كيفية شراء أسهم بورش Porsche

شراء أسهم بورش

كيفية شراء أسهم بورش Porsche عملاق صناعة السيارات الفاخرة ذات الرفاهية العالية؟ وما هي توقّعات سهم بورش Porsche للسنة القادمة من خبراء التحليل الفني؟ وهل يمكنك كمستثمر عربي البدء في سوق الأسهم العالمي وشراء سهم Porsche ؟ بالإضافة إلى تفاصيل مالية عن شركة خلال دقائق قادمة، ابقى معنا.

القيمة السوقية

7.457 مليار يورو

عدد الأسهم 

306,250,000

نطاق الأسعار في سنة

41.65 – 60.18 يورو

الأرباح 2022

3.14 مليار يورو

متوسّط حجم التداول

312,333

الأرباح لكل سهم

0.11 يورو

معلومات عن سهم بورش Porsche

سهم بورش Porsche هو سهم مُتداول في ألمانيا يمثّل حصة في شركة بورش أوتوموبيل هولدينج سي Porsche Automobil Holding SE، وهي شركة ألمانية تمتلك حصة أغلبية في شركة فولكس فاجن Volkswagen AG، وهي أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم. بورش هي أيضًا شركة رائدة في إنتاج السيارات الرياضية الفاخرة.

سعر سهم بورش Porsche الحالي لدى بورش هو 48.34 يورو، وهو يتغيّر بنسبة 0.145٪ من اليوم السابق. السعر الأعلى للسهم خلال 52 أسبوعًا هو 60.18 يورو، السعر الأدنى هو 41.65 يورو. القيمة السوقية للشركة بلغت 7.457 مليار يورو، نسبة السعر إلى الأرباح هي 3.85، وعائد الأرباح هو 5.304٪، مما يعني أنّ الشركة تدفع 0.11 يورو ربح للسهم.

توزيعات أرباح سهم بورش Porsche

توزيعات الأرباح هي المبالغ التي تَدفعها الشركات للمساهمين من أرباحها. توزيعات أرباح سهم بورش Porsche هي كالتالي:

  • آخر تاريخ لتوزيع الأرباح كان في 24 نوفمبر 2023، وكان المبلغ 0.11 يورو لكل سهم.
  • متوسط توزيعات الأرباح خلال 4 سنوات هو 0.09 يورو لكل سهم.
  • مخطط توزيعات الأرباح خلال 10 سنوات هو كالتالي:

السنة

توزيعات الأرباح باليورو

2023

0.11

2022

0.09

2021

0.08

2020

0.07

2019

0.06

2018

0.05

2017

0.04

2016

0.03

2015

0.02

2014

0.01

سعر سهم بورش Porsche

سعر سهم بورش Porsche هو المؤشر على قيمة الشركة وتوقعاتها في سوق السيارات. سعر السهم يتأثّر بعوامل عديدة، مثل الطلب على مُنتجات بورش، والمنافسة مع شركات تصنيع عملاقة أخرى، بالإضافة إلى الأحداث الاقتصادية والسياسية والتقارير المالية، التوزيعات النقدية وغيرها.

سعر سهم بورش قد شهد تقلّبات كبيرة خلال السنوات الأخيرة. بسبب الأزمات العالمية مثل جائحة كورونا ونقص رقائق السيليكون، وكذلك الابتكارات والتحديّات في صناعة السيارات مثل السيارات الكهربائية الذكية والمُستدامة. ومع ذلك، فقد استطاعت شركة بورش الحفاظ على مكانتها كشركة رائدة في السيارات الرياضية الفاخرة. وتحقيق نمو في الإيرادات والأرباح والمبيعات. فيما يلي جدول يوضح سعر سهم بورش لآخر 5 أشهر:

الشهر

السعر الأعلى (يورو) السعر الأدنى (يورو)

السعر الإغلاق (يورو)

ديسمبر 2023

45.8 45.8

مفتوح العمل

نوفمبر 2023

45.5 42.8

45.3

أكتوبر 2023

46 42.5

42.7

سبتمبر 2023

49.1 46.6

45.98

أغسطس 2023

53 49.3

49.2

هل سهم بورش حلال ؟ شرعية سهم بورش

حكم التداول في البورصة يَعتمد على نوع السهم ومصدر دخل الشركة ومدى توافقها مع الضوابط الشرعية. لا يوجد حكم شرعي واحد لجميع الأسهم، بل يجب فحص كل سهم على حدة.

