قائمة الأسهم الأمريكية الحلال

قائمة الأسهم الأمريكية الحلال

اخر تعديل : مارس 8th, 2024 at 01:54 م

قائمة الأسهم الأمريكية الحلال

في الفترة الأخيرة انتشرت الكثير من التساؤلات التي من خلالها يريد الناس التعرف على قائمة الأسهم الأمريكية الحلال حيث أن المستثمرين العرب يهتمون بهذا الأمر جيدًا قبل الدخول في المجال.

حيث يتم التعرف على هذا الأمر من خلال معرفة نشاط الأسهم أو نشاط الشركة بشكل عام، للتأكد من أن نشاط الشركة خالي من أي تعاملات ربا، أو صناعة الخمور والإباحية والإرهاب وغيرها.

هل البورصة حلال في الشريعة الإسلامية ؟

قبل التعرف على قائمة الأسهم الأمريكية الحلال يجب أن نتعرف على إجابة الأسئلة التي تدور في عقل المستثمر العربي عن حرمانية البورصة أو تحليلها، وبالتالي يجب أن نأخذ في الاعتبار كافة الأحكام الشرعية وما ينص به ديننا حتى لا نحصل على أموال غير شرعية أو حرام.

ووفقًا لما نصت عليه الشريعة الإسلامية فإن تداول الأسهم ليس حرام، ولا يوجد أي شبهه به، حيث أن تداول الأسهم يجعلك شريك في الشركة، وبالتالي تتحمل الخسارة أو الربح وبالتالي تتوافق الأسهم مع أحكام الشريعة طالما لا يمت الأسهم للربا بأي صلة أو أي تعاملات غير أخلاقية أخرى.

يصبح أمر تداول الأسهم حلال أيضًا عندما يتم تحري الدقة عن الشركة، والتعرف على المعاملات والأنشطة الخاصة بها والتأكد من أنها لا تعمل في إنتاج الخمور، الربا، الإباحية وغيرها من المحرمات التي تجعل الأموال الناتجة عنها حرام شرعًا وغير متوافقة مع الشريعة الإسلامية.

ما هي الأسهم الأمريكية الحلال ؟

يستعرض موقع فوركس صح أهم الأسهم الأمريكية الحلال التي يمكنك التعرف عليها جيدًا ومن ثم البدء في اختيار إحدى تلك الأسهم للتداول فيها والربح عن طريقها، اليك قائمة الاسهم الحلال في السوق الامريكي نذكر:

  • شركة آدوبي Adobe Inc: من أهم الشركات الرائدة في العالم والتي تعمل في مجال الجرافيك برامج التصميم والتعديل، ووصلت أرباحها في عام 2019 إلى 11.17 مليار جنيه.
  • شركة جونسون آند جونسون Johnson & Johnson: تتخصص تلك الشركة في بيع مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة والطفل، ويصل رأس مالها إلى 432 مليار دولار.
  • شركة canon: من أكبر شركات إنتاج آلات التصوير والكاميرات الفوتوغرافية وطباعة ونسخ المستندات.
  • شركة فايزر Pfizer: من كبرى اسهم شركات صناعة الأدوية في العالم، وزادت أرباحها عندما شاركت الشركة في صناعة لقاح فيروس كورونا.
  • سهم شركة شيفرون Chevron Corp: من أهم وأقدم الشركات الناشطة في مجال الطاقة.
  • سهم شركة إكسون موبيل Exxon Mobil: من أهم شركات التنقيب والغاز ويقع مقرها في ولاية تكساس.
  • سهم شركة إنتل كورب Intel Corp: من أهم وأشهر شركات التكنولوجيا على مستوى العالم.
  • سهم شركة مختبرات آبوت Abbott Labs: تعتبر من أهم شركات الرعاية الصحية، تقدم خدماتها لأكثر من 150 بلدًا حول العالم، وتصل أرباحها إلى 34.61 مليار دولار.
  • سهم مجموعة بي.إتش.بي المحدودة BHP Group Limited: من أضخم وأكبر شركات التعدين، وهي شركة استرالية ولكن تتداول الأسهم يتم في البورصة الأمريكية.
  • سهم برولوجيس Prologis Inc: من كبرى شركات الاستثمار العقاري والمرافق اللوجستية ويعتبر من أرخص الأسهم الأمريكية الحلال.
  • سهم لوسيد LCID: احدى اسهم السيارات الكهربائية الواعدة والتي من المتوفع ان تحصد ارتفاعات كبيرة في الاعوام القادمة ولهذا يسعى الكثيرون الى شراء سهم لوسيد. (نسبة تطهير 100%) – ليس حلال
Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

ما هي أفضل شركات تداول الأسهم النقية 2024؟

بعد التعرف على قائمة الأسهم الأمريكية الحلال المتوافقة مع الشريعة الإسلامية يجب أن نتعرف على أفضل شركة وساطة مالية التي تقوم بطرح الأسهم المباحة وتداولها عبر الإنترنت، وهي:

