كيفية سحب البيتكوين في مصر بالخطوات ؟

سحب البيتكوين في مصر

في مجال العملات الرقية نجد أن أمر سحب البيتكوين في مصر من النادر جدًا حدوثه، خاصةً أن هذه العملات وتداولها غير منتشر وغير متفق عليه من قبل الكثير من الجهات بل ومن العملاء أيضًا.

نظرًا لأن البتكوين أو العملات الرقمية بشكل عام غير ملموسة وغير تابعة لسلطة أو جهة معينة مسؤولة عنها فإن تداولها يتم بشكل غير قانوني في الكثير من الأوقات وبالتالي عمليات السحب والاستثمار تتم في سرية.

ما هي عملة البيتكوين ؟

قبل التعرف على الطرق التي يتم من خلالها سحب البيتكوين في مصر فإنه لابد من التعرف على نبذة قصيرة عن عملات البيتكوين، فهي عبارة عن أشهر العملات الرقمية الافتراضية أي الغير ملموسة والتي لا يتم التعامل بها مادياً بشكل مباشر ولكنها افتراضية أي لا تواجد لها سوى عبر الإنترنت فقط.

تم إنشاء واختراع تلك العملات في عام 2009 وهي عملات لا يوجد لها أصل مادي بل تعتمد في صناعتها على لغة البرمجة والشفرات والأكواد والرموز فقط والتي تتم على الإنترنت من خلال مجموعة من المواقع والمنصات التي تعمل في مجال العملات الرقمية. تواصل معنا

لا يتبع البيتكوين إلى أي جهة أو سلطة مركزية مسؤولة عنه هذا الأمر الذي جعل هناك مخاوف كبيرة في الخوض في تجربة تداول البيتكوين أو استثماره ونجد الكثير من الأسئلة في هذا الأمر منها هل البيتكوين ممنوع في مصر أو هل البيتكوين حرام وغيرها من الأسئلة التي يتم طرحها في المجال.

في بداية الأمر لم يرتفع سعر البيتكوين بل كان واقف عند حد واحد لا يرتفع أو ينخفض عن هذا، ولكن بعد ذلك ومع تطور الأمر ودخول العديد من الشخصيات في المجال والتي قامت بشراء العديد من العملات بدأ سعر البيتكوين يرتفع وبدأ هناك العديد من العملاء والمستثمرين في مجال البيتكوين.

إقرأ أيضًا: كيف يمكن شراء بيتكوين

ما هو أساس التعامل مع البيتكوين في مصر ؟

كما سبق وتحدثنا من قبل أن هناك العديد من المخاوف التي تحيط المستثمرين والعملاء حل هذا المجال والذي يعرف بالعملات الرقمية بشكل عام، ففي جمهورية مصر العربية يذكر موقع فوركس صح أن التداول من خلال العملات المشفرة محظور وغير قانوني في البلاد.

نظرًا لأن التعامل مع تلك العملات معرض للخسارة بشكل مفاجيء وسريع وبدون سبب واضح، هذا يرجع لكونها غير صارة من مؤسسة مركزية وغير مصدق عليها من جانب البنك المركزي المصري لذلك فهي مصدر غير موثوق في التعامل معه حيث تتعرض إلى التذبذب الشديد في السعر.

وفي البيان الأخير للبنك المركزي المصري قيل أن التعامل مع تلك العملات محظور ولا يتم التعامل في مصر سوى بالعملات الرسمية وبالتالي يتم تحديد عقوبة البيتكوين في مصر لعدم التعامل مع تلك العملات المشفرة بشكل غير قانوني.

إقرأ أيضًا: عملة الاثيريوم Ethereum

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

ما هي طرق سحب البيتكوين في مصر؟ تواصل معنا

يتم سحب البيتكوين في مصر من خلال مجموعة من الطرق التي من خلالها يتم تحويل العملات المشفرة التي تعرف بالبيتكوين ومن ثم سحبها من مجموعة من المنصات والمواقع التي تعمل في هذا المجال، ومن أبرز تلك المنصات:

  • منصة Cex.io

تعتبر هذه المنصة من أهم وأشهر المواقع التي تعمل في مجال البيتكوين، ويتم من خلالها سحب البيتكوين وتحويله إلى كاش من الحساب البنكي أو الفيزا، وكل ما عليك هو تسجيل الدخول في المنصة وإنشاء حساب خاص بك ثم قم بتفعيل الحساب، والضغط على إيداع واختر كلمة BTC ثم اتبع التالي.

  • منصة epayments. com

من خلال هذا الموقع أيضًا يمكنك أن تقوم بتحويل العملات الرقمية إلى أموال ومن ثم تحويلها إلى حسابك في البنك أو تحويلها مباشرةً إلى الفيزا، ومن ثم سحب النقود بالطريقة التي تناسبك عن طريق تحويل البيتكوين الى جنيه مصري.

  • بنك okpay

من خلال هذا البنك يمكنك شراء عملات البيتكوين ووضعها في حسابك في البنك هذا، ومن ثم تحويلها إلى مبالغ كاش وسحبها من خلال الفيزا أو من خلال ماكينات السحب، ومن الجدير بالذكر أن البنك يحصل على نسبة 1% في حالات الصرف والتحويل.

  • منصة Bitstamp

من إحدى المواقع التي تعمل في تسهيل عمليات تحويل البيتكوين وسحبه في مصر، والتي تدعم خاصية تحويل البيتكوين إلى كاش في مصر عن طريق خدمة فودافون كاش التي يتم تفعيلها مجانًا وبكل سهولة، ولكن من إحدى عيوبها أنه تطبق على السحب النقدي نسبة 10% على المبلغ التي يتم تحويله.

إقرأ أيضًا: ما هي العملات الرقمية ؟

كيف يتم سحب البيتكوين من خلال فودافون كاش ؟ تواصل معنا

يعتبر أمر التعامل مع البيتكوين من خلال شراء بيتكوين فودافون كاش من أسهل الطرق التي يتم من خلالها الحصول على الأرباح وسحب البيتكوين بكل سهولة ويسر، فإن العديد من المصريين الآن لديهم خطوط فودافون ومن السهل أن تقوم بالذهاب إلى الفرع ومن ثم تفعيل خاصية فودافون كاش.

إذا كنت لا تمتلك حساب في البنك وتريد الحصول على الأرباح الخاصة بك التي تحصل عليها من خلال تداول البيتكوين والاستثمار فيه فأنه يمكنك الحصول على أرباحك من خلال فودافون كاش، وهذا يتم من خلال المواقع التي تعمل في هذا المجال ويدعم خاصية تحويل الأموال إلى محفظة الكاش.

ومن ثم يمكنك التعامل مع تلك المواقع المتخصصة في هذا الأمر ومن ثم تحديد قيمة العملات التي تريد تحويلها وبعد ذلك سوف يطلب منك نسخ العنوان الخاص بالمحفظة في المربع الخاص به والتي يوجد بها كلمة المرسل، ومن ثم تحديد المبلغ واختيار القيمة التي تريد إرسالها إلى المحفظة.

وبالتالي تم تحويل عملات البيتكوين إلى حسابك الخاص بك في فوافون كاش، ومن ثم يمكنك سحب البيتكوين في مصر من خلال رقم فودافون كاش الخاص به عن طريق أي ماكينة صرف آلي أو من خلال فروع فودافون.

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كيف يمكن شراء بيتكوين وهل تداول البيتكوين سهل ؟
التالي
كيفية شراء العملات الرقمية عبر النت ؟

اترك تعليقاً