ما هو دور شركات الوساطة في عملية التداول ؟

ما هو دور شركات الوساطة في عملية التداول ؟

في الحقيقة يعتبر البحث عن شركات الوساطة المالية المرخصة والموثوقة من أول الخطوات الخاصة بالتداول عبر الإنترنت، ذلك لأن دور شركات الوساطة يعتبر هام جدًا وضروري للغاية.

والجدير بالذكر أن هناك الكثير من الأشخاص تمكنوا من الحصول على أرباح كبيرة وثروات حقيقية عند قيامهم بالدخول إلى هذا المجال، ذلك لأن الاستثمار والتداول عبر الإنترنت يساعد في الحصول على العديد من المميزات وجني الكثير من الأرباح.

تواصل معنا

ما هو دور شركات الوساطة في عملية التداول ؟

يمكن من خلال موقع فوركس صح نتعرف على أن دور شركات الوساطة في مجال التداول هو القيام بلعب دور الوسيط أو اتخاذ دور حلقة الوصل ما بين المستثمر وسوق المال .

ويجدر الإشارة إلى أن شركات التداول عبر الإنترنت لا تأخذ دور المتداول في القيم بعقد الصفقات كما يظن البعض، ولكن دورها يتمثل فقط في القيام بتوفير الأدوات اللازمة من أجل القيام بالتداول.

في الواقع زاد عدد شركات التداول في الآونة الأخيرة بسبب زيادة الإقبال على التداول عبر الإنترنت، ومن هنا نجد أن هناك نسبة كبيرة من شركات الوساطة تخطوا دورهم الأساسي وأصبح كثير منهم يقوم بتوفير باقة من الخدمات الخاصة للمتداولين والتي تتمثل فيما يلي:

  • القيام بتوفير حسابات متنوعة أكثر.
  • الحرص على توفير مواد تعليمية وحسابات تجريبية خصوصًا بالنسبة للمبتدئين في هذا المجال.
  • القيام بإتاحة المزيد من الأدوات المالية الموجودة للتداول.
  • توفير حسابات إسلامية للتداول خاصةً للمتداولين الموجودين في المنطقة العربية.
  • إتاحة حسابات VIP للتداول خصوصًا بالنسبة للمستثمرين الكبار.
  • القيام بالاهتمام بخدمة العملاء بشكل أفضل.

إقرأ أيضًا: سوق الفوركس

كيف جعلت شركات الوساطة الاستثمار أكثر سهولة ؟

بعد أن تعرفنا على دور شركات الوساطة سنتعرف الآن على كيف جعلت شركات الوساطة الاستثمار يصبح أكثر سهولة، حيث ساعد وجود الإنترنت وانتشاره على انتشار التداول عبر الانترنت، حيث ساعدت شركات الوساطة في أن تصبح عمليات التداول أكثر سهولة ويسر.

وبصفة عامة نجد أن التداول من خلال شركات الوساطة هذه لا يحتاج إلى أن يمتلك المستثمر الأداة المالية بالفعل، حيث يكون التداول فقط بقيمتها، كما يوجد أيضًا الكثير من المميزات والخصائص التي تعتبر غير موجودة في التداول التقليدي وأبرزها هو ما يلي:

  • الابتعاد عن المركزية وتوفير إمكانية التداول من أي مكان.
  • إمكانية عقد الصفقات في أي وقت خلال اليوم.
  • يعتبر هذا النوع من الاستثمار مناسب جدًا للأشخاص الذين يملكون صغير حيث يمكن القيام ببدء الاستثمار من 100 دولار فقط.
  • إمكانية القيام بتداول الكثير من الأدوات المالية مثل العملات الرقمية الافتراضية وكذلك عقود مقابل الفروقات.
  • التمكن من الاستفادة من أي من تحركات السوق المختلفة سواء بالصعود أو الهبوط.
  • إمكانية تنفيذ الأوامر بشكل سريع للتمكن من الاستفادة السريعة من حركة الأسعار.

ما هي الرافعة المالية وما تأثيرها في عملية التداول ؟

تعتبر الرافعة المالية من أبرز الأمور التي قد تتميز بها شركات الوساطة والتي يتم من خلالها التداول عبر الانترنت، ذلك لأنها توفر للمستثمرين إمكانية الحصول على الأرباح وجني الأموال من هذه التداولات المختلفة دون الحاجة إلى زيادة رأس المال.

مثال ذلك في حال كانت شركات الوساطة تقوم بتوفير أداة مالية محددة هذه الأداة تعتبر رافعة مالية بحجم 1: 100، بهذا نجد أنه من الممكن أن يتم توفير صفقات تزيد بحوالي 100 مرة من القيمة الفعلية الخاصة برأس المال .

