كيفية شراء البيتكوين في المغرب 2022 ؟

شراء البيتكوين في المغرب

نظرًا لانتشار التعامل بالعملات الرقمية في الوطن العربي مؤخرًا، نجد أن هناك الكثير يتساءل عن كيفية شراء البيتكوين في المغرب وأفضل المنصات المتخصصة في ذلك.

والجدير بالذكر أن جميع شركات تداول العملات الرقمية الموجودة في المغرب غير معترف بها بشكل رسمي وقانوني، حيث أن الدولة غير معترفة بهذه العملات ولا تقدم تراخيص لأي من شركات التداول المختلفة.

كيفية شراء البيتكوين في المغرب ؟

معنا

في الحقيقة يبحث كثير من المتداولين عن أفضل طريقة يمكن من خلالها القيام ب شراء البيتكوين في المغرب، ذلك لعدم وجود أي من شركات التداول المرخصة والموثوقة في المغرب والتي يمكن من خلالها القيام بشراء أي من العملات الرقمية المختلفة.

من خلال موقع فوركس صح سنتعرف على أنه يمكن أن يتم شراء البيتكوين أو أي من العملات الرقمية الأخرى عن طريق أي من الشركات الأجنبية والتي تعمل على تقديم خدماتها إلى جميع المتداولين في أي مكان في العالم.

وهكذا يمكن اعتبار هذه الشركات العالمية هي الطريقة الأفضل والتي يمكن من خلالها تداول العملات الرقمية في المغرب، حيث تعتبر أغلب هذه الشركات هي شركات موثوقة ومعتمدة ويقوم الكثير من المتداولين بالتداول من خلالها.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

Financial Services Act 2019

$20

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

FCA, ASIC, CySEC, MiFID

50$

هل البيتكوين قانوني في المغرب ؟

قبل أن تفكر في شراء البيتكوين في المغرب، يجب أن تعلم أولاً ما إذا كان البيتكوين مسموح به وقانوني في المغرب أم لا، ومن هنا يمكن توضيح أن الحكومة المغربية قامت بحظر التراخيص الخاصة بشركات التداول المختلفة، وبالتالي منع التداول بالبيتكوين أو أي من العملات الرقمية الأخرى.

وعلى الرغم من هذا إلا أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يقومون بشراء العملات الرقمية والتداول بها عن طريق العديد من شركات التداول الأجنبية، حيث تعتبر هذه الشركات هي شركات متميزة ومعتمدة من منظمات رقابية عالمية، وبهذا يصبح من السهل على كل من يتواجد في المغرب أن يقوم بالتداول من خلال هذه الشركات.

هل البيتكوين ممنوع في المغرب ؟

في الواقع لا يمكن القول بأن شراء البيتكوين في المغرب يعتبر من الأمور القانونية المشروعة، حيث قام البنك المركزي المغربي بإصدار قرار بمنع شراء وبيع أي من العملات الرقمية المشفرة، وعلى الرغم من هذا القرار إلا أنه لا يمكن القول أن هناك عقوبة محددة يمكن اتخاذها ضد أي شخص يقوم بالتداول بالعملات الرقمية.

من هنا يمكن أن نوضح أن القرار جاء بالنسبة لشركات التداول المختلفة، بحيث أنه يمنع أن يتم إعطاء تراخيص لهذه الشركات، ولكن يمكن لأي متداول أن يقوم بشراء وبيع البيتكوين والقيام بالتداول في العملات الرقمية المختلفة من خلال أي من شركات التداول الأجنبية.

