كيفية شراء أسهم بنك وربة Warba Bank

كيفية أسهم بنك وربة

كيف تشتري أسهم بنك وربة Warba؟ هل بنك وربة الكويتي يقدم أرباح سنوية للمُستثمرين؟ ما هي طريقة الاستثمار في أسهم بنك وربة؟ وهل توجد بدائل أفضل سواءً للاستثمار أو التداول من ناحية تحقيق الأرباح؟ وغيرها من الأسئلة الهامّة تجدها هُنا.

Warba Bank

821

القيمة السوقية

364.62

عدد الأسهم 

2,060.00

القيمة الدفترية

0.15

مضاعف القيمة الدفترية

1.19

ربحية السهم

0.01

عائد التوزيع النقدي

1.65

العائد على متوسط الأصول

0.40

معلومات عن سهم بنك وربة Warba  

تأسس Warba Bank كشركة مُساهمة كويتية عامّة في 17 فبراير من عام 2010، وكان هذا التأسيس بموجب مرسوم من سمو الأمير لدولة الكويت، بهدف إنعاش الوضع الاقتصادي بعد الأزمة التي شهدتها الكويت. انضم البنك إلى مجموعة البنوك الإسلامية المسجّلة لدى بنك الكويت المركزي في 7 أبريل 2010، وتم إدراج أسهمهُ في بورصة الكويت للأوراق المالية في 03 سبتمبر 2013. ينفّذ البنك جميع الخدمات والعمليات المصرفية والاستثمارات المالية، وذلك وفقاً لأحكام الشريعة الإسلامية العمولة بها في دولة الكويت.

ابدأ الاستثمار والتداول اليوم على أفضل الاسهم عن طريق وسيط محلي مرخص. عمولة 0% عند شراء ايّ من الاسهم المحلية والعالمية.

توزيعات أرباح سهم بنك وربة

يمكن لعُملاء بنك وربة الاطلاع على توزيعات الأرباح كما يلي: تجري عملية التوزيع في الفترة من 28 نوفمبر إلى 12 ديسمبر، حيث يَمنح البنك 95 فلساً كويتياً كعلاوة تُضاف لقيمة السهم الإسمية (100 فلس). ويتم توزيع الأرباح بمعدل 5 أسهم عن كل 100 سهم، وتصل القيمة الإجمالية لتوزيع الأرباح إلى 6.751 مليون دينار كويتي.

يُتيح بنك وربة للعملاء معرفة أداء البنك للسنة المالية الماضية، حيث شهدت الأرباح نمواً بنسبة 143% خلال الربع الأول من هذا العام مقارنة بالعام الماضي، وارتفعت ربحية السهم الواحد إلى 2.64 فلس مقابل 0.19 فلس في الربع الأول من العام السابق. كما سجّلت نسبة نمو للسهم الواحد بنسبة 128% في هذا الفترة. ازدادت إيرادات التشغيل إلى 20.3 مليون دينار كويتي، وشهدت محفظة التمويل نمواً بنسبة 6% لتصل إلى 2.579 مليار دينار كويتي.

سعر سهم بنك وربة

سعر سهم بنك وربة منذُ 5 سنوات
سعر سهم بنك وربة منذُ 5 سنوات

سعر سهم بنك وربة اليوم هو 0.177 دينار كويتي، حيث حَدثت تغييرات طفيفة بنسبة (0.562%). السعر الذي افتتح بهِ اليوم كان 0.178 دينار كويتي، وكانت أعلى نقطة للسعر 0.179، بينما كانت الأدنى 0.175. في آخر جلسة تداول، كان السعر الإغلاقي 0.178. كما يشير التغير خلال الثلاثة أشهر الماضية إلى انخفاض بنسبة 11.94%، وفي الستة أشهر الماضية، كان التراجع بنسبة 17.29%. 

