كيفية شراء البيتكوين في مصر ؟

شراء البيتكوين في مصر

إذا كنت من سكان جمهورية مصر العربية وتريد شراء البيتكوين في مصر لابد أن تتعرف جيدًا على الطرق المتاحة داخل مصر لشراء تل العملات الرقمية والتي تعتبر طرق قليلة جدًا.

تعتمد تلك الطرق على البورصات والمنصات الإلكترونية التي تعمل في هذا المجال، بالرغم من أنه محظور التعامل به داخل البلاد فضلًا عن تحذير لهيئات المالية من التعامل أو التداول فيها.

ما هي العملات الرقمية ؟

تواصل معنا

مجال العملات الرقمية المجالات المالية التي تم ظهورها منذ فترة قصيرة والتي يتم التعامل معها من خلال الإنترنت فقط حيث يعتمد إنشاء تلك العملات على الإنترنت ولغات البرمجة المختلفة، حيث يتم إنشاء تلك العملات عن طريق مجموعة من الرموز أو الأكواد المشفرة.

العملات الرقمية عبارة عن عملات افتراضية غير ملموسة أي لا يتم التعامل بها من خلال التلامس باليد فهي لا يتم التعامل بها ماديًا بل من خلال الإنترنت فقط، ويتم تخزينه في محافظ إلكترونية على الإنترنت من خلال مجموعة من المحافظ المختلفة.

هناك أنواع مختلفة من العملات الرقمية يمكنك شراء العملات الرقمية في مصر من خلال مجموعة من المنصات المختلفة التي تقوم ببيع مختلف تلك الأنواع منها البيتكوين، والبيتكوين جولد، البيتكوين كاش، الريبل، والإيثريوم، وغيرها من الأنواع الأخرى ولكن تلك الأنواع هما الأكثر انتشارًا.

إقرأ أيضًا: هل العملات الرقمية ممنوعة في السعودية

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هي عملة البيتكوين ؟

تعتبر عملة البيتكوين من أشهر العملات الرقمية الموجودة حول العالم، بالرغم من أن كل فترة يظهر الكثير من العملات الرقمية الاخرى إلا أنه يظل البيتكوين هو العملة الرقمية الرئيسية التي تتربع فوق عرش مجال اعلمات الرقمية بشكل عام لذلك تم توفير طرق مختلفة في شراء البيتكوين في مصر.

ومن الجدير بالذكر أن عملة البيتكوين تم إنشاؤها في عام 2009 بواسط إحدى الشخصيات الغير معروفة، يحمل هذا الشخص اسم مستعار يعرف باسم ساتوشي ناكاموتو، ويت شراء تلك العملات مقابل مبلغ من المال عن طريق شراء بيتكوين بالجنيه المصري والتداول فيه والبيع مرة اخرى والربح من خلال فرق الاسعار.

مستقبل البيتكوين في مصر

يذكر موقع فوركس صح أن معظم الدول العربية تحذر من التعامل باستخدام العملات الرقمية في التداول أو التعاملات المالية وعمليات البيع والشراء، ومن بين تلك الدول هي مصر، حيث أن البنك المركزي المصري قام بإصدار مجموعة من البيانات المختلفة تحذر المواطنين من التعامل بتلك العملات المشفرة.

حيث أن لها أخطار وأضرار كثيرة على اقتصاد البلاد، فضلًا عن احتمالية الترع إلى عمليات الغش والنصب عن طريق شراء البيتكوين في مصر هذا نظرًا لأنها غير مركزية وغير موثوق عليها من قبل البنك المركزي المصري، فضلًا عن ذلك فهي غير تابعة لأي سلطة أو هيئة مالية معترف بها.

وبالتالي يبحث الكثير من الناس عن عقوبة البيتكوين في مصر نظرًا لأنه غير معترف به داخل البلاد، ولكن بالرغم من أن البنك المصري المركزي قام بتحذير المواطنين من ذلك وأن التعاملات بتلك العملة محظورة تمامًا بشكل رسمي، إلا أنه لا يوجد أي عقوبة لأفراد التي تتعامل من خلال تلك العملات أو تداولها فيها.

