كيف يمكنني شراء البيتكوين ؟ 

كيف يمكنني شراء البيتكوين ؟ 

في الواقع يعتبر البيتكوين من العملات الرقمية المعروفة والمشهورة، حيث ازداد سعر البيتكوين بشكل ملحوظ جدًا في الفترة الأخيرة، لهذا يتساءل الكثير كيف يمكنني شراء البيتكوين ؟ وما هو أفضل سعر له.

يجدر الإشارة إلى أن تغيير سعر البيتكوين له الكثير من الأسباب المختلفة والمتنوعة، وأبرز عامل من هذه العوامل هو وجود فيروس كورونا الذي جعل الكثير يتجه للاستثمار في الأسواق المالية.

ما هي عملة البيتكوين ؟ تواصل معنا

قبل أن نتعرف على كيف يمكنني شراء البيتكوين ؟ سنتعرف على عملة البيتكوين ذاتها، حيث نجد أنه تم إصدار هذه العملة في عام 2009 على يد شخص يدعى ساتوشي ناكاموتو، الذي قام بإنشاء هذه العملة وطرحها في الأسواق المالية، وبهذا أصبح في إمكان الكثير أن يقوموا بتداول عملة البيتكوين.

من خلال موقع فوركس صح سنتعرف على أن عملة البيتكوين عبارة عن عملة رقمية أو عملة افتراضية ليس لها أصل ملموس أو أصل ورقي أو مادي، حيث يتم التعامل بها من خلال الإنترنت فقط، فهي عملة إلكترونية يمكن للكثير أن يقوموا بتداولها من خلال أجهزة الكمبيوتر المختلفة.

علاوة على ذلك نجد أن عملة البيتكوين لا تصدر من أي بنك مركزي، حيث أنها عملة رقمية لا يوجد أي جهة أو منظمة مسؤولة عنها، ومن هنا يمكن توضيح أن عملة البيتكوين تعتبر من أبرز العملات الرقمية الموجودة في السوق وأكبر منافس لها هو الإيثريوم والبيتكوين كاش.

إقرأ أيضًا: كيف يمكن شراء عملة كاردانو ADA فورياً

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

كيف يمكنني شراء البيتكوين ؟

مما لا شك فيه أنه يمكن لأي شخص أن يقوم بشراء البيتكوين بكل سهولة، حيث يتواجد الكثير من المنصات المختلفة التي يمكن من خلالها تداول العملات الرقمية وشراء وبيع البيتكوين، كما نجد أنه من الممكن أن يتم شراء بيتكوين بالفيزا، حيث توفر الكثير من البلدان أجهزة صراف آلي ليتم شراء البيتكوين منها.

من هنا نجد أنه إذا تساءل أحدهم كيف يمكنني شراء البيتكوين ؟ فيمكن أن نوضح أن هناك العديد من البورصات المتخصصة في شراء وبيع العملات الرقمية، ومن أبرز هذه البورصات بيتفينكس، وبيتفلاير، وبيتستامب، بي تي سي سي، كوين بيز، وجي دي إيه إكس، وجيمني، وإيت بيت، وكراكن.

بالإضافة إلى ذلك نجد أنه من الممكن أن يتم شراء البيتكوين بالعملات الورقية المختلفة مثل الدولار الأمريكي، كما يمكن أيضًا أن يتم شراؤها عن طريق المواقع المختلفة الخاصة بذلك، أو أن يتم شرائها من خلال وسيط أو شخص يقوم ببيعها لك وإرسال العملات الرقمية إلى المحفظة الخاصة بك.

