ما هي أفضل 5 شركات تداول عملات موثوقة في السعودية ؟

شركات تداول عملات موثوقة

الكثير من أبناء المملكة العربية السعودية يبحثون عن أهم شركات تداول عملات موثوقة ومرخصة، فلكل من يبحث دائمًا عن الاستثمار، وتنمية الأموال من خلال التداول عن طريق الإنترنت، فإن ذلك المقال سيكون مفيد كثيرا لك.

ويوجد الكثير من شركات التداول للعملات والتي قد تم ترخيصها في المملكة العربية السعودية، وجميعها موثوقة ومرخصة، لذلك فإن أكثر المستثمرين يبحثون عن أفضل هذه الشركات للتعامل معها.

معنا

هل يشترط امتلاك شركات التداول بالسعودية ترخيصاً محلياً لتكون موثوقة ؟

سوف نتعرف على إجابة هذا السؤال من خلال موقع فوركس صح حيث إن الحصول على شركات تداول عملات موثوقة في المملكة لا يشترط له أن يكون لديها أي تراخيص محلية، حتى يطلق عليها بأنها شركة تداول موثوقة عبر الإنترنت.

فإن التعامل من خلال شركات تداول عملات موثوقة عبر الإنترنت هو الذي يسمح بتخطي الحدود الجغرافية كلها، وهذا يدل على أن الحصول على مثل هذه الشركات الموثوقة لا يترك آفاقه فقط على شركات منظمة بالقانون في المملكة فقط، بل إنها تكون أكثر شمولا من جميع الشركات المنظمة قانونًا في الدولة نفسها.

كما أن مثل هذه الشركات تقوم على فكرة تقديم الخدمات لجميع الأفراد في الشرق الأوسط، ولا تقتصر على دولة واحدة بعينها، وبهذا فإنها تعلم في إطار عالمي متميز لخدمة جميع المستثمرين في كل الفئات ومن كل البلدان.

إذن فإن الشركات المرخصة يكفي فقط أن تكون قد رخصت من الرقابة المالية حول العالم، فإن هذا الشرط يعتبر شرطًا كافيًا للضمان والوثوق بها، مع العلم بأننا لا نقلل من شأن التراخيص والاعتمادات لجميع الجهات الرقابية المحلية، ولكننا فقط نسهل على المستثمر الأمر بأنه لا يشترط أن يتعامل مع شركة تداول موثقة محليا.

إقرأ أيضًا: افضل استثمار للمال في السعودية

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

ما هي أفضل شركات تداول العملات الموثوقة في السعودية ؟

نعرض موجزًا لأفضل شركات تداول خمسة في المملكة العربية السعودية، يمكن لأي مستثمر الاستفادة منهم كما يريد، وهي كالتالي:

شركة Exness: هذه الشركة من أفضل شركات التداول في المملكة، فقد حصلت على ترخيص من لجنة السلوك المالي البريطاني، وحصلت أيضا على ترخيص آخر من لجنة الأوراق المالية والبورصات القبرصية.

كما أن هذه الشركة تريح المستثمر في تعامله معها، فتوفر له اختيار الرافعة المرنة، وهذه الميزة تريح المستثمر جدا وتوفر له الحرية الكبيرة في تحكمه في جميع صفقاته، وتسمح له أيضًا بإدارة جميع المخاطر بالصورة الأكثر فاعلية.

كما أنها تقدم خدمة التواصل مع العملاء بحوالي أكثر من 13 لغة بتسهيل أمور التواصل مع العملاء من مختلف البلدان.

شركة Evest: هذه الشركة قد تم تأسيسها في العام 2017م، وتعتبر من الشركات الحديثة، بالرغم من هذه الحداثة التي كانت عليها إلا أنها قد تميزت واستطاعت أن تحقق الكثير من الشهرة والانتشار بين المستثمرين.

وهي توفر الكثير من المزايا للمتداولين، من أهم هذه المزايا عدم رفع العمولات على الصفقات، وتوفير الباقات المختلفة على جميع خدمات الدعم، وهي من أهم الشركات التداولية الموثوقة حيث إنها قد رُخِّصَت من لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية.

شركة XTB: تأسست هذه الشركة في العام 2002م، وهي من أهم شركات التداول الموثوقة والمعروفة بين المستثمرين، ومع تقدم الأيام والشهور والسنوات نرى الشركة في تطور مستمر لجميع أنشطتها، حتى نراها الآن ممثلة في المكاتب المحلية في 6 دول من العالم، من أهمهم دولة الإمارات.

تدعم هذه الشركة أيضًا اللغة العربية، وتتيح للمستفيد منها الخيار في حساب التداول الإسلامي، ويتمكن جميع العملاء فيها من أن يصل كل منهم إلى أكثر من 1500 أداة مالية أيضًا، كما أنها تتميز باهتمامها بالمبتدئين في تطوير خدمات التعليم والتأهيل لهم في هذا المجال.

شركة AvaTrade: هي واحدة من أشهر شركات تداول عملات موثوقة في المملكة، من أكثر ما يميز هذه الشركة أنها قد تم توثيقها في أكثر من منظمة هيئة رقابة، أي أكثر من جهة وليست جهة واحدة حول العالم، وهي (FSA، FSCA، ASIC، ADGM).

هذه الشركة تم تأسيسها في العام 2006م وحظيت على خبرة كبيرة جدا خلال سنوات عملها في مجال التداول لأكثر من خمسة عشر عامًا.

شركة XM Broker: عملت هذه الشركة لحوالي أكثر من 12 عاما تقريبًا، وبلغت مكانة كبيرة جدا في عالم التداول بين المستثمرين، وهذا لأنها حظيت بالكثير من التراخيص التي قد صدرت من هيئات رقابية متعددة لها اسمها الكبير في أسواق المال، من أهم هذه الهيئات هي الهيئة الاسترالية، والترخيص القبرصي.

إقرأ أيضًا: تداول الفوركس بدون رافعة مالية

كيف تفرق بين شركات التداول الموثوقة من الشركات النصابة ؟

إن انتشار شركات التداول في جميع دول العالم جعلت الكثير من المستثمرين لا يأمنونها جميعًا، وهذا أمر صحيح جدا، حيث إننا نرى الكثير من الشركات الوهمية في وقتنا الحالي، والتي تغرق الكثير من المستثمرين خاصةً أصحاب الخبرات البسيطة.

ولا بد من التحقق من الشركة التي سوف يتعامل معها المستثمر، وهذا يمكن فعله من خلال التحقق بالطريقة التالية:

  • لا بد من التحقق من جميع وثائق الشركة، ورقم التسجيل الخاص بها، والتحقق من وجود موقع رسمي مرخص لها بين أخواتها من الشركات.
  • ثم يتم الذهاب إلى جهة إصدار الترخيص الذي وضِعَ للشركة، ويتم التحقق من صحته، والبحث فيه إن كان مزورًا أم لا.

إقرأ أيضًا: صناديق المؤشرات المتداولة

هل يمكن تحقيق الربح من تداول العملات حتى في السعودية ؟

نعم بالتأكيد يمكن الربح من جميع شركات تداول عملات موثوقة في المملكة، ويوجد الكثير من الطريق لربح المستثمرين حتى لو بلغت بعض الصعوبة إلا أنها تتواجد فعليًّا، ولا بد من تبادل الخبرات بين المستثمرين الجدد، والمستثمرين المتخصصين.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هو افضل استثمار للمال في السعودية ؟
التالي
ما هي مخاطر التداول عبر الانترنت وإدارتها بطريقة آمنة ؟

اترك تعليقاً