حجم التداول لهذا اليوم بلغ 2,105,363 سهماً، بقيمة تداول بلغت 372,480.22 دينار كويتي، وذلك من خلال 163 صفقة. القيمة السوقية الحالية للسهم هي 364.620 دينار كويتي. في الربع الأخير، كان متوسط حجم التداول الشهري 3,943,952.30 سهماً، بقيمة تداول بلغت 739,110.44 دينار كويتي، وعدد الصفقات خلال هذهِ الفترة كان 255.359 صفقة. على مدى السنة الماضية، شَهدَ السهم تراجعًا بنسبة 26.50%، ومنذ بداية العام تراجع بنسبة 22.44%.

توقعات سهم بنك وربة

توقّعات أداء بنك وربة تُشير إلى تراجع الأرباح الفصلية بنسبة 46% إلى 3.6 مليون دينار في الربع الرابع، وهي نتائج أقل من توقعات المحللين البالغة 8 ملايين دينار. يَرجع تراجع الأرباح إلى انخفاض الإيرادات التشغيلية بنسبة 57% إلى 17.2 مليون دينار. على مدار العام، شَهد البنك ارتفاعًا بنسبة 20% في الأرباح لتصل إلى 19.2 مليون دينار. يفضّل مجلس الإدارة توزيع أرباح نقدية بقيمة 3 فلوس لكل سهم، بالإضافة إلى 3% منحة أسهم.

أهمية الاستثمار في أسهم بنك وربة Warba

أهمية الاستثمار في أسهم بنك وربة تُظهر من خلال حصة المُستثمر في الشركة التي يَمتلك فيها أسهماً، حيث تزداد العوائد مع نمو الشركة. يُتيح سوق الأسهم استفادة المُستثمرين من الاقتصاد المُتنامي وتحقيق عوائد ضخمة بصفة استثمار على المدى الطويل من خلال الاستثمارات المُتعدّدة. كما يُعد الاستثمار في الأسهم وسيلة فعّالة لمواجهة التضخم. ويُتيح السوق سهولة الشراء ولا يتطلّب رأس مال كبير، كما يوفّر طرقاً مُتعددة للكسب من خلال بيع الأسهم بأرباح أو الاحتفاظ بها للحصول على تدفق نقدي مُنتظم ويعتبر البعض من افضل الاستثمارات في الكويت.

كيفية الاستثمار في أسهم بنك وربة

طريقة الاستثمار في أسهم بنك Warba يجب أن يقوم المُستثمر باتخاذ الخطوات التالية:

  • اختيار شركة وسيطة:

يجب في الخطوة الأولى مقارنة شركات الوسيطة المالية لاختيار أفضل شركة وساطة مالية في الكويت.

  • فتح حساب:

بعد أن تختار الشركة الوسيطة يجب أن تبدأ في فتح حساب استثماري مع الشركة الوسيطة.

  • توثيق الحساب:

إرسال الوثائق اللازمة التي تطلبها الشركة الوسيطة لتوثيق الحساب والانتقال إلى الخطوة التالية.

  • إيداع الأموال:

عندما تصل رسالة من الشركة الوسيطة بأنّه تم توثيق حسابك، ستقوم بإيداع الأموال اللازمة التي تريد الاستثمار بها.

  • طلب شراء:

الآن بدأت الخطوة الأولى في الاستثمار، يُمكنك تقديم طلب شراء أسهم بنك وربة Warba، والإنتظار من الشركة الوسيط بأن تبلغك بإتمام الصفقة.

  • مراقبة أداء السهم:

هُنا يجب مراقبة أداء السهم ومعرفة ما هي أهدافك المالية واستراتيجياتك في الاستثمار او حتى استعمال استراتيجيات المضاربة على الاسهم يجب أن تكون متابع للأخبار والأحداث وكل ما يدور في الاقتصاد العالمي والخليجي والكويتي، ومعرفة متى يتأثر سعر السهم.

