كيفية تداول وشراء اسهم بايبال PayPal ؟ وهل تداولها مربح ؟

شراء اسهم بايبال

كيفية تداول وشراء اسهم بايبال PayPal ؟

شراء اسهم PayPal أحد أهم تعاملات شركة PayPal المعروفة، وهي شركة للتداولات المالية مقرها الولايات المتحدة، تأسست عام 1998 باسم كونفينيتي، وقد تم الاستحواذ عليها من قبل eBay في عام 2002 .

إلى أن أصبحت فيما بعد شركة مستقلة مرة أخرى في عام 2015، بعد إعلان انفصال الشركتين في عام 2014، والانفصال الفعلي في النصف الثاني من عام 2015.

في عام 2017 بلغ إجمالي إيرادات PayPal 21 مليار دولار أمريكي و 377 مليون حساب نشط في جميع أنحاء العالم في 190 دولة مختلفة.

أحد الأسباب التي جعلت PayPal تحظى بشعبية كبيرة هو أنها تعتبر واحدة من أكثر الطرق أمانًا لإرسال المدفوعات عبر الإنترنت، وأيضاً هي منصة سهلة الاستخدام لكل من الشركات والمستخدمين الشخصيين .

فقط يحتاج المستخدم العادي عبر الإنترنت إلى بريد إلكتروني للتسجيل، ثم بطاقة ائتمان، أو بطاقة خصم، أو حساب مصرفي، وبمجرد أن تتحقق الشركة من المعلومات المطلوبة، يمكن للمستخدمين البدء في إرسال الأموال واستلامها.

تواصل معنا

كم يبلغ سعر سهم باي بال اليوم ؟

إذا كنت من الراغبين في شراء اسهم PayPal يجب أن تكون على إطلاع دائم بحركة تداول الأسهم، واختلاف سعرها خاصة مع انعكاس سلبيات الوباء العالمي كورونا، وتفاقم الوضع الاقتصادي العالمي .

ففي السنوات الأخيرة، ظل نمو PayPal مشحونًا بالتحول المستمر نحو المدفوعات الإلكترونية وظهور التجارة الإلكترونية، مما أدى إلى تأرجح سعر السهم صعوداً وهبوطاً يومياً، حتى يصل اليوم إلى مبلغ 77.76 دولاراً أمريكياً.

سعر سهم بايبال اليوم
سعر سهم بايبال اليوم

نظرة عامة على أسهم PayPal :

شراء اسهم PayPal يعتبر صفقة رابحة، وذلك لأن شركة PayPal لها سجل حافل من الأرباح ونمو المبيعات يمتد إلى عام 2010 على الأقل، ولكن تعتبر الفترة ما بين يناير 2017 ويناير 2018 هي فترة الازدهار في تاريخ الشركة، حيث حقق السهم ارتفاعاً بنسبة 100% خلال هذا العام، ليقفز السعر من 40,35 دولار أمريكي إلى 86,32 دولار أمريكي، فضلا عن كونه أحد أبرز اعضاء قائمة أفضل الأسهم الأمريكية للاستثمار 2023، فضلا عن كونه يحتل المركز الخامس ضمن قائمة أسهم الثراء الامريكي .

مدى نجاح رحلة صعود سهم PayPal :

إذا كنت من الراغبين في شراء اسهم PayPal عليك التحقق أولاً من مدى كون هذه الصفقة رابحة بالنسبة لك، حيث أن سوق تداول الأسهم ليس مستقراً، ولكن إذا كنت تنوي التعامل مع شركة باي بال، عليك البحث عن العملاء الذين امتلكوا الأسهم، وما حصلوا عليه من عائدات مرتفعة، وذلك بسبب ارتفاع قيمة الأسهم بنسبة كبيرة.

في يوليو من عام 2002، استحوذت eBay على PayPal مقابل غرامة قدرها 1.5 مليار دولار، أدى الاستحواذ إلى نشر الكلمة حول PayPal بشكل أسرع وساعد الشركة على النمو بشكل أكبر كخيار eBay الأول للمدفوعات .

