كيف اسجل في تداول الراجحي ؟

كيف اسجل في تداول الراجحي

كيف اسجل في تداول الراجحي ؟

يعد التداول عبر الإنترنت من الأمور المربحة والتي اتجه إليها الكثير في الآونة الأخيرة، ومن هنا نجد أن هناك العديد يتساءل عن كيف اسجل في تداول الراجحي وذلك ليتمكنوا من ربح المزيد وتحقيق النجاح في هذا المجال.

والجدير بالذكر أن مجال التداول والاستثمار عبر الإنترنت حصل على اهتمام كبير خاصةً من قبل المستثمرين الذين يرغبون في الحصول على الأموال، وقد يكون السبب في هذا هو وجود الكثير من المميزات الغير موجودة في طرق التداول التقليدية.

ما هو تداول الراجحي ؟

قبل أن نتعرف على كيف اسجل في تداول الراجحي سنتعرف على ما هو تداول الراجحي، حيث تعتبر مؤسسة الراجحي المالية مؤسسة كبيرة تُسمى كذلك باسم الراجحي كابيتال، وهي من أبرز وأهم جزء استثماري لمصرف الراجحي.

من خلال موقع فوركس صح يمكن التعرف على أن هذه المؤسسة تقوم بتوفير الخدمات المالية المختلفة لجميع العملاء، ومن أبرز هذه الخدمات المالية خدمة تداول بعض الأدوات المالية، وهكذا يمكن أن نوضح أنه كون هذه المؤسسة تتبع لمصرف الراجحي فهي بالتأكيد تخضع لقانون المصارف الإسلامية.

معنا

لمعرفة كيف اسجل في تداول الراجحي لابد أولاً من معرفة الإجابة على سؤال هل تمتلك بالفعل حساباً جارياً لدى بنك الراجحي السعودي؟ فإن كنت تملك حساب جاري بالفعل ففي هذه الحالة يصبح بإمكانك الانضمام إلى شركة الراجحي المالية والتمكن من الاستفادة من جميع الخدمات المقدمة من خلالهم وأبرزها هي خدمة التداول بالسوق السعودي.

بصفة عامة يمكن القيام بالتسجيل في تداول الراجحي في حال توافرت بعض الشروط الهامة في العميل، ومن أهم هذه الشروط هو القيام بفتح حساب جاري لدى مصرف الراجحي، حيث يكون الحد الأدنى الذي يمكن أن يتم به فتح الحساب هو 1000 ريال سعودي، كما يجب أيضًا أن يمتلك العميل بطاقة ائتمان سارية، وهكذا نجد أن هاتين الخطوتين هما أهم خطوتين تساعدان العميل في فتح أي من الحسابات الاستثمارية والتمكن من الانضمام إلى برنامج التداول.

من هنا يمكن توضيح أن خدمات تداول الراجحي تخص في الأساس السعوديين أو الأشخاص المقيمين في السعودية والذين يملكون حسابات مصرفية بالبنك، والسبب في ذلك هو أن الراجحي المالية تعد أبرز الاستثمارات التي تتبع لمصرف الراجحي، هذا بالإضافة إلى أن في بعض الأحيان يتطلب استكمال باقي الإجراءات القيام بالذهاب إلى أحد فروع البنك بالمملكة العربية السعودية.

إقرأ أيضًا: كيفية شراء أسهم فيس بوك

الراجحي مقابل منصات التداول على الإنترنت

بعد أن تعرفنا على كيف اسجل في تداول الراجحي سنتعرف على مدى فاعلية تداول الراجحي عن طريق عقد مقارنة بين الراجحي والشركات الأخرى، وهكذا يتضح أنه لكي تتمكن من الاستفادة من الخدمات الخاصة بتداول الراجحي فلابد من أن يقوم العميل بامتلاك حساب مصرفي لدى بنك الراجحي ذاته، كما يجب أن يمتلك العميل بطاقة هوية أو إقامة في المملكة العربية السعودية.

عند النظر إلى باقي شركات التداول المتاحة عبر الإنترنت فنجد أنها توفر الكثير من الطرق المختلفة للدفع، حيث أنها لا ترتبط بمصرف معين، أما بالنسبة للمقارنة ما بين الحد الأدنى للإيداعات في شركة الراجحي وباقي شركات التداول فنجد أن الحد الأدنى المقرر بالنسبة لشركة الراجحي هو حوالي 700 دولار أمريكي أي ما يعادل 190 ريال سعودي وهذا يعد مرتفع بالنسبة للشركات الأخرى الذي يكون الحد الأدنى بها حوالي 100 دولار أمريكي أو أقل.

