ما هي أفضل منصات شراء الاسهم في المانيا 2023 ؟

منصات شراء الاسهم في المانيا

حقق تداول الأسهم شهرة واسعة في كافة أنحاء العالم في الفترة الأخيرة مما زاد البحث من قبل المتداولين المبتدئين في البحث عن شراء منصات الاسهم في المانيا وذلك لبدء شراء وتداول الأسهم والعقود المالية .

لذا حرصنا بموقع فوركس صح على أن نسهل عليكم عملية البحث عن منصات شراء الاسهم في المانيا وسوف نقدم لكم أفضل المنصات الذي يمكنكم شراء الأسهم من خلالها.

تواصل معنا

أفضل منصات شراء الاسهم في المانيا 2023

تتعدد الشركات الرائدة في مجال التداول والتي تقدم خدماتها في نطاق واسع ليشمل العالم كله بما فيه ألمانيا لذلك فإن وصف أفضل منصات شراء الاسهم في المانيا ينطبق على عدد كبير من المنصات بالإضافة إلى ما أقرته هيئة BaFin من معايير وضوابط صارمة لإصدار التراخيص مما يعمل على حماية المستثمرين وتوفير لهم الأمان وجودة الخدمات التي تقدمها منصات تداول الأسهم لهم.

الجدير بالذكر أن العديد من منصات شراء الاسهم في المانيا ليست خاضعة لرقابة هيئة BaFin ولكنها شركات اجتهدت في تقديم خدماتها في نظام عالمي تبعًا لما حصلت عليه من تراخيص من هيئات رقابية أوروبية من الفئة الأولى والتي تعادل الترخيص الألماني أو تفوقه.

ما هو وضع الاقتصاد الألماني حاليا ؟

منذ عقود ماضية وربما عقود قادمة كانت ولا تزال ألمانيا واحدة من أهم الدول الصناعية على مستوى العالم حيث تأتي ألمانيا في الوقت الحالي ضمن المرتبة الرابعة في قائمة أكبر الدول الاقتصادية في العالم وذلك من حيث حجم الناتج المحلي.

أما عن البورصات الألمانية وخصوصًا بورصة فرانكفورت فتعد من أهم وأكبر الأسواق المالية والأسهم على مستوى العالم، ويعود ذلك إلى تعدد الشركات الألمانية الكبرى التي لها شهرة واسعة في جميع أنحاء العالم كما أن لها قيمة سوقية مرتفعة وذلك لأنها تضم أبرز العلامات التجارية الرائدة في التكنولوجيا وصناعة السيارات.

فالعالم كله ينظر إلى ألمانيا بفخر كبير وذلك لأنها تعتبر أرض الفرص الذهبية وذلك بفضل اقتصادها القوي الذي يعد مصدر جذب رائع للاستثمارات المحلية والأجنبية.

إلا أن في السنوات الأخيرة الماضية أصبح بالإمكان اقتناص تلك الفرص بآليات أكثر مرونة مقارنة بما مضى ومن أبرز هذه الآليات هو الاستثمار في أسهم الشركات وذلك من خلال التداول المباشر والذي حظي باهتمام ورواج كبير في الفترة الأخيرة سواء بين المواطنين الألمان أو الجنسيات الأخرى المقيمة في ألمانيا وعلى رأسهم الجاليات العربية.

هل شراء الأسهم في ألمانيا مربح حاليا ؟

سبق تاريخ الأسهم الألمانية ظهور التداول عبر الإنترنت أو ظهور شبكة الإنترنت نفسها بعدة قرون، حيث كانت ألمانيا في هذا الوقت واحدة من أوائل الدول المشاركة فيما عُرف بالمعارض التجارية في العصور الوسطى.

وتتطور الأمر حتى أصبح منظم أكثر وبدأت ألمانيا في القرن السادس عشر بإنشاء البورصات وفيما بعد ظهرت الأسواق المالية وعرفت بمفهومها الحالي ومن بينها بورصة فرانكفورت والتي تم تأسيسها عام 1820م.

