كيفية شراء البيتكوين في مصر ؟

كيفية شراء البيتكوين في مصر

تصدرت العملات الرقمية قمة الترتيب خاصة في هذا الوقت كما أنها أصبحت تشغل اهتمام وتفكير أغلب المستثمرين والمتداولين وسوف نتعرف الان عن كيفية شراء البيتكوين في مصر.

تعد العملات الرقمية المشفرة وخاصة عملة البيتكوين من أفضل العملات للاستثمار خاصة أن الربح من العملات الرقمية سريع وبدون مشقة أو تعب وهذا ما يبحث عنه أغلب المتداولين للعملة.

ما هي شروط شراء عملة البيتكوين في مصر ؟ تواصل معنا

لاحظنا في الفترة الأخيرة اهتمام غير مسبوق في مجال العملات الرقمية المشفرة وبالأخص عملة البيتكوين، فبداية العملة وطرحها في الأسواق كانت بدون قيمة ولم يكن أحد يعلم أنها سوف تصل لهذا المستوى وهذا السعر في يوم ما.

لكن بعد مرور الوقت أصبحت هي أول عملة في العالم بل وأعلاهم قيمة، وكعادة العملات الرقمية، تعتبر البيتكوين عملة افتراضية ليست حقيقة على أرض الواقع، ولكن إن كنت من أصحاب هذه العملة، فيمكنك الآن الاستفادة منها، وخاصة بعد اعتراف بعض الدول بالبيتكوين.

هناك العديد من الفنادق والمتاجر بدأت التعامل بالبيتكوين كعملة دارجة يمكنك شراء الأشياء بها، وإذا كنت من مصر وتريد أن تعرف كيفية شراء البيتكوين في مصر، فعليك معرفة بعض الشروط والتعليمات التي يوضحها لك موقع فوركس صح.

كذلك عليك أن تعرف ما هي مخاطر التعامل مع العملات الرقمية، وخاصة إن كنت مستثمر جديد في هذا السوق العملاق، خاصة أنه سوق متقلب وغير مستقر وتختلف فيه فكرة شراء عملة البيتكوين، فهناك من يشتري العملة كأي سلعة عادية يمكنك شراؤها عبر الفيزا الخاصة بك، أو عن طريق التعدين.

فإذا كنت من هواة التعدين فعليك أن تشتري جهاز حاسب آلى، حيث يجب أن يكون جهاز ذو إمكانيات ومواصفات عالية وبالطبع تحتاج الاتصال بشبكة الانترنت، حتى يمكنك التعدين بشكل سريع وجمع عملات البيتكوين.

ولكن فكرة التعدين الأن أصبحت صعبة جدًا وليست مثلما كانت في الأعوام الماضية، أولًا لوجود عدد ضخم في العالم يقومون بعملية التعدين، ثانيًا لأن عملية التعدين أصبحت مكلفة جدًا.

إقرأ أيضًا: كيف يمكنني شراء البيتكوين ؟

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

كيفية شراء البيتكوين في مصر ؟

توجد الكثير من الطرق المختلفة عن كيفية شراء البيتكوين في مصر، أول طريقة وهي طريقة تسمى نماذج الشراء الفورية، ولا يطلب منك في التسجيل إلا بيانات بطاقة الائتمان الخاصة بك، ويوجد طرق أخرى من الممكن الاستعانة بها.

يوجد أيضًا منصات عالمية تستطيع من خلالها شراء عملة البيتكوين في مصر، والأمر بسيط للغاية فأنت تحدد مقدار وعدد البيتكوين الذي تريده، ومن هنا تقدر القيمة بالمبلغ المطلوب، ولكن يجب الأخذ في الاعتبار أن سعر بيتكوين في مصر متقلب وغير مستقر والسعر من الممكن أن يتغير في أي لحظة حتى أثناء لحظة الشراء.

ومن الطرق المتعارف عليها في هذا المجال أنه يمكنك شراء عملة البيتكوين عن طريق الوسيط، وهو الشخص الذي يستحوذ على عملات البيتكوين، ومن خلاله يمكنك شراء العملة، ولكن يجب أن تتوخى الحذر من هذا الأمر والتأكد من الوسيط ومعرفة بياناته الشخصية ومحل إقامته وما إلى ذلك، وذلك تجنبًا لعمليات النصب المنتشرة في الآونة الأخيرة.