سهم بورش Porsche هو سهم متداول في بورصة فرانكفورت يمثّل حصة في شركة بورش أوتوموبيل هولدينج سي Porsche Automobil Holding SE. مع العلم هي شركة ألمانية تَمتلك حصة أغلبية في شركة فولكس فاجن Volkswagen AG. وهي أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم. بورش هي أيضًا شركة رائدة في إنتاج السيارات الرياضية الفاخرة.

وبعد البحث في مجموعة من المصادر، وجدنا أنّ هُناك آراء مُختلفة حول شرعية سهم بورش. بعض الفتاوى تقول أن السهم حلال ومُتوافق مع الضوابط الشرعية. وبعضها يقول أنّ السهم حرام وغير متوافق مع الضوابط الشرعية. الفرق بين الآراء قد يرجع إلى معايير الفحص والتقييم الشرعي المُستخدمة من قبل كل جهة. لكن إذا ما عتمدنا على القاعدة الشرعية من دار الإفتاء السعودية يمكن أن تقول الأسهم لشركة بورش حلال، فهي لا تنتج ما يحرّمه الله ولا تدعم من يُعادي الإسلام.

توقعات سهم بورش Porsche

بالنسبة لتوقعات سهم بورش Porsche هي التقديرات للأداء المُستقبلي للشركة وسعر السهم على أساس التحليل الفني أو الأساسي أو الكلي. الخُبراء والمحلليّن يَستخدمون مجموعة من المؤشرات والبيانات والنماذج لتقييم الشركة وتحديد القيمة العادلة للسهم والاتجاه المُحتمل.

بعد البحث، وجدنا أن هُناك توقعات متباينة لسهم بورش. بعض الخبراء تَقول أنّ السهم لديه إمكانات كبيرة للنمو والربحية، بسبب الطلب المُتزايد على السيارات الرياضية الفاخرة والتحوّل نحو السيارات الكهربائية الذكية والمستدامة. بعضها يقول أن السهم لديه مَخاطر عالية وتحديات كبيرة. بسبب المُنافسة الشديدة في سوق السيارات والأزمات العالمية لا سيما الحرب الأوركرانية ونقص رقائق السيليكون منذُ فترة.

وفيما يلي بعض الأرقام والتقييمات حول توقعات سهم بورش:

  • سعر السهم الحالي هو 48.34 يورو.
  • السعر المستهدف المتوسط للسهم خلال 12 شهرًا هو 54.00 يورو.
  • السعر المستهدف الأعلى للسهم خلال 12 شهرًا هو 60.00 يورو.
  • السعر المستهدف الأدنى للسهم خلال 12 شهرًا هو 48.00 يورو.
  • بينما توصيات المُحللين الخبراء هي شراء سهم بورش  .

أهمية الاستثمار في أسهم بورش Porsche

استثمار بورش Porsche هو الاستثمار في شركة رائدة في صناعة السيارات الرياضية الفاخرة، والتي تَمتلك حصّة أغلبية في شركة فولكس فاجن Volkswagen AG. وهي أكبر شركة لصناعة السيارات في العالم. بورش هي شركة عصرية ومُربحة، وتسعى للتحوّل نحو إنتاج السيارات الذكية والمُستدامة.

الاستثمار في أسهم بورش يمكن أن يوفّر عوائد مالية جيدة. كما أنّ السهم لديه توقعات إيجابية من قبل الخبراء والمحللين، الذين يتوقعون أن يصل سعر السهم إلى 54 يورو خلال 12 شهرًا. كما أن السهم يدفع توزيعات نقدية مجزية ، بنسبة 5.304٪.

الاستثمار في أسهم بورش يُمكن أن يكون أيضًا استثمارًا استراتيجيًا، حيث تحاول شركة بورش تأمين استثمارات من بعض أكبر صناديق الثروة السيادية في الشرق الأوسط، مثل مبادلة و ADQ في أبو ظبي، وصناديق في السعودية والنرويج وكندا وماليزيا. هذهِ الشراكات قد تفتح أبوابًا جديدة للتعاون والتوسّع والتنافس في سوق السيارات العالمي.