وفي عام 2015 أصبحت PayPal رسميًا شركة عامة مرة أخرى، وارتفعت القيمة السوقية لـ PayPal إلى 49 مليار دولار في أول يوم تداول رسمي لها كشركة عامة مرة أخرى، وهو ما تجاوز بكثير القيمة السوقية لـ eBay، وفيما يلي نقدم أهم المراحل التي مرت PayPal حتى الانفصال عن eBay:

في عام 2007 أعلنت PayPal عن شراكة مع MasterCard، مما أدى إلى إنشاء خدمة PayPal Secure Card، وهو برنامج يسمح لعملائه الكرام بإجراء مدفوعات على مواقع الويب التي لا تقبل PayPal مباشرة.

في عام 2011 ، أعلنت PayPal أنها ستبدأ في تلبية احتياجات الأعمال التجارية في وضع عدم الاتصال حتى يتمكن العملاء من إجراء المدفوعات عبر PayPal في المتاجر.

في أغسطس 2012 أعلنت الشركة عن تكاملها مع Discover Card للسماح بدفع مدفوعات PayPal في أي من 7 ملايين متجر في شبكة Discover Card.

بحلول نهاية عام 2012 استحوذ إجمالي حجم مدفوعات PayPal على 40% من إيرادات eBay، والتي بلغت 1،370،000،000 دولار أمريكي في الربع الثالث من عام 2012.

تم الإعلان في 30 سبتمبر 2014، أن موقع eBay سينفصل مع PayPal في شركة منفصلة مطروحة للتداول العام ، ويحدث أخيرًا في 18 يوليو 2015.

انفصلت شركتا eBay و PayPal في عام 2015 وأصبحتا شركتين عامتين منفصلتين، لكنهما حافظتا على علاقات تجارية وثيقة.

قبل عام 2017 كان سعر السهم يترواح ما بين 30 إلى 40 دولاراً أمريكياً، ثم ابتداءً من الربع الأول لنفس العام وصل السهم إلى 40.35 دولاً أمريكياً، واستمر في الزيادة.

في ختام عام 2017 وصل سعر السهم إلى 86.32 دولاراً أمريكياً، بنسبة ارتفاع تصل إلى 100%، ومع استمرار الزيادة وصل سعر السهم في عام 2018 إلى 93,44 دولاراً أمريكياً.

وفي يناير 2022 وصلت قيمة السهم إلى 194,94 دولاراً أمريكياً، ولكنه تراجع في شهر مايو ليصل إلى 75 دولاراً أمريكياً، في أوائل عام 2022 .

وكانت القيمة السوقية لـ PayPal حوالي 210 مليار دولار أمريكي, كما تم تصنيفها على أنها رقم 1 في قائمة أفضل 100 شركة في مجال التكنولوجيا المالية هذا العام.

ما هي توقعات أسهم PayPal للعام 2023 ؟

يتنبأ بعض الخبراء الماليون أنه إذا لم يتعافى سهم PayPal بالكامل في عام 2022، فإن عام 2023 هو العام الذي سيعود فيه السهم إلى مجده السابق، على الرغم من أنه قد لا يصل إلى أعلى سعر وصل إليه في الماضي .

لكنه سيتحسن بشكل كبير لاستعادة ثقة المستثمرين، وتعتبر أحد أكثر التنبؤات واقعية لسعر سهم PayPal في عام 2023 أن يكون 248 دولارًا بحلول منتصف عام 2023، ومن المتوقع أيضًا أن ينمو السهم بشكل طفيف ليصل إلى 250 دولارًا في نهاية العام.

أيضاً قد يستمر نجاح الشركة في تحقيق إجمالي مدفوعات كبير، وهو ما تم بالفعل في عام 2019، حيث وصل إجمالي المدفوعات إلى 73 مليار دولار أمريكي، وفي الربع الثاني من عام 2022 .

