أفضل شركات تداول العملات الرقمية في البحرين 2022

أفضل شركات تداول العملات الرقمية في البحرين

أفضل شركات تداول العملات الرقمية في البحرين 2022

قامت مملكة البحرين بتبني الكثير من البرامج الإصلاحية التي تهدف إلى التطوير، وكان من ضمن هذه البرامج الاهتمام بالعملات الرقمية، لهذا يتم التساؤل والاستفسار عن أفضل شركات تداول العملات الرقمية في البحرين.

والجدير بالذكر أنه إن قامت البحرين بتنفيذ أهدافها ستكون حينها من أوائل الدول التي قامت بالاعتراف بالعملات الرقمية، ومن أوائل الدول التي قامت بترخيص وتقنين وضع شركات التداول المحلية.

كيف يتم تداول العملات الرقمية في البحرين ؟

في خلال السنوات القليلة الماضية قامت البحرين بالانضمام إلى الدول المعترفة بالعملات الرقمية، حيث أنها بذلك تعد من الدول الرائدة والسباقة في مجال التداول بالعملات الرقمية، وهذا يدل على أن هناك الكثير من شركات التداول الموجودة في البحرين ولكن ما هي أفضل شركات تداول العملات الرقمية في البحرين.

من خلال موقع فوركس صح سنتعرف على أن جميع شركات التداول الموجودة في البحرين تقوم بممارسة عملها بشكل قانوني، حيث تم ذلك بعد أن قامت الدولة بترخيصها محلياً، وكان هذا وفقًا لإطار الهيكل التنظيمي والتشريعات الخاصة بتداول هذا النوع من العملات التي وضعتها هيئات الرقابة المالية في البلاد، وأبرزهم كان مصرف البحرين المركزي (CBB).

كان عام 2018 نقطة فارقة في مسيرة شركات تداول العملات الرقمية في البحرين، ذلك لأن في هذه السنة تم ترخيص أول منصة رقمية متخصصة في كثير من أنواع العملات الرقمية الافتراضية، وكانت هذه المنصة تحمل اسم منصة Rain، حيث تم إطلاق هذه المنصة رسمياً لأول مرة في شهر أكتوبر من عام 2019.

تواصل معنا

يجدر الإشارة إلى أنه من بعد افتتاح هذه المنصة وانفتح الباب أمام باقي شركات تداول العملات الرقمية في البحرين، حيث تم استقبال الكثير من الطلبات من الشركات المختلفة الذين يرغبون في الحصول على تراخيص لشركاتهم.

في الواقع مرت عملية التقنين الخاصة بشركات تداول العملات الرقمية في البحرين بالكثير من المراحل المتعددة، كما أنها خضعت إلى دراسة واسعة وعميقة جدًا، وذلك من قبل لجنة متخصصة تدعى لجنة التحول الرقمي والأمن السيبراني والتي تتبع لجمعية مصارف البحرين.

علاوة على ذلك نجد أن الإدارة البحرينية قامت بتأسيس وحدة الأصول المشفرة (CRA) من أجل أن تكون هي الجهة الرسمية المتخصصة في القيام باعتماد شركات تداول العملات الرقمية في البحرين، كما أنها تقوم بإقرار اللوائح والتشريعات المنظمة ليتم التداول بشكل سليم.

من هنا يمكن توضيح أنه من خلال ذلك يمكن أن تتساوى مع أكبر الهيئات والمنظمات الرقابية في العالم مثل هيئة السلوك المالي البريطاني (FCA) ودائرة الخدمات المالية في نيويورك (NYDFS)، حيث قامت الوحدة والبنك المركزي بمنح الترخيص إلى حوالي 30 شركة في البحرين حتى الآن.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

كيف يمكن تداول العملات الرقمية في البحرين عن طريق وسيط أجنبي ؟

لكي تتعرف على أفضل شركات تداول العملات الرقمية في البحرين لابد من أن تتعرف أيضًا على شركات الوساطة المالية الأجنبية، ومن هنا يمكن توضيح أنه يمكن لأي شخص أن يقوم بتداول العملات الرقمية في البحرين بكل سهولة من خلال وسيط أجنبي.

يمكن توضيح أن مسمى شركات تداول العملات الرقمية في البحرين لا يدل على شركات التداول والوساطة المالية المحلية التي يتم ترخيصها من قبل جهات الرقابية المحلية فقط أو التي تحمل الجنسية البحرينية، ولكن مسمى شركات تداول العملات الرقمية في البحرين يضم أيضًا مجموع شركات الوساطة الأجنبية والتي تقوم بتقديم خدماتها إلى أي مكان في العالم.

