كيف يمكن شراء بيتكوين في السعودية ؟

شراء بيتكوين في السعودية

شراء بيتكوين في السعودية

مستخدمي عملة البيتكوين والعملات الرقمية المشفرة واهتمامهم بعملية شراء بيتكوين في السعودية والتفاصيل الأخرى الخاصة بعملة البيتكوين في السعودية مثل ما هي أفضل شركات التداول بها.

فواجد مجموعة مميزة تعد من أفضل شركات التداول المرخصة في دولة السعودية والتي يمكن من خلال التمكن من فتح حساب حقيقي لبدء عملية التداول والشراء والبيع بأمان.

معنا

العملات الرقمية في السعودية

أوضح موقع فوركس صح أن العملات الرقمية بشكل عام حصل على الكثير من النجاحات والترويج الكبير في الوطن العربي في الفترة الأخيرة وبشكل خاص منطقة خليج العرب، كما أصبحت العملات الرقمية المشفرة من أحدي الأدوات المالية الأكثر جذبًا للمتداولين في مدينة السعودية بفضل تعدد مزاياها و استقرارها النسبي.

شراء بيتكوين في السعودية أصبح من الأمور السهلة للغاية، فقد شهد تداول العملات الرقمية المشفرة في السعودية نموًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة، فتم مشاهدة الإقبال الكبير والارتفاع المتزايد الملحوظ عليها.

وبالرغم من ذلك فإن شركات تداول العملات الرقمية المشفرة في السعودية هي مجموعة من شركات التداول والوساطة المالية الأجنبية التي تقدم خدمتها للكثير من الدول والتي من ضمنهم السعودية ومختلف دول الوطن العربي والشرق الأوسط، وذلك يرجع لعدم اعتراف السعودية بالعملات الرقمية المشفرة مثل أغلب الدول العربية.

فترخيص شركات تداول العملات الرقمية في السعودية محظورًا، وبالنسبة إلى شركات الوساطة المالية المرخصة محليًا وممثلة رسميًا بواسطة مكاتب داخل المملكة، فإن نشاطها يقتصر على تداول الأنماط الأخرى من الأدوات المالية مثل: أزواج العملات وتداول الذهب والأسهم السعودية وغيرهم.

إقرأ أيضًا: توصيات الاسهم السعودية vip

هل يسمح بتداول العملات الرقمية بشكل قانوني في السعودية ؟

يجب معرفة أن هناك فرق بين موقف شركات تداول العملات الرقمية في السعودية، وبين أمر مشروعية امتلاك وتداول هذا النوع من العملات الرقمية المشفرة، فالمملكة السعودية ترفض عملية ترخيص شركات تداول البيتكوين والعملات الأخرى المتماثلة لها من عملات محلية، وذلك بقولهم أن تلك العملات قد تستخدم في تمويل غير مشروع مثل غسيل الأموال.

وبناء على ذلك لم يتم تقنين شركات التداول للعملات الرقمية في السعودية ولم يتم وضع إطار تنظيمي لتداولها، ولكن في نفس الوقت لا يوجد أي نص قانوني يجرم من تداول العملات الرقمية أو شراء بيتكوين في السعودية، فلا يفرض أي عقوبات على ممارسة هذا النشاط المالي.

وذلك يوضح أنه يمكن تداول العملات الرقمية المشفرة في السعودية ولكن من خلال الشركات الأجنبية التي لا تخضع للإشراف الحكومي حتى لا يتم الالتزام بجهات الرقابة المحلية بها، ولكن يجب العلم أنه في تلك الحالة لن يتم الالتزام بأي تعويضات في حالة التعرض إلى النصب أو الاحتيال كما لا يتم حماية المتداولين.

ما هي معايير اختيار شركات التداول الرقمية في السعودية ؟

لتمكن من شراء بيتكوين في السعودية يجب التعرف على أفضل شركات التداول الرقمية للقيام بتسجيل الدخول بها لإمكانية إتمام عملية التداول والشراء والبيع وغيرها من العمليات التي يمكن تنفيذها من الشركات الموثوقة في هذا المجال.

فقد حدد الخبراء في سوق عالم التداول والأسواق المالية مجموعة من المعايير الأساسية التي يتم أخذها بعين الاعتبار وذلك لتمكن من الحصول على أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية، وذلك بهدف ضمان سلامة الموقف القانوني لشركة الوساطة والحصول على خدمة مقدمة بجودة عالية ومن تلك المعايير التالي:

  • القيام بالتأكد من ترخيص واعتماد الوسيط من قبل إحدى منظمات الرقابة المعروفة والموثوقة.
  • التأكد من دعم شركة الوساطة لمنصات التداول العالمية المعروفة.
  • اختيار من بين الشركات التي تقدم خدمة عملاء على مدار الأربعة وعشرون ساعة.
  • أن تكون الشركة متعددة ومتنوعة العملات الرقمية المتاحة للتداول عبر الوسيط.
  • يجب التأكد من عدم فرض الشركة لأي رسوم خفية أو لم يتم الإعلان عنها.
  • التأكد من توفير خيار حساب التداول الإسلامي بين خيارات حسابات التداول.
  • توفير خيارات حساب التداول التجريبي والأدوات التعليمية وبالأخص إذا كنت حديث في هذا المجال.

هل يمكن شراء البيتكوين في المملكة العربية السعودية ؟

بالتأكيد يمكن القيام بشراء عملة البيتكوين في المملكة العربية السعودية مثل السماح بشراء العملات الرقمية المشفرة الأخرى، وذلك من خلال الشركات والبورصات المرخصة والموثوقة في سوق العملات الرقمية المعروفة.

تعد عملة البيتكوين من العملات الافتراضية الغير مرتبطة بمكان فيزيائي لذا يمكن شراء تلك العملة في أي دول، فعملة البيتكوين تشهد ارتفاع دائم وملحوظ في قيمتها يوم بعد يوم وذلك بفضل مميزاتها وارتفاعها المستمر وكونها من العملات التي تحقق ثروات للأشخاص المبتدئين للاستثمار بواسطتها.

إقرأ أيضًا: كم سعر سهم ارامكو عند التداول

هل يوجد فرق بين الشراء والبيع والتداول في العملات الرقمية المشفرة ؟

نعم بالتأكيد يوجد فرق بين عمليات الشراء والبيع والتداول، والفرق كبير حيث من الممكن القيام بتداول عقود العملات الرقمية مع منصات التداول والاستثمار المختلفة، كما يمكن شراء وتملك فعلي للعملات الرقمية من خلال المحفظة الإلكترونية الخاص بالمستخدم.

لذا يتم النصح بالبحث عن شركات معروفة توفر محفظة إلكترونية للعملات الرقمية لتتمكن من شراء العملاء والبدء في عملية التداول، مما يترتب على عملية التداول الكثير من الأرباح وتعد من العميلات الأقل مخاطرة عن باقي التداولات الأخرى.

إقرأ أيضًا: مؤشر داو جونز الصناعي

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هو مؤشر داو جونز الصناعي ؟
التالي
ما هو البيتكوين وكيفية ربحها ؟

اترك تعليقاً