شركات التداول المرخصة في الإمارات

شركات التداول المرخصة في الإمارات

أفضل شركات تداول مرخصة في الإمارات

أصبح التداول عبر المنصات الإلكترونية هو الجاذب الرئيسي للاستثمارات في الوطن العربي أو عالميًا، وهو ما دفع المستثمرين إلى البحث عن شركات التداول المرخصة في الإمارات، نظرًا لاستحواذ فكرة التداول الإلكتروني على تفكير الكثير منهم.

ولأن الأمارات تُعد من الدول الجاذبة للاستثمارات المحلية والأجنبية الضخمة، فهناك العديد من الشركات المضمونة التي تعتبر من أهم شركات التداول الخاصة بالفوركس.

كيف يمكن التداول الالكتروني عبر منصات مرخصة في الإمارات ؟

تعد الإمارات العربية المتحدة من أهم الدول العربية الجاذبة للاستثمارات، وخاصة إمارة أبو ظبي ودبي، هناك اهتمام كبير في هاتين الإمارتين خاصة في سوق تداول الفوركس، وأصبح هناك شركات متعددة في التداول يقوم موقع فوركس صح بعرض أسمائها للتعرف عليها.

الجدير بالذكر أن شركات التداول المرخصة في الإمارات هي شركات مرخصة من قبل هيئة دبي للخدمات المالية DFSA ومركز أبوظبي المالي العالمي ADGM، إلى جانب شركات أخرى للتداول العالمي صاحبة نفوذ وسلطة عالية، مثل سلطة السلوك المالي البريطانية FCA والبورصة القبرصية CySEC.

حيث يبحث المستثمر العربي في دولة الإمارات عن الشركات الموثوقة والمرخصة ليبدأ من خلالها رحلته في تداول الأسهم أو العملات وغيرها من الأصول الأخرى المختلفة والمتنوعة.

معنا

وبالطبع فإن المستثمر يبحث عن شركات الوساطة المرخصة من الهيئات المحلية الإماراتية سواء كانت مرخصة في دبي أو أبو ظبي، ويجب أن تكون موثوقة ومعتمدة من هيئة السوق المالية للشعور بالأمان.  

تم في الفترة الأخيرة ترخيص منصات التداول في الإمارات العربية المتحدة، والتي تتيح لك التداول في العملات الرقمية المشفرة، لتصبح بذلك الإمارات العربية من أوائل الدول العربية في الوطن العربي التي تسمح بترخيص شركات الوساطة العالمية والمحلية.

وكما يحدث مع أغلب المتداولين في الوطن العربي تحديدًا، فإن حساب التداول الإسلامي هو الأكثر شيوعًا وطلبًا من قبل المتداولين، وهناك من يبحث أيضًا عن التداول في حسابات غير إسلامية خاصةً في أبو ظبي أو دبي.

إقرأ أيضًا: ارخص عملة في العالم

هل شركات التداول معتمدة ومرخصة من هيئة سوق المال الإمارات ؟

إن معظم شركات التداول المرخصة في الإمارات توضح من خلال موقعها الإلكتروني كل التراخيص المحلية التي يتم إصدارها من قبل الهيئات المختصة في التداول مثل هيئة أبو ظبي المالي العالمي، وهيئة دبي للخدمات المالية.

هذه من الأمور الهامة والضرورية التي تسعى إليها الشركات المرخصة والتي تتبع القوانين المفروضة عليها في ممارسة عملها الخاص بالتداول، حتى يطمئن المستثمر قبل فتح حسابات لديها.

كيف يمكنك التأكد من تراخيص شركات التداول الموثوقة في الإمارات ؟

يجب عليك كمستثمر التأكد من فحص تراخيص شركات التداول، وذلك من خلال زيارة موقع الشركة، ومن ثم فحص جميع التراخيص، بعد ذلك عليك التوجه لموقع الجهة المختصة لمقارنة الأوراق التي تستطيع من خلالها إثبات ما إذا كانت الشركة مرخصة أم لا، ولكن هذه العملية تحتاج إلى الكثير من البحث للتأكد قبل الدخول في عالم التداول الالكتروني.

ما هي خصائص أهم شركات التداول المرخصة في الإمارات ؟

تعد قائمة شركات الوساطة والتداول المرخصة في الإمارات العربية المتحدة كثيرة جدًا، ولذلك عليك دائمًا التأكد من مصداقية شركات التداول المرخصة في الإمارات، وذلك لوجود عدد من الشركات الوهمية والتي تنشر إعلانات لها عبر صفحات الانترنت المختلفة سواء كانت صفحات خاصة بها أو حتى على مواقع التواصل الاجتماعي.

