كيف تتداول بطريقة أفضل بعد تجزئة أسهم شركة اّبل و تيسلا ؟

تجزئة أسهم شركة اّبل و تيسلا

قامت شركتي من اقوى الشركات العالمية بالإعلان عن تجزئة أسهم شركة اّبل و تيسلا، كما أعلنت انه تم تنفيذ هذا القرار في شهر أغسطس من العام الماضي، وعادة عندما تتخذ الشركة قرار مثل التجزئة فيكون بهدف زيادة أعداد الأسهم للمتداول.

يتم تنفيذ تجزئة الأسهم طبقاً لاستراتيجيات محددة، كما أن الشركتين لقوا انتشار كبير حول العالم فكل ما تحتاجه عند الرغبة في الدخول إلى عالم الأسواق المالية والبورصات هو اختيار وسيط مرموق وآمن ومعتمد من أحد الجهات الرقابية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية مثل هيئة السلوك المالي البريطانية وأيضا لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص.

كيف تحصل عمليّة تجزئة أسهم شركة اّبل و تيسلا ؟

تعتمد عملية التجزئة بصورة اساسية على مضاعفة أعداد الأسهم للشركة بناءً على قرار إدارة الشركة بعد أن يتم تحديد نسبة التجزئة، كما اتخذت شركة أبل قرار بتجزئة كل سهم في الوقت الحالي إلى أربعة أجزاء، وذلك يعني أن من يمتلك مثلاً 10 أسهم بعد التجزئة يكونوا 40 سهم.

وبالتالي تجزئة أسهم شركة اّبل و تيسلا سيترتب عليها اختلاف في سعر السهم بحيث يصبح ربع سعر السهم القديم مع الحفاظ على قيمة الأسهم وعدم تأثرها بالتجزئة، واحياناً تقوم بعض الشركات بنفس العملية لكن بالعكس فيما يعرف بالتجزئة العكسية فعلي سبيل المثال يتم تجزئة بقيمة 1 إلى 4 فيما يعني أن كل اربع أسهم يتم دمجهم بسهم واحد فقط.

إقرأ أيضًا: افضل الاسهم السعودية للمضاربة

معنا

لماذا قررت شركة أبل وتيسلا تجزئة أسهمها ؟

يبحث الكثيرون عن معرفة الأسباب التي تدفع الشركات للقيام بعملية التجزئة، وبالطبع يرجع ذلك إلى عدة أسباب مدروسة جيداً يذكرها لكم موقع فوركس صح ومن بين هذه الأسباب أن يوجد مجموعة كبيرة من المتداولين المبتدئين في عالم الاستثمار ولا يملكون رأس مال كبير وأسعار الأسهم الأخرى مرتفعة، فيقوموا بالبحث عن أسهم تمت تجزئتها بدلاً عن الأسهم التي تحتاج مبالغ مالية ضخمة.

 وربما يكون السبب وراء تجزئة أسهم شركة اّبل و تيسلا هو بهدف تشجيع المستثمرين الجدد بامتلاك عدد من الأسهم المجزئة وجني الأرباح منها فمن المعروف ان أسهم شركة اّبل و تيسلا مرتفعان جداً ويرى بعض الخبراء أن أسعار تلك الشركتين تتزايد بصورة مبالغة وخصوصاً شركة تيسلا حيث أن القيمة السوقية لها تقدر 270$ بليون دولار.

وهو الشئ الذي لا يتماشى مع أحجام إنتاجها، ولذلك تعتبر شركة تيسلا من أبرز وأقوى شركات صناعة السيارات الكهربائية واعلى قيمة سوقية في العالم، وان القيام بتنفيذ التجزئة سيجعل أسعار الأسهم تنخفض بشكل ملحوظ وفوري دون تأثير على القيمة السوقية والمساهمين فأن مزايا تجزئة الأسهم عديدة ولا يمكن حصرها.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

ما هو تاريخ تجزئة الأسهم لدى شركة اّبل ؟

عند الرجوع إلى تاريخ تجزئة أسهم شركة اّبل و تيسلا نجد أن شركة تيسلا حديثة العهد في الإعلان عن هذا النوع من القرارات حيث كانت هذه المرة الأولى لها على عكس شركة آبل فقد قامت بهذا الأمر عدد من المرات السابقة.

