كيف يمكن شراء العملات الرقمية في المغرب ؟

شراء العملات الرقمية في المغرب

يمكنك بسهولة القيام بعمليات شراء العملات الرقمية في المغرب بالرغم من حظر البنك المركزي المغربي لشركات التداول في المغرب باعتبارها غير قانونية، إلا أنه لا يفرض أي قيود على عمليات التداول التي يقوم بها الأفراد.

فمن الممكن التداول بالعملات الرقمية سواء بالبيع أو بالشراء من خلال منصات التداول المختلفة التي تعمل بهذا المجال وتقدم خدماتها في المغرب والدول العربية، مما يساعدك في القيام باستثمار ناجح.

ما هي طريقة تداول العملات الرقمية في المغرب ؟ تواصل معنا

المغرب من الدول العربية التي تفرض قيودًا على التداول في العملات الرقمية بشكل عام سواء البيع أو الشراء أو الاستبدال وغيرها من عمليات التداول الأخرى حيث أنها لم يتم اعتمادها من البنك المركزي وغير معترف بها قانونيًا وغير معتمدة أيضًا من أي هيئة محلية رقابية في المغرب بشكل عام.

ورغم ذلك فعمليات التداول للعملات الرقمية بالمغرب تحظى بشعبية وانتشار كبير بين الكثير من المستثمرين المغاربة، ويوميًا يتم إجراء الكثير من المعاملات الإلكترونية الخاصة بالتداول من قبلِ مستثمرين عرب ومغاربة عبر الإنترنت بدون أي مشكلة، ومن خلال موقع فوركس صح يمكنك معرفة أهم طرق شراء العملات الرقمية في المغرب وكيفية التداول بالمغرب بشكل عام.

إقرأ أيضًا: شراء العملات الرقمية في تركيا

كيف يمكن تداول العملات الرقمية في المغرب ؟

في ظل حظر البنك المركزي المغربي لعمليات التداول الرقمي للعملات المشفرة في المغرب، يقوم المتداولون بهذه العمليات من خلال شركات الوساطة المالية التي تقدم خدماتها في جميع أنحاء العالم سواء في الدول الأوروبية أو بالشرق الأوسط بالكامل، حيث أنها تعتبر السبيل الوحيد للقيام بعمليات التداول، وجميع عمليات البيع والشراء للعملات الرقمية تتم من خلالها أون لاين عن طريق شبكة الإنترنت.

ومن الجدير بالذكر أن معظم الشركات الخاصة بالتداول والتي تقدم خدماتها في المغرب تنعم بثقة الكثير من المستثمرين بشكل عام، حيث أنها معتمدة من منظمات رقابية دولية كما أنها تقدم العديد من الخدمات المميزة في مجال الاستثمار بالعملات الرقمية، وتعتبر على درجة عالية من الأمان والدقة ويمكنك التعامل معها والقيام بعمليات بيع وشراء العملات الرقمية بسهولة.

ما هي عوامل اختيار شركات التداول الموثوقة في المغرب ؟

أهم شيء يجب عليك فعله كمتداول مبتديء هو البحث عن شركة وسيطة موثوقة للقيام بـ شراء العملات الرقمية في المغرب وأهم المعايير لذلك كالتالي:

  • قبل البدء مع أي شركة تداول يجب فحص التراخيص الخاصة بها لتفادي الوقوع بعمليات النصب والاحتيال.
  • التواصل بشكل مباشر مع الجهات المعنية التي قامت بترخيص شركة التداول المراد التعامل معها.
  • الاطلاع على شهادات الجودة العالمية التي حصلت عليها الشركة الوسيطة مسبقًا.
  • ضرورة البحث عن المستند الرسمي الخاص بوثيقة الترخيص على المنصة الخاصة بالشركة عبر الإنترنت قبل الاشتراك بها.
  • التأكد من مدى وجود جوائز عالمية بمجال الفوركس أو بمجال التداول حيث أنها تزيد من موقف شركة التداول وتعزز موقفها في سوق التداول الرقمي.

