بالخطوات كيفية شراء أسهم نفيديا Nvidia ؟

كيفية شراء اسهم نفيديا

اخر تعديل : فبراير 24th, 2024 at 09:39 ص

ما هي خطوات شراء أسهم نيفيديا وهل إتمام عملية الشراء في الوقت الحالي هي خطوة صحيحة أم لا، في سياق الإجابة عن تلك الأسئلة يمكننا القول بأن شراء وتداول أسهم Nivdia هي خطوة ذكية .

فقد استحوذت الشركة على كل من Mellanox وArm Holdings، ونتيجة لذلك ارتفعت قدرتها للعمل في المجالات الناشئة، لذا أصبح من المتوقع وفقًا لآراء المحللين أن عملية الشراء هي بالفعل خطوة صحيحة، ففي فترة قليلة ستتضاعف محفظتك الاستثمارية.

الاستثمار في Nvidia نيفيديا 2024

الآن ومن خلال عمليات تداول الأسهم أصبح من اليسير جني أرباح مضاعفة من الاستثمارات، ونتيجة لذلك أصبح التساؤل عن طريقة الاستثمار في nvidia 2024 هو محط اهتمام ملايين الأشخاص حول العالم .

فشركة Nvidia هي واحدة من الشركات الرائدة في مجال تصميم وإنتاج الألعاب الإلكترونية وبطاقات الجرافيكس، هذا بالإضافة أنها من الشركات العالمية المعروفة في مجال الإلكترونيات والذكاء الاصطناعي .

ولكن قبل اتخاذ خطوة الشراء هناك مجموعة من التفاصيل الذي يلزم معرفتها خصوصاً مع وصول سعر السهم زهاء 800 دولار، وهذا ما سنتعرف عليها من خلال الفقرات التالية.

ما هي شركة نيفيديا Nvidia ؟

شركة نيفيديا تأسست عام 1993 في شهر يناير، تقع في الولايات المتحدة الأمريكية خصيصًا في ولاية كاليفورنيا، تعتبر بداية انطلاقها في عام 1998 .

ففي تلك الفترة اكتسبت شهرة واسعة حول العالم، وأصبحت من الشركات الرائدة والرئيسية في مجال معالجة الرسوم والجرافيكس، وتعتبر واحدة من أكبر شركات تصميم وإنتاج شرائح معالجة الأكس بوكس والبلايستيشن حول العالم.

متخصصة في إنتاج معالجات الحواسيب الآلية، هذا بالإضافة إلى تصميمها للعديد من معالجات الأجهزة الإلكترونية مثل أجهزة الاستقبال الرقمي، ويجب التنويه أن تلك الشركة متخصصة للتصميم وليس للتصنيع، لذا لا يوجد مصنع خاص بها وبالتالي فهي لا تمتلك أدوات لتصنيع كافة منتجاتها.

نبذة عن تاريخ أسهم شركة نيفيديا

تم إطلاق أسهم شركة نيفيديا لأول مرة عام 1999، ففي ذلك العام قد أدرجت في مؤشر ستاندرد أند بورز وناسداك في بورصة نيويورك، ومنذ ذلك الوقت بدأت بالصعود بصورة ملحوظة في بورصة الأسهم .

فقد صعد سهم الشركة ليعادل 1500% خلال خمسة أعوام فقط، ليكون سعر السهم عام 2013 4.14 دولار أمريكي، ووصلت قيمته خلال ثلاثة أعوام إلى 232 دولار للسهم الواحد.

يعتبر السبب الرئيسي لتلك الزيادة الملحوظة هو الإقبال الشديد على منتجات الشركة، وكان هذا السبب نفسه أحد الأسباب الرئيسية لانخفاض السهم في مايو عام 2018 .

فقد انخفض سعر العملات الرقمية حينئذ، ولكن تمكنت الشركة عام 2019 من تحقيق مكاسب هائلة، فكانت نسبة الربح تقدر بـ 3.7% للسهم الواحد ليحقق عائدًا قيمته 25.1 دولار.

لكن ومنذ ذلك الوقت سهم نفيديا يواصل الارتفاع فبعد بعض الاستحواذات التي قامت بها، فقد كان لتعدين العملات الرقمية عن طريق اجهزة نفيديا وقع كبير على مبيعات الشركة وقد وصلت الى حد ان وتيرة التصنيع اقل من وتيرة الشراء، ما دفع سعر السهم لتضاعف السعر بنسبة عالية جداً بعد توقف اغلب التعدين انخفض السهم قليلا في عام 2022 مع الازمة الاقتصادية العالمية.