 حيث تقوم هذه الشركات بدعاية كبيرة لها من خلال الترويج لها عبر هذه الصفحات لاستغلالك وخاصة إذا كنت غير ملم بطبيعة مجال التداول الإلكتروني وأفضل شركات التداول المرخصة في الإمارات، وهنا تزداد الخطورة حيث أن هذه الشركات تكون في الحقيقة شركات نصب، والغرض منها إغرائك ببعض العروض الوهمية للحصول على أموالك وبالطبع خسارتها. 

لذلك ننوه مرة أخرى من التأكد من ترخيص شركات التداول المرخصة في الإمارات قبل الانضمام إليها وضخ أموالك بها، سواء كانت من خلال وسطاء طرف ثالث، أو حتى حسابات بنكية غير معترف بها.

أي لابد التعامل مع شركة مختصة بالتداول الإلكتروني في العملات الرقمية المشفرة أو غيرها من العملات الأخرى التي يجب أن تكون حاملة رخصة التداول من خلال دبي أو أبو ظبي، أو من دولة أوروبية أو عربية معروفة وذات سمعة طيبة في أسواق المال، مثل الأردن وأستراليا وقبرص وغيرها من الدول الأخرى.

إقرأ أيضًا: تداول البيتكوين في الكويت

ما هي أفضل الهيئات الرقابية في سوق التداول والاستثمار في الإمارات ؟

تنقسم هذه الهيئات للمتداولين العرب في الإمارات العربية المتحدة إلى قسمين، أولًا المقيمين الأجانب الوافدين إليها وثانيًا المتداولين العرب سواء كانوا إماراتيين أو من أي دولة عربية أخرى.

الشق الأول هيئات رقابية عالمية والشق الثاني هيئات رقابية محلية، نذكر منهم مركز أبو ظبي المالي العالمي ADGM، وهيئة دبي للخدمات المالية DFSA.

ومن الهيئات العالمية شركة أسيك “ASIC” وهي تمنح ترخيص هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية، واف سي اي “FCA” تُعطي ترخيص سلطة السلوك المالي البريطانية، وفينما “FINMA” وهي الهيئة العامة للرقابة على الأسواق المالية في سويسرا.

وسايسيك “CySEC” وهي ترخيص هيئة الأوراق المالية والبورصات القبرصية، وشركة مي-فيد “MiFID” وهي ترخيص هيئة توجيه الأسواق في الأدوات المالية.

ما هي أسماء شركات وساطة المالية المحتالة في الإمارات ؟

هناك من الشركات التى علينا أن ننتبه قبل التعامل معها والتي تقوم بعمليات ترويج على أنها شركات التداول المرخصة في الإمارات من قبل هيئة السوق المالي، ولكنها في الحقيقة هي شركات وهمية وغير موجود وتقوم فقط باستغلال أسماء بعض الشركات الكبيرة المرخصة.

وذلك بهدف المحاولة في خداع المستثمرين على أنها شركات تداول حقيقة وموجودة على أرض الواقع، وهنا سوف نذكر لكم بعض هذه الشركات التي يجب عليك الحذر وتجنب التعامل معها، أو مراجعة آراء الزوار ومن تعاملوا معهم بشكل مباشر.

شركة سما الكويت الدولية Samaatrade، موقع Kryptoknights.io، شركة أموال للاستثمار AmwalInvests، شركة مستنسخة من انفستكورب Investcorp، شركة CMGMarkets، شركة Remaxima.

كذلك توجد أيضًا شركة ثروات المستنسخة والمحتالة، وشركة Comex Trades، وشركة A Trading، وشركة RCPro، و شركة الواحة للاستثمار Waha Investment، وشركة Investing.

بالإضافة إلى ما سبق يوجد شركة RFX Capital، وشركة تنمية المالية في السعودية والخليج، وشركة Citi.

إقرأ أيضًا: طريقة شراء الريبل في السعودية

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

هل تداول الفوركس قانوني في الإمارات العربية المتحدة ؟

هناك الكثير يتساءلون عن قانونية التداول عبر الفوركس من خلال شركات التداول المرخصة والموثوقة، والإجابة بالطبع “نعم” مسموح بالتداول عبر الفوركس هناك ولا يوجد قانون صريح يمنع التداول عبر الفوركس في الإمارات.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي ارخص عملة في العالم ؟
التالي
أفضل شركات التداول الاسلامية لعام 2022

اترك تعليقاً