كيفية شراء العملات الرقمية عبر النت ؟

كيفية شراء العملات الرقمية عبر النت

الكثير من الأشخاص لديهم اهتمام كبير بالعملات الرقمية وكيفية شراء العملات الرقمية عبر النت حيث أنها تعتبر استثمار جيد عند الاحتفاظ بها، فقيمتها تزيد مع الوقت وهذا يساعد بتحقيق أرباح عالية.

ولكن إذا كنت مستثمر مبتدئ يجب عليك معرفة أسس شراء العملات الرقمية وتحديد الهدف من شرائها، والتداول بها لتحقيق ربح مالي سريع دون تحمل خسارة في أصل أموالك.

كيف يمكن شراء العملات الرقمية ؟معنا

إن كنت تريد شراء العملات الرقمية في مصر يجب عليك الاهتمام ببعض العوامل الهامة التي يمكنك معرفتها عبر موقع فوركس صح وهي كالتالي:

  • الموقع الجغرافي

يقصد بالموقع الجغرافي البلد التي تعيش بها حيث أن هناك بعض البلدان حول العالم لا تقبل التعامل في العملات الرقمية وقامت بتحريمها وكان سبب ذلك أن هناك اعتقاد سائد بأن العملات الرقمية المشفرة ربما تؤثر على قيمة العملة المحلية الرئيسية.

وإن كنت بأحد البلدان التي لا تقبل العملات الرقمية ضمن تعاملاتها المالية المختلفة فربما يكون شرائك للعملة الرقمية غير مفيد، لكن إذا كنت تريد التعامل بالعملة داخل نطاق دولتك فلا بأس إن كانت الدولة المراد استخدامها بها تقبلها ضمن تعاملاتها الاقتصادية.

  • دفع ثمن العملة الرقمية

لكي تتعلم كيفية شراء العملات الرقمية عبر النت تحتاج إلى دفع مقابلها بأموال حقيقية، وبالطبع حتى تتمكن من ذلك يجب أن تمتلك بطاقة ائتمان أو غيرها من طرق الدفع المصرفية التي توفرها منصات التداول عبر الإنترنت.

ولكن يجب عليك توفير أي طريقة من طرق الدفع ثم اختر منصة تقبل وسيلة الدفع وتبيع العملة الرقمية التي تريد شرائها أون لاين.

  • نوع العملة المراد شرائها

منصات التداول عبر الإنترنت تختلف في طريقة شراء وبيع العملات لذلك يجب البحث جيدًا عن المواقع والمنصات التي توفر لك العملة التي تريد شرائها أو التداول عليها.

إقرأ أيضًا: ما هي العملات الرقمية ؟

الرسوم مقابل الحصول على العملة الرقمية

إن كنت تريد شراء عملة رقمية معينة فسوف تكون مطالب بدفع رسوم محددة مقابل عمليات الشراء وهذه الرسوم ربما تختلف من منصة إلى أخرى ولذلك قبل الاشتراك بأي موقع للتداول يجب عليك معرفة الرسوم التي يتلقاها مقابل عمليات شراء العملات الرقمية حتى تصل إلى أفضل سعر يتناسب مع إمكانياتك المادية.معنا

  • إمكانياتك ومقدار استثمارك

مقدار الاستثمار الخاص بك ما يحدده هو الميزانية الخاصة بك وإمكانياتك المادية بشكل عام، وإن كنت مستثمر مبتديء في هذا المجال ننصحك بضرورة الاستثمار بما تستطيع ولا تحاول مطلقًا الاقتراض لزيادة حجم استثمارك فحينها لا تستفيد شيء ومن الممكن أن تتعرض إلى خسارة كبيرة في أموالك.

  • نوع المحفظة الإلكترونية

العملات المشفرة هي عملات افتراضية لذلك تحتاج إلى محفظة إلكترونية حتى تتمكن من الاحتفاظ بقيمتها وتخزينها بها بعد إتمام عمليات الشراء، ولذلك يجب عليك اختيار محفظة آمنة حتى لا تتعرض لعمليات نصب أو سرقة وتفقد عملاتك الرقمية الموجودة بها.

 وهناك ثلاث أنواع من المحافظ مختلفة يمكنك الاختيار من بينها منها المحافظ الإلكترونية ومحافظ البرامج ومحافظ الأجهزة ولكن كل واحدة منها تتميز بخصائص معينة وهناك أنواع معينة لا تقبل جميع العملات الرقمية لذلك يجب عليك التأكد من أن المحفظة قابلة لتخزين العملة التي قمت بشرائها قبل الحصول عليها.

أفضل منصة لشراء العملات الرقمية 2022 ؟

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

بعد أن تقوم بتحديد العملة المراد شرائها والمحفظة المناسبة للاحتفاظ بها يجب عليك الاعتماد على منصة جيدة تقوم بعمليات التداول بالعملات الرقمية سواء بالبيع أو الشراء أو الاستبدال، فيجب أن يكون الموقع أو المنصة المختارة تعمل في بلدك.

فهناك بعض المواقع مثل كوين بيس لا يتوفر إلا باستراليا وأمريكا ودول أوروبا فقط وإن كنت بالدول العربية لا يمكنك الاستفادة منها في شراء العملات الرقمية بشكل عام.