وفي اواخر 2022 وعام 2023 يواصل ارتفاع سعر سهم نفيديا ليتضاعف بوتير جنونية مرة اخرى، لكن هذه المرة كونه لاعباً رئيسيا في مجال ال Ai وكونه احد افضل اسهم شركات الذكاء الاصطناعي فإن العديد من الشركات والمطورين يعتمدون مرة اخرى على تكنولوجيا ورقاقات نفيديا لاعتبارها الاكثر تطوراً على مستوى الشركات المنافسة.

كيفية شراء أسهم شركة نيفيديا Nvidia؟

أصبح الاستثمار في وقتنا الحالي نقطة تحول كبرى في مختلف النواحي، لذا يغرب ملايين الأشخاص في معرفة طريقة صحيحة للاستثمار والتداول في شركة Nvidia، وشراء أسهم نيفيديا ولتصبح أحد المستثمرين في تلك الشركة ولبدء رحلة استثمارية ناجحة فقط اتبع الإرشادات التالية:

  1. اختيار شركة مرخصة ومعتمدة للتداول إنشاء حساب خاص بك.
  2. إدخال كافة البيانات المطلوبة؛ لتوثيق الحساب.
  3. إيداع مبلغ من الأموال في محفظتك الاستثمارية؛ كي تتمكن من شراء أسهم نيفيديا.
  4. تحديد عدد الأسهم المراد شرائها من خلال البحث عن السهم تحت رمز NVDA.
  5. الحصول على الإيرادات من خلال التداول بالأسهم وإجراءات العديد من الصفقات.
  6. لضمان سير الاستثمار بصورة صحيحة يلزم متابعة تداولاتك.
  7. اختر شركة مرخصة للتداول لفتح حساب خاص بك؛ لبدء الاستثمار على سهم نيفيديا.

هل سهم نيفيديا مناسب للشراء والتداول ؟

وفقًا لآراء الخبراء فشركة نيفيديا ستتصدر قوائم أفضل شركات المعالجات التكنولوجية، الأمر الذي سيجعلها محط أنظار ملايين المستثمرين، فالشركة تقدم أرباح جيدة ومنتظمة .

كما أنها تتخذ خطوات صحيحة للحفاظ على أدائها المذهل على الرغم من مواجهتها للتخبطات والتقلبات، سواء التي ستشاهدها مستقبلاً أو تلك التي واجهتها في السنوات الماضية، الأمر الذي يجعل شراء أسهم نيفيديا وتداولها خطوة صحيحة.

عليك دائما استشارة محلل مالي والتعلّمقبل اتحاذ اي قرار استثماري.

كم تبلغ أسعار أسهم نيفيديا 2024 ؟

أول سؤال يتبادر إلى الذهن عند اتخاذ قرار شراء أسهم نيفيديا ما هي الأسعار وهل هي مناسبة للشراء اليوم أم لا؟ فمن الجدير بالذكر أن سعر الأسهم في Nvidia أصبح مرتفع في السنوات الأخيرة  ووصل مؤخرا الى اكثر من 800 دولار.

ونتيجة الاستثمارات المتعددة الضخمة التي سيتم تنفيذها في المستقبل فقد أصبح توزيع الأرباح محدود، ونتيجة لذلك أصبح للمستثمرين إمكانية تحقيق مكاسب مذهلة في الأسعار في وقتنا الحالي.

ووفقًا لآراء المحليين فإن سعر السهم اصبح مرتفعا بصورة معيّنة، لذا ينظر الخبراء والمحللون إلى خطوة شراء والاستثمار في نفيديا  يجب ان تتم بحذر ومن الممكن ان تكون خطوة ذكية واستراتيجية ناجحة.

ما هي توقعات سهم نيفيديا لعام 2024 ؟

لقد تميزت شركة نيفيديا في مجال التصميمات والصناعات التكنولوجية في السنوات القليلة الماضية، وقد أثبتت مدى قدرتها على تحقيق نجاحات مذهلة .

هذا السبب الذي جعل العديد من الخبراء يتوقعون مستقبلاً مليئًا بالنجاحات لها ولأسهمها، ويتوقع لها مجموعة من المحللين نمو ملحوظ في السنوات القادمة .

فمن المقرر أن تنهي الشركة عام 2023 بزيادة إيرادات ربحية السهم بما يعادل 74%، وفيما يتعلق بزيادة الإيرادات فستكون النسبة 60% مقارنة بالعام الماضي .

