ما هي سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة ؟

سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة

تعتبر سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة من أهم الهيئات التنظيمية التي تقوم بحماية العملاء، كما أنها المنوطة بإصدار تراخيص مزاولة أعمال التداول والفوركس الخاصة بالشركات المالية بشكل عام.

 وهذا يكسب الشركات المصداقية الكبيرة بالتعامل معها، كما أنها تعتبر أحد الجهات الموثوقة التي يراها المتداول دليل على أن الشركة التي يتعامل معها موثوقة تمامًا، حيث أن الحصول على ترخيص الهيئة ليس من الأمور البسيطة

ما هي سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة ؟

سلطة السلوك المالي هي الجهة الوحيدة التي تقوم بتنظيم الخدمات المالية المختلفة في المملكة المتحدة، فهي تعتبر من أهم وأشهر الجهات التي تختص بترخيص شركات الفوركس وشركات الوساطة المالية بشكل عام.

تم تأسيس هذه الجهة في عام 2013م لتقوم بوضع اللوائح والقوانين الخاصة بتنظيم شركات الفوركس والتداول داخل الأسواق المالية، وحتى الآن قد قامت بتنظيم ما يقارب 60 ألف شركة وقامت بوضع الأسس المحددة لعمل حوالي 19 ألف شركة بالإضافة إلى ذلك فإنها تشرف على حوالي 49 ألف شركة مختلفة.

إقرأ أيضًا: افضل الاسهم السعودية للمضاربة

تواصل معنا

ما هو الغرض الرئيسي من إنشاء سلطة السلوك المالي ؟

  • تهدف سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة إلى تحقيق بعض الأمور الهامة، وهي كالتالي:
  • الحرص على استقرار السوق المالي.
  • حماية النظام المالي وجعله أكثر استقرارًا.
  • فرض رقابة على الشركات والعمل على مكافحة الجرائم المالية المختلفة.
  • تأمين المستخدمين للأسواق المالية وحمايتهم.

لماذا يعتبر ترخيص سلطة السلوك المالي مهم للشركات وللمتداولين ؟

سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة من أقدم وأعرق الجهات التنظيمية بقطاع الخدمات المالية على مستوى العالم، ولذلك يعد الحصول على الترخيص الخاص بها مهم جدًا بالنسبة لكافة شركات التداول وشركات الفوركس، كما أنه مهم جدًا بالنسبة للمتداول حتى يتأكد من مدى مصداقية الشركة التي يتعامل معها.

فالمستثمر غالبًا يثق بالشركة التي تحصل على تراخيص من جهات عالمية مثل سلطة السلوك المالي، حيث أن الحصول على هذا الترخيص من الأشياء الصعبة لأن الهيئة تفرض العديد من القوانين والمعايير والضوابط الصارمة حتى يتم قبول ترخيص الشركة، كما أنها تحرص على اتخاذ كافة التدابير اللازمة لقبول ترخيص الشركة.

إقرأ أيضًا: تداول الأسهم في السوق العالمي

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هي المعايير اللازمة للحصول على ترخيص سلطة السلوك المالي ؟

هناك بعض المعايير الهامة التي وضعتها هيئة السلوك المالي حتى تتمكن أي شركة من الحصول على ترخيص منها، ويمكنك معرفتها عبر فوركس صح كالتالي:

  • يجب أن تقدم الشركة ما يثبت امتلاكها سيولة مالية لتغطية إيداعات العملاء لديها، أو أي تقلبات تتعلق بحجم النفقات.
  • تهتم الهيئة بتوافر المعايير اللازمة الخاصة بالموظفين الموجودين بالشركة الذين يتعاملون مع العملاء بشكل مباشر.
  • يجب على الشركة الحاصلة على تراخيص تقديم تقرير شهري عن قيمة رأس مالها، وإذا تبين أنه غير كافي لحماية العملاء يتم سحب الترخيص الخاص بها.
  • تهتم الهيئة بالتأكد من رأس مال الشركة التي تريد عمل الترخيص وضمان استخدامه لدعم الأعمال الخاصة بها.
  • تمتلك الهيئة سلطة التفتيش المفاجئ على مقرات الشركات المعتمدة وتهتم بالاطلاع على السجلات وحسابات العملاء وهذا يتم بشكل مفاجيء.

