كيفية التداول والاستثمار في أسهم شركة أمازون ؟

كيفية التداول والاستثمار في أسهم شركة أمازون

تعتبر شركة أمازون من الشركات المميزة، حيث نجد أن هناك الكثير يتساءل عن كيفية التداول والاستثمار في أسهم شركة أمازون، ذلك لأن التداول في أسهم هذه الشركة يعتبر هدف الكثير من المتداولين.

بالإضافة إلى ذلك نجد سعر السهم في شركة أمازون يعتبر من ضمن أهم الأسعار التي يقوم كثير من المتداولين والمستثمرين بمتابعتها عن قرب وبشكل مستمر.

كيفية التداول والاستثمار في أسهم شركة أمازون ؟

تواصل معنا

تعتبر شركة أمازون هي عبارة عن شركة متخصصة تعمل على بيع منتجات التجزئة المختلفة الأنواع وذلك عن طريق الإنترنت، حيث يتم بيع هذه المنتجات إلى أي مكان في العالم، ومن خلال موقع فوركس صح نجد أن هذه الشركة متخصصة كذلك في تقديم الإلكترونيات الاستهلاكية، كما أنها تقوم بتوفير خدمات الحوسبة السحابية.

في الواقع يرغب الكثير في معرفة كيفية التداول والاستثمار في أسهم شركة أمازون وذلك لأنها شركة رائدة ولها تاريخ طويل، حيث تم تأسيس هذه الشركة في 5 مايو 1994 ميلادي في واشنطن بالولايات المتحدة، وكان ذلك على يد جيف بيزوس، حيث كانت في البداية عبارة عن متجر صغير يقوم ببيع الكتب من خلال الإنترنت.

إقرأ أيضًا: كيفية الاستثمار في بيتكوين

كيف يمكن لأرباح أسهم أمازون أن تنمو مع توسعها التجاري الهائل ؟

ازداد سعر السهم في شركة أمازون بمرور السنوات، لهذا أصبح كثير من المستثمرين ينظرون لأسهم هذه الشركة نظرة اهتمام ويتساءلون عن كيفية التداول والاستثمار في أسهم شركة أمازون، حيث احتلت هذه الشركة المرتبة الثانية في الـ 4 من سبتمبر عام 2018 فقد وصلت قيمتها السوقية حينها إلى حوالي تريليون دولار.

والجدير بالذكر أن الشركة في ذلك الوقت كانت تملك حوالي 647500 موظف، وكانت مساحتها تبلغ حوالي 288.4 مليون قدم مربع، وبالنسبة لتجارتها عبر الإنترنت فكانت تبلغ نصف تجارة التجزئة في الولايات المتحدة، أما اليوم فقد انتشرت مكاتب أمازون وأصبح هناك الكثير من الدول حول العالم تمتلك هذه المكاتب.

ما هو سر الاهتمام بالتداول في أسهم شركة امازون ؟

في الواقع تعتبر شركة أمازون من ضمن الشركات الاستثمارية التي قامت بإثبات مدى جدارتها، إلا أنه لابد من الانتباه بخصوص كونها شركة ناجحة فإن هذا لا يدل على أن الاستثمار بها يكون ناجح ومربح على الدوام دون التعرض إلى أي خسائر، ذلك لأن تقلبات السوق وحركة الأسعار من الممكن أن تؤدي إلى الخسارة دون شك.

إقرأ أيضًا: تداول أسهم شركة مايكروسوفت

ما هي ساعات تداول أمازون ؟

للتعرف على كيفية التداول والاستثمار في أسهم شركة أمازون لابد من التعرف على أهم وأبرز الساعات التي يمكن أن يتم فيها التداول، حيث يمكنك أن تقوم بتداول الأسهم الخاصة بشركة أمازون في خلال ساعات التداول العادية في الولايات المتحدة، وهذه الساعات تكون ما بين 14:30 و 21:00، بدء من يوم الإثنين وحتى يوم الجمعة.

يجدر الإشارة إلى أن ساعات التداول تختلف وفق للتوقيت المحلي الخاص بمدينتك، لذا يجب الانتباه إلى ذلك، كما أن ساعات التداول هذه تساعدك على توفير وقت كبير للتمكن من مراقبة نشاط الشركة ومراقبة أي من الأحداث المختلفة التي من الممكن أن تؤثر على سعر السهم.

كيف يتم حساب سعر سهم أمازون ؟

يمكن القيام بحساب سعر سهم شركة أمازون من خلال التعرف على العرض والطلب، حيث أنه كلما توعدت الشركة في تحقيق أرباح كبيرة كلما ساهم ذلك على زيادة عدد المستثمرين وبالتالي زيادة سعر السهم، ومن ثم يتم زيادة القيمة السوقية للشركة نفسها.

من جهة أخرى نجد أن هناك الكثير من العوامل الأخرى التي قد تؤثر في سعر السهم، ويكون هذا التأثر على المدى القصير، ومن أبرز هذه العوامل هي التقارير الخاصة بالأرباح والأخبار السياسية والأخبار الاقتصادية وغيرها من العوامل الأخرى.

