كيف يمكن تجنب شركات الفوركس النصابة في 2022 ؟

كيف يمكن تجنب شركات الفوركس النصابة في 2021

كثيراً ما يتردد سؤال كيف يمكن تجنب شركات الفوركس النصابة في 2022، حيث أن الانتشار الواسع لتجارة العملات، والأصول المالية المختلفة التي تحقق يومياً مليارات الدولارات، أدت إلى ظهور عدد ضخم من شركات التداول في معظم دول العالم.

ولذلك أصبح المتداولين المبتدئين يبحثون عن نصائح الخبراء في هذا الجانب من الاستثمار، وحتى لا يتم النصب والاحتيال عليهم من قبل شركات وساطة تدعي انها موثوقة ومرخصة .

ولكن الأمر غير ذلك ولا تكون معتمدة، وينبغي قبل البدء في أي صفقات النظر الى الوضع القانوني للشركة واعتمادها من احد جهات الرقابة العالمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

كيف يمكن تجنب شركات الفوركس النصابة في 2022 ؟

تواصل معنا

ينشغل الكثير بوجود إجابة شاملة حول سؤال كيف يمكن تجنب شركات الفوركس النصابة في 2022، حتى لا يتم النصب عليهم وخسارة أموالهم وخصوصاً المتداولين المبتدئين، وحتى لا يتم تعرضك للشركات المحتالة يقدم لك موقع فوركس صح عدد من الأسئلة ينبغي عليك طرحها قبل اختيار شركة الوساطة المالية وتتمثل الأسئلة في الآتي:

هل الوسيط منظم ؟

لان كثير من الأسواق المالية لا تسمح للأشخاص المبتدئين بالتداول من خلالها، وتسمح فقط للخبراء وكبار المستثمرين، فيأتي هنا دور شركة الوساطة وينبغي عليك أن تبحث بدقة عن شركة موثوقة ومعتمدة من منظمات الرقابة العالمية.

حتى إذا تعرضت لخسائر فادحة، أو عمليات نصب من قبل شركة وساطة تابعة لها، سوف تضمن لكل الهيئة الرقابية المختصة حقك، وإمكانية تقديم شكاوى ضد الشركات المتضرر منها إذا امتنعت عن اعطائك حقك، واموالك، فهنا يمكنك الحصول على حقك بكل سهولة من خلال الهيئة التابعة لها الشركة حيث يتوافر لديها السلطة القانونية على الشركة.

وفي حالة إذا كانت شركة الوساطة المالية غير معتمدة من اي جهة رقابية وقامت بالنصب والاحتيال، وسرقة اموال المتداول، فمع الأسف لا تستطيع إرجاع حقك في هذه الحالة لأنها غير خاضعة لأي جهة رقابية تملك سلطة عليها.

ولذلك ينصح الخبراء بضرورة التأكد من أن الشركة التي تتعامل معها مرخصة وموثوقة ويمكنك التأكد من ذلك بكل سهولة من خلال زيارة موقعها عبر الإنترنت، فإن معظم الشركات المعتمدة تقوم بوضع الجوائز، والشهادات الحائزة عليها على موقعها من أجل الحصول على ثقة العملاء، وبذلك يمكنك الحصول على إجابة كيف يمكن تجنب شركات الفوركس النصابة في 2022.

إقرأ أيضًا: تداول اسهم شركة ارامكو السعودية

 ما مدى موثوقية الهيئة التنظيمية ؟

مع زيادة الإقبال على تداول، واستثمار العملات والأدوات المالية، تضاعفت اعداد شركات الوساطة وأصبحت الأسواق تضم عدد ضخم من الشركات التي تدعي انها مرخصة ومعتمدة من هيئات رقابية مرموقة حتى يحصلوا على ثقة المتداولين، ولكن الأمر يكون غير ذلك.  

وحتى لا تتعرض للنصب يمكنك التأكد إذا كانت الشركة معتمدة ام لا من خلال الجهة التنظيمية التي تخضع لها الشركة، وفي هذا الشأن نوفر لك قائمة بأسماء الهيئات الرقابية المرموقة حول العالم حتى تساعدك في الرد على كيف يمكن تجنب شركات الفوركس النصابة في 2022 وهما كالآتي:

  • هيئة السلوك المالي البريطانية FCA.
  • هيئة الأوراق المالية والبورصات في قبرص CySEC، والتي تقدم تراخيصها لشركات الوساطة المالية حتى تكون تحت رقابتها في حال حدوث اي خطأ.
  • هيئة الأوراق المالية والاستثمار في استراليا ASIC.
  • لجنة العقود الآجلة للأوراق المالية في مدينة هونغ كونغ SFC.
  • سلطة النقد في سنغافورة MAS.
  • هيئة الخدمات المالية، ووكالة الخدمات المالية في اليابان.
  • هيئة تنظيم صناعة الاستثمار الكندية IIROC.
  • هيئة الإشراف على السوق المالي في سويسرا FINMA.
  • هيئة الأسواق المالية في نيوزيلندا FMA.