ولذلك ننصح بأن يكون الوسيط ذو صلة بأشخاص كثيرة تعرفهم كوسيلة ضمان أخرى تجنبًا لأي عملية احتيال قد تتم، كما يوجد بعض المواقع الشهيرة والموثوقة في هذا المجال يمكنك من خلالها شراء عملة البيتكوين بطريقة آمنة وسهلة، وتوفر لك هذه المواقع شراء عملة البيتكوين عن طريق الفيزا، أو حتى من خلال البنوك.

ما هي مميزات البيتكوين ؟ تواصل معنا

يتساءل الكثير من المتداولين عن مميزات البيتكوين، وكيفية شراء البيتكوين في مصر يتطلع أغلب المستثمرين والمتداولين في سوق العملات الرقمية المشفرة أن تكون عملية الربح سريعة وأيضًا دون تكلفة عالية، ولهذا فإن عملية البيتكوين الرسوم المطلوبة لدفعها تكون منخفضة جدًا.

وهذا الأمر يرجع للامركزية للعملة، حيث أنها لا تخضع لأي جهة حكومية، ولذلك في حالة المكسب من تداول العملة في الأسواق حينما تربح منها، فلا يوجد أي جهة تحاسبك ولا تستطيع فرض أي ضرائب عليك، وطريقة الربح هنا مميزة لأنها تتم عبر شبكة الانترنت بطريقة سهلة وسريعة جدًا.

إقرأ أيضًا: كيف يمكن شراء الدوج كوين ؟

ما هي المحفظة الإلكترونية ؟

تعد المحفظة الإلكترونية من الأشياء المهمة في سوق العملات الرقمية بشكل عام وخاصة إن كنت تمتلك العديد من العملات وعلى رأسها عملة البيتكوين، لهذا تتواجد الكثير والكثير من المحافظ الإلكترونية ولكن هناك اختلافات بين المحافظ لأنها متعددة، فمنها المحفظة الساخنة والباردة وأيضًا عن طريق المتصفح من خلال المنصات والمواقع الشهيرة المختصة في مجال تداول العملات الرقمية.

ما هي أنواع المحافظ الإلكترونية ؟

محفظة بيتكوين في مصر يوجد لها نوعين من المحافظ الإلكترونية الأكثر انتشارا في الاستخدام، وهما:

  • المحفظة الساخنة

يمكنك التسجيل في المحفظة الساخنة عن طريق الانترنت وكل ما عليك فعله هو تسجيل بياناتك الشخصية، وتستطيع من خلال المحفظة الساخنة البيع والشراء ولكن عليك الحذر من عمليات الاحتيال والقرصنة وخاصة عندما تكون متصل بشبكة الانترنت بشكل متواصل.

  • المحفظة الباردة

تعتبر المحفظة الباردة هي المفضلة لدى المستثمرين والمتداولين الذين يرغبون في تخزين العملات لفترات كبيرة، وتعد المحفظة الباردة هي الأمن عن غيرها، وذلك لعدم اتصالها بالإنترنت وذلك الأمر يحميك من عمليات القرصنة ولا يستطيع الهاكر الوصول إليك، لأنه لا يوجد اتصال مباشر بالإنترنت.  

ما هي منصة Coinbase ؟

تعد منصة كوين بيس من من المنصات المعروفة عالميًا في مجال بيع وشراء وحتى استبدال العملات الرقمية المشفرة وبالطبع منها عملة البيتكوين، فهي شركة متخصصة في المجال، ويمكنك من خلالها إجراء عمليات شراء البيتكوين في أي وقت تريده.

الجدير بالذكر أن هذه المنصة سهلة الاستخدام وغير معقدة بالمرة، وأيضًا تأتي بميزة أخرى وهي عملية تبادل العملات من خلالها بشكل سهل وآمن جدًا.

إقرأ أيضًا: ما هو الإيثيريوم ؟

ما هي منصة local bitcoins ؟

من الوهلة الأولى تستطيع القول أنها منصة تابعة للبيتكوين يمكنك من خلالها التداول والتعامل بشكل سهل جدًا، فمن خلال منصة لوكال بيتكوينز، تستطيع بكل سهولة اختيار الدولة التابع لها، ومن خلال هذه الصفحة يمكنك شراء عملة البيتكوين.

ولكن دائمًا ما نحذر من أن هذا النظام طالما هو مرتبط بشبكة الانترنت فهو معرض لعملية الاختراق والقرصنة لذلك عليك دائمًا التفكير قبل الاختيار وقبل أن تضع أموالك في أي منصة قد تكون سبب من أسباب خسارتك لأموالك. تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف يمكنني شراء البيتكوين ؟ 
التالي
كيفية تداول العملات الرقمية على Binance ؟

اترك تعليقاً