كيفية شراء أسهم بيني ستوك 2024 ؟ وهل هي مربحة ؟

كيفية شراء أسهم بيني ستوك 2023 ؟ وهل هي مربحة ؟

اخر تعديل : ديسمبر 9th, 2023 at 11:43 ص

كيفية شراء أسهم بيني ستوك ؟ وكيفية الربح منها ؟

مع بداية العام الجديد 2023 لماذا يجب عليك المسارعة في الاستثمار وتداول وشراء أسهم بيني ستوك ؟ السبب هو أن أسهم البيني ستوكس  او ما يسمى الأسهم الأمريكية الرخيصة والتي تعتبر واحدة من افضل الاسهم للتداول من فئة الاسهم منخفضة القيمة السعرية .

والتي تعتبر أحد أفضل فرص الاستثمار، فإن كنت مستثمر مخضرم، لا يجب عليك دائما البحث عن فرص الربح مع الاسهم عالية القيمة بل يجب عليك اغتنام كل وأي فرصة تجدها وليس فقط التركيز على أسهم كبرى الشركات ذات القيمة السوقية العالية، وهي ذاتها وجهة النظر التي يتبعها أكبر المحللين في عالم البورصة والتداول .

ما هي أسهم Penny Stock ؟، هي باختصار الاسهم  الامريكية الرخيصة منخفضة السعر، كما لاسمها من مدلول، حيث أن البيني Penny هو الوحدة الاصغر قيمة من الدولار الامريكي حيث ينقسم الدولار الى 100 Penny وله اسم أخر أكثر شهرة وهو السنت Cent .

وهو الاسم المستحدث من قبل لجنة SEC أو لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، حيث أصبح مصطلح Penny يشمل جميع الأسهم الرخيصة المتاحة للتداول ذات القيمة الأقل من 5 دولارات .

تواصل معنا

ما هي أبرز خصائص أسهم بيني ستوكس ؟

  1. أسهم منخفضة القيمة السعرية حيث تبلغ قيمتها أقل من 5 دولار أمريكي او تساويها.
  2. هي في المُجمل منخفضة القيمة السوقية وغالبا ما تتبع شركات ناشئة أو صغيرة.
  3. غالبا لا يتم تداول الا هذه النوعية من أسهم الشركات خارج الأسواق الرئيسية.

كيف ولماذا تتواجد اسهم بيني ستوك في الأسواق ؟

بخصوص السؤال لماذا تتواجد اسهم البيني ستوك في الاسواق ؟ فالشق الاول من الاجابة يجب الحذر منه والتنويه عن مخاطره، حيث قد تقوم الشركات التي أوشكت على الافلاس أو التي ترغب بتقليل الخسائر أو تعويضها قدر الامكان الى اللجوء الى طرح اسهمها بهذا الشكل وغالبا ما تكون هذه الشركات اما صغيرة او ناشئة .

أما الشق الثاني، فهي ذاتها الشركات الناشئة او المستحدثة او الصغيرة ولكنها تلجأ لهذا الحل لكي تزيد من حجم رأس المال الخاص بها بهدف تنمية الأعمال التجارية والصناعية الخاصة بها .

أما عن كيف ؟ فلا حاجة لاجابة هذا السؤال، حيث يتم الأمر كما هو الحال مع اي أسهم أية شركة، تقوم الاخيرة بالاكتتاب العام لأسهمها ومن ثم طرحها للبيع في أسواق التداول .

ولكن سبب توارد مثل هذا السؤال في خاطرك من الاساس هو كون هذه النوعية من الاسهم لا يتم تداولها الا خارج الاسواق المالية الكبيرة مثل ناسداك او بورصة نيو يورك على سبيل المثال لا الحصر .

فضلا عن قلة انصباب اهتمام واضح من وكالات الاعلام او النشرات الاقتصادية او حتى المواقع على مثل هذه النوعية من الاسهم قليلة القيمة، حيث تصب اهتماها الاكبر على اسهم الشركات الممتازة أو الأسهم القيادية أو ما يطلق عليها مصطلح “Blue-Chip Stock” .

ما هي أسباب تداول البيني ستوكس خارج البورصات الكبرى ؟

في الفقرة السابقة مباشرة تمت الاشارة الى كون الاسواق المالية الكبيرة او البورصات العملاقة مثل ناسداك او بورصة نيويورك لا يتم تداول اسهم بيني ستوك فيها .

والسبب كون بورصة ناسداك على سبيل المثال تقوم بالغاء اسهم الشركة في حالة ما لم تتمكن من الحفاظ على الحد الأدنى لسعر عرض الإغلاق البالغ 1 واحد دولار أمريكي خلال مدة لا تزيد عن 6 اشهر .

أي ان السبب باختصار هو عجز اغلب الشركات التي تطرح أسهمها من نوعية البيني ستوك عن سد متطلبات هذه النوعية من الأسواق الكبرى .

ما هي مميزات تداول أسهم بيني ستوك ؟

هل سمعت من قبل عن الاستثمار في الاسهم طويلة الاجل ؟ تعتبر اسهم البيني ستوك هي الشكل الامثل للاستثمار في الاسهم طويلة الاجل، فهي كما شرحنا أسهم منخفضة السعر خاصة بأحد الشركات الناشئة، ما يعني ارتفاع سعر أسهم الشركة مع ازدهارها ونموها، بالتالي جني عوائد بالغة الارتفاع .

