ما هي طريقة تداول الأسهم للمبتدئين ؟

طريقة تداول الأسهم للمبتدئين

لا شك أن كثير من الخبراء يقدمون طريقة تداول الأسهم للمبتدئين في الأسواق المالية، والبورصة حتى يتمكنوا من التداول بكل أمان، ودون وقوع خسائر مالية، مع تقديم العديد من النصائح التي تفيدهم في البداية.

من أكثر الهيئات التي يمكنك الاستثمار من خلالها بكل امان وثقة هي البورصة مع ضمان أرباح مالية ضخمة عند اتباعك أحد الاستراتيجيات الشهيرة للتداول الذي ينصح بها كبار الخبراء .

والمستثمرين بالمجال وضمن أكثر النصائح أهمية هي اختيارك لشركة وساطة مالية موثوقة ومعتمدة من احد الجهات الرقابية العالمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

ما هي طريقة تداول الأسهم للمبتدئين ؟

يمكن الإجابة في هذا الصدد عن توضيح طريقة تداول الأسهم للمبتدئين من خلال أقوال، ونصائح كبار الخبراء في المجال خصوصاً عند زيادة الإقبال على تداول الأسهم في الفترات الاخيرة ولكن أكثر المتداولين لا يعرفون طرق التداول، واساسيات الاستثمار في البورصة من خلال الإنترنت.

وهذا الشئ الذي جعل الخبراء يقدمون عدة نصائح تساعد المبتدئين بدرجة كبيرة، وتحقق لهم الأرباح المطلوبة ومن ضمن نصائح الخبراء الآتي:

تواصل معنا

التعلم والتطور سمة المتداول الناجح

ضمن أولى خطوات طريقة تداول الأسهم للمبتدئين هو أن يسعى المتداول للتعلم باستمرار، ومعرفة الأساسيات التي تمكنه من التداول، بالإضافة إلى معرفته كيف دي الصفقات، ومتى يتوجب عليه إغلاق الصفقة .

وما هو أفضل وقت للشراء، ومن المعروف ان الأسواق المالية، والبورصة لا يتم التداول فيها إلا من قبل أشخاص لديهم علم كافي بأفضل الطرق المسموح بها.

ولا يعتمد الأمر على العشوائية ولكن يقوم على اساس علمي، ودراسة، وتعلم فمن أكثر الأشياء الخاطئة هو قيامك بالتداول الفعلي دون سابق معرفة، أو امتلاك الخبرة الكافية حتى تكون مؤهل لذلك .

ولذلك ينصح الخبراء، وكبار المستثمرين ان يقوم المستثمر المبتدئ بتعلم كافة الأساسيات أولاً قبل البدء في اي صفقات، وتحديد استراتيجية تناسبه في التداول.

ومعرفة كيفية إدارة الصفقات وسوف يستغرق منه الأمر بعض الوقت وبعدها سيكون جاهز للتداول وتحقيق الأرباح الذي يرغب بها، كما أن الأمر الان أصبح أكثر سهولة من قبل حيث أن معظم شركات الوساطة المالية توفر مراكز تعليم للمبتدئين ضمن طريقة تداول الأسهم للمبتدئين.

كما ينصح الخبراء أيضاً بضرورة حرص المتداول على التعلم وتنمية مهاراته باستمرار، ولا يتوقف عند حد معين، حتى يتمكن من التداول بشكل أفضل، وتحقيق أرباح ضخمة، ومعرفة تلاشي الخسائر.

إقرأ أيضًا: شراء أسهم في شركة جوجل

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

فهم استراتيجيات التداول واختيار الأنسب بينها

بعد قيام المتداول بتعلم الأساسيات التي تؤهله لإدارة الصفقات، والبدء في التداول بشكل فعلي فتأتي الخطوة الثانية وهي التعرف على الاستراتيجيات المتاحة للتداول ومن ثم اختيار الاستراتيجية الأكثر ملاءمة لاحتياجاته.

وقدرة المالية وهي لا تقل أهمية عن الخطوة الأولى، وكما ذكرنا أن الأمر يجب أن يتم على أساس علمي ولا يعتمد على العشوائية ولذلك طريقة تداول الأسهم للمبتدئين ينصح دائما ب الانتباه إلى نصائح الخبراء .

بالإضافة إلى فهم كامل لعمليات تداول الأسهم من خلال الإنترنت ويذكر موقع فوركس صح مجموعة نصائح للمتداولين المبتدئين حتى يتمكنوا من تحديد واختيار الاستراتيجية المناسبة وهما كالآتي:

  • عندما ترغب في اختيار استراتيجية للتداول يلزم اولاً التعرف على جميع الاستراتيجيات المتاحة ثم إجراء مفاضلة بينهم، واختيار الاستراتيجية الأنسب لك.
  • ضرورة العلم بكافة أنواع التداول المتاحة ضمن استراتيجية التداول مثل التداول الاجتماعي، التداول طويل الآجل، التداول قصير الآجل، التداول اليومي.
  • عند اختيار شركة الوساطة يجب النظر الى الأدوات، والأصول المالية التى توفرها وطرق الاستخدام المتاحة بالشركة.
  • عند البدء في التداول الفعلي قوم بتفعيل خاصية التنبيهات الخاصة بالأسعار للأسهم الذي ترغب بها من أجل الإستفادة منها، واتمام صفقات ناجحة.
  • قم بتفعيل خاصية أوامر الإيقاف، ونقاط الخروج حتى تستطيع التغلب على مخاطر الصفقات، وتلاشي الخسائر بدرجة كبيرة.
  • يمكنك أيضاً الاستعانة بمجموعة من أدوات التحليل الخاصة بتحديد الاتجاهات في الأسواق المالية، ومساعده في توقع أسعار الأسهم.
  • يرجى الانتباه عند اختيار الاستراتيجية الخاصة بك أن تتميز ب المرونة بدرجة كافية حتى تستطيع إدخال أي تعديلات عليها طبقاً للنتائج المحددة.

