ما هو سهم مدينة المعرفة تداول ؟

ما هو سهم مدينة المعرفة تداول ؟

اخر تعديل : أكتوبر 14th, 2023 at 04:45 م

سهم مدينة المعرفة تداول

يبحث الكثير من المستثمرين عن سهم مدينة المعرفة تداول حيث انها مدينة تقنية تم إنشاؤها والنظر في فكرتها لكي تعود المدينة المنورة لقيادة العالم الإسلامي في مجال العلوم والمعرفة وتصبح العاصمة الجديدة للعالم الإسلامي.

حيث أطلق الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين فكرة مشروع تلك المدينة عام 2006 الموافق 1427 هـ وذلك بهدف انشاء مبنى حضاري يجذب الاستثمار ويؤمن للمقيمين نمط حياة متميز لهم.

تواصل معنا

ما هي مدينة المعرفة ؟

من خلال موقع فوركس صح نقدم لكم كل ما يجب معرفته عن مدينة المعرفة الاقتصادية، مدينة المعرفة قيد الإنشاء حاليا في المدينة المنورة حيث تغطي مساحة 4.8 مليون متر مربع، ويستند شكل بنيتها التحتية على أعلى معايير الجودة والكفاءة العالمية الحالية.

بجانب وجود شبكة خدمات بلدية على أعلى المستوى، بما في ذلك خدمات المدينة الذكية كما يوفر شبكة طرق حديثة متكاملة للمقيمين والسياح، بما في ذلك التحكم في مواقف السيارات والحافلات والمشاة ايضا وغيرها.

ما هو موقع مدينة المعرفة وما مميزات موقعها ؟

لكي تعرف سهم مدينة المعرفة تداول يجب معرفة موقع ومكان تلك المدينة، حيث تشتهر مدينة المعرفة الاقتصادية بموقعها الاستراتيجي الرائع الموجود على بعد 5 كيلومترات فقط من المسجد النبوي و 8 كيلومترات من المطار الدولي.

كما أنها مرتبطة أيضًا بمكان المكة المكرمة بسبب احتوائها على محطة قطار الحرمين السريع مما يسهل التنقل بين الحرمين الشريفين.

كذلك موقع مدينة المعرفة الاقتصادية مشهور كذلك بالطرق الرئيسية التي تربط من وإلى المدينة المنورة مباشرة، بالإضافة إلى أنه تم عمل تصميم لشبكة مواصلات داخلية تبدأ من طريق الملك عبد العزيز مرورًا بمدينة اقتصاد المعرفة لكي يتم الوصول إليها بسهولة.

ما الشركة القائمة على مشروع مدينة المعرفة ؟

يعد سهم مدينة المعرفة تداول مقدم من شركة مساهمة سعودية خالصة والتي مقرها في المملكة العربية السعودية، وتعمل في مجال التطوير العقاري وقطع الأراضي.

يدار المشروع عن طريق شركة مطور مدينة المعرفة الاقتصادية والتي تم تأسيسها كشركة مساهمة وذلك عام 1431 ه‍ عام 2010 م بناءً على قرار من وزارة التجارة والصناعة.

يبدأ العمل الأساسي للشركة في تطوير استصلاح الأراضي، كذلك في البنية التحتية وشبكات الاتصالات والطاقة وغيرها من الأعمال المتعلقة بالتنمية الاقتصادية للمدينة كما تقوم الشركة بتسويق وبيع العقارات والمباني، ومشاريع الإسكان والسياحية والخدمية ايضا.

ما هي أهم المشاريع في مدينة اقتصاد المعرفة ؟

أثناء طور النمو الإنشاء التي تقوم به الشركة في سهم مدينة المعرفة تداول، فإن تلك المدينة تضع في مخططاتها إنشاء وتأسيس نظام تنموي شامل، حيث انه تم بناء الكثير من المشاريع المختلفة.

تلك المشاريع للمساعدة في تعزيز التنمية الاقتصادية وتوفير أفضل طرق العيش لسكان المدن والسياح كذلك، سوف نقدم أهم تلك المشاريع فيما يأتي:

القطاع السكني

هو دار الجوار والذي يعتبر أول منطقة سكنية مغلقة داخل حدود الحرم، ويتميز المجتمع ببنية تحتية منظمة وذكية ووجود أنظمة أمنية وصيانة شاملة.

