تعرف على كيفية شراء أسهم ميتا META ( فيسبوك سابقاً)

تعرف على كيفية شراء أسهم فيسبوك ميتا

اخر تعديل : أكتوبر 13th, 2023 at 10:23 م

ما هي شركة فيسبوك “Facebook” ؟

شركة فيسبوك بالمسمى السابق او شركة ميتا Meta Platforms Inc وهي من كبرى شركات التقنية العالمية المشهورة في العالم ومقرها امريكا وهي المالكة لتطبيقات فيسبوك, انستغرام ووتساب وغيرها من التكنولوجيات المشهورة. وتطرح أسهم ميتا داخل بورصة ناسداك العالمية، وهناك إقبال كبير على شراء أسهمها حيث بلغت القيمة المالية لها في عام 2023 في شهر فبراير 448.22 مليار دولار أمريكي.

 وهذا إلى جانب أنّ فيسبوك وانستغرام من أكثر تطبيقات التواصل الاجتماعي المشهورة عالمياً، وهذا من الاسباب التي جعلت القيمة السوقية للشركة في إرتفاع دائم، وتشهد أسهمها حالة من الاستقرار والثبات على المدى الطويل.

كيفية شراء أسهم فيس بوك ؟

يحقق الاستثمار عن طريق شراء الأسهم أرباح ضخمة، ولهذا يبحث الكثير عن كيفية شراء أسهم فيسبوك او بسماها الجديد ميتا META حيث تعد من كبرى الشركات العالمية في مجال التواصل الاجتماعي فهي المالكة لعدة منصات وشركات مشهورة وواسعة الانتشار مثل تطبيق انستغرام وتطبيق وتساب.

ويعتبر الكثير أن مجال الاستثمار في البورصة الامريكية، والأسواق المالية من أفضل الاستثمارات في الوقت الحالي، وينبغي فقط دراسة الأمر والتخطيط له قبل البدء، وايضاً اختيار وسيط موثوق لشراء الأسهم من خلاله بكل أمان ودون الخوف من عمليات النصب التي تقوم بها شركات الوساطة المحتالة، والغير مرخصة، ولذلك يجب التأكد من تراخيص الشركة قبل الاشتراك معها.

تقييم شركة Evest

40% بونص مع evest

أضغط هنا واكتشف كيف يمكن الحصول على 40% بونص تداول مع افيست-وسيط مالي

عند البحث عن كيفية شراء أسهم ميتا ستجد أن البورصة التي تطرح هذا النوع من الأسهم هي البورصة الرئيسية ناسداك وهي التي يتم التداول به في أسهم شركة فيسبوك – ميتا.

ولكن من الشائع أن البورصات العالمية لا تسمح للأشخاص العاديين بالتداول بشكل مباشر بها وخاصة المواطنين من الدول العربية، وهنا تأتي الحاجة إلى معرفة عدة خطوات حتى تتمكن من شراء الأسهم وهما كما يذكر موقع فوركس صح كالآتي:

تواصل معنا

  • البحث عن وسيط جيد عبر الإنترنت

كما ذكرنا أن البورصات العالمية تفرض بعض القيود واللوائح الخاصة بها ومن ضمنهم بورصة ناسداك العالمية، حيث أنها لا تسمح للأشخاص العاديين بشراء الأسهم من خلالها بشكل مباشر ولكن الأمر غير معقد كما يعتقد البعض ويمكنك إتمامه بسهوله من خلال قيامك بالتداول عن طريق وسيط تداول مرخص، وموثوق من خلال الإنترنت مما يتيح لك الوصول للتداول في العديد من الاسواق.

وعندما تقوم بالبحث ستجد عدد ضخم من شركات الوساطة المتاحة من خلال الإنترنت، ويقدمون خدماتهم للعملاء مع مجموعة متنوعة من الخدمات والمميزات الاخري مقابل نسبة عمولة، ورسوم على إتمام الصفقات من خلالها، ويتم الاتفاق عليها حسب كل شركة وذلك ضمن كيفية شراء أسهم فيس بوك.

وهنا يجب التأكد من بعض الأشياء عند اختيارك شركة الوساطة مثل تحديد قدرتك المالية، وميزانيتك المحددة لدفع اشتراك الشركة، وتحديد متطلباتك، والخدمات التي ترغب في الحصول عليها، حيث أن جميع شركات الوساطة لا تقوم بتقديم نفس الخدمات، وتختلف المميزات المتاحة من شركة الي أخرى وكذلك الرسوم المفروضة.

فهناك شركات وساطة تفرض رسوم مبالغ فيها، ولذلك ينبغي التأكد من كل ذلك قبل البدء معها في أي عمليات تداول مع الانتباه إلى منصة التداول التي توفرها الشركة، والأسواق المتاحة من خلالها، والتأكد من وضعها القانوني واعتمادها من أحد الجهات الرقابية المرموقة في العالم.

إقرأ أيضًا: كيفية شراء وتداول سهم سناب

  • أفتح حساب الوساطة الخاصة بك

بعد أن تقوم بالبحث عن وسيط موثوق لشراء أسهم فيس بوك تأتي الخطوة الثانية وهي ان تقوم بفتح حساب الوساطة الخاص بك من خلال منصة التداول التي توفرها شركة الوساطة، ويتم فتح حساب التداول بكل سهولة ودون اي عوائق.

