كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية ؟

شراء العملات الرقمية في السعودية

قد يبحث العديد من المهتمين بمجال العملات الرقمية عن كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية ويسألوا عن إذا كان مصرح بالتداول بالعملات الرقمية داخلها أم لا ومعرفة أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية.

كما يجب أن تنتبه كثيرًا قبل قيامك بشراء اي عملة ما إذا كانت الشركات التي تتداول من خلالها مرخصة أم لا ومعرفة أفضل العملات الجديدة التي يمكنك البدء بها في بداية الأمر وكيفية تسجيلك في منصات تداول العملات الرقمية.

ما هي كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية ؟معنا

كما ذكر موقع فوركس صح أخذت العملات الرقمية في السعودية في النمو والروج بشكل كبير تحديدًا خلال السنوات الأخيرة وشهد الإقبال على تداولها ارتفاعًا بشكل ملحوظ مما أدى إلى رغبة الكثير في معرفة كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية ؟

لكن على الرغم من ذلك فإن شركات تداول العملات الرقمية في السعودية قد تشير إلى مجموعة كبيرة من شركات التداول والوساطة المالية التي تقدم خدماتها بالمملكة العربية السعودية.

كما أن كثير من الدول العربية والشرق الأوسط ولعل ذلك يرجع إلى عدم اعتراف السعودية حتى الآن بالعملات الرقمية المشفرة مثلما فعلت الكثير من الدول كما أيضًا من الجدير بالذكر أن السعودية تحظر ترخيص شركات تداول العملات الرقمية .

على الرغم من أن شركات الوساطة المالية التي تم ترخيصها محليا والتي تمثل بشكل رسمياً بواسطة مكاتب داخل السعودية فإن يقتصر نشاطها فقط على تداول الأشكال الأخرى من الأدوات المالية مثل أزواج العملات وتداول الأسهم السعودية.

وأيضًا تداول الذهب وغيرهم من المنتجات المالية لكن هذا باستثناء عملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى وهذا الأمر الذي جعل الشركات الأجنبية هي يرتد عليها الأشخاص الراغبين في تداول هذه الفئة بالتحديد من العملات من قبل المستثمرين السعوديين.

على الرغم من أن قد يرى قطاع كبير من المحللين والخبراء في التداول الرقمي أن الموقف الحكومي من شركات تداول العملات الرقمية في السعودية سيتم تغييره حتى يسمح بشراء العملات الرقمية في السعودية بشكل كلي في المستقبل من أجل الارتفاع باقتصاد الدولة وهذا نظرًا لاتخاذ السعودية العديد من الخطوات نحو عملية تطوير سوق الأوراق المالية.

بالإضافة إلى أنها بالتعاون مع دولة الإمارات تتبنى مشروع يتضمن إصدار أول عملة رقمية عربية من المقرر أن يتم إطلاق اسم “عابر” عليها وسوف يتم تخصيصها فقط من أجل المدفوعات الدولية عبر الحدود وسط توقعات الكثير من الخبراء بانتشار العملة عند البدء الفعلي في إطلاقها على نطاق واسع بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات.

إقرأ أيضًا: ما هي محفظة العملة الرقمية؟

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

هل تسمح السعودية بتداول العملات الرقمية في شكل قانوني ؟

حيث يتساءل المتداولين عن كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية بشكل قانوني عليك أن تفرق بين موقف شركات تداول العملات الرقمية في المملكة وبين مشروعية امتلاك وتداول تلك الأنواع من العملات الرقمية المشفرة فالسعودية ترفض ترخيص شركات تداول البيتكوين وما يشبها من عملات بشكل محلي اعتقاد أن هذه العملات من الممكن أن تستخدم في تمويل أنشطة غير مشروعة مثل غسيل الأموال أو تمويل لجماعات الإرهاب وكثير من الأنشطة المحظورة الأخرى.

بناءً على ذلك يتم تقنين شركات تداول العملات الرقمية في السعودية من قبل الحكومة ولم يتم وضع إطارًا تنظيمي من أجل القيام بعملية تداولها لكن في ذات الوقت بالتحديد لا يوجد هناك نص قانوني يمنع تداول العملات الرقمية أو يوقع عقوبات على الأشخاص الذين يمارسون هذا النشاط المالي بالعملات الرقمية.

وهذا يعني أن تداول العملات الرقمية في السعودية يتم من خلال شركات أجنبية تكون غير خاضعة للإشراف الحكومي بالسعودية وبالتالي لا تلتزم الجهات الرقابية في المملكة بحماية الأشخاص المتداولين من خلالها وأيضًا لا يكون هناك التزام بتعويضهم حالة الخسارة أو تعرضهم لعمليات النصب أو الاحتيال.

كيف يمكنك معرفة شركات التداول الموثوقة في السعودية ؟معنا

من ضمن معرفة كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية المفترض أن تعلم أن شركات تداول العملات الرقمية في السعودية غير خاضعة لهيئات الرقابة المالية المحلية وبالتالي لا تلتزم الحكومة بحماية المتداولين الذين يتعرضوا لعمليات النصب والاحتيال من خلالها.

