كيف استثمر مبلغ صغير فى البورصة ؟

كيف استثمر مبلغ صغير فى البورصة

كيف استثمر مبلغ صغير فى البورصة ؟

يعتبر سؤال كيف استثمر مبلغ صغير فى البورصة من أكثر الأسئلة المنتشرة في هذا المجال، حيث يعتقد الناس أن الاستثمار يحتاج إلى رؤوس أموال ضخمة للحصول على ربح مرتفع.

ولكن الآن من خلال شركات الوساطة المالية والأدوات المتاحة للتداول والاستثمار جعلت الاستثمار يتم من خلال مبالغ صغيرة عبر الإنترنت من خلال المنصات الرقمية الخاصة بالتداول والمتاحة للجميع.

اختيار الوسيط المناسب

أهم جزء في إجابة سؤال كيف استثمر مبلغ صغير فى البورصة هو اختيار الشركة الموثوق فيها والمرخصة والمعترف بها عالميًا، فلا يمكنك استثمار مبلغ صغير وتحصل على ربح مضمون إلا من خلال شركات التداول المرخصة حيث يتم تحديد نسبة الربح في البورصة من خلال رأس المال.

ويمكنك استثمار مبلغ صغير بالفعل من خلال تلك الشركات، فعليك اختيار الشركات التي توفر احتياجاتك وتوفر الاستثمار بتلك المبلغ الصغير، عن طريق النظر إلى قيمة الحد الأدنى التي تقررها الشركة لفتح حسابات التداول.

إقرأ أيضًا: أسهم للاستثمار طويل الأجل

تواصل معنا

تحديد الأسهم الملائمة لحجم الاستثمار

يذكر موقع فوركس صح أن أهم خطوات التداول الاستثماري تحديد الأسهم التي يتم من خلاله التداول، وينصح لمن يريد التداول بمبالغ صغيرة هو الاستثمار في الأسهم العالمية والشهيرة في البورصة والتي تتمتع بقدر عالي من الأرباح والاستقرار في الارتفاع، حتى لا تخسر أموالك.

البدء بمبالغ صغيرة من أهم الخطوات التي يمر بها المستثمر، حيث من خلال هذه المرحلة يمكنه التعرف على طرق إدارة المخاطر والمكاسب والتحكم في فتح الصفقات ووقت إغلاقها وهكذا، فهي مرحلة مهمة تزيد من خبرات المستثمرين.

احرص على تنوع الاستثمار

من أهم نصائح وتعليمات الاستثمار في البورصة المصرية أو من خلال شركات التداول الاجتماعي بشكل عام هي تنوع الاستثمار، أي لا تضع رأس المال بالكامل في سهم واحد أو في نوع واحد من التداول، هذا الأمر من أهم الأشياء التي تساعد في حماية الاستثمار من الخسائر والمخاطر.

التنوع في الاستثمار هو أهم جزئية ينصح بها الخبراء في إجابة السؤال الشائع كيف استثمر مبلغ صغير فى البورصة يفيد هذا الأمر في عدم خسارة الأموال بالكامل في سهم واحد أو نوع تداول واحد، فمثلًا إذا تم خسارة سهم من أسهم التداول ولكنك تقوم بتوزيع المال على أكثر من سهم فيمكن أن يرتفع أحدًا منهم وبالتالي الربح.

التداول في العقود مقابل الفروقات

إذا أردت استثمار 1000 جنيه في البورصة فيكون الخيار الجيد والأفضل هنا هو التداول في العقود مقابل الفروقات، فهذا النوع من التداول هو النوع الأفضل للمبتدئين والذي يريدون الاستثمار في مبالغ صغيرة أيضًا، ويتم هذا من خلال الاستثمار في صناديق المؤشرات المتداولة.

العقود مقابل الفروقات هي عبارة عن إحدى طرق التداول والتي لا تتغير قيمتها في سوق المال، وبالتالي لا تتعرض إلى الخسارة والمخاطر بل تكون مضمونة بنسبة كبيرة، وبالتالي تستثمر مبلغ صغير وتحصل على ربح أيضًا بدون مخاطرة.

فتكون الإجابة الوحيدة الأفضل لسؤال كيف استثمر مبلغ صغير فى البورصة هي الاستثمار عن طريق العقود مقابل الفروقات.

إقرأ أيضًا: خطوات شراء وبيع الأسهم بهدف الربح

الاستفادة من الرافعة المالية

من أهم مميزات الاستثمار في البورصة وشركات التداول بشكل عام هي الرافعة المالية، حيث تعتبر من أهم أدوات مضاعفة أرباح الاستثمار في البورصة والعائد المالي من الأسهم، وبالتالي تكون خيار جيد ومثالي في الاستثمار بمبلغ بسيط للحصول على ربح مالي مضاعف.

