كيفية استثمار المال في الذهب ؟

كيفية استثمار المال في الذهب

يتردد كثيراً السؤال حول كيفية استثمار المال في الذهب، خصوصًا انه يتمتع بقيمة مالية متميزة، ويحافظ على استقرار سعره لفترات طويلة وهو الشئ الذي يجعل الإقبال على التداول به كبير خصوصًا من قبل كبار المستثمرين.

ولا شك أن التداول في الذهب يحقق أرباح مرضية للعملاء وهو ليس بالجديد بل متاح منذ العقود الأولى، كما يمكنك الاستثمار به بعدة أشكال طبقا لاحتياجاتك، ولكن من الأفضل قبل البدء في أي استثمار هو أخذ آراء الخبراء وأصحاب التجارب السابقة حتى تتكون لديك خبرة كافية تؤهلك لخوض تجربة الاستثمار بنجاح.

كيفية استثمار المال في الذهب ؟

تواصل معنا

نظراً لأن الذهب يتمتع بقيمة مرتفعة وبغض النظر عن انه ضمن أفضل المعادن الثمينة وبعض الخبراء وكبار المستثمرين يذكروا انه ضمن أفضل العملات التي تحتفظ بقيمة سوقية، ويطلقوا عليه مسمى الملاذ الآمن للاستثمار.

وهو الشئ الذي يدفع الكثيرون لمعرفة كيفية استثمار المال في الذهب وتبدأ أولى خطوات تعلم الاستثمار في الذهب عن طريق البحث عن شركة تداول مرخصة ومعتمدة من قبل جهات الرقابة المالية المرموقة لكي تبدأ في التداول والاستثمار بكل امان وثقة من خلال الإنترنت.

بالإضافة إلى أن الاستثمار في الذهب يضم استراتيجيات عديدة للتداول وغير مقتصر على استراتيجية واحدة، حيث يقوم المستثمر بتحديد الطريقة التي تتوافق مع احتياجاته، وقدرته المالية، ولذلك يذكر موقع فوركس صح بعض الطرق الشهيرة لمعرفة كيفية استثمار المال في الذهب وهما كالآتي:

شراء الذهب بشكل مباشر

الطريقة الأولى للاستثمار في الذهب هو القيام بشرائه بصورة مباشرة وهي الطريقة التي توجد منذ زمن بعيد، فعندما يرغب شخص في الاستثمار في الذهب يقوم بالذهاب إلى محلات بيع المجوهرات واختيار ما يريده، كما يمكن أن يحصل عليه بأكثر من صورة عند اختيار شرائها بصورة مباشرة فمثلاً يمكنه شراء الذهب في هيئة سبائك مختلفة الأحجام.

حيث يوجد منها اونصة كاملة، وربع اونصة، وعدد من الاحجام المختلفة الأخرى على حسب رغبة المشتري، ويتم الاختيار وفقاً لقدرته المالية وما يتناسب معها، ومن الجدير بالذكر أنه يمكنك الاستثمار في الذهب من خلال شراء العملات الذهبية مختلفة الأحجام والأشكال وبغض النظر عن اختيارك أي الطرق منهم فإن ذلك يحميك من دفع مبالغ مالية لمصنعية الذهب.

 وحتى تستطيع النظر بصورة كاملة وتعرف كيفية استثمار المال في الذهب نعرض لك بعض العيوب والمميزات الخاصة بشراء الذهب بصورة مباشرة وهما كالآتي:

  • ضمن مميزات شراء الذهب بشكل مباشر لا تكون بحاجة إلى دفع رسوم للوسيط، أو فرض ضرائب باهظة، وعدم الحاجة إلى منصات التداول.
  • تتميز هذه الطريقة بالسرية التامة دون أن يعرف أي شخص عن استثماراتك.
  • ينصح الخبراء بضرورة حفظ الذهب في أماكن آمنه حتى لا يتعرض للسرقة، والبعد عن حفظه في المنازل.
  • من أهم مميزات شراء الذهب بصورة مباشرة أنه لا يحتاج إلى خبرة طويلة مثل أنواع الاستثمار الأخرى، فكل ما تحتاجه شرائها من محل موثوق.
  • يتميز الذهب بالحفاظ على قيمته المالية ويمكنك الاحتفاظ به لفترات طويلة ومن ثم تحقيق الكثير من الأرباح من خلال فروق الأسعار.
  • عند اختيارك استثمار الدهب عن طريق شراء المشغولات الذهبية فيمكنك الإستفادة منها وإرتدائها للتزين، وتكون من أجل الاستثمار في ذات الوقت.
  • يعتبر الاستثمار عن طريق شراء الذهب بصورة مباشرة ضمن الاستثمارات طويلة الآجل، ولا يناسب الأشخاص الذين يرغبوا في جني الأرباح بسرعة وأخذ أموالهم.