كيفية الاستثمار في امازون مع شركات الوساطة ؟

يعتبر التداول مع شركة أمازون مثل التداول مع أي من الشركات الأخرى المتاحة عبر الإنترنت، حيث يجب أن يتم اختيار وسيط ذو ثقة، كما يجب أيضًا أن يتم إيداع مبلغ مالي بشكل مبدئي، وبعدها يتم تحديد سهم أمازون والذي يعتبر الرمز الذي سوف يتم التداول تحته.

بالإضافة إلى ذلك نجد أنه لابد من اختيار مبلغ معين يرغب المستثمر في القيام باستثماره، وبناء عليه يتم تحديد عدد الأسهم التي يمكن أن يتم شراؤها من الشركة، ومن هنا يمكن التعرف على أفضل شركات التداول والاستثمار في أسهم أمازون وهي كما يلي:

  • شركة AvaTrade المرخصة عالمياً.
  • شركة eToro وهي وسيط تداول مرخص عالمياً.
  • شركة Binance وسيط تداول مرخص عالمياً.
  • شركة Exness وهي عبارة عن وسيط تداول مرخص عالمياً.
  • شركة XTB المرخصة عالمياً.
  • شركة Plus500 وهي وسيط تداول مرخص عالمياً.

إقرأ أيضًا: الدليل الشامل لتداول اسهم نتفلكس

هل الاستثمار في أسهم أمازون مربح ؟

من المؤكد أن أي استثمار وارد فيه الخسارة والربح، حيث أنه لا يوجد ضمان يثبت أن استثمارك مع شركة أمازون سوف يحقق لك الربح المؤكد والمضمون، لهذا يجب أن يتم دراسة السوق بشكل جيد والقيام بتحليل الأخبار السياسية والأخبار الاقتصادية والتعرف على كل العوامل التي من الممكن أن تؤثر على سعر السهم.

كيف يمكن شراء أسهم في شركة أمازون ؟

هناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها لمعرفة كيفية التداول والاستثمار في أسهم شركة أمازون وهذه الخطوات هي كما يلي:

  • قم أولاً بفتح حساب محفظة استثمارية مع أي من شركات التداول الموثوقة.
  • بعدها قم بملئ كافة البيانات المطلوبة منك وذلك للتمكن من استكمال التسجيل وتستطيع أن تفتح المحفظة.
  • يجب أن يتم التأكد من أن سهم أمازون متاح في المحفظة ويمكن القيام بشرائه أو بيعه.
  • بعد ذلك قم بفحص والتأكد من جدول العملات والرسوم المحددة على الشراء والبيع.
  • ثم قم بإيداع مبلغ مالي كافي.
  • والآن يمكنك أن تقوم بشراء السهم واستكمال باقي الإجراءات المطلوبة.

تواصل معنا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

الأسئلة الشائعة حول تداول أسهم أمازون

هل يعد سهم أمازون جيد للاستثمار ؟

في الواقع تعتبر شركة أمازون من ضمن الشركات الكبيرة والضخمة، وعند النظر إلى التقييم الذي حدث مؤخرًا في قطاع الشركات التكنولوجية تبين أن جميع الأعمال السحابية الخاصة بالشركة بالإضافة إلى التجارة الالكترونية تنمو بشكل كبير وسريع، وهكذا يمكن التعرف على أن الاستثمار أو تداول في أسهم أمازون يعد من ضمن الاستثمارات الجيدة على المدى البعيد.

هل هناك فرق بين شراء سهم أمازون وتداول سهم أمازون ؟

نعم يوجد فرق كبير بين شراء سهم أمازون وتداول سهم أمازون، ذلك لأن شراء السهم يعد من ضمن الاستثمارات الطويلة المدى وهذا الاستثمار يحدث عن طريق أي من شركات الوساطة التي تساعدك على امتلاك السهم بشكل فعلي، أما تداول سهم أمازون هو عبارة عن الاستثمار في عقود الفروقات أي القيام بالحصول على الربح عن طريق هبوط سعر السهم أو العكس.

ما هو رأس المال المطلوب للبدء في تداول سهم أمازون ؟

في حال كنت ترغب في القيام بتداول سهم أمازون عن طريق أي من منصات عقود الفروقات ففي هذه الحالة لن يتم طلب رأس مال كبير منك، حيث أنه من الممكن أن يتم البدء بمبلغ يتراوح ما بين 250 دولار وحتى 500 دولار.

هل سهم أمازون ملائم للمبتدئين في عالم التداول والاستثمار ؟

يعتبر عالم التداول والاستثمار غير مناسب للمبتدئين بشكل عام، إلا أنه من الممكن أن يتم اكتساب الخبرة بسهولة حيث يجب أن يتم البدء بمبلغ بسيط وبمرور الوقت سيتم الحصول على الخبرة الكافية.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
شرح كيفية الاستثمار في بيتكوين ؟
التالي
ما هي السوق الرمادية أو السوق الموازية في التداول ؟

اترك تعليقاً