  • شركة exness: تعتبر من أهم شركات الوساطة المالية والتي توفر أرخص أسهم في السوق الأمريكي والأكثر ربحًا أيضًا، تم ترخيص الشركة من خلال FCA،  CySEC وتعمل بنظام منصات عقود الفروقات.
  • شركة Markets: من وسطاء تداول السوق الامريكي والاسواق العالمية، شركة مرخصة وموثوقة من العديد من الهيئات FCA. ASICK CySEC.
  • شركة xtb: من أشهر الشركات التي تقدم خدمات تداول الأسهم في السوق الأمريكي، ومرخصة من قبل هيئات FCA،  CySEC،  CNMV،  KNF،  DFSA.
  • شركة etoro: من ضمن قائمة الشركات التي تعمل في الأسهم وتم ترخيصها بواسطة الجهات التالية FCA،  ASIC،  CySEC،  MiFID.
  • شركة avatrade: شركة وساطة مالية مرخصة من قبل جهات مالية رقابية عالمية، ومنها: ASIC،  B.V.I،  FSA،  FFAJ،  FSCA،  ADGM.

إقرأ أيضًا: تعلم الاسهم من الصفر

هناك ايضا العديد من افضل الاسهم الامريكية للشراء الآن وهذا ما تشير له المؤشرات، لكن انتبه من عدم الوقوع في شرك شركات التداول النصابة.

أسئلة شائعة حول الأسهم الحلال والنقية

بعد التعرف على قائمة الأسهم الأمريكية الحلال لابد من الإجابة على مجموعة من الأسئلة التي يسألها المتداولين في هذا المجال، ومن تلك الأسئلة نذكر:

هل يمكن تداول الأسهم من أي مكان في العالم ؟

نعم بالفعل يمكنك تداول الأسهم من أي مكان في العالم بكل سهولة ويسر، فهذه من أهم المميزات التي وجدتها التكنولوجيا عن طريق الإنترنت، حيث يمكنك أن تقوم بتداول الأسهم عبر شركات الوساطة والمنصات الخاصة بها على الإنترنت من كافة دول العالم.

هل يمكن تداول الأسهم بدون رافعة مالية ؟

وجدنا الكثير من الأقاويل في هذا الأمر، وبالتالي لم نحدد حتى الآن هل الرافعة المالية حرام ام حلال، ولكن تفاديًا لهذا الأمر وجدنا الكثير من الشركات تتيح أمر التداول بدون رافعة مالية بكل سهولة بدون شروط.

ما هو حساب التداول الإسلامي ؟

يعتبر نوع من أنواع الحسابات التي توجد في شركات الوساطة المالية لتداول الأسهم والأموال، وبالتالي فإن الحسابات الإسلامية عبارة عن حسابات لا تمتلك المصاريف أو الرسوم التي يتم دفعها مقابل الربح والصفقات والتي تأخذ شبهة الربا وبالتالي لا يتم توفيرها في مثل هذه الحسابات لعدم مخالفة الشريعة.

ما هي أسس اختيار الأسهم الحلال ؟

يمكننا أن نضع معايير تلك الأسهم والتي يسير عليها فلتر الأسهم الأمريكية الحلال في ثلاث معايير فقط وهم: لا تمتلك الشركات أي نشاط يتعارض مع الشريعة الإسلامية أو من المحرمات مثل الخمور والإباحية وغيرها. لا يكون هناك معاملات مالية تحتمل أي شبهة ربا. أن لا تكون الشركة تابعة أو جزء من مؤسسة أو كيان كبير يشترك في ترويح خدمات أو سلع محرمة.

كيف يمكن تداول الأسهم الأمريكية ؟

يتم تداول الأسهم عن طريق شركات الوساطة المالية التي تقوم بطرح تلك الخدمات لكافة المواطنين على مستوى العالم عبر الإنترنت.

ما هو أفضل سهم في السوق الأمريكي للاستثمار ؟

لم نستطع أن نذكر أفضل سهم على الإطلاق فلا يمكننا تحديد ذلك لان الاسهم في ارتفاع وانخفاض بشكل دائم، ولكننا يمكن التحدث عن افضل قاطع يقوم بطرح الأسهم أو أفضل صندوق استثماري على سبيل المثال.

هل يمكن تداول الأسهم بدون رافعة مالية ؟

بالفعل نعم، حيث يوجد العديد من المنصات وشركات التداول التي توفر خدمات تداول الأسهم بدون رافعة مالية مثل شركات etoro، وشركة evest، حيث تقوم بتقديم أنواع من الحسابات المخصصة بدون تلك الرافعة، بشكل اعتيادي في تداول عقود الفروقات والأسهم والعملات الرقمية وكل شيء.

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار 2024
التالي
ما هي شرعية الأسهم الأمريكية ؟

اترك تعليقاً