حيث تقوم بتسجيل الدخول إلى المنصة ومن ثم سيطلب منك إدخال بعض البيانات الخاصة بك، وبعدها يتم فتح الحساب بشكل سريع، وبعض المنصات تقدم دعم مباشر للارشاد في كيفية فتح الحساب او عن طريق التواصل مع خبراء موقع فوركس صح عن طريق الوتساب.

تقييم شركة Evest

40% بونص مع evest

أضغط هنا واكتشف كيف يمكن الحصول على 40% بونص تداول مع افيست-وسيط مالي

  • إيداع الأموال في حسابك

بعد إتمام خطوة فتح حساب التداول كما ذكرناها ضمن كيفية شراء أسهم ميتا، ستقوم بعدها بالتعرف على قيمة أسهم شركة ميتا ومن ثم تقوم بإيداع الأموال الخاصة بك في الحساب، حتى يقوم الوسيط بشراء الأسهم من داخل البورصة.

بعض شركات الوساطة توفر أكثر من طريقة للدفع ولكن الطريقة الأكثر شيوعاً الدفع من خلال التحويل المصرفي باستخدام البطاقات الائتمانية، أو عن طريق المحفظة الإلكترونية مثل باي بال، وفي حال ان كانت تلك الطرق غير مناسبة لك يمكنك إخبار الشركة وتحديد الطريقة الأنسب للدفع.

  • شراء أسهم فيس بوك

بعد قيامك بإيداع الأموال الخاصة بك داخل الحساب سيكون لديك رصيد يمكنك من شراء أسهم فيسبوك او اي سهم او سلعة متاحة في المنصة بكل سهولة حيث أن شركة الوساطة تسمح لك بنظام التحكم بحسابك من خلال تسجيل الدخول عبر الإنترنت، وإدارة صفقاتك أيضا.

ويمكنك القيام بالشراء عن طريق الضغط على خانة الشراء ثم البحث عن أسهم شركة فيس بوك، وتقوم بتحديد عدد الأسهم الذي ترغب به، وبذلك ستكون أتممت عملية الشراء، كما أن سعر سهم فيس بوك يبلغ الأن 172.88دولار أمريكي مما يعني ارتفاع عن عن العام الماضي فبراير 2022 بما يقارب 39% وهذا كجزء من انتعاش الشركة بعد تسريح الاف الموظفين وتقليص الميزانيات مما رفع ارباح الشركة ويتوقع اغلب الخبراء ارتفاع السهم المزيد الى اخر العام.

  • راقب استثمارك دائمًا

قد يعتقد البعض أن الأمر ينتهي عند إتمام عملية شراء الأسهم، ولكنه لا يقتصر على ذلك فقط، حيث ينصح كبار الخبراء ومحللين الأسواق المالية الذين يقدموا دليل كيفية شراء أسهم فيس بوك، المتداولين داخل البورصة بضرورة مراقبة الاستثمار بشكل مستمر، والاطلاع على استراتيجيات التداول المتاحة ومن ثم اختيار الاستراتيجية المناسبة لك من أجل الاحتفاظ بالأسهم لأطول فترة ممكنة.

كما يمكنك القيام بمراقبة استثمارك بكل سهولة، عن طريق اتباع نصائح الخبراء، ومتابعة الأخبار الخاصة بالاستثمار في البورصة، حتى يمكنك توقع حركة الأسعار المتعلقة بالأسهم، ومن ثم تحديد أفضل وقت مناسب للبيع والشراء، وغلق الصفقات، أو تركها مدة أطول.

إقرأ أيضًا: السوق الرمادية

ما هي أفضل شركات الوساطة المالية لشراء أسهم في شركة فيس بوك ؟

كما ذكرنا سابقاً أن نجاح عمليات التداول يقوم بشكل أساسي على اختيار احدى شركات التداول المضمونة ولهذا يجب التأكد من الوضع القانوني لشركة الوساطة قبل الاشتراك معها.

والتأكد من أنها معتمدة ومرخصة من أحد جهات الرقابة العالمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية مثل هيئة السلوك المالي البريطانية، ولجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص وضمن كيفية شراء أسهم فيس بوك نقدم قائمة بأفضل شركات تداول الاسهم الامريكية وهما كالآتي:

تقييم شركة Evest

40% بونص مع evest

أضغط هنا واكتشف كيف يمكن الحصول على 40% بونص تداول مع افيست-وسيط مالي

  • شركة AvA Trade: حصلت على تراخيص دولية من FSA، وضمن أكثر شركات الوساطة الموثوقة، كما تسمح بامكانية اختيار حساب تجريبي للمبتدئين.
  • شركة XTB: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA ،CySEC ،DFSA ،KNF.
  • شركة Plus500: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 100 دولار، وهو أقل مبلغ للإيداع، وتم اعتمادها رسمياً من قبل FCA ،ASIC ،FMA ،CySEC .FSCA
  • شركة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للإيداع فيها 50 دولار، كما انها تدعم خاصية الحساب التجريبي، كما حظيت على اعتماد من FCA ،ASIC ،CySEC ،MiFID.
  • شركة exness: لعل من أفضل مميزاتها انها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للايداع فيها 10 دولار أمريكي واعتمدت من قبل FCA.

إقرأ أيضًا: كيفية التداول والاستثمار في أسهم شركة أمازون

 

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية شراء وتداول سهم سناب شات 2024 ؟
التالي
كيف اسجل في تداول الراجحي ؟

اترك تعليقاً