شركات التداول المرخصة في السعودية 2022

شركات التداول المرخصة في السعودية

إذا كنت من هواة التداول وتبحث عن شركات التداول المرخصة في السعودية فأنت على بعد خطوات قليلة من الاستثمار وجني الأرباح.

هناك العديد من منصات وشركات التداول في المملكة العربية السعودية، حيث أن فكرة تداول الأوراق المالية والربح من خلالها ليست وليدة اليوم، وهذا ما كان يبحث عنه الكثير من الأشخاص والمستثمرين لتحقيق أعلى الأرباح من خلال شركات التداول المضمونة.  

شركات التداول المرخصة في السعودية 2022

معنا

تعد أسواق التداول في السعودية من أفضل أنواع الاستثمارات، حيث استطاعت المملكة العربية السعودية تنظيم هذا السوق الذي يعتمد على نظام الفوركس، ولذلك قامت الحكومة السعودية بطرح وإصدار تراخيص لأغلب شركات التداول سواء كانت محلية أو عالمية.

الجدير بالذكر أن سوق التداول السعودي جاذب للمستثمرين العرب والأجانب، ويعتبر سوق تداول الفوركس في المملكة السعودية من أفضل وأضمن التداولات، حيث أنه يمكنك التداول عبر هيئة الأوراق المالية أو الشركات المرخصة ومنها الشركة القبرصية CySEC أو سلطة السلوك البريطانية FCA.

ومن المعروف في شركات التداول المرخصة في السعودية أنها تدعم ميزة مهمة جدًا وهي تداول فوركس السعودي، حيث أنه يمكنك التداول بحساب إسلامي، وهو متوافق مع الشريعة الإسلامية، وذلك النوع من التداول يمنع فكرة الربا المالي، وهو الأمر المحبب لدى الكثير من الأشخاص والمتداولين.

ولكن يجب عليك معرفة أنه ليست كل الشركات المرخصة في السوق السعودي شركات مرخصة محليًا، فإن التداول في السوق السعودية ضخم جدًا ونسبة المستثمرين ينمو يومًا بعد يوم بشكل كبير.

لذا يبحث أغلب المستثمرين عن شروط للتداول غير الموجودة في السوق السعودية، وهذا الأمر يتجه نحو الشركات المعتمدة في التداول المضمون والتي تمتلك رخصة عالمية، بالإضافة إلى الشركات المرخصة من هيئة سوق المال، وهو ما يُمكنك معرفته عبر موقع فوركس صح الآن.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

هل جميع شركات التداول في المملكة السعودية معتمدة ومضمونة ؟

بالتأكيد ليست كل الشركات المختصة في التداول مضمونة أو معتمدة، ولذلك يجب عليك دائمًا توخي الحذر في التعامل مع شركات التداول، ويجب التأكد أنها شركة مرخصة ولا تتسرع في قرارتك أبدًا عندما يتعلق الأمر بأموالك.

 ففي الآونة الأخيرة ظهرت بعض شركات النصب والإحتيال ولذلك يتوجب عليك أن تنتبه لمثل هذه الأمور حتى لا يقوم أحد باستغلالك وسلب أموالك منك. 

ما هي أفضل الهيئات الرقابية في أسواق تداول ؟

يوجد الكثير من الشركات المرخصة للتداول في السعودية، ولكن ليس فقط محليًا بل مراقب من هيئات رقابية عالمية في سوق الاستثمار والتداول، وسوف نستعرض لكم بعض من هذه الهيئات في سوق تداول الفوركس والتي يمكن أن تعتمد عليها في حال قررت أن تكون من المتداولين.

  • مي-فيد “MiFID”، وهي حاصلة على ترخيص هيئة توجيه الأسواق في الأدوات المالية.
  • سايسيك “CySEC”، حاصلة على ترخيص هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية.
  • اف سي اي “FCA”، تمتلك ترخيص سلطة السلوك المالي البريطانية.
  • فينما “FINMA”، حاصلة على ترخيص الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا.
  • اسيك “ASIC”، تمتلك على ترخيص من هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية.

ما هي أفضل شركات التداول الموثوقة في المملكة السعودية 2022 ؟

تعتمد أغلب شركات التداول في المملكة السعودية على عدة عوامل قد تكون معقدة للبعض ولا يستطيع المبتدئين في هذا المجال فهمها بسهولة، ولذلك فإن بدايتك سوف تكون صعبة ولن تكون سهلة على الإطلاق.

وكما نوهنا سابقًا دائمًا احرص على ألا تتسرع لوجود العديد من الشركات الغير المسجلة والتي تعتمد في الأساس على النصب والإحتيال، لذلك وجب علينا التحذير حتى لا تخسر أموالك ومستقبلك.