بلغ صافي حجم مدفوعات PayPal حوالي 339 مليار دولار أمريكي، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 9٪ على أساس سنوي، وقد تم إنشاء حجم المدفوعات هذا من خلال أكثر من 5.5 مليار معاملة عالجها PayPal خلال تلك الفترة، لذا من المتوقع أن يصل إجمالي المدفوعات في الشركة إلى 6,5 تريليون دولار أمريكي بحلول عام 2023.

ما هي أفضل شركات تداول اسهم بايبال في السعودية ؟

تعتبر شركات الفوركس من أفضل شركات تداول أسهم بايبال في السعودية، كما يوجد العديد من الوسطاء الذين يقبلون PayPal كطريقة دفع للتمويل والسحب من حسابات تداول الفوركس، وهذه قائمة بأسماء هذه الشركات:

  • شركة IC Markets :

هي وسيط لفوركس لها العديد من المميزات، فهي تقبل خدمات التداول السريع، تفرض رسوم تداول منخفضة، تسمح بفتح حساب سريع، وإيداع وسحب مجاني لـ PayPal، كما يمكن للعملاء أيضًا الاستمتاع بالكثير من خيارات الإيداع بخلاف PayPal وعشر عملات أساسية مختلفة مدعومة. تقدم IC Markets أيضًا حسابًا تجريبيًا.

  • شركة Admiral Markets :

وسيط مثالي لأولئك الذين يريدون حسابات بدون عمولات، يمكن لمستخدمي هذا النظام الأساسي استخدام PayPal لإيداع الأموال وسحبها، بحد أدنى للإيداع 100 دولار، ويتميز هذا الوسيط بتنفيذ عملية تداول سريعة جدًا، كما يقدم أيضًا حسابات إسلامية خالية من الفوائد.

تقدم تجربة تداول اجتماعي من الدرجة الأولى، الحد الأدنى للإيداع هو 200 دولار، وتكلفك عمولات السحب حوالي 5 دولارات، وتسمح الشركة بفتح حساب وتداول مجاني للأسهم وصناديق الاستثمار.

وسيط جيد لأولئك الذين لا يرغبون في التعامل مع عمليات فتح الحساب المعقدة، بالإضافة إلى خيارات الإيداع والسحب المجانية، الحد الأدنى للإيداع لـ AvaTrade PayPal هو 100 دولار، ولا يكلفك استخدام PayPal على المنصة أي عمولات. لايستغرق الأمر سوى يوم واحد لفتح حساب بالكامل والتحقق منه.

  • شركة Oanda :

يسمح لك هذا الوسيط بالوصول إلى أدوات ومواد بحثية ممتازة، ولا يوجد حد أدنى للإيداع لاستخدام PayPal، كما لا يكلفك أي عمولة على النظام الأساسي .

أيضًا تعتبر منصة تداول سهلة الاستخدام، وتوفر عمليات فتح حساب سريعة للغاية، كم أنها متوفرة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وأستراليا وسنغافورة وغيرها، وتدعم تسع عملات أساسية .

وتقدم أيضًا حسابًا تجريبيًا يمكن المبتدئين من استخدامه للتعرف على سوق الفوركس دون المخاطرة فعليًا بأي من رؤوس أموالهم.

كيفية الاستثمار في أسهم بايبال خطوة بخطوة ؟

على عكس المتوقع فإن شراء اسهم PayPal أمر سهل للغاية، خاصة مع التقدم التكنولوچي وإمكانية إجراء عمليات الشراء والدفع عبر الانترنت بكل سهولة، وذلك باتباع الخطوات التالية:

فتح حساب استثمار:

قبل أن تتمكن من شراء أو بيع أسهم PayPal، تحتاج إلى فتح حساب لدى شركة التداول التي وقع عليها اختيارك، وضع في اعتبارك إمكانية اختلاف التكاليف حسب الوسيط، لذا ابحث عن الوسيط الذي يقدم رسومًا منخفضة.

تحديد حجم الاستثمار في PayPal

بمجرد اختيار وسيط وفتح حساب، يجب أن تتعامل مع مقدار الأموال التي تريد استثمارها في أسهم PayPal.

