شركات التداول المرخصة في مصر 2022

شركات التداول المرخصة في مصر

انتشر بشكل كبير فكرة تداول العملات الرقمية عبر الإنترنت، ولكن يبقى البحث عن أفضل شركات التداول المرخصة في مصر هو الأمر الذي يشغل بال هؤلاء المستثمرين.

الجدير بالذكر أن تداول العملات المشفرة أصبح أحد الخيارات الاستثمارية التي تجذب الكثير إليها نظرًا لما يتوفر لديها من مميزات قد لا توجد في دول أخرى.

أفضل شركات التداول المرخصة في مصر 2022

قبل الحديث عن أفضل شركات التداول المرخصة في مصر، علينا أولاً أن نلقي نظرة عامة في مجال الأنشطة المالية في مصر واللوائح التنظيمية والجهات المسؤولة عن الإشراف والرقابة عليها من خلال موقع فوركس صح.

معنا

ففي عام 2005 تبنت الحكومة المصرية برنامج الإصلاح الاقتصادي بموجب الاتفاق الذي منحه البنك المركزي المصري سلطة الرقابة على الأنشطة المالية بصفة عامة، واستمر هذا الأمر على نفس المنوال حتى عام 2009 حتى أصبحت هيئة الرقابة المالية هي الهيئة التنظيمية المكلفة بمتابعة قطاع الأسواق الغير مصرفية.

 وكان المغزى من هذا الأمر حفظ استقرار حالة السوق المالية وحماية المتداولين، أما عما يخص تجارة الفوركس والاستثمار عبر الانترنت، فحتى يومنا هذا لم يضع المشرع نظام تشريعي له، ولكن وبالرغم من كل ذلك لا يزال هو أحد الأنشطة المالية المعترف بها.

كما أن شركات الوساطة في مصر تمارس نشاطها بشكل علني وموثق، بالإضافة إلى أن حسابات التداول يتم شراؤها عبر بطاقات الدفع Visa Master Card وهذه الميزة متوفرة في كل البنوك سواء الخاصة أو البنوك الحكومية، وبالطبع يمكنك الإعتماد على كل هذه الوسائل لسحب الأموال والحصول على أرباحها المحققة عبر هذا التداول بمختلف أشكاله.

تنقسم شركات مصر المرخصة للتداول إلى فئتين، الفئة الأولى وهي الأقل عددًا بالنسبة للشركات المصرية وهي الشركات المصرية التي تعمل في سمسرة البورصة، بحيث يجب أن تكون مرخصة وحاصلة على رخصة مزاولة النشاط الخاص بهذا المجال من التداول والاستثمار في البورصة عبر شبكة الانترنت.

أما بالنسبة للفئة الثانية، فهي تلك الشركات الخاصة بالوساطة المالية التي تقوم بتقديم خدماتها في جمهورية مصر العربية ومنطقة الشرق الأوسط بوجه عام، بحيث تكون هذه الشركات حاصلة على شهادات وجوائز عالمية في مجال الاستثمار والتداول الرقمي والتجارة عبر الفوركس.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في السعودية

ما هي أفضل شركات تداول مرخصة في مصر ؟

هذه قائمة عن أفضل شركات التداول المرخصة في مصر والعالم، حيث أن هذه الشركات تتيح إمكانية فتح حساب للتداول داخل مصر وخارجها، وهي كالتالي:

  • شركة إكسنيس Exness الحاصلة على تراخيص FCA، CySEC، كما أنها تسمح بفتح حساب بحد أدنى 10 دولار للإيداع.
  • شركة أفاتريد AvaTrade وهي حاصلة على تراخيص ASIC، B.V.I، FSA، FFAJ، FSCA، ADGM، كما تتيح فتح حساب بها بحد أدنى 100 دولار للإيداع.
  • شركة إيفست Evest الحاصلة على التراخيص CySEC، VFSC، بينما أقل مبلغ للإيداع بها هو 250 دولار.
  • شركة ايتورو etoro الحاصلة على التراخيص FCA، ASIC، CySEC، MiFID، وهي تسمح بفتح حساب لديها بحد أدنى 50 دولار عند الإيداع.
  • شركة أكسيا تريد Axia trade وهي حاصلة على التراخيص CySEC، FSA، بينما تسمح بإيداع 250 دولار كحد أدنى عند فتح الحساب.
  • شركة إكس تي بي XTBK، حيث أنها حاصلة على التراخيص FCA، CySEC، CNMV، KNF، DFSA، أما عن الحد الأدنى لفتح الحساب فهو دولار واحد فقط.

هل شركات التداول العالمية تقف بجوار المستثمر العربي ؟

أحد أهم المعايير الرئيسية التي يجب الالتفات لها أثناء عملية المفاضلة بين شركات التداول الرقمي وشركات التداول المرخصة في مصر لاختيار الأفضل بينهم، وكذلك التعرف بصورة أكبر على الشركات العالمية لمتداولي العرب بشكل عام، هي التأكد من عدة أشياء.

