كيفية بيع العملات الرقمية على bitmex؟

كيفية بيع العملات الرقمية على bitmex

أحد الأشياء التي أصبحت تشغل فئة معينة من الأشخاص هو معرفة كيفية بيع العملات الرقمية على bitmex؟ وطرق الإفادة القصوى من تلك المنصة والتعرف إلى كيفية تحقيق الربح المادي الذي يتم من خلال منصة بيتميكس عن طريق بيع العملات الرقمية.

حيث أصبحت العملات الرقمية مصدر جديد ينضم إلى مصادر الحصول على المال بأكثر من طريقة ويجب البحث الجيد قبل البدء بالعمل حتى لا تقع فريسة للأشخاص المحتالين والقراصنة فهي تعتبر فرصة جيدة جدًا لجلب الكثير من الأرباح.

كيفية بيع العملات الرقمية على bitmex؟ تواصل معنا

تعد منصة bitmex واحدة من ضمن منصات التداول بالعملات والذهب وأيضًا العملات الرقمية ولكن الجدير بالذكر أن منصة bitmex تختلف اختلاف كبير عن باقي المنصات المتخصصة بتداول العملات الرقمية الأخرى حيث يعتبر الاختلاف الذي يميز منصة bitmex عن باقي منصات التداول الأخرى هو إمكانية التداول من خلال الرافعة المالية لعملة البيتكوين والعملات الرقمية.

وعلى الرغم من أن معظم منصات التداول قد بدأت إلى إدخال هذه الميزة الي خدماتها والتي يتوجب عليك معرفة كيفية بيع العملات الرقمية على bitmex؟ وتحقيق الربح.

وقد بدأت منصة bitmex في التأسيس عام 2014 على يد Arthur Hayes وهم الذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي أيضًا لشركة bitmex.

كما أن يعد أكثر ما اشتهرت به منصة بيتميكس هي قدراتها على الإقراض بالهامش أو بما يعرف بالرافعة المالية وهي التي قد تصل إلى مئة مرة حيث تعتبر بورصة العملات المشفرة Bitmex واحدة من ضمن أفضل منصات التداول بالعالم حيث أن قد يصل أكثر من 10 مليون مستخدم إلى الموقع كل شهر وهذا الأمر الذي يعود إلى سبب وجود أحجام تداول يومية كبيرة قد تتراوح ما بين 500 مليون دولار إلى مليار دولار.

إقرأ أيضًا: كيف تشتري عملة الريبل ؟

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هي الرافعة المالية ؟

  • الجدير بالذكر إلى أن معنى مصطلح الرافعة المالية يعني أن تقوم المنصة على إقراض المستخدم وذلك بهدف أن يقوم بعملية تداول بمبلغ أكبر من المبلغ الذي كان يتداول به.
  • وهذا الأمر بالتأكيد يقوم بالعمل على تضخيم إمكانيات الربح بشكل كبير جدًا بالإضافة إلى عمليات الخسائر المحتملة وتزداد خطورة الرافعة المالية كلما كان حجم الرافعة المستخدمة ذو حجم كبير حتى تكون هناك نسبة خطورة أكبر مما إذا استخدم المستخدم رافعة صغيرة.
  • وأيضًا يجب أن يكون مستخدم الرافعة المالية على خبرة كافية حتى يعرف ما الذي يتوجب عليه فعله لكي لا يحدث معه خسارة كبيرة وأيضًا يوجد العديد من مصطلحات الرافعة المالية وهي التي يتم استخدامها بشكل كبير في هذا المجال ويعتبر من أهمهم مصطلح long ومصطلح short التي يستخدمها بكثرة.
  • يعني مصطلح long أن يكون هدف المستخدم هي عملية شراء لعملة البيتكوين BTC والتي تكون بهدف إجراء عملية بيعه بسعر أعلى من سعر الشراء وذلك حتى يكون المستخدم حقق أرباح من تحرك سعر عملة البيتكوين إلى الأعلى يتطلب منك هذا الحاجة إلى معرفة كيفية بيع العملات الرقمية على Bitmex أيضًا.
  • يعني مصطلح short أن يقوم العميل بإجراء عملية بيع عملات البيتكوين بسعر معين وبالتالي يقوم بشراء البيتكوين بسعر أقل من سعر البيع وهذا يعني تحقيق أرباح من تحريك سعر العملة إلى الأسفل وبالتالي يمكن أن يربح المتداول من خلال تلك الرافعة المالية طبقًا لعملية تحرك السعر سواء كان يتحرك إلى الأعلى أو إلى الأسفل.

