ما هي طريقة شراء العملات الرقمية ؟

طريقة شراء العملات الرقمية

طريقة شراء العملات الرقمية

يبحث الكثير من المتداولين عن طريقة شراء العملات الرقمية، لاستخدامها في مجال التداول، فصحيح أن تداول العملات الرقمية سوق لم يكن له اهمية كبيرة في العصر السابق.

ولكن اليوم أصبح يلاقي إقبالًا شديدا من المستثمرين، ولكنه يتمتع بتلك الجاذبية لذا، فإن التداول فيه بالتأكيد مجال مربح بكل تأكيد، إذا أدركنا أبعاده الاقتصادية بشكل واضح، وتمت إدارة استثماره بشكل مدروس.

معنا

ما هي العملات الرقمية ؟

من خلال موقع فوركس صح سنعطيك الدليل الشامل لكل ما يلزم معرفته عن العملات الرقمية وكيفية شرائها وبيعها ايضا.

ولكن قبل أن نأخذكم لمعرفة كيفية شراء العملات الرقمية دعونا نتعرف على ما هي تلك العملات الرقمية ولماذا سميت بذلك الاسم.

تعتبر العملات الرقمية عملات إلكترونية محمية عن طريق التشفير وليس لها تواجد فعلي على أرض الواقع، فهي ليست ملموسة ماديا، أو يمكن اقتناؤها في اليد.

ولكن يتم التعامل بها إلكترونيًا عن طريق الانترنت، وما يجعلها مميزة وقابلة للتداول بكل سهولة هو تمتعها بالقابلية من قبل المتداولين وهذا يجعلها ذات قيمة كبيرة.

وفي سوق العملات الرقمية المشفرة هناك الكثير من الأنواع، ولكن ليس كل الأنواع يأتي على نفس القدر من القابلية، مما يجعلها متفاوتة القيمة والشهرة.

إقرأ أيضًا: مؤشر الداو جونز الان

كيفية شراء العملات الرقمية ؟

لكي تعرف طريقة شراء العملات الرقمية توجد بعض العوامل التي يلزم عليك وضعها في عين الاعتبار عندما تريد شراء العملات الرقمية المشفرة، وهذا لكي تتمكن من شرائها، وهي على النحو التالي.

الموقع الجغرافي

يقصد بالموقع الجغرافي هو البلد التي توجد فيها، لأنه في الواقع ليست كل البلاد في جميع أنحاء العالم تقبل العملات الرقمية والمعاملات بها.

حيث ان هناك بلدان قد قامت بتحريم التعامل مع هذه العملة في بلدانها، حيث لم ترضى بالتعامل بها اعتقادًا بأنها قد تضيع القيمة الفعلية لعملتها الأساسية المادية.

لكون العملات الرقمية تتمتع بقابلية على نطاق كبير داخل الدولة التي تقبل التعامل بها مما قد نجد بمرور الوقت أنه يتم التعامل بها بشكل أكثر من العملة الأصلية.

وبذلك قد تفقد العملة الأصلية لقيمتها، فالعبرة هنا بقابلية العملة، وإذا كانت بلدك لا تحب ذلك النوع من العملات، فإنه يكون شرائك لها غير مجديًا إذا كنت تنوي استخدامها في مدينتك أو بلدك، أما إذا كنت تنوي استخدامها في التعامل بها خارج دولتك فيجب التأكد أيضًا من قابليتها في تلك البلد.

طريقة الدفع والسداد

إذا كنت تنوي شراء العملات الرقمية فيجب ان تعرف انه يحتاج إلى مقابل مالي حقيقي يتم الشراء به، وطبعًا حتى يتم ذلك أنت بحاجة إلى توفير بطاقة ائتمان، أو تحويل مصرفي، أو حتى نقد مالي.

حيث يوجد العديد من طرق الدفع المختلفة التي توفرها مواقع الويب المتنوعة للشراء، لذا يلزم عليك توفير وسيلة دفع في بادئ الأمر وبعدها اختيار موقع يقبل وسيلة الدفع التي تحب استخدامها.

نوع العملة الرقمية

تتفاوت المواقع الإلكترونية في انواع العملات الرقمية التي توفرها، لذا يجب عليك اختيار موقع يبيع العملة الرقمية التي تبحث عنها، وتريد اقتنائها.

الرسوم المدفوعة

لكي تنتهي طريقة شراء العملات الرقمية، يجب عليك دفع رسوم على عملية الشراء تلك، وفي الواقع تتنوع المواقع بين بعضها البعض في الرسوم التي تفرضها، لهذا يلزم عليك اختيار موقع يقدم رسوم على عمليات الشراء تتلاءم مع إمكانياتك.

ميزانيتك

قيمة استثمارك في أي مجال بشكل عام يحدده ميزانيتك، فهي التي ستحدد حجم ذلك الاستثمار، وانت بشكل عام لا يجب أبدًا أن تستثمر بأكثر مما تمتلك.

حيث انه لا يلزم عليك أن تقوم بالاقتراض من الآخرين لكي تقوم بعمل الاستثمار الذي تريده، وذلك لأن هذا لن يفيدك في أي شيء بل سيجعلك محمل بالكثير من المديونيات صعبة السداد لذلك حاول دائمًا الاستثمار في القدر الذي يمكنك تحمل خسارته.

إقرأ أيضًا: سعر البيتكوين مقابل الريال السعودي

ما هو حكم شراء العملات الرقمية في الدين ؟

لا يمكن لأي جهة غير شرعية أن تقدم فتوى حول تداول العملات الرقمية بشكل صحيح، واجابة سؤال حكم شراء والتعامل بالعملات الرقمية ما هو الا اجتهاد شخصي وتفكير دقيق لهذا الأمر.

حيث يجب أن تعرف أن التعامل مع العملات الرقمية والتعامل في العملات الحقيقية لا يختلف من ناحية النتيجة النهائية ف التعامل، والاختلاف الوحيد هو أن العملات الرقمية يتم شرائها وبيعها عن طريق برامج ومنصات النت المخصصة لذلك وليست عملة مادية على أرض الواقع.

وبناء على ما ذكرنا، نعتقد والله أعلم أن حكم التعامل في العملات الرقمية هو حلال في التعامل المادي ولكن بشرط عدم استخدام هذه العملات في صفقات غير شرعية تتنافى مع العقيدة الإسلامية مثل استخدام هذه العملات في مشاهدة المواقع الإباحية أو في القمار والعياذ بالله.

كيفية شراء العملات الرقمية من الصراف الآلي ؟

من الطرق الفعالة أيضا في طريقة شراء العملات الرقمية هو استخدام الصراف الآلي، مثل أجهزة الصراف الآلي النقدية العادية يمكنك شراء عملة البيتكوين الشهيرة في التداول من الصراف الآلي الخاص بتلك العملة.

ومعها ستقوم بإيداع النقود في أجهزة الصراف الآلي بيتكوين بدلًا من سحب تلك النقود، وعلى الرغم من أنها فكرة مميزة للحصول على العملات الرقمية مثل البيتكوين.

ولكن للأسف رسوم المعاملات الخاصة بها مرتفعة للغاية، حيث تتراوح ما بين 5 إلى 10% كما أنها ليست موجودة في كافة البلدان حول العالم، خصوصًا أنها ما زلت حديثة نوعًا ما، حيث توجد بشكل أكبر في أوروبا، وليس العالم العربي فقط.

إقرأ أيضًا: كيف اشتري اسهم ارامكو

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف اشتري اسهم ارامكو ؟
التالي
تعلم التداول من الصفر خطوة بخطوة للمبتدئين

اترك تعليقاً