شرح التداول بدون رافعة مالية تفصيلا

التداول بدون رافعة مالية

التداول بدون رافعة مالية

أصبح التداول بدون رافعة مالية أمرًا سهلًا وليس مستحيلًا كما يظن البعض عندما يتعلق الأمر بعملية التداول عبر الفوركس، ورغم تصور البعض أن الرافعة المالية هي الحل الأمثل لتجربة التداول عبر الفوركس لسهولة تحقيق الأرباح.

ولكن الرافعة المالية في الواقع بها الكثير من المخاطر والتي قد تعرضك لخسارة فادحة، هذا بخلاف أن الرافعة المالية حرام شرعًا لما فيها من شبهات الربا.

ما هو تداول الفوركس ؟

تواصل معنا

في البداية يجب ان نعرف ما هو تداول الفوركس، ومن هنا يوضح موقع فوركس صح أن تداول الفوركس يضمن لك تداول العملات وتبديل العملات ببعضها البعض حيث يتم استبدال العملات الأجنبية بالبيع والشراء من أجل تحقيق أعلى ربح ممكن تحقيقه من فرق السعر بين العملات، ولهذا يكمن السر في تجارة الفوركس.

تتيح لك تجارة الفوركس تداول أزواج العملات ببعضها البعض وإن كان أكثر هذه العملات شهرة في تداولها فهو الدولار واليورو.

إقرأ أيضًا: سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة

ما هي الرافعة المالية ؟

تتشابه طريقة عمل الرافعة المالية نوعًا ما مع نظام البنوك حيث أنها تشبه القرض، وهذا القرض يعطى لصاحبه مساحة أكبر في التداول أكثر مما يملكه بشكل حقيقي في حسابه المالي، مثال بسيط جدًا على ذلك، إذا اعتبرنا أنك تمتلك دولار، يمكنك التداول بمئة دولار وهذا الأمر يعتمد اعتماد كلي على نسبة الرافعة المقدمة من المقرض.

حيث أن القرض لا يكون عام، ويمكن للمقرض أيضًا التصرف فيه مثل ما يريد، والآلية المناسبة بالنسبة له، ولكن هذا الأمر محدود بشروط معينة، حيث لا يستطيع المقترض التصرف في رأس المال الممنوح له كيفما يشاء، بل يتوجب عليه استخدامه في تجارة الفوركس.

كذلك يجب أن تتم تلك العملية عند الشركة التي قامت بالٌإقراض فقط، وهنا يبقى القرض مشروط لذلك تبدو الحرمانية واضحة وصريحة.

من الجدير بالذكر أن الرافعة المالية تستخدم في تجارة الفوركس وتداول الأسهم، وغيرها من الأدوات المالية الأخرى، حيث تساعد المستثمرين المحترفين على تحقيق نسبة مرتفعة من الأرباح على الرغم أنها تحمل نسبة مرتفعة أيضًا من المخاطر التي قد تسبب خسائر فادحة قد تصل إلى خسارة رأس المال بأكمله.

بناءً على ما سبق وحتى يتضح الأمر أكثر حول الفرق بين تداول الفوركس برافعة أو التداول بدون رافعة مالية، يُمكن فهم المثال التالي: فإذا كان المستثمر يمتلك مبلغ 10 آلاف يورو في حساب التداول الخاص به في منصة التداول التي تُعطي رافعة مالية بنسبة 1: 100، يستطيع بذلك المستثمر من مضاعفة هذا المبلغ بنسبة 10.000 * 100.

يعني ذلك أن المستثمر يصبح قادرًا على التداول بمبلغ مليون يورو كرأس مال على المنصة، وعلى الرغم من ضخامة المبلغ إلا أنه قد يحتمل معه خسارة كبيرة للغاية في حالة التداول الخاطئ.

أما في حالة التداول بدون رافعة مالية، فإذا قُمت بشراء 1000 دولار أمريكي في مقابل 800 يورو، ثم حدث انخفاض في سعر الدولار الأمريكي بنسبة 50٪، فيعني ذلك أنك سوف تخسر نصف رأس مالك وهو ما يبلغ 400 يورو فقط وليس رأس مالك بأكمله كما سوف يحدث في حالة التداول في وجود رافعة.