إقرأ أيضًا: كيف يمكن شراء الدوج كوين ؟

ما هي أسعار البيتكوين في الدول العربية؟

يختلف سعر البيتكوين من مكان إلى آخر ويختلف أيضًا وفقًا للعوامل المختلفة التي تتحكم في أسعار العملات الرقمية بشكل عام، ومن هنا يمكن أن نوضح سعر البيتكوين في الكثير من الدول العربية المختلفة كما يلي:

  • يصل سعر البيتكوين الواحد في الإمارات العربية المتحدة إلى حوالي 135.766 ألف درهم إماراتي.
  • في المملكة العربية السعودية بلغ سعر البيتكوين حوالي 136.665 ألف ريال سعودي.
  • أما في الكويت وصل سعر البيتكوين إلى قرابة الـ 11.203 ألف دينار كويتي.
  • بلغ سعر هذه العملة في عمان حوالي 14.212 ألف ريال عماني.
  • في البحرين كان السعر حوالي 13.932 ألف دينار بحريني.
  • وصل سعر عملة البيتكوين الرقمية في الأردن إلى حوالي 26.283 ألف دينار أردني.
  • أما في جمهورية مصر العربية وصل السعر إلى 580.286 ألف جنيه مصري.
  • وفي السودان كان سعر البيتكوين حوالي 2.043 مليون جنيه سوداني.
  • بلغ سعر البيتكوين الواحد في المغرب حوالي 326.4 ألف درهم مغربي.
  • وصل السعر في تونس إلى قرابة 99.366 ألف دينار تونسي.
  • أما في الجزائر فكان سعر البيتكوين حوالي 4.901 مليون دينار جزائري.

هل يمكن شراء جزء من البيتكوين ؟ تواصل معنا

بعد أن تعرفنا على كيف يمكنني شراء البيتكوين ؟ سنتعرف على على من الممكن أن يتم شراء جزء من البيتكوين أم لا، ومن هنا يمكن توضيح أن البيتكوين هو عملة رقمية مثل باقي العملات الرقمية الأخرى تتكون من أجزاء أصغر منها، وبهذا يمكن لأي شخص أن يقوم بشراء جزء من العملة.

في الواقع تُعرف أصغر وحدة في البيتكوين باسم “Satoshi Nakamoto”، وبهذا نجد أن البيتكوين الواحد يحتوي على 100 مليون “Satoshi”، كما نجد أن هناك وحدة أخرى في البيتكوين وهي البت أو “μBTC”، وهي عبارة عن واحد على مليون جزء من البيتكوين.

إقرأ أيضًا: ما هو الإيثيريوم ؟

ما هي أنواع المحافظ الرقمية ؟

قبل القيام بشراء البيتكوين لابد أن يتم إنشاء المحفظة التي يتم تخزين فيها العملات الرقمية لتتمكن من الاستثمار والتداول، ومن هنا يمكن أن نذكر أنواع المحافظ المختلفة كما يلي:

  • المحفظة الحاسوبية: هي المحفظة التي توفر لك إمكانية التحكم الكامل في الأموال، كما أنها تتسم بالسلامة النسبية.
  • محفظة الهاتف المحمول: تعتبر هذه المحفظة من المحافظ المميزة، حيث تمتاز بأنه يمكن للشخص القيام بدفع ثمن السلعة التي يرغب بشرائها عن طريق مسح رمز الاستجابة السريع.
  • محفظة الإنترنت: تختلف هذه المحفظة بأنه يمكن للمتداول أن يقوم بتخزين المفاتيح الخاصة بالاستخدام بكل سهولة على أي خادم متاح لديك، حيث يجب أن يكون متصل بالإنترنت، ولكن أكثر ما يعيب هذه المحفظة هو أنه من السهل اختراقها وسرقتها.
  • محفظة الأجهزة: والتي تتمثل في الأجهزة المحمولة المخصصة التي تستخدم من أجل إدخال مفاتيح العملات الرقمية.
  • محفظة ورقية: أما هذه المحفظة فتمتاز بكونها تتكون من رمزين استجابة سريعة، فالرمز الأول هو عبارة عن مفتاح عام وهو العنوان الخاص بالمستخدم الذي يتم استخدامه من أجل استلام البيتكوين، أما الرمز الثاني فهو عبارة عن مفتاح خاص يستخدم من أجل إنفاق العملات المخزنة. تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف يمكن شراء الدوج كوين ؟
التالي
كيفية شراء البيتكوين في مصر ؟

اترك تعليقاً