أفضل شركات التداول المرخصة في قطر ؟

شركات التداول المرخصة في قطر

من المعروف أن قطر من ضمن الدول التي تتمتع بمكانة اقتصادية عالية ومعظم شركات التداول المرخصة في قطر حاصلة على اعتماد من هيئات مرموقة حول العالم.

وفي قطر بالتحديد نجد الإقبال بصورة كبيرة جدا على تداول العملات الرقمية ولعل يرجع السبب في ذلك إلى أن معدلات دخل الأفراد مرتفعة، مما يدفع الكثيرين إلى تجارة العملات الرقمية.

ما هي شركات التداول المرخصة في قطر ؟

يختلف وضع تداول العملات الرقمية داخل قطر عن باقي الدول العربية حيث يوجد بها سوق خاص لتداول العملات والأدوات المالية بمختلف أنواعها، ويوجد عليها إقبال كبير من قبل المستثمرين من جميع الدول العربية وتتميز بأنها ضمن الدول التي لا تحرم تداول العملات وتسمح بها في شكل قانوني من خلال الإنترنت.

وتضم مجموعة كبيرة من أفضل شركات التداول المرخصة في قطر وجميعها يتم اعتمادها من قبل الهيئات الرقابية العالمية، حتى تسمح بممارسة النشاط بشكل قانوني تماما سواء من جهة شركات التداول أو من جهة العملاء.

الجهة الوحيدة المسئولة عن المعاملات المتعلقة بالعملات الرقمية هي الهيئة القطرية للأسواق المالية، حيث تضع مجموعة من اللوائح والقوانين المتعلقة بتجارة الفوركس في البورصات القطرية وأسواق المال وهذا الشئ الذي يجعل الدولة تخلي مسؤوليتها في حال تعرضك للخسارة من التداول في إحدى الشركات المجهولة.

معنا

ولكن الدولة في ذات الوقت لم تصدر أي قانون يمنع تداول العملات الرقمية داخلها من خلال الإنترنت، هي فقط تعمل على تحذير الأشخاص من الوقوع في فخ الاحتيال وخسارة اموال كبيرة ومن خلال ذلك فإن اختيار شركات التداول المرخصة في قطر حسب ما ذكر موقع فوركس صح من ضمنهم الآتي:

  • منصة AvA Trade: ضمن أفضل شركات التداول المرخصة في قطر حصلت على تراخيص دولية من FSA.
  • منصة Binance: تعتبر من أكثر المنصات شهرة واستخداماً من قبل العملاء،وهي الأخرى حصلت على تراخيص معتمدة من FCA.
  • منصة XTB online trade: تم اعتمادها من قبل أكثر من هيئة مثل FCA, CySEC, DFSA, KNF.
  • منصة Binance: تسمح هذه المنصة بالتداول فيها ابتداءً من 1 دولار، وهو اقل مبلغ للايداع، وتم اعتمادها رسمياً من قبل FCA.
  • منصة eToro: تسمح منصة ايتورو بأقل مبلغ للإيداع فيها 50 دولار، كما انها تدعم خاصية الحساب التجريبي، كما حظيت على اعتماد من FCA, ASIC, CySEC, MiFID.
  • منصة exness: من أفضل مميزات منصة اكسنس انها تدعم الحساب التجريبي، وتسمح بأقل مبلغ للايداع فيها 10 دولار أمريكي واعتمدت من قبل FCA, CYSEC.

إقرأ أيضًا: شركات التداول المرخصة في البحرين

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

هل كل شركات التداول في قطر آمنة وموثوقة ؟

بالتأكيد ليست جميع شركات التداول في قطر او اي دولة في العالم موثقة وآمنه، ويرجع هذا إلى انتشار تداول العملات الرقمية بشكل كبير في الدول العربية والأجنبية ومع ارتفاع الإقبال عليها ادي ذلك إلى وجود عدد كبير من الشركات لتداول العملات فأصبح يوجد ضمنهم شركات محتالة للنصب على العملاء.

ولكن مع وجود هيئات مختصة لمراقبة العملات الرقمية في أسواق المال مما جعل تجربة التداول أكثر امان وثقة من خلال التأكد من تراخيص الشركة وإذا كانت حاصلة على جوائز وتوصيات وموقفها القانوني قبل بدء أي عمليات تداول او وضع أموالك داخل الحساب.