اختر الوسيط المناسب والموثوق

كما ذكرنا سابقاً أن عملية اختيار وسيط يمثلك في البورصة، أو السوق المالي من ضمن أهم العوامل المؤثرة في نجاح عملية التداول، والاستثمار ولذلك يجب أخذ الوقت اللازم من أجل اختيار الوسيط المناسب لك حتى تتمكن من دخول البورصة من خلاله.

كما يوجد الأن عدد كبير من شركات الوساطة المالية نظراً لزيادة الإقبال على تداول الأسهم، والعملات الرقمية وينصح الخبراء عن اختيار شركة الوساطة المالية بالنظر الي الوضع القانوني لها وان تكون مرخصة وموثوقة ومعتمدة من قبل جهة رقابية عالمية مثل لجنة الأوراق المالية والبورصات في قبرص.

بالإضافة إلى ذلك ضرورة الانتباه إلى الخدمات والمميزات التي يقدمها الوسيط وهل هي مناسبة لاحتياجاتك، وتدعم استراتيجية التداول التي تفضلها أم لا، وما إذا كانت توفر أنواع حسابات تداول متعددة مثل إمكانية اختيار حساب تداول تجريبي للمبتدئين ضمن طريقة تداول الأسهم للمبتدئين في البورصة.

إقرأ أيضًا: افضل سهم استثماري يوزع ارباح

ابدأ الاستثمار بمبالغ صغيرة أو متوسطة

كثيراً ما يتم طرح سؤال إمكانية تداول الاسهم بمبالغ مالية صغيرة من قبل كثير من الأشخاص ويتم الرد على هذا السؤال ضمن تعلم طريقة تداول الأسهم للمبتدئين بنعم يمكن الاستثمار في البورصة برأس مال صغير .

ويعد ذلك من ضمن أفضل المميزات التي تميز التداول من خلال الإنترنت عن التداول في البورصات العالمية، كما يناسب تداول الأسهم من خلال الإنترنت أصحاب الأموال البسيطة والمتوسطة.

وهو الشئ الذي جعل معظم شركات تداول العملات الرقمية توفر إمكانية فتح حساب تداول حقيقي، مع تقديم عدة خدمات مميزة في مقابل مبالغ مالية قليلة للإيداع من 100 دولار أمريكي فقط.

وهو الشئ الذي بفضله الخبراء أن يبدأ المتداولين المبتدئين بالاستثمار في مبالغ صغيرة حتى لا يتعرضوا لخسائر في بداية الأمر، كما يمكنهم التداول من خلال الرافعة المالية التي تعمل على مضاعفة رأس المال، وتحقيق أرباح ضخمة.

اختر الأسهم بعناية

ينصح خبراء تداول الاسهم بأهمية الانتباه عند اختيار الأسهم الخاصة بهم، وبعد وضع استراتيجية التداول الأنسب يقوموا بتحديد المجال المعين الذين يرغبوا به مع أفضل الشركات الرائدة في هذا المجال والتي توفر أسهمها في البورصة.

ثم القيام بتحليل وضع الشركة في السوق، بالإضافة إلى ذلك يجب الانتباه إلى أن جميع البورصات في دول العالم تعمل ضمن أوقات محددة، ولذلك يجب الانتباه عند بدء، وإنهاء الصفقات في الوقت المحدد لذلك وهذه النصيحة أيضاً ضمن تعلم طريقة تداول الأسهم للمبتدئين.

إقرأ أيضًا: افضل استثمار للمال في السعودية

 ما هو أفضل وسيط لبدء تداول الأسهم من خلاله ؟

كما ذكرنا سابقاً أن اختيار الوسيط يمثل أحد العوامل الأساسية لنجاح عمليات التداول، والاستثمار في البورصة، والأسواق المالية وضمن طريقة تداول الأسهم للمبتدئين ينصح الخبراء باختيار وسيط معتمد وموثوق من أحد الجهات الرقابية العالمية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية.

حتى يمكنك البدء من خلاله بكل امان ودون خوف من الاحتيال وعمليات النصب الشهيرة، ومن بين أفضل شركات تداول العملات الرقمية في العالم الآتي:

  • شركة AvA Trade: حصلت على تراخيص دولية من FSA.
  • شركة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخداماً من قبل العملاء، وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA.
  • شركة XTB online trade: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA، CySEC، DFSA، KNF.
  • شركة Plus500: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 100 دولار، وهو أقل مبلغ للإيداع، وتم اعتمادها رسمياً من قبل FCA ،ASIC، FMA، CySEC، FSCA.
  • شركة eToro: سمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للإيداع فيها 50 دولار، كما انها تدعم خاصية الحساب التجريبي، كما حظيت على اعتماد من FCA، ASIC، CySEC، MiFID.
  • شركة exness: لعل من أفضل مميزاتها انها تدعم الحساب التجريبي، وتسمع بأقل مبلغ للايداع فيها 10 دولار أمريكي واعتمدت من قبل FCA.

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية شراء أسهم في شركة جوجل ؟
التالي
كيفية شراء أسهم في البورصة العالمية ؟

اترك تعليقاً