فهناك العديد من العوامل التي ستساعدها في التقدم والنمو المثير للإعجاب، ومن أبرز تلك العوامل مركزها المهيمن في مجال ألعاب الفيديو والذكاء الاصطناعي.

تحديث: ارتفاع سعر سهم نفيديا بأكثر من 140% بعد نشر هذا المقال ب6 شهر (مايو 2023) ليصل سعر السهم الى 380 دولار بعد ارتفاعه 25% خلال يوم واحد. ووصل في نهاية العام الى اكثر من 466 (ديسمبر 2023).

يتوقع المحللون وصول سهم نفيديا بصورة قصوى الى 820$ في عام 2024 والتوقع الادنى هي ان يكون سعره 395$, مع متوسط هدف يصل الى 590$ وهذا حسب تحليل 34 محلل مالي.

تحديث: وصل سعر سهم Nvidia الى اكثر من 800 دولار (فبراير 2024).

هل شراء أسهم إنفيديا استثمار مربح حاليًا ؟

خطوة الاستثمار في أسهم نيفيديا هي خطوة ذكية ستضمن لك استثمار ناجح في وقتنا الحالي، فهناك مجموعة من الخبراء يرون أن أسهم نيفيديا تنمو وتصعد بشكل ملحوظ في الوقت الحاضر .

ونتيجة لذلك فهي استثمار مربح، ففي العام الماضي قد تم تداول أسهم الشركة بما يقارب 90 ضعفًا للأرباح، في حين أن مضاعف الأرباح الآجلة تمثل 57% من نسبة المبيعات.

كيفية تداول أسهم نيفيديا من خلال الإنترنت ؟

خطوة شراء أسهم نيفيديا وتداولها هي خطوة ذكية، ولكن كيف يتحقق ذلك من خلال الإنترنت، يمكن أن يتحقق ذلك عن طريق اتخاذ خطوة الشراء وقت حدوث كسر فوق 200 دولار أمريكي .

على أن يكون متوسط السعر 171 دولار أمريكي؛ لجعل المخاطرة صغيرة، لتكون بحد أقصى 4% من إجمالي حسابك، فإدارة المخاطر هي واحدة من أهم عوامل نجاح التداول .

فيجب وضع المبلغ المحتمل خسارته في الصفقة في الحسبان، لذا يلزم ممارسة جيدة لإدارة المخاطر بنجاح، ولتداول الأسهم بإمكانكم شرائها من خلال شركات الوساطة الموثوقة والمعتمدة، لعل من أبرزها:

  1. تقييم شركة Evest .
  2. تقييم شركة Exness .
  3. تقييم شركة Markets.
  4. تقييم شركة XTB .
  5. تقييم شركة AvaTrade .
  6. تقييم شركة etoro .

منصات تداول اسهم نفيديا

هناك كما ذكرنا مسبقا العديد من افضل شركات تداول الاسهم الامريكية والمنتشرة في العديد من الدول، يمكنك دائما التداول في المكان الذي يناسبك وترتاح بالتعامل معه وقد جمعنا هنا من اجلك افضلها:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

في نهاية المقال فقد تعرفنا على خطوات شراء أسهم نيفيديا بالتفصيل، هذا بالإضافة إلى طريقة التداول عبر الإنترنت، وقد أطلعنا على أسعار الأسهم بما في ذلك ننصحك دائما بتحنب شركات التداول النصابة لسلامة اموالك وامان استثماراتك.

أسئلة شائعة :

هل شركة نيفيديا توزع الأرباح على مساهميها ؟

تدفع الشركة توزيعات أرباح تصل نسبتها إلى 0.64 دولار للسهم الواحد، بنسبة 0.12% لأرباح التوزيعات، ويتم توزيع الأرباح ربع سنويًا.

ما الشركات التي يمكنني من خلالها تداول أسهم نيفيديا عبر الإنترنت ؟

عند اتخاذ خطوة شراء وتداول أسهم نيفيديا يلزم اختيار شركة مرخصة ومضمونة، ومن أبرز تلك الشركات Evest وAvatrade.

ما هي خطوات شراء أسهم شركة نيفيديا ؟

اختيار وسيط مرخص ومعتمد من الإنترنت. البحث عن سهم الشركة الذي يحمل اسم NVDA في بورصة ناسداك. اختيار عدد الأسهم المراد الحصول عليها. تحديد رأس المال المراد بدء الاستثمار به.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هي أهم وأبرز أدوات التحليل الفني 2024 وكيفية الاستفادة منها ؟
التالي
ما هو الفرق بين الأسهم والسندات وأذون الخزانة ؟

اترك تعليقاً