إقرأ أيضًا: كيفية التداول مع الشموع اليابانية

شراء صناديق الذهب

تأتي شراء صناديق الذهب ضمن طرق كيفية استثمار المال في الذهب ويتم الاعتماد على هذه الطريقة بشكل كبير من قبل المستثمرين نظراً لعدة مميزات تتوافر بها وغير متوفرة في الطرق الأخرى، وينصح الخبراء بها حيث تصنف ضمن أفضل طرق الاستثمار في الذهب، ولن تكون في حاجة إلى دفع عمولات ورسوم، بالإضافة إلى دفع تأمين وتكاليف تخزين.

وغالباً ما يتم اختيار شراء صناديق الذهب من قبل كبار المستثمرين الذين يرغبوا في تحقيق الأرباح الضخمة من الصناديق المشتركة، وصناديق التداول في البورصة.

ما هي مميزات وعيوب شراء صناديق الذهب ؟

  • يتميز الاستثمار من خلال شراء صناديق الذهب بتحقيق الكثير من الأرباح وبشكل خاص لدي المستثمرين الكبار الذين يملكون رأس مال كبير.
  • باختيارك هذه الطريقة فإنك لا تكون بحاجة إلى البحث عن أماكن لحفظ الذهب، أو دفع رسوم لخزنة البنك، والتأمين.
  • لكن ضمن العيوب ان بعض الشركات قد تتعرض إلى تقلبات استثمارية لا ترتبط بأسعار الذهب بينما ترتبط بعدد من العوامل الخارجية التي تؤثر عليه.

إقرأ أيضًا: أهم شركات الوساطة المالية

ما هي أفضل شركات تداول الذهب الموثوقة ؟

عندما ترغب في الاستثمار في الذهب فإن قد تكون بحاجة إلى وسيط وعند اختيار شركة الوساطة يجب التأكد من الوضع القانوني لها واعتمادها من أحد الجهات الرقابية العالمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية مثل هيئة السلوك المالي البريطانية وايضا لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص.

ولذلك نقدم لك قائمة تضم أفضل شركات التداول الموثوقة لتساعدك على معرفة كيفية استثمار المال في الذهب وهما كالآتي:

  • شركة AvA Trade: حصلت على تراخيص دولية من FSA، وضمن أكثر شركات الوساطة الموثوقة، كما تسمح بامكانية اختيار حساب تجريبي للمبتدئين.
  • شركة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخداماً من قبل العملاء، وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA، وتدعم اختيار حساب تداول إسلامي.
  • شركة XTB online trade: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA، CySEC، DFSA، KNF.
  • شركة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للإيداع فيها 50 دولار، كما انها تدعم خاصية الحساب التجريبي، كما حظيت على اعتماد من FCA، ASIC، CySEC، MiFID.
  • شركة exness: لعل من أفضل مميزاتها انها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للايداع فيها 10 دولار أمريكي واعتمدت من قبل FCA.
  • شركة plus 500: تسمح بإمكانية اختيار حساب تجريبي، وأقل مبلغ للإيداع فيها هو 100 دولار أمريكي فقط، كما حصلت على تراخيص من FCA، CYSEC، MiFID.

تواصل معنا

إقرأ أيضًا: أفضل شركات الفوركس الموثوقة

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

الأسئلة الشائعة حول معرفة كيفية استثمار المال في الذهب

أين يوجد الذهب ؟

بتسأل الكثير حول المكان الذي يتواجد به الذهب، والجدير بالذكر أن الذهب يوجد في مناطق عديدة حول العالم حيث يتم استخراجها نتيجة عملية التنقيب عن الذهب باستخدام معدات خاصة لتنفيذ هذه العملية، كما أن ضمن أكثر الدول التي يوجد بها الذهب هي الولايات المتحدة الأمريكية، ويمكن للمستثمر شراء الذهب والتداول به من خلال طرق متعددة كما ذكرناها، أو من خلال أحد شركات الوساطة الموثوقة.

لماذا الذهب غالي ؟

يعد الذهب من أولى المعادن الثمينة الذي يتمتع بقيمة مرتفعة في جميع دول العالم كما يطلق البعض عليه مسمى الملاذ الآمن كونه ضمن أفضل الاستثمارات الذي يمكنك البدء فيها بكل امان وثقة، وعادة ما يتأثر الذهب بعدة عوامل خارجية، كما يتأثر بسعر الدولار الأمريكي، ويمكنك البدء في استثمار الذهب من خلال الاشتراك مع أحد شركات الوساطة الموثوقة التي ذكرناها.

ماذا يسمى الذهب ؟

نظراً الى ارتفاع القيمة السوقية للذهب، وكونه ضمن أفضل المعادن الثمينة ذات القيمة المرتفعة، فإنه يسمى بالملاذ الآمن، حيث يعد من أفضل الأنواع التي يمكن الاستثمار به اما بالطرق التقليدية أو من خلال احد شركات الوساطة الموثوقة والمرخصة من جهات مرموقة وذلك كان ضمن التعرف على كيفية استثمار المال في الذهب.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أفضل شركات الفوركس الموثوقة ؟
التالي
كيفية استثمار مبلغ بسيط في السعودية من خلال التداول عبر الإنترنت ؟

اترك تعليقاً