كيف يمكن شراء عملة الاثيريوم Ethereum ؟

عملة الاثيريوم Ethereum

تُعد عملة الاثيريوم Ethereum من العملات الرقمية التي استطاعت أن تتنافس بقوة مع عملة البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى، حتى استطاعت أن تحتل المرتبة الثانية بعد عملة البيتكوين.

كما أنها تعتمد في التقنية الخاصة بها، على مصادر برمجية مفتوحة، والتي يستطيع من خلالها المطورين بناء وتطوير تطبيقات غير مركزية، في الواقع إذا كنت تفكر في التداول والشراء فمن أفضل وأهم العملات الرقمية هي عملة الايثريوم.

ما هو سعر الاثيريوم ؟ تواصل معنا

يعتبر سعر عملة Ethereum منذ لحظة نشأتها في عام 2015 كان بطيئًا في عامها الأول، أما في العام 2017 تحولت العملة من أدنى مستوياتها والتي كانت تقدر بحوالي 7.76 دولار إلى حاجز 700 دولار في نهاية نفس العام.

وذلك بزيادة وصلت تقريبًا إلى 9000%، على عكس قرينتها البيتكوين، فقد سجلت أعلى مستويات لها في العام 2017، وفي نهاية عام 2018 وصلت عملة الاثيريوم Ethereum إلى ذروتها حيث بلغت 1300 دولار في منتصف شهر يناير من العام نفسه.

ومع بداية عام 2018 كان الاختبار الحقيقي لعملة الايثريوم حيث انخفضت العملة انخفاضًا كبيرًا وصل إلى 130 دولار تقريبًا في نهاية العام.

أما في عام 2019 فبدأ الصعود مرة أخرى حيث وصل سعر هذه العملة في شهر يونيو إلى 361 دولار لكل عملة ايثر، وفي نهاية العام بدأت بالهبوط مرة أخرى حيث وصلت إلى 139 دولار، وفي بداية السنة استطاعت عملة ETH الارتفاع بمقدار 12 دولار حيث وصل سعرها إلى 151 دولار.

ومع بداية عام 2020 بدأ سعرها يرتفع بشكل كبير جدًا حيث وصل سعر العملة في شهر سبتمبر إلى 487 دولارًا بارتفاع مقداره 222.5%.

إقرأ أيضًا: العملات الرقمية في مصر

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هي استخدامات عملة الاثيريوم ؟

يوجد كثير من الاستخدامات لعملة الايثر التي يُمكن معرفتها عبر موقع فوركس صح، ومنها ما يلي:

طريقة إنفاق عملة الايثريوم وما تستطيع العملة توفيره لك لشرائه عبر شبكة الانترنت، حيث أن هناك قائمة كبيرة سوف تعتمد عليها من الخدمات والسلع المتعددة من داخل شبكة الايثر نفسها.

على سبيل المثال الألعاب الإلكترونية سواء كانت ألعاب لأجهزة الحاسب الآلي أو غيرها من الأجهزة المتعددة المتخصصة في الألعاب. 

تعتبر بطاقات الهدايا مثال آخر وميزة أخرى تستطيع من خلالها الاستفادة من العملة حيث تمكنك من شراء الهدايا من المتاجر بشكل سهل وبسيط جدًا.

تستطيع أيضًا الحجز والسفر من خلال عملة الايثر في حال امتلاكك لها، وأما بالنسبة للتبرعات فيمكنك أيضًأ دفع التبرعات من خلالها، وغيرها من المميزات التي سوف تستمتع بها إذا كنت ممن يمتلكون عملة الايثر. تواصل معنا

ما هي مميزات تداول عملة الاثريوم ؟

سؤال متداول بين المهتمين بعملة الايثر حيث اتجه أغلب متداولي العملات الرقمية إلى البحث عن أهم مميزات هذه العملة وكيفية الاستثمار فيها، حيث تبين لنا أنه يمكن لأصحاب هذه العملة الربح منها في وقت قصير عن طريق عملية البيع السريع التي تسمى أيضَا بعملية البيع القصير.

من خلال هذه العملية يستطيع مالك العملة بالتداول أثناء انخفاض الأسواق، ثم يمكنه شراء العملة مرة أخرى، والكسب منها بطريقة سريعة.

ومن المميزات التي تتوفر في هذه العملة أيضًا هي كمية ضخ الأموال والتي تتمثل في عدد العملاء والمستثمرين وشركات الوساطة المالية وبناءً عليه تكون عملية التضخيم الناتج من التعامل على العملة سلاح ذو حدين من حيث عملية الكسب أو الخسارة في نفس الوقت. 

