ما هو سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار ؟

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار

سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار

يهتم الكثير من الناس بالعملة الرقمية البيتكوين وايضا سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار حيث انها عملة افتراضية قام باختراعها شخص مجهول يدعى ساتوشي ناكاموتو وتم طرح تلك العملة للاستخدام بشكل رسمي.

وبالتالي أصبحت أسعار تلك العملة واحدة من الأشياء المهمة التي تجذب الكثيرين لمعرفتها، خاصة بعد الارتفاع الكبير الذي شهدته حيث تخطت 20,000 دولار أمريكي في يوليو 2017 وهذا ما جذب الكثير من الانتباه.

تواصل معنا

ما هي أو ما هو البيتكوين Bitcoin ؟

نقدم لكم من خلال موقع فوركس صح كل ما يجب معرفته عن عملة البيتكوين وما هي مميزاتها وعيوبها وما هو تاريخها كذلك، حيث أنه بعد الازدياد الكبير في قيمتها شجع ذلك الكثير من محبي العملات الإلكترونية إلى جعل عملة البيتكوين هي العملة الإلكترونية ذات الاولوية الأولى في معاملاتهم.

ما هو تاريخ البيتكوين ؟

تم طرح البيتكوين لأول مرة في سنة 2009، وكانت الأولى من نوعها الذي كان يسمى Cryptocurrency، وهو شكل لامركزي من النقد الرقمي يقوم بإلغاء الحاجة إلى الوسطاء التقليديين مثل البنوك، والحكومات لتنفيذ المعاملات المالية المختلفة.

حيث يتم تشغيل العملة عن طريق مجموعة من الأشخاص مثل المحررين المتطوعين، والتشفير المستند إلى البرامج، وكذلك في علم تمرير المعلومات السرية التي لا يمكن قراءتها إلا من قبل المرسل والمتلقي فقط.

إقرأ أيضًا: أيهما أفضل تداول العملات أم تداول الأسهم

ما هي مصطلحات هامة في عالم البيتكوين ؟

حتى تتعرف بشكل كبير على الطريقة التي يتم بها عمل البيتكوين، يلزم أن تفهم جيدًا ما ترمز إليه هذه المصطلحات التالية بالشكل التالي:

البلوك شين Blockchain

وهي خدمة اكتشاف عمل بيتكوين ومحفظة للعملات التي يتم تشفيرها حيث يتم تشغيل البيتكوين عن طريق كود مفتوح المصدر يُعرف باسم blockchain، والذي يقوم بعمل دفتر عام مشترك.

كل معاملة عبارة عن “كتلة” يتم “ربطها” بالرمز، مما ينتج عنه عمل سجل دائم لجميع المعاملات، كما أنها تقدم مخططات بيانات، واحصائيات للمعلومات الخاصة بسوق البيتكوين.

المفاتيح الخاصة والعامة

توفر محفظة البيتكوين مفتاح عام ومفتاح خاص، وهما يعملان معًا للسماح للمالك ببدء المعاملات وتوقيعها بشكل رقمي، مما يوفر دليلًا على التفويض.

عمال مناجم البيتكوين

يقوم عمال المناجم، أو أعضاء منصة peer-to-peer بتأكيد المعاملة بشكل مستقل تماما عن طريق أجهزة كمبيوتر عالية السرعة، ويتم الدفع لهم في غضون 10 إلى 20 دقيقة بعملة البيتكوين مقابل عملهم.

أين يتم تخزين عملات البيتكوين ؟

قبل معرفة أين يتم تخزين يجب معرفة ما سعر البيتكوين اليوم مقابل الدولار، حيث أن سعر البيتكوين مقابل الدولار هو 47,327.40 والذي شهد هبوطاً بنسبة 11.56‎%‎ اليوم.

ويتم تخزين عملات البيتكوين ستكون بحاجة إلى محفظة لكي تضع تلك العملات فيها، وهنا يأتي دور المحفظة إلكترونية، ويلزم استخدامها لأن العملة رقمية، وليست مادية وموجودة في الواقع، لذا فإن عملة البيتكوين يمكن تخزينها في شكلين:

Hot Wallet

عبارة عن محفظة إلكترونية تقوم بتخزين العملة الرقمية في استضافة بورصة أو مزود موثوق به، ويمكن الوصول إليها عن طريق متصفح الحاسب أو الكمبيوتر، أو تطبيق سطح المكتب، أو حتى عن طريق هاتفك المحمول.

Cold Wallet

تلك المحفظة عبارة عن جهاز محمول صغير مشفر يشبه إلى حد كبير الفلاشة، يسمح لك بتنزيل وحمل عملات البيتكوين الخاصة بك، وما يميز تلك المحفظة عن الأخرى أنها غير متصلة بالإنترنت، لكن عند استعمالها لاول مرة ستحتاج في الأساس إلى Hot Wallet لتقوم بتنزيل البيتكوين منها إلى Cold Wallet.

إقرأ أيضًا: الفرق بين الاستثمار طويل الأمد وبين المضاربة في البورصة

كيف يمكن شراء عملة البيتكوين ؟

يوجد أكثر من طريقة يمكنك من خلالها الحصول على عملات البيتكوين وهي:

  • عن طريق تبادل العملات المشفرة مثل XTB وeToro و AvaTrade و Binance.
  • من الصراف الآلي الخاص بالعملات الإلكترونية – يوجد في بعض الدول الأوروبية فقط.
  • من مالكي البيتكوين الآخرين عن طريق أدوات Bisq وBitquick.
  • عن طريق تعدين البيتكوين ولكن يحتاج التعدين إلى خبرة في ذلك المجال وايضا كمبيوتر خاص بمواصفات معينة عالي القيمة والتكلفة.

ما هي إيجابيات شراء عملة البيتكوين ؟

من إيجابيات تلك العملة معاملات آمنة، ورسوم أقل ،عند التعامل بالبيتكوين يمكنك نقلها في أي وقت تحب، ومن أي مكان، برسوم نقل قليلة للغاية وأثناء عملية تداولها لن تكون مضطر بمشاركة معلوماتك الشخصية.

كما أنها ما زالت في طور النمو حيث انه الرغم من القابلية الكبيرة التي تشهدها هذه العملة الإلكترونية إلا أنها ما زالت لم تحصل على ثقة الجميع فيها، ولكن يراهن الكثير من المستثمرين في المستقبل.

تبعدك عن مشاكل البنوك الحكومية ومعاملاتها حيث أنها لا تخضع إلى سيطرة البنوك الحكومية، أو السلطات الحاكمة، مما يعطي لها أريحية وسهولة، وسرعة في التداول.

إقرأ أيضًا: هل من الحكمة الاستثمار في أسهم أمازون

ما هي آلية عمل عملة البيتكوين ؟

يتم تداول تلك العملة تحت رمز مخصص وهو “BTC” وأحيانًا تحت رمز “XBT” وهو ملف كمبيوتر يتم تخزينه في محفظة رقمية ( Hot Wallet)على جهاز كمبيوتر، أو هاتف ذكي (Cold Wallet).

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

تواصل معنا

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
أيهما أفضل تداول العملات أم تداول الأسهم ؟
التالي
ما هو سهم مدينة المعرفة تداول ؟

اترك تعليقاً