 وكانت تلك هي المرة الخامسة وقامت في المرات الأولى بتجزئة بنسبة 1-2، وآخر عملية تجزئة حديثة كانت في عام 2014 بقيمة 1-7، وهو الوقت ذاته الذي اختلف سعر السهم به وانخفض من 700$ إلى 100$.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

إقرأ أيضًا: تداول الأسهم في السوق العالمي

كيفية تداول أسهم شركة آبل وتيسلا عبر منصات التداول العالمية ؟

بعد الإعلان عن تجزئة أسهم شركة اّبل و تيسلا فيجب انتهاز الفرصة والبدء في تداول اسهم ابل وتيسلا من خلال المنصات الموجودة عبر الإنترنت وشركات التداول المرخصة.

ونظراً لأهمية شركة الوساطة المالية في نجاح عمليات الاستثمار فيجب توخي الحذر عند الاختيار والنظر في الوضع القانوني للشركة واعتمادها ولذلك نعرض قائمة بأفضل شركات الوساطة الموثوقة والمرخصة في الدول العربية التي تسمح بتداول أسهم شركتي أبل وتيسلا وهما كالآتي:

  • شركة AvA Trade: حصلت على تراخيص دولية من FSA، وضمن أكثر شركات الوساطة الموثوقة، كما تسمح بامكانية اختيار حساب تجريبي للمبتدئين.
  • شركة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخداماً من قبل العملاء، وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA، وتدعم اختيار حساب تداول إسلامي.
  • شركة XTB: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA ،CySEC ،DFSA ،KNF.
  • شركة Plus500: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 100 دولار، وهو أقل مبلغ للإيداع، وتم اعتمادها رسمياً من قبل FCA ،ASIC ،FMA ،CySEC .FSCA
  • شركة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للإيداع فيها 50 دولار، كما انها تدعم خاصية الحساب التجريبي، كما حظيت على اعتماد من FCA ،ASIC ،CySEC ،MiFID.
  • شركة exness: لعل من أفضل مميزاتها انها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للايداع فيها 10 دولار أمريكي واعتمدت من قبل FCA.

إقرأ أيضًا: الفرق بين شركات التداول المرخصة وشركات التداول الغير مرخصة

معنا

الاسئلة الشائعة حول تجزئة أسهم شركة اّبل و تيسلا

هل سوف يتم تجزئة سهم تيسلا ؟

بالتأكيد نعم قامت الشركة بالإعلان عن تجزئة الأسهم الخاصة بها كنوع من الدعم للمستثمرين الجدد الذين لا يتوافر لديهم راس مال كبير لشراء الأسهم ذات الأسعار المرتفعة، ولا شك أن هذه فرصة يجب استغلالها والبدء فوراً بالتداول من خلال الإنترنت عن طريق أحد شركات الوساطة الموثوقة والمرخصة كما ذكرنا سابقاً ضمن تجزئة أسهم شركة اّبل و تيسلا.

هل ترتفع قيمة الأسهم بعد عملية تجزئة السهم ؟

كما ذكر الخبراء في مجال الاستثمار فيما يتعلق بهذا الجانب أن هناك ارتفاع بعد إتمام عملية التجزئة، ولا شك أن عملية تجزئة الأسهم شهيرة وقدمها معظم الشركات الكبرى التي تتميز بشهرة عالمية وارتفاع في قيمة الأسهم الخاصة بها، وبالتأكيد تجزئة الأسهم تساعد المتداولين على تحقيق الأرباح الغير متوقعة من خلال اختيار وسيط موثوق من قائمة أفضل شركات الوساطة المعتمدة التي عرضناها.

هل يمكن تحقيق الربح من تداول أسهم أبل وتيسلا ؟

بالتأكيد الإجابة على هذا السؤال نعم حيث أن شركة آبل وشركة تيسلا من أعرق وأقدم الشركات الشهيرة حول العالم ويتمتع بمكانة قوية واعلان مثل الذي قاموا به بشأن تجزئة الأسهم هو فرصة ربما لن تتكرر حيث يمكنك البدء في تداول الأسهم من خلال الإنترنت عن طريق أحد المنصات الموثوقة وتحقيق الأرباح من خلال تجزئة أسهم شركة اّبل و تيسلا.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي افضل الاسهم السعودية للمضاربة ؟
التالي
ما هي سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة ؟

اترك تعليقاً