كما تتميز عملة إيثريوم بنظام التداول الآلي من خلال برنامج لتنفيذ الأوامر بشكل أوتوماتيكي، ومن ثم يمكنك دخول سوق صرف العملات بطريقة سريعة وآمنة، إلى جانب ذلك فإنها تسمح بنسخ الصفقات لمن هم لديهم الخبرة في هذا المجال.

إقرأ أيضًا: كيفية الحصول على البيتكوين

ما هي العوامل المتحكمة في سعر الاثريوم ؟

سوف نلاحظ ارتفاع واضح جدًا لعملة الايثر إلى مستويات مرتفعة جدًا وخاصة في الفترة الأخيرة، مما يزيد الرغبة في تداول العملة، لا يوجد مقياس يمكننا التحكم من خلاله في سعر عملة الايثريوم حيث أن السوق متقلب للغاية وقد يحدث الانخفاض في سعر العملة كما حدث من قبل في عام 2017.

كما أن هناك عوامل أخرى قد حدثت في العالم مثل انتشار فيروس كورونا، ومن خلال بعض الدراسات التي قامت بها شركة Next Advisor نجد أن عملة الايثر لازالت محتفظة بالمركز الثاني بعد عملة البيتكوين.

ولكن هناك أمرًا مثيرًا جدًا للجدل حول سعر عملة الاثيريوم Ethereum وذلك بعد قرار إلغاء الرسوم الأساسية، ولهذا سوف يتم تحديث جديد في طريقة رسوم المعاملات والتداولات على هذه العملة مما يضع تكهنات وتوقعات إلى ارتفاع سعر هذه العمل.

من المتوقع أن يصل سعر عملة الايثريوم إلى 3,516 دولارًا كحد أدنى في نهاية 2021, حيث بلغ سعر العملة في وقت سابق من عام 2021 وتحديدًا في 12 مايو إلى مستويات بلغت 4,362.35 .

ولكن في نفس الوقت عليك الحذر حيث أن نفس العملة قد واجهت شبح هبوط كبير جدًا في سوق العملات الرقمية وانخفضت من 4,362.35 إلى أدنى مستوياتها والتي وصلت الى 2,099.58 دولارًا وذلك بتاريخ 23 مايو تحديدًا. تواصل معنا

من اخترع عملة الايثريوم وكيف نشأت ؟

تم اختراع وإنشاء عملة الايثريوم بواسطة المخترع Vitalik Buterin، وهو يعد باحث ومبرمج للعملات المشفرة، والجدير بالذكر أنه كان أحد مؤسسي عملة البيتكوين الشهيرة، ومن خلال خبرته بالمجال استطاع تشكيل تمويل جماعي عبر شبكة الانترنت.

كان ذلك في عام 2014، ثم بدأ تمويل المنصة في 30 يوليو 2015، حيث كان مكتظًا بحوالي 11.5 مليون عملة ايثريوم جاهزة للعمل.

إقرأ أيضًا: شراء عملة BNB

كيف يمكن شراء الاثيريوم Ethereum؟

أفضل طريقة لشراء عملة الايثر هي التعامل من خلال شركات الوساطة التي تتعامل في العملات المشفرة، والأن أصبحت الطريقة سهلة وأمنة جدًا، حيث انه يمكنك فتح حساب والتداول من خلاله على عملة الايثر ومتابعة كل ما يحدث ما في السوق لحظة بلحظة.

هناك أيضًا تشابه كبير جدًا بين وسيط الأوراق المالية ووسيط العملات المشفرة، حيث يجب عليك تزويد الوسيط ببعض المعلومات والتحقق من بعض المعلومات الخاصة بك، ومن ثم يمكنك إضافة الأموال والتعامل بها.

بعد ذلك سيكون لك كامل الحرية في اختيار ما تريد بيعه أو شراءه من خلال المنصة، كل ذلك يتم بضغطة زر واحدة، وهناك معلومة أخرى مهمة وهي في حالة اختيار الوسيط سوف تستطيع الوصول لكل العملات المشفرة التي تريد شراءها أو بيعها وبطريقة سهلة جدًا وذلك عن طريق استخدام أدوات الوسيط الخاص بك دون الحاجة لأي منصة أخرى.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية تداول العملات الرقمية في مصر 2022 ؟
التالي
ما هي العملات الرقمية ؟

اترك تعليقاً