كيف اشتكي على شركات التداول 2022 ؟

كيف اشتكي على شركات التداول

إن كنت قد مررت بتجربة سيئة في عمليات التداول من قبل إحدى الشركات النصابة وخسرت أموالك، تجعلك تتساءل كيف اشتكي على شركات التداول حتى تواجه تلك الشركات النصابة وتعاقبها بطريقة قانونية.

قام الكثير من الشركات النصابة باستغلال المتداولين المبتدئين والمستثمرين بخوض تجربة التداول معهم، وذلك عن طريق إيهام المتداول بالأرباح الكبيرة التي يحصل عليها في وقت قصير للغاية، ولكن يكتشف المتداول فيما بعد أن أمواله قد فقدها بسبب عمليات التداول التي قام بها وأنه وقع في شباك الشركات النصابة.

ما هي شركات التداول النصابة ؟

قام موقع فوركس صح بمعرفة كل ما يخص شركات التداول النصابة وكيفية رفع شكوى على شركة تداول التي تقوم بها هام المتداولين بالفوائد الوهمية والمكاسب المادية الكبير التي يمكن أن يحققها في وقت قصير للغاية للحصول على أرباح حالية وإقناع المستثمرين في التداول عن طريق تلك الشركات .

لذا يجب التأكد من ترخيص تلك الشركات قبل أن تقوم بأي عمليات استثمار معهم حتى لا تقع في شباك تلك الشركات وتضطر الى اجراء شكوى على شركة فوركس.

إقرأ أيضًا: هل كل شركات التداول شركات نصابة ؟

تواصل معنا

كيف اشتكي على شركات التداول ؟

في حالة تعرض إلى أي ممارسات من النصب من قبل بعض الشركات وترغب في معرفة كيف اشتكي على شركات التداول عليك أن تقوم بالتواصل مع الهيئات الرقابية العالمية والمحلية الموجودة إن كان هناك مكتب خاص بتلك الهيئة داخل بلدك وتقوم بتقديم البلاغ، أما في حالة رغبتك في تقديم شكوى ضد شركات التداول ولم تتمكن من ايجاد الطريقة المناسبة يسعدنا في منصة فوركس صح تقديم يد المعونة اليك، فقط تواصل معنا .

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

هنا الهيئة ستقوم بفحص الترخيص للتأكد من صلاحية الشركة التي ترغب فيه رفع قضية شكوى فوركس عليها وإن كانت من الشركات المرخصة من قبل تلك الهيئة الرقابية للأوراق المالية على الشركة، كما أن هناك بعض الإجراءات الصارمة التي تصل إلى حد سحب الترخيص من الشركات وإلزامها الفوري ودفع كل المبالغ المالية التي تضررت بها بعد وجود العديد من شكاوي فوركس ضدها.

كيفية تقديم شكوى ضد شركة تداول ؟

ان كان استفسارك هو كيف ابلغ عن شركة نصابة ؟ فإن هيئة السوق المالي تستقبل كل الشكاوى التي يتم تقديمها على الشركات التابعة لنظام السوق المالي واللوائح التنفيذية الخاصة به، وتعمل على التحقيق في صحة تلك البلاغات والعمل على تسوية المنازعات بين الشركات والمتداولين والمستثمرين بكل ما يتعلق بالأوراق المالية.

لذا فإن هيئة الرقابة تتولى تلقي الشكاوى وكل المنازعات بين أعضاء السوق وبين العملاء للشركات لمتابعة دعوة اللجان وغيرها من الأشياء، بالإضافة إلى أن الهيئة تستقبل الشكاوى المتقدم التي يتم تقديمها وتخضع إلى أحكام نظام السوق المالي ولائحته التنفيذية الخاصة به.

إقرأ أيضًا: كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية

ما هي اختصاصات هيئة السوق المالية ؟

هناك عدد كبير من الاختصاصات الخاصة بهيئة السوق المالي التي يمكن الاعتماد عليها في الكثير من الأشياء المختلفة والتي منها:

  • تقوم الهيئة باستقبال شكاوى تسجيل ملكية الأوراق المالية لذلك هي المكان الامثل ان كان ما تبحث عنه هو كيف اقدم شكوى ضد شركة تداول ؟.
  • تستقبل شكاوى المستثمرين ضد الوسطاء والوكلاء والوسطاء ضد المستثمرين.
  • تعمل الهيئة على استقبال الشكاوى الخاصة بالإدراج في السوق.
  • تقوم باستقبال الشكاوى الخاصة بتنفيذ الصفقات التي لا تنطوي على مخالفات جزائية.
  • استقبال الشكاوى المتعلقة بأرباح الشركات وشهادات الأسهم.
  • تستقبل الشكاوى المتعلقة بالاستثمار.
  • تقوم باستقبال الشكاوى التي تتعلق بالمخالفات وأحكام نظام السوق المالي ولائحته التنفيذية.