 من هذه الأشياء توافر نسخة من الشركة ومنصة التداول على أن تكون باللغة العربية، والتأكد من خدمات الشركة وخاصة إن كانت شركة وساطة.

إقرأ أيضًا: تحويل البيتكوين الى كاش في مصر

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

هل يعتبر التداول عبر الإنترنت معترف به في مصر ؟

لم يحدد القانون المصري قانون تنظيمي تجاه تجارة الفوركس والتداول عبر شبكة الإنترنت، ولكن في نفس الوقت يعتبر هذا التداول ليس نشاطًا محرمًا أو محظورًا، ولكن شركات التداول في العملات الرقمية في مصر ما زالت تمارس نشاطها في هذا المجال بشكل مشروع في ظل القوانين المنظمة لعملية التداول المالي وتحت أعين رقابة الهيئات المختصة.

كما أن عمليات صرف العملات الأجنبية في مصر تلتزم بقانون رقم 88 لعام 2003، والذي قد أتاح للشركات والأفراد على السواء الاحتفاظ بالعملات وتحويلها لأي مكان خارج مصر أو حتى إجراء أى معاملات بالعملات الأجنبية الأخرى على أن يكون بطريقة شرعية من خلال البنوك أو مكاتب الصرافة الخاضعة لرقابة البنك المركزي المصري.

هل تستطيع فتح حساب تداول لدى شركة عالمية في مصر ؟

للإجابة على هذا السؤال يجب أن تعرف أن أغلب شركات التداول والوساطة في سوق العملات، شركات مرخصة وعالمية وعليها رقابة دولية، يمكن للمستثمر والمتداول المصري فتح حساب للتداول بشكل حقيقي مع بعض الإجراءات البسيطة والتي تتمثل في تسجيل البيانات الشخصية والتأكد من كل البيانات الخاصة بك.

ومن ثم يمكنك بدء عملية التداول بشكل سلس وبأمان، ولذلك دائمًا ننصح بالحرص في التعامل مع شركات التداول والتأكد من كل البيانات الخاصة بهم، خاصة في ظل وجود شركات محتالة وخسارة أموالك بالكامل.

كيف تتعرف على الشركات المرخصة في مصر؟

في ظل وجود عالم كبير من التداول عبر الانترنت ومع خطورة هذا النوع من التداول الإلكتروني ولضمان سلامة أموال الاستثمار يرغب أغلب المستثمرين في قانون لتنظيم عمل شركات الوساطة في مصر لتفادي التعرض للنصب والاحتيال.

لهذا يجب أن تحذر وتراجع أوراق الشركات والتأكد من ترخصيها وأنها تابعة للرقابة المصرية في هذا المجال من الاستثمار، ومن أشهر شركات ومنظمات التداول العالمية، هيئة الأوراق المالية والبورصات في قبرص “CySEC”، وكذلك هيئة توجيه أسواق الأدوات المالية “MiFID”.

بالإضافة إلى سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة “FCA” وهيئة الرقابة المالية الفيدرالية “BaFin” هيئة الأوراق المالية والاستثمار في أستراليا “ASIC”.

إقرأ أيضًا: كيفية شراء العملات الرقمية

هل كل الشركات المختصة بالتداول في مصر مرخصة وموثوقة ؟

قولًا واحدًا الإجابة هي لا، لأن عمليات تداول العملات من المستثمرين تزداد معدلاتها بشكل كبير وخاصة على مستوى تجارة الفوركس، وذلك للأسف دفع الكثير من الأشخاص إلى إنشاء شركات وهمية للنصب والإحتيال على المبتدئين في هذا المجال واستغلالهم.

وبالطبع سوف تتعرض كمتداول لخسارة كل أموالك في حالة أن لم تتأكد من ترخيص الشركة التي تود التعامل معها، ولذلك عليك التعامل مع الشركات ذات الإسم الموثوق ويفضل أن تكون من الشركات التي تمتلك باع كبير في سوق الأموال.

كذلك فإن فحص التراخيص شيء مهم للغاية ويفضل بالطبع التأكد من التراخيص الأمريكية، والأوروبية الموثقة، كما يمكنك معرفة مثل هذه الأشياء من متابعتك للعملاء المتواجدين والسابقين والاستفادة من تجربتهم العملية مع هذه الشركات والتأكد من كل المعلومات التي تطمئنك قبل دخول السوق والمجازفة بأموالك.

بإمكانك اختصار كل هذا الوقت عن طريق فتح حساب VIP، بحيث يضمن لك هذا الحساب الحصول على كامل الدعم من قبل نخبة من أفضل خبراء عالم التداول ومن خلالهم يمكنهم توجيهك للشركات الأفضل والموثوقة في هذا المجال من الصفقات المالية والتداول بشكل عام، هذا إلى جانب بعض الامتيازات والخدمات الأخرى التي تساعدك في تحقيق طموحك، بكل سهولة وأمان.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
شركات التداول المرخصة في السعودية 2022
التالي
شركات التداول المرخصة في الكويت 2022

اترك تعليقاً