كيفية الاستثمار في اسهم بورش Porsche

طريقة الاستثمار في أسهم بورش Porsche، تَحتاج إلى: 

1- فتح حساب تداول

فتح حساب تداول مع أفضل وسيط مرخص وموثوق به، يوفر لك إمكانية الوصول إلى سوق الأسهم العالمي، حيث يتم تداول السهم في بورصة فرانفورت.

2- توثيق الحساب

بعد فتح حساب تداول يجب القيام بتوثيق حسابك من خلال إرسال الوثائق الرسمية التي تطلبها الشركة.

3- شراء سهم بورش

بعد فتح حساب التداول وتوثيقهُ، يُمكنك شراء أو بيع أسهم بورش بسهولة عن طريق إدخال أسم السهم Porsche والكمية ونوع الأمر (سوق أو حد أو غيرها) والسعر المطلوب. يُمكنك أيضًا استخدام أدوات التحليل والمؤشرات المتوفرة من خلال وسيطك لمساعدتك في اتخاذ قرارات تداول مُستنيرة.

يجب أن تكون على دراية بالمخاطر والتكاليف المرتبطة بالتداول في الأسهم. مثل الرسوم والضرائب والتقلّبات والتغيرات في السوق. يجب أن تكون أيضًا على علم بالقوانين واللوائح المحلية والدولية المُتعلقة بالتداول في الأسهم. والتي قد تختلف من بلد إلى آخر. ننصحك بالحصول على مشورة مالية مهنية قبل الاستثمار في أسهم بورش أو أي سهم آخر.

كيفية شراء سهم بورش Porsche

طريقة شراء اسهم بورش Porsche من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • أولاً اختيار شركة تداول

البداية تبدأ عند اختيار وسيط تداول مرخّص وموثوق به، يوفر لك إمكانية الوصول إلى سوق الأسهم العالمي، حيث يتم تداول سهم بورش في بورصة فرانكفورت.

  • ثانياً افتح حساب تداول مع الوسيط

قم بفتح الحساب الالكتروني من خلال الموقع الرسمي للشركة خلال دقائق قليلة فقط.

  • ثالثاً إيداع الأموال

من ثم قم بإيداع المبلغ الذي تريد استثماره في السهم.

  • رابعاً حدد الكمية

قرّر ما هي كمية الأسهم التي تُريد شراؤها، ونوع الأمر والسعر المطلوب.

  • خامساً إرسال طلب شراء سهم بورش

قم بإدخال الأمر وانتظر تنفيذهُ، وتابع أداء السهم وتعديل استراتيجيتك حسب الحاجة.

عليك دائما التعرف على افضل الاسهم للاستثمار قصير المدى او المضاربة وايضاً في الحالة الاخرى فعليك استعمال افضل استراتيجيات المضاربة على الاسهم مع الاخذ بعين التداول عن طريق منصات عقود الفروقات وايضا كيفية شراء الاسهم في المانيا.

هل الاستثمار في سهم بورش Porsche مُربح

الاستثمار في سهم بورش Porsche يَعتمد على أهدافك وميزانيتك ومستوى المخاطرة الذي يُمكنك تحمّلها. السهم لديه إمكانات كبيرة للنمو والربحية. بسبب الطلب المتزايد على السيارات الرياضية الفاخرة والتحوّل نحو السيارات الذكية والمستدامة. ومع ذلك، فإن سهم بورش لديه أيضًا مخاطر وتحديّات كبيرة، بسبب المنافسة الشديدة في سوق السيارات والأزمات العالمية التي من المحتمل أن تحصل دون سابق إنذار مثل جائحة كورونا وحرب أوكرانيا حالياً.

لذلك، لا يُمكننا إعطاء إجابة بنعم أو لا عن مدى ربحية الاستثمار في سهم بورش، وننصحك بالقيام ببحث شامل وتحليل عميق للشركة والسهم قبل اتخاذ قرارك. أو يمكنك طلب استشارة مجانية من خبراء موقع فوركس صح عبر الواتس أب حالاً.

