شرح تداول العملات الرقمية على أهم المنصات

شرح تداول العملات الرقمية

لا يزال تداول العملات الرقمية يشغل بال الكثيرين وخاصة أن هذا المجال مربح بشكل كبير، كما أنه سريع، ولذلك فإن شرح تداول العملات الرقمية يحتاج الى بعض الوقت لفهمه جيدًا.

العملات الرقمية أصبح لها تأثير كبير في الأسواق العالمية وذلك بعد اعتراف بعض الدول بالبيتكوين والعملات المشفرة الأخرى وأيضًا تسهيل عمليات البيع والشراء من خلال العملات الرقمية.

ما هي العملات الرقمية المشفرة وكيفية تداولها ؟معنا

يبدو أن العملات الرقمية استحوذت بشكل كبير على تفكير أغلب المستثمرين والمتداولين في هذا المجال وخاصة أنه يشبه كثيرًا مجال البورصة ولكن مع بعض الاختلافات والمميزات الأخرى.

وبالرغم من أن سوق العملات الرقمية المشفرة ليس من الأسواق القديمة أو بمعنى أخر سوق ناشئ، ولكن في وقت قصير استطاع أن يفرض نفسه بشكل كبير، ويشغل بال أصحاب الأموال والمستثمرين.

ومن خلال موقع فوركس صح نوضح أن عملية تشغيل العملات الرقمية تسمى بسوق الكريبتو وهي في الأصل تعتمد على تقنية البلوكشين Blockchain.

العملات المشفرة ليست كمثيلتها من العملات الورقية حيث أنها عملات لامركزية ولا تخضع لأي رقابة حكومية أو بنكية وهي عملة افتراضية وليس لها وجود على أرض الواقع ولا يمكنك استخدامها مثل العملات الورقية في عملية الشراء والبيع لأنها عملة غير ملموسة.

ولكن تواجدها في الأسواق العالمية الآن فتح المجال بشكل كبير حيث أن المستثمر الصغير قد يتحول لمستثمر كبير في أقل وقت ممكن.

أتاحت العملات الرقمية مشهد جديد في السوق المالي بشكل كبير وفتحت مجالات وأبواب كثيرة في مجال الاستثمار والتجارة بشكل عام، ومع وجود تقنية مثل تقنية البلوكشين، تغير المفهوم هنا تمامًا بالنسبة للتعامل بالعملات الرقمية، حيث أصبح بإمكانك الدفع من خلال تقنية البلوكشين للعديد من الخدمات كالشحن والتوصيل وما إلى ذلك.

وخلاف ذلك فإن العملات الرقمية لا تتأثر بحركة السوق والبورصة العالمية حيث أنها تعتبر منفصلة عنهم ولكن أيضًا يوجد عنصر من عناصر الخطورة الكبيرة والمحتملة في هذا السوق، ومع ذلك نجد دعم كبير وضخ أموال كثيرة من المستثمرين في سوق العملات الرقمية وهذا إن دل فيدل على قوة هذا السوق.

أما بالنسبة لعمليات تداول العملات الرقمية المشفرة فهو بطريقة مبسطة عبارة عن عملية تبادل بين العملات الرقمية وبعضها البعض أو عن طريق تبادل للأوراق العادية، وكمثال بسيط تداول عملة البيتكوين نظير الدولار الأمريكي BTC/USD أو تداول عملة الايثيريوم نظير البيتكوين ETH/BTC.

إقرأ أيضًا: أفضل العملات الرقمية للإستثمار

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

كيف تتم عمليات تداول العملات المشفرة ؟معنا

يوضح شرح تداول العملات الرقمية أنه إذا كنت تملك الأموال وترغب في دخول سوق العملات المشفرة، يتوجب عليك معرفة ما هو سوق العملات وما هي المخاطر وكيف تستطيع التداول، ولابد أن يكون اختيار المنصة مناسب لك فهنالك العديد من المنصات المعروفة للسوق ولكل منصة مميزات مختلفة عن الأخرى.

ومن ثم وعند مرحلة الاختيار يتوجب عليك أن تعرف إذا كانت المنصة داعمة لدولتك حتى تستطيع الاستفادة بكل مميزات المنصة، ويجب أيضًا في حالة اختيار منصات تداول العملات الرقمية أن تتأكد من مصداقيتها وأن تكون ذات ثقة وعلى درجة كبيرة من الأمان قبل أن تضع أموال استثماراتك فيها.

وهناك الكثير من وسائل التواصل التي يمكنك من خلالها متابعة آراء المستخدمين ومعرفة ما هو الاختيار الأفضل لك وعلى سبيل المثال يمكنك مراجعة الآراء من خلال تويتر أو ريديت لمعرفة كل ما يهمك في هذا المجال.