أما عن أفضل شركات التداول المرخصة في السعودية عالميًا والتي توفر لك العديد من الخدمات في سوق التداول والأسهم في السعودية، فهي كالتالي:

  • Exness وسيط تداول عالمي مرخص FCA / CySEC.
  • Evest وسيط تداول مع حسابات بنكية داخل المملكة العربية السعودية.
  • AvaTrade وسيط تداول مرخص في الإمارات العربية المتحدة.
  • XTB وسيط تداول مدرج في البورصة مع منصة احترافية وخدمات تعليمية أخرى.

كيف يمكنك التأكد من تراخيص شركة التداول في السعودية ؟

هناك العديد من الطرق المختلفة إذا كنت تبحث عن فتح حساب للتداول وإنشاء محفظة استثمارية تدخل بها سوق الفوركس السعودي، فالأمر غاية في البساطة والسهولة، تستطيع البحث على موقع هيئة سوق المال السعودي عن منصات التداول المرخصة في السعودية والشركات الغير مرخصة وهي مدرجة في قائمة خاصة بها.

 ذلك لتجنب الوقوع في فخ النصب والاحتيال، وسوف تجد أيضَا أسماء الشركات المدرجة في قائمة كل الشركات المرخصة العالمية والمحلية ومميزات كل منها، وذلك يتيح لك حرية الإختيار من بين الشركات والتمتع بمميزاتها عن غيرها، لذلك عليك الاطلاع وأخذ الحذر قبل أن تدخل السوق بأموالك وتعرض نفسك للخسارة.

فحص تراخيص الشركات المتوفرة على الموقع الرسمي

قبل أن تقوم بأي عملية تحويل للأموال تأكد من عدم وجود وسطاء أو طرف ثالث، فقط شركة التداول، والبنك التابع له، أغلب شركات التداول المرخصة لا تدير حسابك ولا تضع توصيات للتداول خاصةً للمبتدئين.

ذلك لأن أغلب شركات التداول المرخصة، أما أنها تحمل ترخيص أوروبي موثق، أو ترخيص دولة ذات سمعة طيبة في أسواق التداول مثل أستراليا، أو ترخيص أمريكي موثق، أو ترخيص دول عربية، أي ترخيص آخر خلاف هذه القائمة يضع الشركة تحت قائمة الشك والريبة.

ما هي افضل شركة تداول العملات الإسلامية في السعودية 2022 ؟

على الرغم من أن آراء العملاء في الاستثمار مع شركات الفوركس، سواء كانت عبر الدردشة المباشرة، أو من خلال جمع المعلومات، فيجب عليك دائمًا البحث جيدًا وخاصة قبل أن تقوم بعملية إيداع أموالك مع شركات التداول.

دائمًا تحلى بالصبر حتى تعرف كل مميزات الشركات المختلفة ومعرفة عيوبها أيضًا، حتى تكتسب الخبرات اللازمة لدخول هذا المجال، ومن هذا المنطلق سوف نستعرض بعض الشركات المرخصة والآمنة من حيث عمليات إيداع الأموال والتعامل والتداول من خلالها.

إن شركة ايفرست واحدة من الشركات الموثوقة والآمنة من حيث التعامل والتداول وهي من أشهر الشركات في السوق السعودي، وأيضًا شركة ايتورو التي تعد من الشركات المرخصة ومن خلالها تستطيع التعامل والتداول في السوق السعودي بشكل سهل وسلس جدًا، وتتميز أيضًا بعوامل الأمان والثقة. 

معنا

هل كل شركات التداول في المملكة السعودية موثوقة ؟

بالطبع لا، ليست كل شركات التداول في المملكة السعودية موثوقة، هناك الكثير من الشركات الوهمية والتي تقوم بنشر إعلاناتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي وذلك من أجل لفت الانتباه لها. وذلك حتى يتسنى لها الفرصة المناسبة لعملية الاحتيال على الأشخاص وخاصة المبتدئين والطامحين في كسب الأموال من خلال عمليات التداول.

هل يمكن فتح حساب تداول من المملكة السعودية ؟

الإجابة هي نعم، بالطبع يمكنك فتح حساب تداول من المملكة السعودية بدون أي مشاكل، ولكن عليك فقط اختيار الشركة التي تود التعامل من خلالها، بالإضافة إلى مراجعة كل البيانات والتأكد من الرخصة الخاصة بالشركة للتأكد من مزاولة هذا النشاط، حتى لا تقع في فخ النصب والإحتيال.

هل التداول مسموح في المملكة السعودية ؟

بالطبع هناك قانون يمكنك من خلاله التداول في المملكة العربية السعودية، وهناك بورصة مخصصة اسمها تداول، إلى جانب أنه يمكنك التداول في السوق العالمي أو المحلي، وذلك عن طريق اختيار الشركة والتي تمثل دور الوسيط واحرص دائمًا ألا تتعامل مع الشركات الوهمية والتي انتشرت مؤخرًا.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيفية تحويل البيتكوين الى كاش في مصر ؟
التالي
شركات التداول المرخصة في مصر 2022

اترك تعليقاً