إلى جانب المحلات التجارية والمساجد يضم المشروع أيضًا صالة رياضية ومساحة خضراء كبيرة للغاية وملعبًا للأطفال.

حيث تبلغ مساحة مشروع دار الجوار 586 ألف متر مربع كما سيتم بناء المشروع على أربع مراحل وخطوات بحيث تتكون المرحلة الأولى من 224 فيلا سكنية ويمكن أن تشمل المراحل المتبقية 676 فيلا ايضا.

السوق التجاري

حيث يعطي السوق التجاري مفهوماً جديداً لمن يريد التسوق من السائحين للمدينة والمقيمين كذلك، ما يميز هذا المتجر هو تصميمه المشابه للطراز المعماري لسوق المدينة المنورة القديم.

يسمح موقع السوق التجاري المميز الوصول إليه بسهولة عن طريق حركة المرور المتكررة من وإلى المنطقة المركزية.

إقرأ أيضًا: الفرق بين الاستثمار طويل الأمد وبين المضاربة في البورصة

مركز سياحي

يهدف عمل المركز السياحي إلى بناء مرافق فندقية عالية الجودة وعلى اعلى مستوى لتوفير إقامة مريحة وخدمات متكاملة بالقرب من المسجد النبوي، حيث يمكن أن يستوعب ذلك المشروع 27 ألف سائح وعامل لأن المجمع سيقام على مساحة 89.275 متر مربع وهي كبيرة للغاية.

الشعب السعودي بأكمله مليء بالتوقعات وردود الأفعال الجيدة لمشروع مدينة المعرفة الاقتصادية، لكون المشروع ملتزم بتعزيز التنمية الاقتصادية الكاملة للمدينة المنورة.

يقدم المركز السياحي خدمات رائعة للسائحين الذين يزورون المسجد النبوي، وتزويد سكان المدينة بأفضل السبل من اجل الحياة، لذلك فهو يعكس روح وتراث المدينة المنورة مع تقدم تكنولوجي ملحوظ.

مدرسة دولية

يهدف هذا المشروع الى توافر أول مجمع تعليمي للبنين والبنات في مدينة المعرفة بحيث يحتوي المشروع على مدارس دولية تقدم دورات اجنبية وايضا إسلامية عن طريق فصول دراسية حديثة وطرق تدريس حديثة للغاية.

كما تحتوي هذه المدارس على الملاعب وحمامات السباحة والمكتبات والمختبرات العلمية على اعلى مستوى ويجب الإشارة إلى أن المجتمع السعودي بأكمله ينظر إلى سهم مدينة المعرفة تداول لأنه مكان رائع مكرس للترويج للمدينة اقتصاديًا وتقديم خدمات ممتازة لزوار المسجد النبوي وكذلك المقيمين بالمدينة المنورة.

يعتبر البعض ان عام 2024 سيكون عاماً ممتازا لمدينة المعرفة فيعتبر البعض انه من افضل الاسهم للشراء في السوق السعودية في السنين القادمة.

إقرأ أيضًا: أيهما أفضل تداول العملات أم تداول الأسهم

مبنى سكني

يوفر مشروع المبنى السكني مجمع كبير سكني يحتوي على 1338 وحدة سكنية راقية بمساحات مختلفة وكبيرة، حيث تم تصميم المجمع على أحدث طراز معماري بارتفاع المبنى من 6 إلى 8 طوابق، كما ان المجمع به أبواب ذكية وقريب من الأراضي المقدسة ويوفر كافة الخدمات للسياح والمقيمين.

شركات تداول اسهم بديلة لسهم مدينة المعرفة

كما عودناكم دائماً، فقد حضّرنا لكم تقريرا كاملاً عن الاستثمار في سهم ينساب، كما ونذكّرك انه عليك دائما التداول مع افضل شركات الوساطة المالية في السعودية وتجنب شركات التداول النصابة، اليك قائمة بالافضل:

Evest logo

ايفسيت Evest

5/5

التراخيص

VFSC - ڤينواتو

اقل مبلغ للايداغ

250$

AvaTrade Logo

افاتريد AvaTrade

5/5

التراخيص

ADGM - أبوظبي

اقل مبلغ للايداغ

100$

Alpari

الباري Alpari

5/5

التراخيص

FSCA

اقل مبلغ للايداغ

20$

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

Contact Form Demo

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
ما هو سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار ؟
التالي
ما هو سهم بنك البلاد تداول ؟

اترك تعليقاً