كيفية فتح حساب بيتكوين في تركيا ؟

فتح حساب بيتكوين في تركيا

من المؤكد أن هناك الكثير من الأشخاص يبحثون عن الطرق التي من خلالها يمكن أن يتم زيادة الربح، حيث يمكن من خلال فتح حساب بيتكوين في تركيا والقيام بتداول العملات الرقمية المختلفة أن يتم الحصول على مزيد من الأموال بطريقة سهلة وبسيطة.

والجدير بالذكر أن البيتكوين يعتبر من العملات المرتفعة في السعر، حيث أنها تفوق الدولار واليورو، ومن خلال التداول في هذه العملة يمكن أن يتم ربح المزيد من المال بشكل سريع، ذلك لأنها كثيرًا ما ترتفع قيمتها.

ما هي عملة البيتكوين ؟

قبل أن نتعرف على كيفية فتح حساب بيتكوين في تركيا سنتعرف على عملة البيتكوين Bitcoin، حيث أنها عبارة عن عملة رقمية مشفرة يتم استخدامها من خلال الإنترنت، ويصعب استخدامها في المحلات أو المقاهي أو أي من الأماكن الحقيقية الموجودة على أرض الواقع، إلا في حال لو كان المقهى أو المحل يتعامل بهذا النوع من العملات.

من خلال موقع فوركس صح سنتعرف على أن هذه العملة هي عبارة عن عملة إلكترونية غير ملموسة وغير موجودة في الحقيقة، كما أنها تعد عملة غير مركزية لا تخضع إلى أي تصرف من قبل البنوك أو الأحزاب أو الحكومات المختلفة، فهي تأخذ مكانتها وقوتها من الناس.

إقرأ أيضًا: أفضل مواقع تداول العملات لعام 2022

معنا

ما هي مميزات التعامل بالبيتكوين ؟

في الواقع يسعى الكثير إلى فتح حساب بيتكوين في تركيا وذلك لكي يتمكنوا من الحصول على الفائدة منه، حيث أن هناك الكثير من المواقع الإلكترونية المختلفة تقوم بعمل عرض على المنتجات المتنوعة المتواجدة به، وهذه العروض يمكنك الحصول عليها إذا قمت بالدفع باستخدام عملة البتكوين.

وبصفة عامة يمكن التعرف على المميزات الأخرى المختلفة التي يمكن الحصول عليها عند التعامل بعملة البتكوين وهي كما يلي:

  • من أبرز المميزات التي يمكن الحصول عليها هو أنه عند القيام بالتحويل في البيتكوين فإن هذا يتم بشكل مباشر دون الحاجة إلى وجود وسيط، أي أن التحويل يتم بشكل مباشر بين البائع والمشتري.
  • تقدر قيمة الضريبة المفروضة على أي من عمليات التحويل هي قيمة منخفضة حقًا بالنسبة لباقي العملات الأخرى.
  • يمكن أن يتم استخدام البتكوين في أي مكان في العالم.
  • إذا كنت تمتلك حساب بتكوين فيكون هذا الحساب ملك لك وحدك ولا يمكن لأي أحد أو جهة مهما كانت أو تقوم بتجميد حسابك.
  • ليس هناك حدود في العمليات المختلفة الخاصة بالتحويل.

طريقة فتح حساب بيتكوين في تركيا ؟

في الحقيقة لكي تتمكن من الحصول على كل هذه المميزات لابد من القيام بفتح حساب بيتكوين، ومن هنا يمكن توضيح أنه يجب أن يكون لديك حساب في أي من البنوك الإلكترونية المختلفة والتي تقوم بالتعامل بهذه العملات الرقمية، حيث يعتبر بنك Block Chain من أكثر البنوك المشهورة في هذا المجال.

يمكن لأي شخص أن يقوم بالتسجيل في هذا البنك بكل سهولة، كما يمكن أيضًا أن يتم سحب الرصيد الخاص بك من على هذا الحساب من خلال أي شركة تتعامل بالبيتكوين، بالإضافة إلى ذلك نجد أنه من الممكن القيام بسحب الرصيد من خلال أي وسيط يقوم بالتعامل بهذه العملات الرقمية.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2022

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

كيفية شراء البيتكوين في تركيا عن طريق الوسيط ؟

تعتبر طريقة شراء البيتكوين من خلال الوسيط طريقة سهلة وبسيطة جدًا، حيث يمكن توضيح أن الوسيط ما هو إلا شخص أو شركة ما يمكن أن يتم التواصل من خلالها ليتم شراء البيتكوين، وعلى الرغم من سهولة وبساطة هذه الطريقة إلا أن هناك بعض الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار عند التعامل بهذه الطريقة.

من أبرز هذه الأمور هو أنه لابد من أن يكون الشركة أو الشخص الوسيط هو شخص معروفة أو شركة مشهورة في القيام بذلك، حيث أنه يجب أن يكون لديه الكثير من العملاء المختلفين الذين يتعاملون معه، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يتم معرفة رقم البطاقة الخاصة بالشخص الوسيط كما يجب التعرف على محل الإقامة الخاصة به.

علاوة على ذلك يجب أن يكون هناك مبلغ مالي يتم دفعه كتأمين للمنتدى أو الموقع الذي سوف يتم التعامل من خلاله، وفي الحقيقة من الأفضل أن يتم حدوث مقابلة شخصية بينك وبين الشخص الوسيط عند القيام باتباع هذه الطريقة من أجل شراء البيتكوين.

من هنا يمكن توضيح أنه عند القيام باتباع هذه الخطوات والالتزام بهذه الأمور سيتم تجنب حدوث أي من عمليات النصب والسرقة التي قد تحدث لك، كما يُنصح أيضًا أن يتم القيام بمتابعة سعر البيتكوين وسعر باقي العملات الرقمية جميعها وذلك لكي لا يتم التعرض للنصب أو الاحتيال من قبل الوسيط والقيام بدفع مزيد من المال مقابل الحصول على البيتكوين.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في الإمارات

كيفية شراء البيتكوين في تركيا عن طريق منصات التداول؟

هناك طريقة أخرى يمكن من خلالها القيام بشراء البيتكوين في تركيا، ويتم الاعتماد في هذه الطريقة على منصات تداول العملات الرقمية المختلفة، حيث أن هناك الكثير من منصات التداول المختلفة التي تسمح بشراء وبيع البيتكوين وباقي العملات الرقمية المتنوعة.

يمكن توضيح أنه من خلال فتح محفظة بلوكتشين القيام بشراء أي من العملات الرقمية، ومن أبرز المواقع المتخصصة في ذلك هي Coinmama, LocalBitcoins, Indacoin, Paxful, CEX.IO, Spectrocoin.

يمكن أن نجد أن حجم التعاملات اليومي الذي يتم من خلال هذه المواقع قد يكون مختلف، إلا أن الشروط الخاصة بشراء العملات الرقمية لا يختلف، كما نجد كذلك أن جميع هذه المواقع تتصف بالأمان في التعاملات التي تخص شراء العملات الرقمية أو التبادل أو التحويل.

أما بالنسبة لموقع  فيروكس Virwox فهو يعد من أبرز المواقع المتخصصة في شراء البيتكوين في تركيا، حيث يقوم هذا الموقع بتبادل العملات النقدية بعملة البيتكوين أو غيرها من العملات المشفرة الأخرى.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل مواقع تداول العملات لعام 2022
التالي
كيفية شراء بيتكوين في الكويت ؟

اترك تعليقاً