إقرأ أيضًا: هل البيتكوين ممنوع في تركيا

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

هل شراء العملات الرقمية في المغرب قانوني ؟

لا يمكن الجزم مطلقًا بأن جميع عمليات التداول من بيع أو شراء بالمغرب قانونية على الإطلاق ولكنها رغم ذلك لا تخضع لعقوبة أو يتم تجريمها، حيث أن الحكومة المغربية أعلنت أن هذه العملات غير قانونية.

 وتم حظر تراخيص شركات التداول للعملات الرقمية بالمغرب ومنع التسويق لها، ولكن إلى الآن لن يتم توقيع أي عقوبات على المستثمرين المتداولين للعملات الرقمية على أساس أنه من الأنشطة المالية الغير خاضعة إلى أي سلطة رقابية حكومية. تواصل معنا

هل يمكن القيام بشراء العملات الرقمية من حساب إسلامي ؟

من المعروف أن شركات تداول العملات الرقمية في المغرب هي بالأساس أجنبية وتقدم خدماتها في الدول العربية والشرق الأوسط، ورغم ذلك فهي تحرص دائمًا على تلبية رغبات المتداولين العرب، لذلك تقدم بعض الخدمات الخاصة للمتداولين بالدول العربية منها توفير حساب إسلامي يتوافق مع قواعد وأحكام الشريعة الإسلامية.

 بالإضافة إلى توفير العديد من المميزات الأخرى التي يمكنك الحصول عليها أثناء التداول، مثل دعم اللغة العربية، حتى يسهل على المستثمر العربي التعامل مع المنصات الإلكترونية للتداول.

 كذلك فهناك بعض المنصات تدعم خدمة عملاء للتواصل باللغة العربية مع المستثمرين على مدار الساعة تسهيلاً للقيام بعمليات التداول الرقمي الإلكتروني عبر منصاتها الإلكترونية إلى غيرها من الخدمات والمزايا الأخرى التي يمكنك الحصول عليها أثناء التداول أون لاين.

إقرأ أيضًا: شراء بيتكوين في تركيا

ما هي أفضل المواقع لشراء العملات الرقمية بالمغرب ؟

هناك العديد من المنصات والمواقع الإلكترونية الممتازة للقيام بعمليات شراء العملات الرقمية في المغرب ومنها ما يلي:

منصة بينانس

تعتبر هذه المنصة من المنصات الإلكترونية البسيطة حيث أنها سهلة الاستخدام بالنسبة لجميع الأشخاص فإن كنت مبتديء بمجال الاستثمار الرقمي يمكنك التعامل معها دون أي مشكلة، كما أنها تملك سجل جيد وشامل لكل العملات الرقمية المشفرة لذلك تتمتع بأمان عالي جدًا.

كذلك فرسوم المعاملات عليها رخيصة جدًا وتدعم مجموعة كبيرة من اللغات من بينها اللغة العربية، فكل ما عليك فعله حتى تتمكن من شراء العملات الرقمية في المغرب من بينانس هو إنشاء حساب على المنصة، ثم تسجيل الدخول والتحقق من البريد الإلكتروني الخاص بك، وبعدها انطلق وقم بعمليات التداول من شراء وبيع واستبدال لعملتك الرقمية كما تشاء دون أي مشكلة.

حيث يمكنك القيام بعمليات الشراء من خلال هذه المنصة أما عن طريق الحصول عليها من عملاء آخرين على المنصة أو عن طريق شرائها ببطاقتك الائتمانية الفيزا أو الماستر كارد وغيرها. تواصل معنا

منصة Kraken

هذه المنصة تعتبر من المنصات الرائعة والبسيطة والمناسبة لـ شراء العملات الرقمية في المغرب حيث أنها تدعم الكثير من العملات مثل الريبل واللايت كوين والإثيريوم وغيرها الكثير، وتدعم أيضًا للكثير من العملات الورقية مثل اليورو والدولار والين الياباني والجنيه الاسترليني وغيرها الكثير.

إضافةً إلى ذلك فهي من المنصات الحائزة على إقبال عالي من المستثمرين، ورسوم المعاملات الرقمية الخاصة بها تعتبر منخفضة مقارنةً بغيرها، كما أنها تدعم الكثير من اللغات العالمية المختلفة.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف يمكن شراء العملات الرقمية في تركيا ؟
التالي
ما هي أفضل شركات تداول العملات الرقمية في المغرب ؟

اترك تعليقاً