تُتيح هذه الخطوات للمُستثمر إتمام عملية الاستثمار في أسهم 821 وربة Warba. لكن يجب أن تعلم الاستثمار يحمل مخاطر عليك أن تكون بعلم بها.

ابدأ الاستثمار والتداول اليوم على أفضل الاسهم عن طريق وسيط محلي مرخص. عمولة 0% عند شراء ايّ من الاسهم المحلية والعالمية.

كيفية شراء أسهم بنك وربة Warba 

طريقة شراء أسهم بنك Warba تتم من خلال أفضل شركات التداول الوسيطة في الكويت كما يلي:

  • اختيار شركة التداول:

يجب عليك اختيار أفضل شركة تداول في الكويت ومقارنة أداء الشركة مع الشركات المنافسة في التداول.

  • فتح حساب تداول:

بعد اختيارك لأفضل شركة تداول في الكويت، يمكنك طلب فتح حساب عبر الإنترنت.

  • تفعيل حساب التداولي:

بعد اختيار الشركة الوسيطة يجب البدء في الخطوة التالية وتفعيل حسابك، وتتم عملية تفعيل الحساب من خلال مرحلتين:

  1. يجب إرسال المستندات والوثائق الشخصية لإثبات شخصيتك أمام الشركة.
  2. ستقوم بإيدع الأموال اللازمة لتفعيل الحساب والانتقال إلى الخطوة التالية.
  • وضع خطة:

من الأفضل قبل بدء التداول وضع الخطة الاستراتيجية التي يجب أن تلتزم فيها أثناء التداول، ويجب مراعة الخبرة التي تتمتع بها سواءً كنت مبتدئ أم محترف.

  • طلب شراء أسهم بنك وربة:

بعد الإنتهاء من الخطوات النظرية؛ بدأت المرحلة العملية، هُنا يجب أن تضع طلب شراء أسهم بنك Warba حسب رأس مالك الشخصي الذي تريد الاستثمار به.

  • مراقبة أداء السهم:

بعد أن تمتلك الأسهم لبنك وربة يمكنك الآن وضع التحليل الفني والتحليل الأساسي لمعرفة اتجاه السهم واتخاذ الإجراءات الصحيحة. تذكّر يجب أن تكون صاحب خبرة كافية.

من خلال هذهِ الخطوات يُمكنك كمُستثمر إجراء عملية شراء أسهم في بنك وربة. لكن الأسواق العربية تبقى ناشئة وهُناك أسواق عالمية وخيارات استثمارية وتداولية أفضل وأكبر من السوق الكيويتي. مثل السوق الأمريكي الأضخم عالمياً.

هل الاستثمار في أسهم بنك وربة مُربح

اتخاذ قرار الاستثمار في الأسهم الكويتية وأي أسهم عالمية يَحتاج إلى تحليل الشركة وأخذ العوامل الاقتصادية والسياسية في الاعتبار بالإضافة إلى العائد المالي والأرباح التي تُحققها الشركة والذي يعتبر من افضل الشركات للاستثمار في الكويت.

إذا ما نظرنا إلى حالة التداول و شراء سهم وربة أو الاستثمار في أسهم بنك Warba؛ هو استثمار جيد لكن من الممكن ان لا يحقق الأرباح التي يمكن أن تحصل عليها من خلال الاستثمار في الأسهم العالمية أو التداول على الأسهم الأمريكية او الاسواق المجاوى مثل افضل الاسهم في السوق السعودي. لذلك يمكنك البحث دائمًا عن خيارات بديلة تحقق لك طموحاتك في التداول أو الاستثمار.