هذه ليست الميزة الوحيدة التي تحفزني للاستثمار بأسهم بين ستوك، ولكن أيضا لكونها تحظى  بمستويات أعلى من التقلب مما يزيد احتمالية ارتفاع العوائد، فضلا عن كونها تتناسب جدا مع المستثمرين أصحاب رؤوس الأموال الصغيرة أو المتوسطة.

ما هي عيوب شراء أسهم بيني ستوك ؟

ليس كل ما يتمناه المرء يدركه، لذلك لابد من عيوب لأي شيء، وكذلك الأمر مع تداول أسهم بيني ستوك، ومن ضمن العيوب أن التقلبات الحادة للأسهم تعتبر سلاح ذو حدين وتزيد من حجم المخاطرة، فضلا عن قلة المعلومات المتاحة عن السجل والتاريخ المالي للشركة خاصة الناشئة منها، وانخفاض السيولة الناتجة عن انخفاض معدلات الطلب على شراء السهم.

ما هي أفضل شركات التداول للمضاربة في أسهم بيني ستوك ؟

لكي تتمكن من شراء أو تداول اسهم بيني ستوك بشكل مريح وأمن يجب عليك الاعتماد في المقام الأول على شركات تداول الأسهم المرخصة في السعودية 2024، وهذا إذا ما أردت الإستفادة من التقلبات السريعة التي غالبا ما تحدث مع هذه النوعية من الأسهم .

وهذا بالاضافة الى كونك ستتمكن من اجراء تداول او استثمار آمن لرؤوس أموالك، ومن موقعنا هذا كفريق عمل لمنصة فوركس صح، نحذرك تماما من التعامل مع أي من شركات التداول الغير مرخصة  والتداول فقط مع شركات تداول الاسهم الامريكية المرخصة .

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

Exness Logo

اكسنس Exness

5/5

التراخيص

FCA - بريطانيا, CySEC - قبرص

اقل مبلغ للايداغ

10$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

  1. تقييم شركة Evest
  2. تقييم شركة Exness
  3. تقييم شركة AvaTrade
  4. تقييم شركة etoro
  5. تقييم شركة XTB
  6. تقييم اكسيا

شركات التداول التي سبق وأن ذكرناها لحضراتكم، تتوفر على أهم عامل ألا وهو عامل الأمان نظراً لكونها معتمدة من قبل أهم هيئات الرقابة المالية وتخضع لإشرافها بشكل مباشر، فضلاً عن أنها توفر لعملائها تجربة تداول استثنائية من خلال باقة منوعة من الخدمات الخاصة والتسهيلات .

ما هي أفضل أسهم البيني ستوك ؟

تعتبر قائمة أفضل أسهم بيني ستوك للاستثمار للعام 2024، والتي سنستعرضها مع حضراتكم الان هي الخيار الأفضل للاستثمارات طويلة الأجل بالأسهم وفقا لأبرز محللي الأسواق عالميا .

والجدير بالذكر أن توقع مستقبل الأسهم بالإستناد إلى توقع مستقبل الشركات نفسها هو المعيار الأساسي الذي يتم الاعتماد عليه في تحديد الأفضل بين أسهم بيني ستوكس .

الشركة
المجال
متوسط سعر السهم
Talkspace، Inc.
الاستشارات والخدمات الطبية
1.50 دولار
Finlay Minerals Ltd
التعدين والتنقيب
0.055 دولار
CES Energy Solutions
النفط والغاز
1.90 دولار
Surgalign Holdings
التكنولوجيا الطبية
0.69 دولار
PaySign
بطاقات الدفع
2.23 دولار
Senseonics
تطوير التقنيات الطبية
2.65 دولار
CymaBay Therapeutics
الصناعات الدوائية والتكنولوجيا الحيوية
2.91 دولار
Gold Resource Corporation
التعدين
1.57 دولار
Denison Mines Corp
التعدين
1.18 دولار
Electrameccanica Vehicles Corp
السيارات
2.00 دولار

تواصل معنا

كم من الممكن أن يبلغ متوسط ارباح تداول أسهم بيني ستوك ؟

متوسط أرباح تداول اي نوعية من الأسهم امر يعتمد على العديد من المعايير والمتغيرات، بالتالي هو أمر له من الصعوبة بمكان إذا ما أردت التكهن حول مستقبله أو حول متوسط أرباح تداول الأسهم، ولكن بشكل عام، يمكن تحقيق عوائد بالغة الارتفاع مع أسهم البيني ستوك، نظرا لكون قيمتها المنحفضة قد ترتفع 1000% اذا ما كان سعر السهم عند الشراء هو 1 سنت مثلا وارتفعت قيمة السهم الى 1 دولار، ما يعني ارباع بقيمة 1000% .

هل ضمن نوعيات أسهم بيني ستوك اسهم حلال ؟

الأمر يعود الى شبهة الربا في نشاط الشركة التي تتداول أسهمها، فضلا عن إن كان النشاط متوافق مع الشريعة الاسلامية كان تداولها حلالا والعكس صحيح تماما .

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

حاصل على ماجستير في الاقتصاد والاعمال من جامعة Yale الامريكية, محترف في التداول والاستثمار.

السابق
كيف أشتري سهم سالك دبي اليوم 2024 ؟
التالي
كيفية شراء أسهم Budweiser والاستثمار فيها 2024 ؟

اترك تعليقاً