وهكذا نجد أن الشركات الأجنبية تعتبر المنفذ الوحيد الذي يمكن من خلاله القيام بالتداول والاستثمار في المغرب، وعند التساؤل عن عقوبة تداول البيتكوين في المغرب فلن نجد أن هناك أي عقوبة تذكر، إذا تم التداول من خلال هذه الشركات الأجنبية أو العالمية.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في مصر

ما هي شركات التداول الموثوقة في المغرب ؟

من المؤكد أنه لكي تتمكن من شراء البيتكوين في المغرب يجب أولاً أن تتعرف على أفضل الشركات الآمنة والتي يمكن من خلالها القيام بشراء البيتكوين أو التداول بالعملات الرقمية المختلفة، ذلك لأن المتداول يبحث أولاً عن الأمان وذلك لكي لا يتعرض للنصب والاحتيال والذي انتشر بشدة في هذا المجال بالتحديد.

من هنا يمكن توضيح أنه عند القيام باختيار أي من شركات التداول المختلفة يجب عليك أن تقوم باختيار شركة مرخصة وموثوقة من بين الشركات المتنوعة، حيث لابد أن تكون شركة التداول مرخصة من قبل أي من الجهات الرقابية المشهورة والمرموقة والمتواجدة حول العالم.

يمكن أن نوضح بعض من هذه الجهات الرقابية مثل هيئة السلوك المالي البريطاني (FCA) أو هيئة الأوراق المالية والاستثمارات الأسترالية (ASIC) أو دائرة الخدمات المالية في نيويورك (NYDFS)، أو غيرهم.

بالإضافة إلى ذلك نجد أنه من الضروري أن يتم فحص التراخيص التابعة لشركة التداول هذه، وهذا من أجل تجنب الوقوع في أي مشاكل خاصة بالنصب أو الاحتيال والتي من الوارد أن يقع بها أي شخص حديث في هذا المجال، حيث يمكن أن يتم التأكد والتحقق من الشركة من خلال الطرق التالية:

  • لابد من أن يتم التواصل مع الجهات المختلفة التي تعمل على منح التراخيص للتعرف على ما إذا كانت هذه الشركة قد حصلت على التراخيص اللازمة أم لا.
  • يجب أن يتم التأكد من توافر وثيقة الترخيص على الموقع الإلكتروني الخاص بهم.
  • الكشف عن شهادات الجودة العالمية التي قامت هذه الشركة بالحصول عليها.
  • التعرف على الجوائز العالمية المختلفة التي حصلت عليها هذه الشركة.

إقرأ أيضًا: أفضل شركات تداول العملات الرقمية في قطر

هل يوجد حسابات اسلامية للتداول في المغرب ؟

يوجد الكثير من الأشخاص يتساءلون عن ما إذا كان هناك حسابات اسلامية يمكن أن يقوم المتداول المسلم التداول من خلالها، ومن هنا يمكن أن نوضح أن هناك العديد من الشركات المختلفة التي توفر إمكانية إنشاء حسابات إسلامية لكي يتم التداول من خلالها.

إن أغلب الشركات العالمية تدرك مدى أهمية وجود حساب اسلامي بالنسبة للأشخاص العرب المسلمين، حيث نجد أن المتداول العربي يبحث دائمًا عن هذا النوع من الحسابات، لهذا السبب قامت هذه الشركات بالعمل على تلبية احتياجات المتداولين المختلفين وتوفير الحسابات الإسلامية التي تجعلهم يقومون بالتداول بأريحية.

علاوة على ذلك نجد أن شركات التداول العالمية هذه تعمل على دعم المستثمرين والمتداولين المتواجدين في المغرب والدول العربية الأخرى المختلفة، وذلك من خلال توفير الكثير من الخدمات التي يحتاجها والتي قد تتمثل في الحساب الإسلامي الذي يتوافق مع الأحكام الشرعية.

ومن ضمن هذه الخدمات أيضًا هو توافر نسخ عربية للمواقع الإلكترونية الخاصة بشركة التداول المختارة، وتوافر كذلك فريق من خدمة العملاء الذين يقومون بمساعدتك والرد على استفساراتك المختلفة باللغة العربية.

معنا

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل شركات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022
التالي
متى يبدأ تداول العملات الرقمية ؟

اترك تعليقاً