وقد تمكنت هذه البورصة من تحقيق شهرة واسعة وأصبح لها أهمية كبيرة وخاصة مع دخول عصر الثورة الصناعية واليوم يتم تصنيف بورصة فرانكفورت كأكبر بورصة ألمانيا بشكل خاص وأوروبية بشكل عام.

تواصل معنا

كما شهد السوق المالي الألماني العديد الطفرات على مدار العقود الماضية ولكن بفضل ما يتمتع به من قوة واستقرار تمكن من مقاومة كل ما مر به وكان قادرا على مواجهة أشكال التطور والتغيرات الطارئة على الساحة العالمية.

وقد ساعد ذلك في انتشار منصات شراء الأسهم في المانيا بشكل أوسع في الوقت الحالي وذلك باعتبار الاستثمار في الأسهم من أكثر الأنماط انتشارا ً نظرًا لما يحتوي عليه من مقومات عديدة ساعدته في التفوق والتميز ومن أبرز هذه المقومات:

  • تنفيذ الأوامر بدقة وفي أسرع وقت ممكن.
  • الاستفادة الفورية من التغيرات الحادثة في السوق المالي وتغيير أسعار الأسهم.
  • تنوع آليات الاستثمار في الأسهم وذلك من خلال عملية التداول المباشر أو الشراء.
  • إمكانية الدخول إلى أسواق الأسهم من خلال مبالغ صغيرة ومتوسطة.
  • تسهيل عملية الوصول إلى الأدوات المالية المُدرجة في الأسواق المالية العالمية بشكل عام والسوق المالي الألماني بشكل خاص.
  • تعدد أدوات التحليل الفني التي تمكن المستثمر من إدارة صفقاته بصورة آمنة.

معايير اختيار منصات شراء الاسهم الألمانية ؟

كما وضحنا لكم في بداية المقال أن وصف أفضل منصات شراء الاسهم في المانيا تتشاركه العديد من المنصات لذا لا بُد من إيجاد مجموعة من المعايير التي تمكنك من المفاضلة بينهم ويمكن إيجاد هذه المعايير في الآتي:

  • فحص تراخيص شركات منصات شراء الاسهم في المانيا والتأكد من سلامة وضعها القانوني. 
  • التعامل مع شركات لها خبرة واسعة في هذا المجال. 
  • الاطلاع على الأسواق المالية العالمية التي تتيح المنصة الوصول إليها. 
  • التعرف على الرسوم وقيمة العمولات التي تفرضها المنصة على الصفقات. 
  • ينصح بالتعامل مع المنصات التي تدعم العملاء من خلال تقديم أدوات تحليل متنوعة وخدمات دعم للمتداولين.

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما معنى التداول بالـ CFD على الاسهم الالمانية ؟

يعني مصطلح CFD عقد الفرق، حيث يُعرف تداول العقود مقابل الفروقات بأنه شراء وبيع العقود مقابل الفرق، وتعتبر عقود الفروقات منتجًا مشتقًا وذلك لأنها تمكنك من المضاربة في الأسواق المالية مثل الفوركس والمؤشرات والسلع والأسهم وذلك دون الحاجة إلى الحصول على مِلكية الأصول الأساسية.

حيث أنك عندما تقوم بتداول العقود مقابل الفروقات فأنت في هذه الحالة تقوم بالموافقة على تبادُل الفرق في سعر الأصل منذ بداية فتح العقد وحتى إغلاقه.

ومن أهم المميزات الرئيسية لتداول العقود مقابل الفروقات هي أنها تتيح المضاربة على تحركات الأسعار في أي من الاتجاهين، وهنا يعتمد تحقيق الأرباح أو خسارة الصفقات على مدى صحة توقعاتك.

