أفضل شركات التداول المرخصة في البحرين ؟

شركات التداول المرخصة في البحرين

خلال الفترات الأخيرة انتشر تداول العملات الرقمية حتى وصل البحرين ولذلك يجب معرفة شركات التداول المرخصة في البحرين حيث انها جذبت انتباه شريحة كبيرة من الأشخاص المهتمين بتجارة العملات الرقمية في أسواق المال أو عبر الإنترنت.

وأصبح لديهم الرغبة في البدء بتداول العملات الرقمية ولكن بشكل آمن ودون مخاطر ومن خلال اختيارك لأفضل شركات التداول ستحقق نجاح كبير بهذا المجال.

ما هي أفضل شركات التداول المرخصة في البحرين ؟

مع ازدياد الإقبال الغير مسبوق على تداول العملات الرقمية من خلال شركات التداول المرخصة في البحرين الذي يتم عن طريق عقود الفروقات أو أزواج العملات من خلال الإنترنت فأصبح هناك حاجة للتعرف على أفضل الشركات الموثوقة بمجال العملات الرقمية.

كما يعتقد البعض أن تداول العملات الرقمية غير قانوني في البحرين ولكن الأمر غير ذلك حيث يوجد شركات حاصلة على ترخيص من الهيئات الرقابية العالمية ويمكنك التداول خلالها بسهولة وأمان ودون التعرض لأي ضرر قانوني.

يجب العلم أن الجهة الوحيدة المسئولة عن أسواق المال وشركات التداول المرخصة في البحرين هو بنك البحرين المركزي، ويفرض بعض الضوابط لجميع الشركات حتى يحافظ على مظهر الدولة ومكانتها في الشرق الأوسط وأيضا الحفاظ على الوضع الاقتصادي الخاص بها وسمعة منظماتها والشركات الموجودة بها.

كما يمكنك فتح حساب تداول عملات رقمية مع الشركة التي تختارها على أن تكون موثوقة ومعتمدة في البحرين والتأكد من أنها تدعم العمليات المتعلقة بتوصيات التداول في مختلف الأنواع من العملات، ولكن في بعض الأحيان يكون هذا الاختيار مسموح في الحساب الذهبي (gold account).

تواصل معنا

يجب أن تعرف أن هناك عدة معايير يذكرها موقع فوركس صح خاصة بشركات التداول المرخصة في البحرين والتي يتم اختيارها عن طريق تقييمك الشخصي وهي كالاتي:

  • التأكد من الموقف القانوني للشركة من حيث التراخيص واعتماد ها من إحدى الهيئات العالمية.
  • التعرف على حجم الرافعة المالية المتاحة من خلال شركة الوساطة المالية.
  • من الأفضل أن تختار الشركة التي لديها أنواع مختلفة ومتعدد من العملات الرقمية.
  • ضرورة توفير الشركة فريق ممتاز من خدمة العملاء وتوفير كافة النشرات الإخبارية المتعلقة بالتداول من خلالها.
  • معرفة نسب العمولات التي تفرضها كل شركة واختيار الأقل في العمولة الي جانب ان تكون الشركة تسمح بالتداول من خلال حساب إسلامي.
  • وهناك أمثلة لبعض شركات التداول المرخصة في البحرين والمنصات المرخصة في البحرين مثل:
  • AvA trade، Exness, Binance, XTB online trading, eToro, Axia trade  وجميعهم يدعموا الحساب التجريبي.
  •        AvA Trade: تدعم منصة ايفا تريد إمكانية اختيار حساب تجريبي، كما أنها حاصلة على تراخيص من قبل ASIC, B. V. I, FSA,FfAJ,ADGM.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

هل تفرض البحرين ضرائب على تجارة الفوركس؟

   باعتبار أن البحرين تسمح بتداول العملات الرقمية داخلها فإنها تضع بعض القيود على المتداولين بهذا النشاط وتقوم بفرض ضريبة على كل عملية تحقق أرباح من تجارة العملات الرقمية، وأيضا المتداولين يلتزمون بدفعها كاملة ويقومون بتقديم كافة المستندات الخاصة بممارستهم النشاط وأرباحهم.