ولكن التعامل بالعملات المشفرة مازال غير قانوني وغير رسمي ولكن يتم التداول أو الرح من خلال بعض شركات الوساطة التي تكون في الأصل أجنبية خارجية ولها مواقع ومنصات على الإنترنت يتم من خلالها التداول وهذه الشركات ليس هناك سيطرة عليها من قبل الحكومة المصرية وبالتالي لا يوجد أي إجراءات اتجاهها.

إقرأ أيضًا: تداول بيتكوين في الإمارات

طرق شراء البيتكوين

حتى تستطيع الربح والتداول من خلال عملات البيتكوين الرقمية يمكنك التعرف على طرق شراء البيتكوين في مصر والتي تنقسم إلى مجموعة من الطرق يمكنك اختيار منها ما يتناسب معك، وهما:

إنشاء محفظة بيتكوين

حتى تستطيع شراء البيتكوين لابد أن تقوم بشراء محفظة لتخزين فيها تلك العملات، وهنا أنواع من المحافظ منها محفظة الإنترنت، محفظة الهاتف المحمول، محفظة الأجهزة، محفظة الحاسب الآلي، والمحفظة الورقية، يمكنك اختيار منها ما تريد على حسب نوع التداول والتخزين التي تريده.

أجهزة الصرف الآلي

في بعض الدول العربية والعالمية يوجد ماكينات صرف آلي ATM يمكنك من خلالها شراء عملات البيتكوين مقابل عمولة مرتفعة تبدأ من 3% إلى 8%، ولكن تلك الماكينات غير متوفرة في مصر وبعض الدول العربية.

بطاقات الهدايا

من خلال تلك البطاقات يمكنك شراؤها من خلال بعض المنصات ثم التسجيل على بعض البورصات الإلكترونية التي تعمل في مجال البيتكوين، حيث هناك بعض البائعين التي تقبل هذه البطاقات.

البورصات

هناك مجموعة من البورصات والمنصات الإلكترونية التي تتخصص في بيع وشراء تلك العملات الرقمية، ولكن قبل شراء العملات من المنصة لابد من التأكد من ترخيص المنصة والتأكد من أنها خاضعة للتنظيم الحكومي، ولابد أن يمتلك العميل حساب مصرفي موجود بالفعل في أي بنك.

صناديق الإستثمار

من الطرق التي تستخدم في شراء البيتكوين ولكنها نادرة وغير منتشرة كثيرًا مثل الطرق السابقة، وكان أول صندوق للاستثمار ظهر هو BIT ويعتبر الأول من نوعه في هذا المجال، ويمكن من خلال هذا الصندوق إصدار الوثائق التي تعتبر جزء أو مكون من البيتكوين.

إقرأ أيضًا: أفضل وسطاء تداول الفضة لعام 2022

أسعار البيتكوين في الدول العربية

حتى تتمكن من شراء البيتكوين في مصر يجب أن تتعرف على أسعار تلك العملة على حسب الدولة العربية التي تعيش فيها، وبالتالي يمكنك تحويل البيتكوين إلى كاش في مصر من خلال تلك الأسعار، وهي:

  • الإمارات: 135.766 ألف درهم.
  • السعودية 136.665 ألف ريال.
  • الكويت 11.203 ألف دينار.
  • عمان 14.212 ألف ريال.
  • البحرين 13.932 ألف دينار.
  • الأردن 26.283 ألف دينار.
  • مصر 580.286 ألف جنيه.
  • السودان 2.043 مليون جنيه.
  • المغرب 326.4 ألف درهم.
  • تونس 99.366 ألف دينار.
  • الجزائر 4.901 مليون دينار.

تواصل معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
هل العملات الرقمية ممنوعة في السعودية ؟
التالي
ما هي أفضل مواقع تقييم العملات القديمة ؟

اترك تعليقاً