أفضل شركات تداول لشراء أسهم بورش Porsche

هُناك العديد من العوامل التي يمكن أن تؤثّر على اختيارك لمنصة تداول، مثل الرسوم والرافعة المالية والتنظيم والأدوات والمنصات والدعم وغيرها. لا يمكننا أن نقول أي منصة هي الأفضل بشكلٍ مُطلق، ولكن يمكننا أن نذكر لك بعض المعلومات عن بعض من أفضل شركات التداول التي يمكنك من خلالها شراء اسهم بورش وهي:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

  • Evest: هي منصة تداول عبر الإنترنت توفّر للمُتداولين مجموعة واسعة من الاستثمارات والأسهم وصناديق الاستثمار المتداولة والخيارات والعملات المشفرة والتداول التعليمي المجاني. تقدّم Evest عمولة صفرية على تداول الأسهم وبيانات وتنفيذ فوري دون أي تأخير. كما توفر Evest أكاديمية تداول مجانية وبرنامج إحالة الأصدقاء وشراكات استراتيجية مع Trading Central وغيرها.
  • Exness: هي شركة تداول مضمونة في العالم تقدّم خدمات تداول عقود الفروقات CFDs والفوركس والأسهم والمؤشرات والعملات المشفرة. تتميز Exness بسرعة إجراء معاملات السحب في ثوانٍ ودعم عملاء محترف ومنصات تداول متقدمة مثل MetaTrader 4 و MetaTrader 5 و Exness Trade و Exness Terminal. تخضع Exness لرقابة هيئات مالية في عدّة دول مثل قبرص وجزر العذراء البريطانية وجنوب أفريقيا والمملكة المتحدة. 

تقدم Exness عروضًا وميّزات مغرية مثل الرافعة المالية الغير محدودة وحسابات الفوركس الإسلامية والتداول الإجتماعي والتداول الآلي والتداول بدون انزلاق وغيرها.

  • XTB: هي شركة وساطة مالية عالمية تقدّم خدمات تداول عقود الفروقات CFDs والفوركس والأسهم والسلع والمؤشرات والعملات المشفرة. تتميّز XTB بمنصة تداول خاصّة بها تسمى xStation 5، والتي توفّر تجربة تداول سهلة وسريعة ومرنة. مع إمكانية الوصول إلى أكثر من 4000 سوق مالي. كما توفر XTB دعم عملاء مُتعدد اللغات وتحليلات سوقية وتعليمية وأخبار محدثة وميزات أخرى. تخضع XTB لرقابة هيئات مالية في عدة دول مثل بولندا والمملكة المتحدة وقبرص وبليز وغيرها.
  • AvaTrade: شركة وساطة مالية عالمية تقدم خدمات تداول عقود الفروقات والفوركس والأسهم والسلع والمؤشرات والعملات المشفرة. تتميّز AvaTrade بمنصّات تداول متنوعة ومتطورة مثل منصة ميتاتريدر – MetaTrader 4 و MetaTrader 5 و AvaTrade GO و Ava Options و Ava Social وغيرها. كما توفّر AvaTrade دعم عملاء متعدد اللغات وتحليلات سوقية وتعليمية وأخبار محدثة وميزات أخرى. تخضع AvaTrade لرقابة هيئات مالية في عدة دول مثل أيرلندا وأستراليا وجنوب أفريقيا واليابان وغيرها.

كما ويمكنك ايضا تنويع محفظتك اذا كنت من المؤمنين في مجال الصناعة السيارات الالمانية عن طريقة شراء سهم بي ام في او شراء اسهم شركة مرسيدس المعروفة.

الأسئلة الشائعة عن شراء أسهم بورش Porsche

ما هو رمز السهم والبورصة التي يتم تداوله فيها ؟

رمز السهم هو PSHG_p ويتم تداولهُ في بورصة فرانكفورت.

ما هي القيمة السوقية والقيمة العادلة للسهم ؟

القيمة السوقية هي 7.457 مليار يورو، والقيمة العادلة هي 15.57 يورو.

ما هي توزيعات الأرباح ونسبة العائد للسهم؟

توزيعات الأرباح هي 0.11 يورو لكل سهم، ونسبة العائد هي 5.304٪.

ما هي توقعات الخبراء والمحللين للسهم؟

توقعات الخبراء والمحللين هي إيجابية، حيث يتوقعون أن يصل سعر السهم إلى 54 يورو خلال 12 شهرًا، ويوصون بشراء السهم.

Contact Form Demo

السابق
تعلم الفوركس من الصفر حتى الإحتراف “التداول للمبتدئين”
التالي
أفضل شركات التداول الموثوقة في ليبيا

اترك تعليقاً