كيف يمكن التداول بدون رافعة مالية ؟

يستطيع المستثمر التداول بدون رافعة مالية في كثير من شركات الفوركس والتداول الموثوقة، حيث يمكنه فتح حساب للتداول في هذه الشركات بخطوات بسيطة للغاية على أن يكون التداول على أدوات وأصول محددة منها التداول في سوق الأسهم أو التداول في سوق العملات المشفرة بدون رافعة مالية.

حتى تستطيع تحقيق ذلك لابد من تقديم طلب فتح الحساب عن طريق الضغط على فتح حساب للتداول، وسوف نقوم نحن بالتواصل معك لتوضيح كيفية فتح الحساب عبر منصة التداول الموثوقة.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

إقرأ أيضًا: تحقيق الأرباح من العملات الرقمية

كيف يمكن تقليل المخاطر في تداول الهامش ؟

بإمكانك تقليل مخاطر تداول الهامش عند استخدام الحساب التجريبي، حيث يُعد هذا النوع من الحسابات هو تمهيد للتداول الحقيقي والذي يتمكن المستثمر من خلاله التعرف على كيفية التداول الصحيح وكيفية تقليل المخاطر التي قد يواجهها أثناء التداول العادي.

علاوة على ذلك، سوف يتمكن المتداول من معرفة نتائج قراراته وكذلك تحليل بيانات حسابه، بالإضافة إلى معرفة اتجاهات توقعاته في سوق التداول إذا كانت تتجه نحو المكسب أو الخسارة، وهو الأمر الذي يعطيه خبرة مسبقة في هذا المجال.

على ذلك يُعد التداول بالحساب التجريبي أمرًا هامًا وضروريًا يجب الاعتماد عليه لكل المستثمرين الجدد الذين لا يملكون الخبرة الكافية في مجال الفوركس.

التداول بدون رافعة مالية أيضًا من الطرق الجيدة التي تقلل من مخاطر التداول وهو ما يحقق ربح يتراوح بين 0.3 إلى 0.5٪ شهريًا، والجدير بالذكر أنه يُمكن زيادة نسبة الربح كلما زاد رأس المال.

كذلك فإن التداول من خلال المؤسسات المالية الموثوقة التي تسمح بالتداول دون وجود رافعة مالية مع قدرتها على تحقيق أرباح عالية من شأنه أيضًا أن يقلل من مخاطر التداول، حيث تقوم هذه المؤسسات بالتداول طويل الأجل.

نظرًا إلى عدم اعتماد تلك المؤسسات على الرافعة المالية، فإن نفقات المقايضة لديها تتميز بالانخفاض، كما يوجد كثير من الحالات التي يوجد مقايضة من الأساس.

إقرأ أيضًا: كيف تختار شركة الفوركس

تواصل معنا

الأسئلة الشائعة حول تداول الفوركس بدون رافعة مالية

هل يمكن التداول بدون رافعة مالية ؟

نعم تستطيع التداول بدون الحاجة إلى رافعة مالية مع شركات التداول متعددة تسمح بحسابات تداول على الأسهم وكذلك العملات الرقمية بدون التعرض لتجارة الهامش.

كيف يمكن فتح حساب تداول بدون رافعة مالية ؟

يتمكن المستثمر من فتح حساب تداول بدون رافعة مالية عن طريق اختيار شركة من شركات التداول التي توفر هذه الخدمة، نظرًا لأن ليست كل شركات التداول تسمح بذلك.

هل يمكن تحقيق الربح من التداول بدون رافعة مالية ؟

بالتأكيد يمكن للمتداول أن يحقق كثير من الربح في حالة التداول بدون رافعة مالية على الرغم من أن التداول في وجود رافعة له نسبة ربح مرتفعة أكثر من التداول بدون رافعة، إلا أن نسبة المخاطر فيه أكثر ارتفاعًا أيضًا.

هل يمكن التحكم في الرافعة المالية أثناء التداول ؟

هناك الكثير من منصات التداول تسمح بذلك، حيث يتمكن المستثمر من اتخاذ قرار بشأن الرافعة المالية التي يريد استخدامها عند فتح الصفقات، كما تسمح هذه المنصات أيضًا بإمكانية الغاء الرافعة المالية على أصول محددة منها تجارة الأسهم وتجارة العملات الرقمية بدون رافعة مالية.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
تعرف على سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة
التالي
ما هي المؤشرات الرئيسية في سوق الأسهم ؟

اترك تعليقاً