ما هي أقوى هيئات ترخيص شركات التداول ؟

تعد الوسيلة الوحيدة للاطمئنان عند التداول هو التأكد من أن الشركة معتمدة من قبل الهيئات الرقابية العالمية من أجل الثقة عند وضع الأموال في الحساب الخاص بك، ويوجد الكثير من الهيئات الرقابية التي تضع القوانين واللوائح في هذا الجانب ومن بين أفضل الهيئات الرقابية التي تمنح تراخيص شركات التداول المرخصة في قطر كالاتي:

  • هيئة الأوراق المالية الاسترالية (ASIC).
  • الهيئة العامة للرقابة على أسواق المال في سويسرا (FINMA).
  • هيئة السلوك المالي البريطانية (FCA).
  • هيئة أسواق الأدوات المالية (MiFID).
  • المركز العالمي في ابو ظبي(ADGM).
  • هيئة رقابة الولايات المتحدة (NFA).
  • هيئة الخدمات المالية في قبرص (CySEC).

ما أنواع الأدوات المالية المتاحة للتداول في قطر ؟

من خلال تداول العملات الرقمية بواسطة أحد شركات التداول عبر الإنترنت يوفر للعملاء كافة الاختيارات الذي يرغب بها والاختيار ما بين أنواع متعددة للعملات ويمكنك القيام بذلك من خلال المقارنة بين مجموعة الشركات التي توفر ذلك.

كما توفر معظم شركات التداول المرخصة في قطر مجموعة متعددة من الأدوات المالية مثل إمكانية التداول بالأسهم، تداول المؤشرات، تداول أزواج العملات، تداول العملات الرقمية، تداول عقود الفروقات.

إقرأ أيضًا: بيع البيتكوين في مصر

هل توفر شركات التداول المرخصة في قطر حسابات تداول VIP ؟

معظم شركات التداول المرخصة في قطر توفر هذا النوع من الحسابات، حيث أنه من أهم الأشياء التي تميز شركة عن أخرى ومن المعروف أن جميع الشركات الكبيرة في المجال تقوم بطرح أكثر من اختيار أمام العميل حتى يختار ما يتناسب معه على حسب اهتماماته.

ونظرا لأن الغالبية العظمي من المتداولين بالشركات من كبار المستثمرين، فدائما ما يقع اختيارهم على حساب VIP حتى يتمكنوا من تحقيق أرباح أعلى.

ولعل ما يميز حساب تداول VIP عن غيره هو وجود رافعة مالية مرتفعة، وإمكانية التداول بكافة الطرق، بالإضافة إلى كثير من الخدمات كسهولة التسجيل وتوفير خدمة عملاء على مدار الساعة، ولكن اقل مبلغ للايداع به مرتفع عن الأنواع الأخرى نظرا للفئة المستخدمة لهذا النوع وأنه يقدم مميزات عديدة واهمهم التداول بأمان وإمكانية فتح حساب VIP إسلامي.

إقرأ أيضًا: أفضل خمس عملات رقمية متاحة للتداول

معنا

هل تداول الفوركس مسموح في قطر ؟

نعم قطر من بين الدول العربية القليلة التي تسمح بتجارة العملات الرقمية ولا يوجد قانون ينص على منع تداول العملات الرقمية سواء في قطر أو اي دولة أخرى، لكن يجب الانتباه إلى اختيار شركة وساطة مرخصة وموثوقة ليتم التداول من خلالها بأمان ودون أي خوف.

هل هناك تداول فوركس إسلامي في قطر ؟

بالتأكيد قطر من ضمن الدول التي تسمح بفتح حساب تداول إسلامي للمواطنين العرب، كل ما عليك فقط هو اختيار شركة تداول عملات رقمية تسمح للعميل بفتح حساب تداول إسلامي دون شبهة ربوية وخالي من الفوائد والعمولات من خلال اختيار شركات التداول المرخصة في قطر.

هل يمكن التداول مع رافعة مالية في قطر ؟

من خلال اختيارك لأحد شركات التداول المرخصة من قبل الهيئات الدولية يمكنك التداول مع رافعة مالية في قطر بكل سهولة، عند اختيارك شركة من قائمة الشركات التي عرضناها.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل شركات التداول المرخصة في البحرين ؟
التالي
أفضل شركات التداول المرخصة في قبرص ؟

اترك تعليقاً