وفي حال كان المستثمر يملك 1000 دولار أمريكي في المحفظة الاستثمارية الخاصة به فإنه من خلال الرافعة المالية سيصبح قادراً على عقد صفقات بقيمة 100,000 دولار أمريكي (1000 × 100 = 100,000)، وهكذا يصبح المستثمرين يملكون القدرة على تحقيق أرباح مضاعفة من صفقاتهم المختلفة.

إقرأ أيضًا: تداول الذهب

ما أهم شركات الوساطة المالية والتداول عبر الإنترنت ؟

في الحقيقة تعتبر شركات الوساطة المالية سلاحاً ذو حدين، ذلك لأنها تقدم للمستثمرين خيارات غير محدودة كما أنه يصبح من الصعب عليهم القيام بالمفاضلة والاختيار من بينهم، خاصةً بالنسبة للمتداولين المبتدئين، ومن هنا يمكن التعرف على أبرز الشركات الموصى بها من قبل موقعنا وهم كما يلي:

  • شركة AvaTrade المرخصة عالمياً.
  • شركة eToro وهي وسيط تداول مرخص عالمياً.
  • شركة Binance وسيط تداول مرخص عالمياً.
  • شركة Exness وهي عبارة عن وسيط تداول مرخص عالمياً.
  • شركة XTB المرخصة عالمياً.
  • شركة Plus500  وهي وسيط تداول مرخص عالمياً.

هل تقدم شركات الوساطة توصيات التداول ؟

في الواقع تعمل شركات الوساطة المعروفة على القيام بالدعم، حيث يكون هذا الدعم من خلال القيام تمكين المستثمر من الاطلاع على الرسوم البيانية الدقيقة وإعطاء نشرة إخبارية دورية بخصوص المستجدات التي قد تحدث بالسوق المالي، فكل هذه العوامل تعمل على المساعدة في بناء استراتيجية التداول الخاصة بك وفق توقعات حركة السوق المستقبلية.

بالإضافة إلى ذلك نجد أن هناك الكثير من شركات الوساطة المالية والتي تقوم بتقديم توصيات الفوركس، حيث يكون ذلك عن طريق خدمة إضافية مجانية أو كأن يتم دفع رسوم إضافية، ومن هنا يمكن توضيح أن هذه التوصيات تعمل على تعريف المستثمرين بالمعلومات الأساسية التي يتم الحاجة لها.

إقرأ أيضًا: ما هو الفوركس

اسم الشركه

التراخيص

أقل مبلغ لإيداع

حساب تجريبي

فتح حساب

VFSC, FSCA

$10

ASIC, B.V.I, FSA, FFAJ, FSCA, ADGM 

100$

CySEC, FSA

$250

تواصل معنا

الأسئلة الشائعة حول شركات الوساطة المالية

هل هناك شركات وساطة مرخصة في المملكة العربية السعودية ؟

نعم يوجد الكثير من شركات الوساطة المرخصة والمتواجدة في المملكة العربية السعودية، إلا أنه تفرض عمولات مرتفعة جدًا على هذه الشركات هذا بالمقارنة مع العمولات التي تفرض من قبل أي من شركات الوساطة المرخصة والموجودة خارج المملكة.

هل هناك شركات وساطة مالية عربية مرخصة ؟

نعم هناك الكثير من شركات الوساطة المالية العربية المرخصة، فنجد أنه في الإمارات العربية المتحدة هناك الكثير من المراكز التي تقوم بترخيص شركات الوساطة المالية.

هل تقدم شركات الوساطة المالية خدمة ادارة المحافظ ؟

لا تقوم شركات الوساطة المالية بتقديم خدمة ادارة المحافظ ذلك لأن هذا الأمر يعتبر مخالف للقوانين الخاصة بالهيئات الرقابية والتي تعمل على ترخيص هذه الشركات.

هل يمكن فتح حساب تداول بدون رافعة مالية ؟

نعم يمكن القيام بفتح حساب تداول بدون توافر رافعة مالية ذلك لأن هناك الكثير من الشركات التي تقوم بتوفير خيارات متعددة خاصة بالتداول.

سجل بياناتك مع فوركس صح الان، واحصل على استشارات اقتصادية وابدأ في جني الثمار

لدينا تاريخ طويل في إدارة الشركات والمؤسسات فيما يخص المخاطر المالية، ونعمل على تقييم أداء المحافظ المالية وزيادة الاستثمارات، أحلامك الاستثمارية معنا تصبح حقيقة .

السابق
كل ما يجب عليك معرفته قبل التداول في سوق الفوركس
التالي
من هو أفضل وسيط مالي في تداول الأسهم الأمريكية ؟

اترك تعليقاً