كيفية شراء الأسهم عبر الإنترنت في ألمانيا ؟

فيما مضى كانت عملية شراء الأسهم الألمانية معقدة للغاية وتتطلب رأس مال كبير مما كان يجعلها مقتصرة على فئات محدودة من المستثمرين ولكن في الوقت الحالي وبعد انتشار منصات شراء الاسهم في ألمانيا أصبح الأمر مختلف تمامًا وأصبح متاح للجميع إمكانية شراء الأسهم.

ويتم ذلك من خلال مجموعة من الخطوات وتتمثل في الآتي:

  • التعرف على شركات الوساطة المالية وذلك لتتمكن من الحصول على أفضل العروض المقدمة.
  • الاطلاع على تراخيص الشركات والتأكد من سلامتها.
  • بعد أن تقوم بالتعرف على الشركات واختيار الشركة التي ترغب في التعامل معها فيجب عليك أن تقوم بفتح حساب حقيقي للتداول. 
  • ثم قم بتفعيل الحساب وإيداع قيمة الحد الأدنى حتي تتمكن من بدء عملية التداول. 
  • الدخول إلى منصة الأسهم الرقمية ثم قم بالبحث عن السهم المستهدف.

والجدير بالذكر أن التداول المباشر هو النشاط الأساسي والخدمة الرئيسية التي تقوم منصات شراء الأسهم بتقديمها، أما عن الشراء الفعلي للأسهم فهو عبارة عن خدمة يتم تقديمها من قبل عدد قليل من شركات شراء الأسهم.

لذ إذا كنت تسعى إلى الاستثمار في الأسهم طويل الأجل وترغب في امتلاك أسهم فعلية لفترات طويلة فيجب عليك التأكد من أن الشركة التي سوف تتعامل معها تتيح لك هذه الخدمة قبل أن تقوم بإنشاء حساب وتفعيل حسابك.

تواصل معنا

هل تداول الأسهم في ألمانيا قانوني ؟

يعد الوصول إلى منصات شراء الاسهم في المانيا مرخصة وموثوقة من الأمور البسيطة والغير معقدة وذلك لأن ألمانيا كانت ولا زالت من الدول المتطورة التي تحرص دائما لمواكبة التطورات الاقتصادية العالمية.

مما جعلها من أوائل الدول الأوروبية التي أقرت بشركات الوساطة المالية واقتنعت بها وباتت تمارس نشاطها داخل الأراضي الألمانية تبعًا لمجموعة من الضوابط والمعايير الصارمة التي وضعتها الحكومة الألمانية للحفاظ على النظام المالي وحماية المستثمرين.

حيث أن منصات شراء الاسهم في المانيا يتم ترخيصها من قبل هيئة الرقابة المالية الاتحادية BaFin والذي يتم تصنيفها الآن كواحدة من أكبر الهيئات الرقابية في العالم ويرجع تاريخ تأسيسها إلى عام 2002.

ولهذه الهيئة الرقابية العديد من الأهداف التي يلزم عليها القيام بها وتتمثل في الآتي:

  • الرقابة بشكل كامل على كافة أعمال الشركات المزودة للخدمات المالية. 
  • إصدار تراخيص شركات الوساطة المالية والتداول عبر الإنترنت. 
  • إصدار القوانين واللوائح المُنظمة للمُعاملات المالية في البلاد. 
  • مقاومة غسيل الأموال والحد من الجرائم المالية التي يتعرض لها المستثمرين. 
  • كما أن لها دور كبير في توفير بيئة استثمارية آمنة ومستقرة.
  • متابعة الشركات وفرض العقوبات على الشركات المخالفة للقوانين والمعايير المنصوص عليها.