من جهة أخرى نجد أن شركة الراجحي تستهدف السوق السعودي أما بالنسبة لشركات الوساطة المالية الأخرى فنجد أنها تقوم بمنح فرصة من أجل الوصول إلى أسواق الأوراق المالية الموجودة في الوطن العربي وفي مختلف أنحاء العالم، علاوة على ذلك نجد أنها تقوم بإتاحة القدرة على تداول الكثير من الأنواع المختلفة من الأدوات المالية والتي تتمثل في الأسهم والعملات الرقمية وتداول الذهب والمعادن الثمينة وغيرها، وهكذا يستطيع المتداول الحصول على خيارات متعددة ومستوى مميز من التداول.

كيف تتقن التداول عبر الإنترنت ؟

في الواقع نجد أن شركات الوساطة المالية الكبيرة تقوم بأدوار أخرى غير دور الوسيط، حيث أنها تقوم بتدريب وتأهيل المتداولين المبتدئين عن طريق توفير بعض المواد التعليمية والدروس المقروءة والمرئية التي يتم إتاحتها عبر المواقع والتطبيقات المختلفة الخاصة بهم.

تعد أبرز وسيلة تعليمية توفرها شركات التداول المختلفة هو إتاحة حسابات تجريبية بحيث يتمكن المتداول من القيام بتجربة عملية التداول بشكل كامل من خلال أرصدة وهمية، وهكذا يستطيع المتداول التعرف على مهاراته وقدرته على تحليل الأوضاع والقيام بالتعرف على الرسوم البيانية دون أن يتعرض إلى أي خسائر، هذا بالإضافة إلى الكثير من المميزات والتسهيلات الأخرى وهي كما يلي:

  • يمكن القيام بتداول رأس مال صغير.
  • يعد التداول من خلال الإنترنت ذو شفافية أكثر كما أنه لا يشوبه أي تلاعب أو احتكار.
  • يستطيع المتداول أن يقوم بإدارة الصفقات الخاصة به في أي وقت ومن أي مكان.
  • تساعدك الرافعة المالية على القيام بمضاعفة القيمة الشرائية دون القيام بدفع أي مبلغ إضافي.
  • إمكانية التداول مع الكثير من الشركات الموثوقة بكل سهولة مع عدم الاضطرار إلى دفع أي رسوم إضافية.

إقرأ أيضًا: كيفية شراء وتداول سهم سناب

شركات تداول مرخصة لاستثمار آمن

تمكن تداول الأدوات المالية من تحقيق نجاح كبير وشهرة واسعة في منطقة الخليج والوطن العربي أجمع، وهذا أدى إلى زيادة عدد شركات الوساطة المالية والتي تقدم خدماتها للمنطقة العربية بالكامل، كما أنها توفر للمتداولين مجموعة من التسهيلات والخدمات المميزة.

في الحقيقة تمتلك هذه الشركات تاريخ طويل في مجال التداول لهذا تعتبر موضع ثقة خصوصًا أنها حصلت على العديد من الجوائز التي تميزها عالمياً، كما تعمل هذه الشركات على توفير الكثير من المميزات والتي تتمثل في توفير إمكانية فتح حساب تداول إسلامي والذي يعتبر من أهم المطالب التي تطلب من العديد من المستثمرين، كما أن هذه الشركات مرخصة من قبل الكثير من الهيئات الرقابية حول العالم مثل:

  • سلطة السلوك المالي في بريطانيا.
  • هيئة الأوراق المالية والاستثمارات في استراليا.
  • الهيئة العامة السويسرية للرقابة على الأسواق المالية.
  • هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية.

إقرأ أيضًا: السوق الرمادية

معنا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

الأسئلة الشائعة حول تداول الراجحي

هل هناك فرق بين تداول الراجحي والراجحي كابيتال ؟

يعد الراجحي كابيتال أو الراجحي المالية هي عبارة عن مؤسسة مالية تقوم بتوفير خدماتها للعديد من المستثمرين والمتداولين، ومن أبرز هذه الخدمات هي خدمة التداول والاستثمار التي تتم من خلالهم أو من خلال بنك الراجحي.

هل يمكن تداول الراجحي عبر الإنترنت ؟

نعم يمكن تداول الراجحي عبر الإنترنت ذلك لأن مؤسسة الراجحي المالية تقوم بتوفير منصة خاصة يتم فيها التداول والاستثمار، ولكن لابد من أن يتوافر لديك حساب بنكي جاري مع بنك الراجحي.

هل هناك فرق بين شركات التداول العالمية وشركات تداول الراجحي ؟

نعم هناك فرق شاسع ذلك لأن شركات التداول العالمية تعمل على توفير أدوات مالية متعددة ومميزات كثيرة أكثر من التي يمكن الحصول عليها من منصة الراجحي والتي تعتبر محدودة نوعًا ما.

كيف يمكن التعرف على شركات التداول المرخصة ؟

يستطيع أي شخص التعرف على شركات التداول المرخصة بكل سهولة عن طريق فحص التراخيص الخاصة بكل شركة والتعرف على موقع هيئات الرقابة المختلفة.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
تعرف على كيفية شراء أسهم فيس بوك
التالي
تعرف على طريقة تداول الشركات المدرجة في بورصة الكويت

اترك تعليقاً