إضافةً إلى ذلك قد تختلف الرسوم المدفوعة مقابل الحصول على العملات الرقمية تبعًا لموقعك الجغرافي أو البلد التي تسكن بها ولذلك يجب عليك التحقق من هذا الأمر قبل القيام بأي عملية شراء عبر منصات التداول الإلكترونية.

إقرأ أيضًا: كيف يمكن شراء بيتكوين

ما هي أنواع المحافظ الإلكترونية للعملات المشفرة ؟

تتنوع المحافظ الإلكترونية التي يمكنك حفظ عملاتك الرقمية بها فمنها ما يتمتع بأمان عالي ومنها ما يكون أقل أماناً وهي كالتالي:

  • محافظ الأجهزة: وهي عبارة عن جهاز محمول يتم توصيلة بجهاز الحاسوب عبر وصلة يو إس بي ويعتبر من الخيارات الآمنة للاحتفاظ بعملتك الرقمية.
  • محفظة البرامج: تكون عبارة عن برنامج أو تطبيق يتم تنزيله واستخدامه على الجوال إلا أنه أقل أماناً مقارنةً بمحفظة الأجهزة.
  • المحافظ على الإنترنت: يمكن إعدادها بسهولة عبر شبكة الإنترنت إلا أنها تعتبر غير آمنة لأنها موجودة على شبكة الإنترنت بشكل أساسي.

معنا

هل الاستثمار بالعملات الرقمية من الأنشطة المشروعة ؟

جميع المنظمات والهيئات القانونية والحكومية الموجودة بكل دول العالم تحاول مع الوقت إدراك مفهوم العملات المشفرة وكيفية شراء العملات الرقمية عبر النت فإن نظرنا إلى عملة بيتكوين على سبيل المثال بما أنها من أهم وأشهر العملات الرقمية اللامركزية والتي لا توجد بأي صورة مادية ولا تخضع لأي مؤسسة أو كيان فإنها تثير جدل كبير بين منظمي اللوائح والقوانين.

ولذلك وجدت مخاوف كبيرة من ناحية استعمالها في عمليات تجارية أو اقتصادية مشبوهة مثل غسيل الأموال والتهرب الضريبي وغيرها لذلك فهناك بعض البلدان قامت بحظرها وتحجيم التعامل ففيها مثل دولة بنغلاديش والإكوادور وبوليفيا وفيتنام.

ولكن الكثير من الدول الأخرى حول العالم لا تعتبر استخدامها في التعاملات المالية غير قانوني حتى يومنا هذا إلا أن القوانين بشكل عام تختلف من بلد إلى آخر تبعًا للسياسة الداخلية بها.

إقرأ أيضًا: سحب البيتكوين في مصر

ما هي أفضل مواقع لشراء العملات الرقمية المشفرة ؟

توجد العديد من المنصات التي تعمل في مجال تداول العملات المشفرة يمكنك الاستعانة بها في كيفية شراء العملات الرقمية عبر النت، وهي كالتالي:

موقع Coinmama

هذا الموقع يسمح للعملاء من كل البلدان بشراء أو بيع العملات الرقمية ويعتبر من المواقع البسيطة والموثوقة في التعامل فقد تم ابتكاره في عام 2013 ويتيح لك الدفع عبر استخدام بطاقة الائتمان، والرسوم مقابل المعاملات هي 6%.

 وتعتبر هذه الرسوم عالية مقارنةً بغيره من المواقع الأخرى إلا أنه آمن بالتعامل ويتيح الموقع شراء عدة عملات مختلفة منها عملة البيتكوين، والإيثريوم كما أنه يسمح بالتعامل عليه من كل بلدان العالم.

موقع CEX.io

يعتبر من المواقع البسيطة التي يمكنك التعامل معها  وتعلم كيفية شراء العملات الرقمية عبر النت من خلالها فهو عبارة عن بورصة تداول تستطيع فيه شراء العملة الرقمية واستبدالها بعملة أخرى والقيام بعمليات البيع، والشراء مع الأشخاص الآخرين المشتركين به والرسوم الخاصة بهذا الموقع حوالي 3.5٪ + 0.20، كما أنه يقبل عملات منها USD، EUR، GBP كما يمكنك شراء عملات مختلفة مثل Bitcoin وEthereum وغيرها الكثير.

موقع Bitstamp

هذا الموقع من المواقع القديمة فقد تم إنشاءه في عام 2011، وهو أيضًا من أقدم بورصات العملات الرقمية في العالم، يقبل التحويل المصرفي، ويقبل بطاقات الائتمان، والتداول من خلاله يتم مقابل اليورو، والدولار الأمريكي.

 لكن الرسوم الخاصة به عالية حيث أن رسوم استخدام بطاقة الخصم الخاصة بك على الموقع هي 2٪ إن قمت بإيداع أكثر من 1000 دولار، وحوالي 10 دولارات إن قمت بإيداع أقل من ألف دولار، ولذلك يعتبر غير مناسب للمستثمرين الصغار المبتدئين لأنه قد ينطوي على خسارة كبيرة في المال بالنسبة لهم.معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية سحب البيتكوين في مصر بالخطوات ؟
التالي
هل البيتكوين قانوني في مصر ؟

اترك تعليقاً