وذلك وفقا لنصائح المحللين والمستثمرين في المجال حتى لا يقع المتداول تحت المسائلة القانونية، يقوم بعد ذلك بأخذ المستندات والتوجه بها إلى الجهة الرقابية المختصة بالمراجعة في دولة البحرين.

إقرأ أيضًا: شراء بيتكوين في الكويت

هل جميع شركات التداول في البحرين موثوقة ؟

لا يوجد دولة واحدة حول العالم يمكننا القول بأن جميع شركات التداول بها موثوقة وآمنه، حيث انتشر النصب والاحتيال بهذا المجال بصورة كبيرة نظرا لزيادة الطلب عليه وإقبال عدد كبير من الأشخاص لذلك قام البنك المركزي بالبحرين بإصدار بيان رسمي يحذر المتداولين من التعامل مع شركات خيالية وغير موثوقة.

وهذا لا يلغي وجود شركات التداول المرخصة في البحرين الذي يمكنك الربح والتجارة من خلالها بكل ثقة ودون الخوف من الوقوع مع القراصنة والمحتالين، كما يمكنك معرفة ذلك من خلال شهرة الشركة وخبرتها الطويلة بالمجال وآراء الخبراء في الأسواق المالية، ومراجعة موقفها القانوني والترخيص الحاصلة عليها من الهيئات المختصة في أوروبا.

كما أن مسموح بتداول العملات في البحرين ولا يوجد قانون يمنع ذلك ولكن يجب التأكد من التداول مع شركات مرخصة وموثوقة بشكل عالمي او محلي على حسب نطاق الدولة.

إقرأ أيضًا: بيع البيتكوين في مصر

ما هي أفضل الهيئات الرقابية في عالم التداول ؟

لا شك أن عالم تداول العملات الرقمية أصبح مخيف الي حد ما بسبب عمليات الاحتيال على العملاء المتكررة من خلال الإنترنت، فأصبح أول ما يبحث عنه العميل هو التأكد من أن الشركة الذي اختارها تقع تحت رقابة احد الهيئات الرقابية الموثوقة حتى يتم التداول بأمان وثقة من خلال شركات التداول المرخصة في البحرين.

ولعل أشهر الجهات العالمية الخاصة بإصدار التراخيص العالمية الموثوقة هما:

  • سلطة السلوك المالي في بريطانيا “FCA”.
  • هيئة الأوراق المالية والاستثمار الأسترالية “ASIC”.
  • هيئة توجيه أسواق الأدوات المالية “MiFID”.
  • ترخيص هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية “CySEC

إقرأ أيضًا: أفضل خمس عملات رقمية متاحة للتداول

هل يمكن فتح حساب تداول إسلامي في البحرين ؟

بالتأكيد نعم يمكنك فتح حساب تداول إسلامي في البحرين، حيث تتيح هذا الاختيار الكثير من الشركات المرخصة داخل الدولة نظرا لأنها دولة عربية ويوجد الكثير من المواطنين العرب مهتمين بهذا المجال ويقومون بالتداول به ولكن دون شبه ربوية وهذا موجود في شركات التداول المرخصة في البحرين.

ما هي أنواع حسابات التداول المتاحة في البحرين ؟

عندما تكون شركات التداول مرخصة فمن الشائع ان تطرح اكثر من اختيار للحسابات حتى يختار العميل من ضمنهم ومعظم شركات التداول المرخصة في البحرين تتيح حساب Micro, Standard, VIP, على حسب ما يكون مناسب للمتداول من حيث الخصائص والمزايا التي يمنحها كل حساب عن الآخر، وأقل مبلغ للايداع في كل واحد.

 

تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل خمس عملات رقمية متاحة للتداول
التالي
أفضل شركات التداول المرخصة في قطر ؟

اترك تعليقاً