فنجد أن أغلب شركات الوساطة المالية تتيح فتح حسابات تداول من خلال إيداعات بمبلغ مالي أقل من 100 دولار أمريكي، فضلًا عن ميزة الرافعة المالية المتوفرة لدى أغلب تلك الشركات بعد التأكد من مصداقية الشركة وترخيصها من قبل جهات الرقابة المالية.

وعلى سبيل المثال إذا قمت باستثمار مبلغ 100 دولار عن طريق رافعة مالية بحجم 1:4 وتتحول قيمتها إلى 400 دولار وهكذا مع باقي المبالغ المالية الكبيرة.

ما هي أنواع الأسهم المتاحة للتداول ؟

بعد التعرف على كيف استثمر مبلغ صغير فى البورصة يمكنك التعرف على أنواع الأسهم حتى تختار منها ما تريد للتداول، ومنها نذكر:

  • الأسهم الكبيرة: هي انواع الاسهم التي تتبع للشركات الكبيرة العالمية والعملاقة الشهيرة والتي تتمتع بقدر كبير  الاستقرار والانتظام في الأرباح.
  • الأسهم المتوسطة: هي أيضًا أسهم تابعة لشركات كبيرة ولكنها تتعرض إلى التقلبات، وهي خيار استثماري جيد ولكن مع توخي الحذر.
  • الأسهم الصغيرة: هي أسهم الشركات الناشئة، والاستثمار فيها يحمل قدر كبير من المخاطر، ولكن يمكن أن ترتفع أيضًا بشكل مفاجيء على حسب تقلبات السوق.

ما هي أفضل شركات الوساطة لبدء الاستثمار في البورصة ؟

يمكنك التعرف على افضل شركات السمسرة في البورصة المصرية وشركات الوساطة العالمية قبل البدء في التداول للتأكد من ترخيص الشركة ومدى مصداقيتها، ومن أفضل تلك الشركات:

  • شركة exness: من أفضل شركات التداول التي توفر الاستثمار بمبالغ صغير بدءًا من 10 دولار أمريكي، وهي مرخصة من قبل FCA, CySEC.
  • شركة xtb: من شركات الوساطة التي تضع حد أدنى للإيداع 1 دولار أمريكي، وهي حاصلة على ترخيص من قبل FCA, CySEC, CNMV, KNF, DFSA.
  • شركة etoro: من أهم شركات التداول العالمية، ومن خلالها يمكنك البدء في الاستثمار بمبلغ لا يقل عن 200 دولار أمريكي، ومرخصة من خلال FCA, ASIC, CySEC, MiFID.
  • شركة avatrade: تتيح الشركة نظام للتداول بأقل مبلغ مالي وهو 250 دولار أمريكي، وتم ترخيصها من قبل ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM.

إقرأ أيضًا: كيف ادخل الاسهم بمبلغ بسيط ومربح

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

تواصل معنا

أسئلة شائعة حول الاستثمار بمبالغ صغيرة

بعد التعرف على إجابة سؤال كيف استثمر مبلغ صغير في البورصة هناك أسئلة شائعة أيضًا يتم طرحها في هذا المجال، ومنها:

هل التداول عبر الإنترنت يحقق أرباح حقيقية ؟

نعم بالفعل هو أمر قاطع فإن التداول عبر الإنترنت يحقق العديد من الأرباح من خلال شركت التداول العالية التي تتيح طرق وأدوات مختلفة في الاستثمار، وينصح الخبراء والمحترفين في هذا المجال بالتحلي بالصبر فلم تجني الثمار في يوم وليلة.

هل استخدم الرافعة المالية آمن تمامًا ؟

الرافعة المالية بالفعل تضاعف استثمارك وأرباحك بشكل كبير، ولكن لا يمكننا القول بأن هناك استثمار أي كان نوعه آمن تمامًا، فإن كافة أنواع التداول تحدها مخاطر وخسائر على حسب حركات وتقلبات السوق.

كيف يمكن فتح حساب تداول حقيقي ؟

من أسهل خطوات التداول، وكل ما عليك هو اختيار افضل شركة وساطة مالية والدخول على الموقع الخاص بها وفتح الحساب ومن ثم يتم تحديد طريقة الدفع ونوع الإيداع والمبلغ المتوفر لديك، ومن ثم اختيار نوع التداول والأسهم، والبدء بالفعل في التداول والسير على تعليمات وجدول البورصة.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل أسهم للاستثمار طويل الأجل 2022
التالي
صناديق المؤشرات المتداولة ETFs

اترك تعليقاً