في الحقيقة هناك الكثير من شركات الوساطة العالمية، حيث أن أغلب هذه الشركات تنتمي للاتحاد الأوروبي، وهكذا يتم السماح للمستثمرين البحرينيين والعرب بأن يقوموا بفتح حسابات حقيقية يتم من خلالها التداول بالعملات الرقمية.

ما هي جهات ترخيص شركات تداول العملات الرقمية في البحرين ؟

هناك الكثير من جهات الرقابة المالية المختصة والتي تقوم بمنح تراخيص لشركات تداول العملات الرقمية في البحرين والقيام باعتمادها والإشراف على أنشطتها، ومن ضمن الجهات المسؤولة عن ترخيص هذه الشركات هي المصرف المركزي البحريني (CBB).

بالنسبة للتداول عن طريق إحدى شركات الوساطة المالية العالمية، فليس من الضروري أن تكون هذه الشركات مرخصة محلياً وليس ضروري أيضًا أن تكون شركة أجنبية ممثلة داخل مكاتب في البحرين، ولكن يجب في هذه الحالة أن يتم التأكد من قانونية هذه الشركات، حيث يتم ذلك من خلال التعرف على الجهات الرقابية العالمية والتي قامت باعتمادها، وأبرزها:

هيئة السلوك المالي في بريطانيا (FCA)، الهيئة العامة للرقابة على الأسواق في سويسرا (FINMA)، هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية (CySEC)، دائرة الخدمات المالية في نيويورك (NYDFS) وهيئة الأوراق المالية والاستثمارات في أستراليا (ASIC).

إقرأ أيضًا: فتح محفظة استثمارية

هل توجد ضرائب على تداول العملات الرقمية في البحرين ؟

تعرفنا فيما سبق على أن البحرين تعتبر من ضمن الدول العربية الأولى التي قامت بوضع تشريعات من أجل تنظيم تجارة الفوركس والتداول من خلال الإنترنت، وهكذا أصبحت شركات تداول العملات الرقمية في البحرين قانونية ومعترف بها، ونظرًا لكون التداول في البحرين يعتبر من الأنشطة المالية القانونية فبالتالي نجد أنه يخضع لضريبة الدخل.

من هنا يمكن توضيح أن الضريبة تكون مُستحقة على عائدات التداول من خلال الإنترنت، وهذا بناء على نص القانون الذي ينص على أنه عند بلوغ الأرباح حد معين يجب حينها أن يتم دفع ضريبة.

هل جميع شركات التداول في البحرين آمنة ومرخصة ؟

في الواقع نجد أن هناك الكثير من شركات التداول والتي تُعرف وتشتهر على أساس أنها وسيط تداول، إلا أنها في الحقيقة تقوم بالنصب والاحتيال على الكثير من المتداولين وخصوصًا المتداولين الجدد، حيث تعتمد هذه الشركات على حالة الرواج التي يشهدها التداول من خلال الإنترنت وتقوم بالسرقة والنصب.

من هنا يمكن القول أن شركات تداول العملات الرقمية في البحرين أو في أي دولة أخرى غير آمنة في المطلق، حيث يجب أن يتم التعامل مع وسيط يكون محل ثقة وأمان، خصوصًا بعد أن أصبح التحقق من مدى مصداقية الشركات أمر سهل وغير معقد.

إقرأ أيضًا: كيف تدير محفظتك الاستثمارية

هل حسابات التداول الإسلامية متاحة في البحرين ؟

من أوائل المواضيع الهامة التي يبحث عنها المتداول العربي هو توفر حسابات اسلامية في شركات التداول التي سوف يتم التعامل معها، حيث تعلم شركات التداول مدى أهمية الحسابات الإسلامية بالنسبة للمتداول العربي لهذا قامت العديد من الشركات المعتمدة محلياً أو الشركات العالمية التي تقوم بتقديم خدماتها للدول العربية والشرق الأوسط بتوفير إمكانية فتح حسابات إسلامية.

يجدر الإشارة إلى أن هذه الحسابات لا يتم فيها فرض أي رسوم، كما أنها تكون بدون فوائد تتعارض مع أحكام الشريعة مثل رسوم التبييت التي تكون شبيهة بالربا.

تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل شركات تداول العملات الرقمية في الإمارات
التالي
ما هي أنواع عقود التداول ؟

اترك تعليقاً