ما هي شركات التداول المرخصة من هيئة سوق المال ؟

هناك بعض الشركات التي يمكن الاعتماد عليها في عملية التداول الإلكتروني وذلك لأنها مرخصة من قبل الهيئات العالمية ومراقبة بشكل كامل وتعمل باحترافية عالية ومن أهم تلك الشركات هي:

  • شركة XTB

هي واحدة من الشركات التي كانت بدايتها في عام 2002 وتعد واحدة من منصات التداول الإلكترونية البسيطة التي يمكن استخدامها عن طريق الموبايل أو أجهزة الويب، وهي مرخصة من العديد من الجهات الرسمية بالإضافة إلى وجود عدد من المكاتب المحلية في الإمارات وهولندا وألمانيا وأستراليا وقبرص غيرها من الدول الأخرى، بالتالي ان كان سؤال هو هل شركة xtb نصابة ؟ فالاجابة لا .

تستطيع اختيار طريقة الإيداع التي تتناسب معك وأيضًا طريقة السحب المناسبة، بالإضافة إلى أنك تستطيع القيام بفتح حساب تجريبي من دون الحصول على أي عمولة من قبل الشركة أقل مبلغ للإيداع هو دولار واحد، كما أنها تستطيع عمل حساب إسلامي.

  • شركة eToro

من الشركات التي كانت بدايتها في عام 2007 كواحدة من منصات التداول العالمية التي تستطيع فتح حساب إسلامي بالإضافة إلى أنك تستطيع فتح حساب تجريبي، ولكن تحصل الشركة على عمولة السحب وأقل مبلغ للإيداع وهو 50 دولار، كما أنها مرخصة من عدد كبير من الجهات الدولية ويوجد بعض المكاتب في عدد من الدول يمكنك أن تقوم باختيار وسيلة الإيداع والسحب التي تتناسب معك، كما أن الشركة تقوم بعملية  التداول بعدد كبير من العملات المختلفة.

إقرأ أيضًا: طريقة تداول الأسهم للمبتدئين

  • شركة Avast

كانت بداية الشركة عام 2017 كواحدة من شركات التداول المرخصة من الهيئة القبرصية بالتالي هي ليست من شركات التداول الوهمية التي تسمح لك باختيار عملية الإيداع والسحب المناسبة لك، كما أنها تقوم بعمليات التداول لعدد كبير من العملات الإلكترونية الرقمية، يوجد بها حساب تجريبي تستطيع أن تقوم باستخدام أقل مبلغ للإيداع وهو 250 دولار، ولكن الشركة تحصل على عمولة، كما أنها تسمح لك بفتح حساب إسلامي.

  • شركة AvaTrade

بدأت الشركة عام 2006 كواحدة من منصات التداول الإلكترونية التي يوجد بها العديد من المكاتب المحلية في بعض الدول كالإمارات والصين والهند واليابان واسبانيا واستراليا وألمانيا وعدد كبير من الدول الأخرى، بالإضافة إلى أنها مرخصة من عدد كبير من الهيئات الرقابية العالمية، ويمكن استخدام تلك المنصة عن طريق الموبايل أو أجهزة الكمبيوتر، بالإضافة إلى أنك تستطيع اختيار الوسيلة التي تتناسب معك في عملية الإيداع والسحب.

تقوم بتداول العديد من العملات المختلفة الإلكترونية، يمكنك أن تقوم بعمل حساب تجريبي من دون أن تحصل الشركة على أي عمولة السحب ولكن بأقل مبلغ للايداع بها وهو مئة دولار، كما أنها تسمح لك بفتح حساب أسلامي والتداول عن طريقه.

  • شركة Exness

واحدة من منصات التداول الإلكترونية الشهيرة للغاية التي حازت على جذب عدد كبير من المتداولين والمستثمرين، وذلك لأنها مرخصة من هيئات رقابية عالمية بالإضافة إلى أنها تسمح لك باختيار وسيلة الإيداع والسحب المناسبة لك .

ويمكن التداول بفوركس فقط، بالإضافة إلى أنك تستطيع أن تقوم بعمل حساب تجريبي ولكن يمكنك أن تقوم بفتح الحساب بأقل مبلغ للايداع وهو 10 دولار، ويمكنك أن تقوم بتخصيص حساب إسلامي تستطيع أن تقوم بعملية التداول عن طريقه.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
هل كل شركات التداول شركات نصابة ؟
التالي
ما هي اوقات تداول الاسهم الامريكية ؟

اترك تعليقاً