تسجيل الدخول إلى حساب الوسيط الخاص بك

ومن ثم حدد خيار إيداع الأموال، اعتمادًا على الوسيط الذي تتعامل معه، سيكون لديك مجموعة متنوعة من خيارات الدفع المتاحة مثل PayPal.

انتقل الآن إلى قسم الأسهم للوسيط الذي اخترته، وقم بالبحث عن رمز NASDAQ: PYPL ومعرفة السعر الحالي الذي يتم تداول السهم به، وإذا كنت راضيًا عن السعر، أدخل عدد الأسهم التي ترغب في شرائها وقم بتقديم طلبك، وسيقوم الوسيط الخاص بك بتنفيذه تلقائيًا نيابة عنك وسيتم إدراج أسهم PayPal في حسابك.

هل سهم بايبال من الاسهم النقية الحلال ؟

يعتبر الدين الإسلامي أن الاستثمار في الأسهم ليس حراماً، لأن امتلاك شركة هو جزء من الطريقة القانونية للكسب في عالم الأعمال، ومع ذلك تشير القوانين الإسلامية الصارمة إلى أن أي استثمار في شركات الكحول، وشركات التأمين، والنوادي الليلية، والبنوك الربوية هو حرام.

يمكن أن يتم تطبيق هذا المبدأ على شراء اسهم PayPal، ولكن هناك احتمالات أن تكون بعض أرباح الشركة من الفوائد، وهو يعد ربا وذلك محرم في الدين الإسلامي، حيث أن Paypal لا تنشر أرقامًا تفصيلية للمبلغ الذي يتم تحصيله بالفائدة، وتنص صراحةً على أن نشاط الإقراض لديها يؤثر بشكل كبير على إجمالي إيراداتها.

تواصل معنا

كانت تلك أهم المعلومات التي سوف تفيدك في عملية شراء اسهم PayPal من خلال المنصات المختلفة التي يمكن استخدامها لـ شراء الأسهم عبر الإنترنت، والمكاسب التي يمكن تحقيقها بعد الاطلاع على الإحصائيات السنوية لشركة PayPal المذكورة تفصيلياً في المقال.

هل من الممكن تداول سهم بايبال عبر الانترنت ؟

يمكن النظر إلى شراء اسهم PayPal على أنها عملية معقدة، ولكن إمكانية تداول سهم بايبال عبر الانترنت سوف يجعل استثماراتك أكثر سهولة، حيث تعمل العديد من أفضل تطبيقات تداول الأسهم على تبسيط عملية الاستثمار . وإضفاء الطابع الديمقراطي على الوصول من خلال إلغاء عمولات الأسهم، هذا يعني أنه يمكنك شراء سهم واحد في كل مرة دون الحاجة إلى دفع عمولة لكل صفقة . كما ستسمح لك بعض التطبيقات بتخصيص الأموال بانتظام لشراء الأسهم، ويمكنك شراء أسهم PayPal عبر الإنترنت بالكامل من خلال وسطاء منخفضي التكلفة أو مجانيين.

كم يبلغ حجم نشاط شركة بايبال في العالم ؟

بلغ حجم نشاط شركة بايبال في العالم والمتمثل في استثمارات طويلة الأجل من 2013 إلى 2022 حوالي 6.270 مليار دولار، بانخفاض 10.02% على أساس سنوي، وقد بلغت استثمارات PayPal طويلة الأجل لعام 2021 6.797 مليار دولار، بزيادة قدرها 11.63% عن عام 2020. أما في عام 2020 فقد بلغت استثمارات PayPal طويلة 6.089 مليار دولار بزيادة 112.68% عن عام 2019 الذي كان قيمة أرباحه 2.863 مليار دولار، بزيادة قدرها 194.85% عن عام 2018.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هو سهم الثراء في السوق الأمريكي للعام 2023؟
التالي
ما هو التضخم المالي وما هي أسبابه ؟

اترك تعليقاً