية أصبحت عملة البيتكوين مرغوبة ومطلوبة بشدة من قبل المستثمرين وخاصة رجال الأعمال المشهورين حول العالم.

أما عن كيف يمكن شراء بيتكوين عبر النت يجب عليك اتباع بعض الخطوات البسيطة لمعرفة كل المعلومات الخاصة بعملية الشراء والبيع وكيفية تداولها بشكل عام، وهي كالتالي:

العثور على محفظة تخزين

سوف نشرح لك عزيزي القارئ كيف يمكن شراء بيتكوين عبر النت وكذلك كيفية الاختيار بين المحافظ الالكترونية، سواء كانت محفظة سطح المكتب، أو المحفظة الورقية، أو محفظة الهاتف، وكذلك المحفظة الباردة، حيث تختلف المحافظ الالكترونية بشكل عام ولكن في المقام الأول والأخير الاختيار سوف يكون لك أنت، المحفظة بشكل عام تعتبر مثل الخزنة الكبيرة.

ولكن في شكل محفظة تستطيع استخدامها لتخزين ما تملكه من عملات رقمية والتحكم فيها بشكل كامل يمكنك من خلال هذه المحفظة إنفاق ما تريد كما تشاء، أو لتبديل ما تملكه بعملة أخرى ولذلك ننصح دائمًا باختيار المحفظة التى تكون سهلة في الاستخدام والتعامل معها بشكل بسيط بالنسبة لك.

والأمر بسيط للغاية كل ما عليك هو تحميل التطبيق بصورة مجانية وتسجيل بياناتك بشكل دقيق، ولكن عليك الحذر فيما يتعلق ببياناتك الشخصية المسجلة يرجى عدم الإدلاء لأي شخص بكلمة السر الخاصة بك تجنبًا للسرقة. 

اختيار تاجر البيتكوين بعناية

يوجد عدة طرق توضح كيف يمكن شراء بيتكوين عبر النت، فهناك طريقتان، الطريقة الأولى هي شراء البيتكوين من خلال التجار، ولكن كن حذر فحين تقرر التعامل من خلال تاجر يجب أن يكون هناك ثقة كبيرة في هذا التاجر حتى لا تتعرض للاحتيال والسرقة وايضًا خسارة أموالك.

ويجب عليك معرفة كل التفاصيل الخاصة بعملية الشراء حين تختار التاجر المناسب، وهناك أيضًا طريقة أخرى تعتبر الأسهل في عملية شراء عملة البيتكوين دون الحاجة لوسيط، ولكن عليك أن تضع في الاعتبار الرسوم التي سوف تدفعها اثناء عملية شراء العملة، ومعرفة طرق الدفع المختلفة.

يعتبر موقع LocalBitcoins هو الموقع الرئيسي الذي يمكنك من خلاله ترتيب معاملاتك الخاصة والتفاوض على الأسعار، يقدم لك الموقع خدمات كثيرة من خلالها يمكنك الاطمئنان على أموالك واستثماراتك.

إقرأ أيضًا: أفضل وسطاء صناعة السوق لعام 2022

اختيار منصات شراء عملة البيتكوين

يمكنك شراء عملة البيتكوين من أي منصة عالمية موجودة على شبكة الانترنت، ولكن مع كثرة المواقع وصفحات الانترنت المختلفة هناك منصة من المنصات التي توفر لك الكثير من الضمانات قبل عملة الشراء وهي منصة Coinbase منصة سهلة وبسيطة ولا تحتاج بعدها لوسيط أو تاجر.

ومن المميزات التى سوف تستمتع بها كمستثمر هي عدم وجود أي رسوم باهظة لتدفعها، وتوفر لك منصة Coinbase جودة عالية من خلال الواجهة الكبيرة المميزة، كما يمكنك التعامل من خلال التطبيق على أجهزة الجوال أو اجهزة الكمبيوتر.

وهناك أيضًا موقع آخر سهل وبسيط للغاية وهو موقع سي إى إكس، يعتبر هذا الموقع هو الاختيار الأفضل في حال إذا أردت شراء عملة البيتكوين، كما يوفر لك هذا الموقع معرفة أسعار الصرف بشكل لحظي، ولكن ما يعيب هذا الموقع عدم وجود خيارات كثيرة للدفع فهو محدود بعض الشيء.

ولكن إذا أردت الشراء الفوري دون معاناة فعليك الاختيار ما بين موقع البيتكوين، أو بيتكويك، هذان الموقعان يتيحون لك طرق كثيرة للدفع، ويمكنك من خلالهم الشراء بشكل مباشر دون الحاجة الى وسيط، وكما ذكرنا من قبل فعليك دائمًا مراجعة المنصة أو الموقع أو التاجر الذي تريد التعامل معه في هذا الأمر لكي تحفظ أموالك.

اختر طريقة الدفع المناسبة لك

هناك أكثر من طريقة مختلفة من الخيارات للدفع، منها الدفع عن طريق بطاقات الائتمان، وأيضًا عن طريق التحويلات البنكية، ولكن هناك بعض الطرق الغير متاحة مثل تحويلات باي بال، بالإضافة إلى وجود بعض أجهزة الصراف الآلي الخاصة بعملة بيتكوين يمكنك من خلالها سحب الأموال، ولكن هذه الخدمة غير متوفرة في كل الدول حول العالم.

إقرأ أيضًا: كيف يمكن شراء البينانس كوين 

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

نصائح هامة قبل شراء البيتكوين

قبل الدخول في عالم العملات الرقمية المشفرة سواء كانت بيتكوين أو ايثريوم أو حتى الدوج كوين أو غيرها من العملات الرقمية المشفرة، يجب عليك الحذر من هذا السوق الخطر، فإن العملات الرقمية تعتبر عملات مزاجية في لحظة ترتفع ولحظة أخرى تنجرف للأسفل بكل سهولة.

لذلك قبل إيداع أموالك عليك دراسة الموضوع جيدًا والبحث بشكل واسع لكي تستطيع فهم سوق العملات، ومن هذا المنطلق ننصح أيضًا بعدم المخاطرة بكل أموالك، ولكن عليك وضع جزء بسيط حتى إذا لم تربح في البداية فتكون تعلمت من التجربة ولم تعرض نفسك لخسارة فادحة.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف يمكن شراء البينانس كوين ؟
التالي
أفضل شركات تجارة العملات لعام 2022

اترك تعليقاً