إقرأ أيضًا: نصائح التداول والاستثمار في العملات الرقمية

كيف يتم تحقيق الربح من خلال المنصة ؟ تواصل معنا

  • BITMEX من الممكن تحقيق الربح من خلال تلك المنصة وذلك عن طريق العمولات التي تأخذها من المنصة مقابل أي صفقة تقوم من خلالها بتحقيق الأرباح العديد والمبالغ العظيمة.
  • يوجد أيضًا بعض الرسوم المتعلقة بالتداول ويوجد منها فئتين حيث أن الصفقات تجري خلال طرفين يكون أحد الأطراف هو الذي يعرض طلبه للبيع ويقوم الطرف الآخر بشراء ذلك الطلب المعروض إذا كانت لديه رغبة به.
  • وبالنسبة للشخص الذي قام بعرض الطلب على المنصة فيكون هو الفرد الأول في الدفتر الخاص بالطلبات ويتضح من ذلك أنه إذا كان هناك شخص لديه الرغبة في وضع طلب فيجب عليه الانتظار حتى يتم الموافقة على طلبه أولاً وذلك من قبل شخص ما في دفتر الطلبات وهناك أيضًا بعض الرسوم التي يجب على كل فرد من الأشخاص المتداولين دفعها.

ما هي طريقة التسجيل على منصة Bitmex ؟

بعد التعرف على كيفية بيع العملات الرقمية على bitmex؟، نتعرف على طريقة التسجيل على منصة Bitfinex، من خلال موقع فوركس صح، فيما يلي:

  • الخطوة الأولى للتسجيل على تلك المنصة هي الذهاب مباشرةً إلى موقع المنصة الرسمي للتسجيل به
  • الخطوة الثانية وهي قيامك بـ إتمام عملية التسجيل من خلال بعض البيانات التي يتطلب منك مثل الإيميل وكلمة السر وتسجيل الدولة التي تقيم بها والاسم الحقيقي الخاص بك.
  • بعد ذلك يقوم الشخص بالتوجه إلى البريد الإلكتروني الخاص به حيث يوجد به رسالة للتفعيل والتي تضم رابط يقوم المرء بالضغط عليه وذلك بهدف إتمام عملية تأكيد الحساب.
  • بعدها يقوم بخطوة تسجيل الدخول.
  • ولزيادة أمان الحساب يمكنك التوجه إلى الزاوية العلوية اليسرى في منصة التداول ومن ثم قيامك بتحديد اختيار حساب account ثم الانتقال من النافذة اليسرى وقم باختيار my account حسابي.
  • ويتوجب عليك في تلك الصفحة إنشاء مصادقة 2FA في القسم المسمى بالأمان وستظهر أمامك قائمة منسدلة توفر لك اختيارات لمسح الرمز عند استخدامك أي تطبيق آخر Authenticator من خلال اختيارك ل Google Authenticator فقط.
  • كما ينصح أيضًا بعد القيام بعملية تسجيل الدخول يجب عدم القيام بأي عملية تداول أخرى أو استخدام الرافعة المالية بدون معرفة بكل الأساسيات الخاصة بالتداول والتحليل الفني أو كيفية استخدام مميزات ومساوئ المتعلقة بتلك الرافعة المالية ويجب العلم أيضًا أن تلك المنصة تقوم بتحديث مستمر لعملات البيتكوين.

إقرأ أيضًا: ما هي عملة الريبل الرقمية ؟

ما هي مميزات وسلبيات منصة Bitmex ؟

  • تُعد منصة Bitmex من منصات التداول الرقمية الشهيرة الموثوقة والتي تُمثل أولى المنصات في العالم في مجال تداول العملات بالهامش المعروف باسم الرافعة المالية الشهيرة.
  • تتنافس بيتمكس مع المنصات الأخرى من حيث حجم التداول بتقديم رافعة مالية تصل إلى مئة مرة من حجم رأس المال.
  • على الرغم من أنها تتيح حجم تداول يصل إلى مئة مرة على حجم رأس المال المقدم، إلا أنه في حالة الخسارة سوف يتم تصفية صفقة المستثمر في حالة إذا تساوت حجم الخسائر مع رأس المال.
  • يتم التداول في المنصة بأحجام ضخمة للغاية، وهذا ما يثير الشك حول هذه التداولات بأنها قد تكون وهمية، ولذلك تم استبعاد موقع كوين ماركت كاب.
  • يتم الإيداع والسحب عبر Bitmex عن طريق عملة البيتكوين فقط.
  • يستطيع المستثمر التسجيل عبر منصة تجريبية التي تتشابه مع المنصة العادية، ولكن في هذه الحالة يقوم باستخدام عملات وهمية للتداول للتجربة فقط.
  • يتميز Bitmex أيضًا بأنه منصة مليئة بالمعلومات التي تُفيد المبتدئين، كما أنه يوفر كافة الدعم وتقديم المعلومات التي تساعد في الربح من الصفقات.
  • من أمثلة الدعم التي توفرها تلك المنصة هو إمكانية فتح Ticket بريد إلكتروني كما أيضًا يمكن استخدام “Trollbox” أو صندوق دردشة يتم به نقاش المتداولون من خلاله، ويقدمون خبراتهم مع بعضهم البعض. تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف تشتري عملة الريبل ؟
التالي
كيفية تداول العملة الرقمية لايتكوين ؟

اترك تعليقاً