كيف تعرف أسعار الصرف والتداول ؟

تجربة تداول العملات الرقمية لابد لها من معرفة العديد من الأمور مثل: ما هي المنصات وكيف تتعامل معها، وعليه فإن المنصات الإلكترونية متواجدة بكثرة، فمنها ما يقدم لك خدمات متعددة تستطيع من خلالها أن تستبدل العملات الأخرى أو استخدامها في معاملات البيع والشراء وما إلى ذلك.

كما لابد أن تحرص دائمًا على اختيار المنصات التي توفر تكلفة قليلة، ولكن يجب أن تتأكد من موثوقية المنصة وسمعتها.  

عندما تقرر اختيار منصتك فعليك العلم أن المنصات المشهورة والموثوقة حول العالم تطلب منك بياناتك الشخصية والتأكد من هويتك وقد يستغرق هذا الأمر وقتًا طويلًا، ولكن عليك الصبر ومعرفة أن هذه الإجراءات ما هي إلا ضمان لك حتى لا تذهب أموالك وأحلامك في مهب الريح.

وبناءً عليه يجب أن تتريس وتصبر وتتشاور مع الآخرين وتأخذ بآراء كل من حولك قبل القدوم على هذه الخطوة الهامة التي من شأنها أن تغير حياتك بالإيجاب أو بالسلب لقدر الله.

إقرأ أيضًا: ما هي الدوج كوين ؟

أسماء أهم منصات تداول العملات الرقمية حول العالم

  • بورصة Binance

من أهم منصات تداول العملات الرقمية هي منصة باينانس، التي تُعد من أكبر وأفضل المنصات عالميًا في مجال المتاجرة والتداول في العملات الرقمية المشفرة، ومن مميزات هذه المنصة أنها تدعم عدد كبير من الدول التي تستطيع من خلالها التداول بشكل سريع وآمن دون معاناة أو تضييع للوقت.

 فهي تدعم الكثير وتتعامل مع كل العملات المشفرة ولديها مميزات كثيرة منها: ميزة تبديل العملات الرقمية المشفرة وغيرها من الخدمات الأخرى.

  • منصة Huobi Global

تعد منصة Huobi Global من أكبر وأفضل منصات التداول حول العالم في مجال تداول العملات الرقمية المشفرة، حيث أنها تقدم الكثير من الخدمات لعملائها حول العالم.

يوجد مقر الشركة في دولة سنغافورة، ولها عدة مكاتب حول العالم مثل اليابان، وهونج كونج، وكوريا، والولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك في المملكة المتحدة البريطانية، فهي شركة تمكنت من التوسع وكسب ثقة كل من يتعامل معها حول العالم في مجال تداول العملات الرقمية المشفرة.

بداية منصة Huobi Global كان في عام 2013 وهو عام إنشائها، وتم إطلاق هذه المنصة بواسطة المهندس leonli وكانت بدايتها في دولة الصين، ثم جاءت خطوة نقل مقرها والتوسع في بلدان العالم حتى يمكنها السيطرة على كم كبير من العملاء حول العالم، بالطبع هي من أفضل منصات العالم في تداول العملات الرقمية.

إقرأ أيضًا: كيفية تداول العملات الرقمية على Binance ؟

نصائح عامة حول تداول العملات الرقميةمعنا

لدينا بعض النصائح الواجب عليك معرفتها في حالة رغبتك دخول سوق العملات المشفرة مع الأخذ بعين الاعتبار أن سوق العملات الرقمية ليس من الأسواق مضمونة الربح على الإطلاق، حيث أن هذا السوق يوجد فيه ملايين المستثمرين حول العالم.

ولكن هناك بعض الأشخاص وقعوا في فخ الخسارة الفادحة توهمًا منهم أن العملات الرقمية سوف تغير حياتهم إلى الأفضل وهذا الحديث غير منطقي بالمرة، فهناك عملات صعدت صعود كبير وربح منها الكثيرون ونفس هذه العملات هبطت بشكل مفاجئ وأدت إلى خسارة كبيرة لأصحابها.

لذلك يتوجب عليك الحرص دائمًا، وهناك مثال بسيط عن عملة البيتكوين والايثريوم والدوج كوين، نبدأ بالبيتكوين التي وصلت من فترة قريبة في عام 2021 إلى 60000 دولار، ثم هبطت لمستويات 30000 دولار مما يعني خسارة 50% من قيمتها السوقية.

وكذلك الأمر بالنسبة للايثريوم وصلت في عام 2021 إلى مستويات 4000 دولار، ثم تراجعت إلى 1600 دولار من نفس العام، والدوج كوين عملة رجل الأعمال الشهير إيلون ماسك وصلت في سنة 2021 إلى مستويات 70 سنت وهبطت في نفس العام إلى 17 سنتًا.

كل هذا الحديث معناه أنك في حالة رغبت في دخول سوق العملات عليك دائمًا ألا تخاطر بكل أموالك وإلا سوف تخسرها وتندم بعد ذلك على هذه الخطوة وتخسر كل ما تملك.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أفضل العملات الرقمية للإستثمار لعام 2022 ؟
التالي
كيف يمكن شراء عملة تيثر ؟

اترك تعليقاً