إقرأ أيضًا: تداول الشركات المدرجة في بورصة الكويت

 هل يقدم الوسيط أرباح ومكافآت لفتح الحساب ؟

عدد كبير من شركات الوساطة النصابة تقوم بتقديم خدمات وهمية لا وجود لها من أجل جذب أكبر عدد من المتداولين إليها على سبيل المثال تدعي تحقيق 50 دولار يومياً عند استثمارك ب 250 دولار أمريكي فقط، وايضاً توعد بنسبة ربح تتخطى 80٪.

وتعرض نماذج وهمية بمعدلات نجاح تخطت الـ 95٪، ولا شك أن جميع الطرق التي تستخدم للاعلان لجذب المتداولين تؤكد على أنها شركة نصابة، وسوف تقوم بالاحتيال على عملائها وسرقة أموالهم، كما أن تعرفك إلى كل الطرق المستخدمة من أجل النصب سيساعدك في الإجابة على سؤال كيف يمكن تجنب شركات الفوركس النصابة في 2022.

هل يقدم الوسيط مكافأة نقدية لفتح حساب ؟ ، يأتي هذا السؤال ضمن كيف يمكن تجنب شركات الفوركس النصابة في 2022، إذا وجدت إعلان مروج لأحد شركات الوساطة ينص على إعطاء مكافأة مالية للعملاء عند فتح حساب تداول معهم، فهذا بالتأكيد إنذار لتنبيهك بأن هذه الشركة نصابة، ومخصصة للنصب والاحتيال على المتداولين خاصة الجدد.

وليس من المنطقي أن تقدم شركة أموال نقدية مقابل الاشتراك بفتح حساب معها، خصوصًا إن كانت غير مرخصة، ولا تملك أي تصاريح قانونية من جهات الرقابة العالمية، كما أن الشائع في كبري شركات الوساطة أنهم لا يقدموا مثل هذه العروض حتى ان معظم الدول الأجنبية أصبحت لا تسمح بمثل هذه الإعلانات، حتى توفر الحماية للمتداولين، فلذلك يجب توخي الحذر، والانتباه.

هل يقدم الوسيط تداولات آلية أو إشارات لضمان الأرباح ؟

ضمن طرق الإعلانات التي تستخدمها شركات الوساطة المالية، هي القيام بالإعلان عن تقديم ضمانات متعددة، بالإضافة إلى تداول آلي يمكن للمتداول أن يحقق من خلاله أرباح ضخمة، وهذا لكسب ثقة العملاء وفتح حسابات معهم، ولكن عند رؤيتك إعلان كهذا تأكد أن شركات الوساطة نصابة وسوف تقوم بسرقة اموالك على الفور، وبالتأكيد أيضاً لن تكون مرخصة.

هل تم تضمين أي معلومات موثوقة عن الشركة في موقعها الإلكتروني ؟

كما ذكرنا سابقاً ان معظم شركات التداول المرخصة عالمياً تقوم بوضع تراخيصها، والجوائز الحائزة عليها على موقعها الإلكتروني مع جميع المعلومات المتعلقة بها بداية من تاريخ تأسيسها، والقائمين على إدارتها، وفريق خدمة العملاء، وأرقام الهاتف للتواصل، والكثير من التفاصيل الأخرى الذي يقوموا بوضعها.

 فإذا وقع اختيارك على شركة وساطة وقمت بزيارة موقعها الإلكتروني ولم تجد أي من المعلومات السابقة فهذا شئ يثير الشكوك حولها، وربما تكون غير خاضعة لأي جهة رقابية ومخصصة للنصب والاحتيال، ويمكنك التأكد أيضاً من خلال تقييمات العملاء السابقين، وتجاربهم مع هذه الشركة وذلك للإجابة على كيف يمكن تجنب شركات الفوركس النصابة في 2022.

إقرأ أيضًا: كيف اسجل في تداول الراجحي

ما هي افضل شركات التداول المرخصة وغير نصابة ؟

بعد أن قمنا بذكر قائمة كاملة بجميع الهيئات التنظيمية المختصة بمنح تراخيص، ورقابة شركات الوساطة المالية في العالم، نعرض لك قائمة تضم أفضل شركات الوساطة المعتمدة، والموثوقة وهما كالآتي:

  • شركة AvA Trade: حصلت على تراخيص دولية من FSA، وضمن أكثر شركات الوساطة الموثوقة، كما تسمح بامكانية اختيار حساب تجريبي للمبتدئين.
  • شركة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخداماً من قبل العملاء، وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA، وتدعم اختيار حساب تداول إسلامي.
  • شركة XTB online trade: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA ،CySEC ،DFSA ،KNF.
  • شركة Plus500: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 100 دولار، وهو أقل مبلغ للإيداع، وتم اعتمادها رسمياً من قبل FCA ،ASIC ،FMA ،CySEC ،FSCA.
  • شركة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للإيداع فيها 50 دولار، كما انها تدعم خاصية الحساب التجريبي، كما حظيت على اعتماد من FCA ،ASIC ،CySEC MiFID.
  • شركة exness: لعل من أفضل مميزاتها انها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للايداع فيها 10 دولار أمريكي واعتمدت من قبل FCA.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف يمكن تداول اسهم شركة ارامكو السعودية ؟
التالي
ما هي أفضل أسواق الأوراق المالية في الوطن العربي ؟

اترك تعليقاً