أفضل الخيارات البديلة عن الاستثمار في أسهم بنك وربة

الاستثمار في البورصة الأميركية يُعتبر بديلاً جذاباً للاستثمار في أسهم بنك وربة. يتميّز السوق الأميركي بسيولتهُ العالية وتنوّع القطاعات التي يمكنك الاستثمار بها، مما يُتيح لك الوصول إلى شركات عالمية بارزة. ولا ننسى حجم الشركات الكبيرة في الولايات المتحدة مثل آبل وأمازون ومايكروسوفت وتسلا، وهو ما يقدم للمُستثمرين فرص استثمار مُتعددة. مع العلم يُعزز هذا التنوّع الاستثماري إمكانية تحقيق عوائد مُتنوعة وتوفير فرص أفضل للمُستثمرين.

هناك ايضا العديد من الاسهم في بورصة الكويت مثل الاستثمار في سهم بيتك او شراء اسهم اعيان او ايضاً الاستثمار في سهم بنك بوبيان وغيرها.

أفضل شركات التداول لشراء الأسهم العالمية 

الاستثمار في الاسواق العالمية يشمل العديد من الشركات المُعتمدة، والاختيار يَعتمد على احتياجات المُستثمر وتفضيلاتهُ. إليك بعض الشركات المعروفة:

  • Evest ايفيست:
    • المميزات: توفّر الشركة أكثر من 550 أصل مالي بالإضافة إلى عمولة 0 على تداول الأسهم التي يبلغ عددها 300 سهم لأفضل الشركات العالمية. حسابات بنكية محلية في السعودية، مدراء حسابات ودورات تدريبية.
    • السلبيات: لا تقبل العملاء من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والاتحاد الأوروبي. لا تدعم منصة ميتاتريدر 4 وتعتمد على تقديم المنصة الأحدث ميتاتريدر 5.
  • Exness:
    • المميزات: حسابات تداول متنوعة، منصات تداول مُتقدمة جدًا، خيار فتح حساب تداول بـ 10 دولار فقط.
    • السلبيات: الأدوات التي توفرها للمتداولين قليلة مقارنة مع شركات التداول الأخرى.
  • AvaTrade:
    • الميزات: تمتلك تراخيص عالمية متعدُدة، تقدم منصتين تداول MT4 و MT5.
    • السلبيات: عدم دعم WebTrade أي تنبيهات للأسعار وهذا يُعتبر مهم للمتداول. 
  • XTB:
    • المميزات: مكاتب تمثيلية محلية، منصات تداول متقدمة ومتطورة، تقدم فروق أسعار منخفضة جداً.
    • السلبيات: لا تقدم الشركة التداول الآلي، عندما تتداول بعيد عن الفوركس تبدأ فروق الأسعار ترتفع.
Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

الأسئلة الشائعة حول شراء أسهم بنك وربة

كيف أبيع أسهم بنك وربة ؟

لبيع أسهمك في بنك وربة، يُمكنك اتباع الإجراءات التالية، أولاً تحديد الكمية التي تريد بيعها، والتأكد من السعر الذي تريد البيع عليها. ومن ثمّ إعطاء أمر للبيع والانتظار لحين تنفيذ صفقة البيع.

كم عدد أسهم كل شخص من بنك وربة ؟

من أغرب عمليات الاستثمار في العالم، عند تأسيس بنك وربة تم منح ٦٨٤ سهم لكل مواطن كويتي مسجل ضمن المعلومات المدنية.

متى يتم توزيع ارباح بنك وربة ؟

في الواقع يجب أن تكون بدأت عملية توزيع الأربح منذُ الأمس، حسب ما ذكر البنك، يتم توزيع الأرباح من 28 نوفمبر حتى 12 من سبتمبر.

كم سعر سهم بنك وربة اليوم؟

لا يزال سهر سهم بنك وربة الكويتي يتأرجح منذُ شهر أغسطس الفائة بين 20 فلس وهبوطاً 17 فلس. واليوم وصل إلى 178 فلس كويتي.

Contact Form Demo

السابق
كيفية شراء أسهم شركة زين ZAIN السعودية
التالي
كيفية شراء أسهم معادن MAADEN؟ مع أفضل طريقة استثمارية!

اترك تعليقاً