هل كل منصات شراء الأسهم في ألمانيا مرخصة ؟

يتساءل الكثير من المستثمرين ( هل منصات شراء الاسهم في المانيا مرخصة؟) والحقيقة أن الإجابة على هذا السؤال تتضمن أكثر من شق حيث أن منصات شراء الاسهم في المانيا والتي تحمل الجنسية الألمانية ولها مقر في ألمانيا فهي شركات موثوقة ومرخصة من قبل هيئة BaFin بشكل رسمي كما أنها خاضعة للرقابة.

كما أن هناك العديد من شركات التداول النصابة التي تزعم أنها موجودة في ألمانيا ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق لذا يجي عليك أن تكون حذر قبل فتح حسابك إيداع الأموال في الشركات الغير موثوقة ومن الأفضل أن تقوم بفحص التراخيص المتعلقة بالشركة أولا.

هل شراء الأسهم في ألمانيا مقتصر على الأسهم الأمريكية فقط؟

الإجابة لا، حيث أن أبرز مزايا المنصات الرقمية عبر الإنترنت هو الانفتاح في السوق المالي والتعرف على الأسواق المالية العالمية وإمكانية الدخول إليها .

وهذا يعني أنها تجاوزت كافة الحدود المتعلقة بالزمان والمكان وأتاحت إمكانية شراء و تداول الأسهم الأمريكية بأي من الأسواق المالية مما يجعل من الممكن أن تقوم بالاستثمار في الأسهم من داخل ألمانيا أو العكس دون تقييد .

فجميع المستثمرين أي كان مكانهم يمكنهم شراء الأسهم بحرية تامة وإتمام صفقات ناجحة، والتداول مع شركات موثوقة والابتعاد تماما عن شركات التداول النصابة .

الأسئلة الشائعة حول أفضل منصات شراء الاسهم في المانيا 2023

هل شركات شراء الأسهم قانونية في ألمانيا ؟

نعم، حرصت الإدارة الألمانية على توثيق نشاط التداول في الأسهم والأدوات المالية المختلفة عبر الإنترنت، مما ساهم في تواجد العديد من الشركات الألمانية المرخصة في هذا المجال والتي تخضع جميعها لإشراف هيئة الرقابة المالية الاتحادية وذلك للحفاظ على أمان المستثمر وأمواله. فكافة الشركات الموجودة في ألمانيا بشكل فعلي خاضعة لرقابة قوية تمنعها من ممارسة أي نشاطات مخالفة للمعايير التي وضعتها لها الهيئات الرقابية المختصة. إلى هنا نصل لختام المقال الذي سلطنا فيه الضوء على منصات شراء الاسهم في المانيا وعرضنا لكم أفضل الشركات التي يمكنك التداول وشراء الأسهم من خلالها بصورة آمنة تمامًا . كما وضحنا لكم أهم المعايير التي يجب عليكم وضعها في الاعتبار قبل اختيار منصات شراء الاسهم في المانيا الذي ترغبون في التعامل معها حتى تحظى بتجربة فريدة وآمنة.

هل كل منصات شراء الأسهم في ألمانيا مرخصة ؟

يتساءل الكثير من المستثمرين ( هل منصات شراء الاسهم في المانيا مرخصة؟) والحقيقة أن الإجابة على هذا السؤال تتضمن أكثر من شق حيث أن منصات شراء الاسهم في المانيا والتي تحمل الجنسية الألمانية ولها مقر في ألمانيا فهي شركات موثوقة ومرخصة من قبل هيئة BaFin بشكل رسمي كما أنها خاضعة للرقابة. كما أن هناك العديد من شركات التداول النصابة التي تزعم أنها موجودة في ألمانيا ولكن هذا غير صحيح على الإطلاق لذا يجي عليك أن تكون حذر قبل فتح حسابك إيداع الأموال في الشركات الغير موثوقة ومن الأفضل أن تقوم بفحص التراخيص المتعلقة بالشركة أولا.

 

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أفضل منصات التداول العالمية مرخصة وموثوقة 2023
التالي
ما هي شركات التداول المرخصة في العراق 2023 ؟

اترك تعليقاً