وهذا الأمر في ظاهره مخاطرة كبرى للأشخاص الذين يقومون بالتداول ولكن في الواقع يمكنك البدء في التداول مع شركات الوساطة المالية العالمية المعروفة بكل أمان تام بربط اختيار الشركة المناسبة المُرخصة من قبل إحدى المنظمات الرقابية المرموقة حول العالم كهيئة السلوك المالي البريطاني (FCA) أو لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص (CySEC).

كما يمكن أيضًا التعرف على شركات تداول العملات الرقمية في السعودية التي يمكنك الوثوق فيها من خلال التعرف على شهادات الجودة والجوائز التي حصلت عليها ومن الأفضل من البداية أن تتوجه  للشركات التي لها خبرة طويلة بالأسواق المالية الخاصة بالتداول في العملات الرقمية وتتميز بسمعة حسنة.

إقرأ أيضًا: ما هو البلوكشين ؟

ما هي أهم معايير اختيار شركات التداول في السعودية ؟

قام الأشخاص المتميزين من ذوي الخبرة في الأسواق المالية تحديدًا تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت بالإشارة إلى مجموعة من المعايير الرئيسية التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند قيامك بالبحث عن أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية والمقارنة بينهم وذلك من أجل التأكد من سلامة الوضع القانوني المتعلق بالشركة الوسيطة وأيضًا تحديد مدى مستوى جودة الخدمات التي تقدم من خلالها.

أولاً يجب التأكد من ترخيص واعتماد شركة الوساطة من قبل إحدى المنظمات الرقابية الموثوقة والمشهورة عالمياً كما أيضًا اختيار أفضل الشركات المعروفة في هذا المجال، ومن المهم معرفة مدى أنواع العملات الرقمية التي تكون متاحة للتداول عبر هذا الوسيط.

كما أن عليك التأكد من عدم فرض الشركة رسوم بشكل مخفي أو ظاهري، ومدى توفر اختيارات من أجل حساب التداول التجريبي وما هي الأدوات التعليمية خاصةً إن كنت جديد بهذا المجال، وتأكد أيضًا من إتاحة اختيار حساب التداول الإسلامي ضمن الاختيارات المطروحة لك.

قم باختيار شركة الوساطة التي تتميز بتقديم خدمة عملاء ممتازة على مدار ٢٤ ساعة، وتأكد من دعم شركة الوساطة لأحد منصات تداول العملات الرقمية العالمية فائقة الجودة وذلك ضمن الإجابة عن سؤال المهتمين حول كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية.

هل يسمح بتداول العملات الرقمية داخل السعودية ؟

الجدير بالذكر أن لا يوجد هناك قانون يمنع تداول العملات الرقمية في السعودية كما يوجد عدد كبير من المستثمرين والمتداولين في سوق الأوراق المالية السعودي يقومون بالتداول بشكل يومي وطبيعي على العملات الرقمية .

حيث من ضمنهم من يمتلك أموال كبيرة بسبب تملكهم لعملة البيتكوين وهي العملة الأعلى والأكثر قيمة حتى الآن لكن يجب البدء في تداول وشراء وبيع العملات الرقمية مع شركات مرخصة وموثوقة وتجنب الشركات المحالة ويمكن هذا من خلال الشركات الأجنبية الموثوقة.

إقرأ أيضًا: كيفية شراء العملات الرقمية على Bitfinex ؟

هل من الممكن شراء البيتكوين في السعودية ؟معنا

بالطبع نعم حيث يمكن شراء عملة البيتكوين في المملكة العربية السعودية أو أي دولة أخرى حيث تعتبر البيتكوين عملة افتراضية غير مرتبطة بمكان كما ينصح بشراء عملة البيتكوين .

حيث أنها العملة الرقمية التي تشهد ارتفاع بشكل ملحوظ جدًا في قيمتها يومًا بعد يوم كما تعد من ضمن العملات التي حققت ثروات كبيرة لمن يبدأ في الاستثمار بها مع أحد الشركات الأجنبية والبورصات المرخصة والموثوقة في سوق العملات الرقمية.

ما الفرق بيع شراء وبيع العملات الرقمية وتداولها ؟

هناك فرق كبير وملحوظ بين عملية التداول وعمليات البيع والشراء وهو الأمر المتعلق بـ كيفية شراء العملات الرقمية في السعودية حيث يمكن تداول العملات الرقمية مع منصات التداول والاستثمار المختلفة ويمكن أيضًا شراء وتملك بشكل فعلي للعملات الرقمية في محفظتك الإلكترونية الخاصة بك.

لذلك ينصح الخبراء دائمًا بالبحث عن تلك الشركات التي يمكنها توفير محافظ إلكترونية للعملات الرقمية والقيام بشراء العملات ومن ثم البدء في التداول عليها مما ينتج عن  تلك التداولات أرباح أقل في الخطر من تداول عقود فروقات العملات الرقمية.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي محفظة العملة الرقمية؟
التالي
لماذا تتداول العملات الرقمية مع أفاتريد

اترك تعليقاً