إقرأ أيضًا: تجزئة أسهم شركة اّبل و تيسلا

تواصل معنا

كيف يمكن معرفة أن شركة الوساطة مرخصة من هيئة السلوك المالي ؟

ترخيص هيئة السلوك المالي من أهم التراخيص التي يجب أن تحرص عليها كل شركة وساطة، لأنه يعتبر السبيل الوحيد لاعتبارها موثوقة، ورغم ذلك فهناك بعض الشركات الوهمية التي تدعي حصولها على هذا الترخيص بهدف تضليل العملاء والاحتيال عليهم. ويمكنك التأكد من مدى مصداقية الشركة التي تتعامل معها قبل الانضمام لها من خلال الانتباه إلى عدة أشياء هامة منها اسم الشركة يجب ان يكون مكتوب في موقع الهيئة بشكل صحيح، ووضع الترخيص وتاريخه يجب أن يكون ساري، ويجب الانتباه أيضًا لمقر الشركة وعنوانها، يجب أن توجد بالهيئة عبارة الشركة قادرة على حماية الأموال.

كيف تساعد هيئة السلوك المالي في حماية أموال العملاء لدى شركات التداول ؟

تتبع الهيئة بعض التدابير اللازمة لحماية أموال العملاء الموجودة لدى شركات التداول المختلفة وهذا ما يعرف باسم قواعد أصول العملاء وهي تعتبر من اللوائح التنظيمية الهامة الخاصة بالهيئة. حيث أنها تلزم الشركات بالاحتفاظ بالأموال داخل حساب بأحد البنوك الموثوقة التابعة لها، ولا يحق للبنك ذاته أو للمقرضين أو أي مؤسسة أخرى الحق في الاستحواذ على هذه الأموال وفقًا لأي ظرف حتى بحالة تصفية أعمال الشركة.

ما هو برنامج تعويض الخدمات المالية ومدى أهميته ؟

سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة تعتبر أحد الجهات الموثوقة، ولا تتوقف مهمتها على المراقبة أو الإشراف على الشركات المالية، حيث أنها تتحمل المسئولية أيضًا عند وجود أي خلل أو مشكلة في تعاملات الشركات، فهي تقوم بتعويض العملاء من خلال الاستعانة ببرنامج صندوق التعويضات وهذا إذا أخلت الشركة بتعهداتها في حماية العميل وعدم الوفاء بالتزامها. حيث ينص برنامج التعويضات على تعويض كل عميل بشركة حاصلة على الترخيص في حالة وجود أي مشكلة بقيمة خمسون ألف جنيه استرليني وهذا عند تعرض الشركة إلى الإفلاس أو إخلالها بدفع الأرباح أو تعرضها للأزمات المالية المختلفة أو خروجها من السوق المالي بشكل عام.

ما هي أفضل شركات التداول المرخصة في بريطانيا ؟

حصول الشركات على ترخيص سلطة السلوك المالي في المملكة المتحدة يعتبر من الأشياء الهامة التي تدل على مدى مصداقيتها وأنها تعمل ضمن إطار قانوني محدد وتلتزم بالقواعد والقوانين الخاصة بحماية العملاء. وهناك العديد من الشركات البريطانية الحاصلة على ترخيص هيئة السلوك المالي وتتمتع بمصداقية عالية منها شركة آفاتريد وشركة إيفيست وشركة إكسا، وشركة إتورو.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف تتداول بطريقة أفضل بعد تجزئة أسهم شركة اّبل و تيسلا ؟
التالي
ما هي صناديق المؤشرات المتداولة ؟

تعليق واحد

أضف تعليقا

  1. forex s7 قال:

    السلام عليكم ارغب في معرفة افضل شركات التداول واكثرها من حيث الثقة

اترك تعليقاً